الثلاثاء، 19 يوليو، 2011

الأن H12012 في نسختها المعدلة من هيونداي


في إطار مساعيها ، لتقديم عائلة مجددة ، تناسب ما وصلت إليه من مكانة متقدمة للغاية في عالم السيارات ، أشاحت شركة هيونداى الكورية الستار عن نسختها المحسنة والأكثر فخامة من الفان العائلية " H1" ، والتي أطلقت عليها " جراند رويال " التى إنطلقت في السوق الكوري وبعض أسواق جنوب شرق أسيا .

التحسينات التصميمية ، شملت شبك التهوية الأمامي الجديد ، والمطلي بالكروم اللامع ، كما تم تحسين تصميم المصابيح الأمامية ببعض المرايا العاكسة الجديدة ، كما تم تصميم الشبك السفلي لتتناسب مع الشبكة الأمامية ، فضلاً عن مصد أمامي أكثر رياضية .

ايضاً نالت هيونداي " H1 2012" تصميماً جديداً للعجلات السبائكية ، والمرايا الجانبية ، التي تم تزويدها بإشارات انعطاف ، تعتمد على تقنية الموحدات الثنائية المضيئة " LED" .

في الخلف تم تحسين تصميم المصابيح الخلفية ، مع تزويد السيارة بمصد خلفي جديد ، وجناح أعتلي السقف ومدمج معه أنوار توقف جديدة .

المقصورة ، نالت نصيبها من التجهيزات الجديدة ، فبداية من الباب الجانبي الإنزلاقي الكهربائي الجديد ، وصولا لنظام الملاحة المتطور ، وكمبيوتر الرحلات الجديد ، وصولاً ، إلى اعتماد جلود نابا الفاخرة فى كسوة المقاعد ، وكذا برنامج الثبات الإليكتروني الذي أصبح أساسيا في كافة فئات السيارة .

يذكر ان طراز " H1" سيظل معتمداً على نفس المحرك المعتمد فى الجيل الأخير للسيارة ، وهو محرك ديزل ، تم تدعيمه بشاحن هوائي جبري " تيربو " ، وهو مكون من أربعة اسطوانات ، بسعة 2.5 لتر ، يقوم بتوليد قوة حصانيه تبلغ 170 حصان ، بالإضافة إلى 392 نيوتن متر من العزم .

المصدر: أي فرات

لتطوير سياراتها الرياضية إنفينيتي تستعين بريدبول


لسنوات طويلة ظلت الفورميلا 1 احد أهم المصادر الإبداعية فى مجال السيارات الرياضية ، اثر التنافسية الشديدة والمساحة المفتوحة للابتكار والتنافس بين الفرق المشاركة ، وعلى ضوء تلك التنافسية استفادت الفرق الكبرى مثل الماكلارين والفيرارى ورينو وتويوتا وهوندا وجاجوار ، وغيرها الكثير من ما حصلت عليه من خبرة فى الفورميلا 1 لتطوير سياراتها التجارية .

واليوم يأتى الدور على انفينيتى برعايتها للفريق الحامل لبطولة الفورميلا 1 للعام الماضى والمرشح الأقوى للحصول على بطولة العام الحالى كذلك ، حيث استعانت انفينيتى بفريق الريدبول للتسويق للعلامة التجارية فى الأسواق الأوروبية خاصة والعالمية عامة فى خطوة ذكية من نيسان لزيادة قاعدة عملاء انفينيتى حول العالم .

وبارتباط انفينيتى الوثيق بالفريق واتخاذها من بطل العالم فيتل كشخصية الدعاية الرئيسية للعلامة ، تظهر تقارير من مصادر مقربة تفيد بتوسع العلاقة بين انفينيتى وريد بول لتشمل عمليات تطوير مشتركة لطرازات رياضية من انفينيتى بخبرات الفريق الهندسى لريد بول فى خطوة تهدف من خلالها الشركة إلى تحسين أداءها فى هذا المجال أمام المنافسين من أوروبا .

ففى تقرير نشرته مجلة كار أشارت المجلة إلى احتمال تطوير طراز G37 من انفينيتى لينافس طرازات كوبيه رياضية أمثال BMW M3 ، أو تطوير السيدان M37 لمواجهة سيارات السيدان الرياضية المتوسطة ، وهو ما قد يوسع دائرة منافسة انفينيتى بشكل كبير فى الأسواق الأوروبية والأمريكية .

حتى الآن لم تعلن الشركة أو الفريق عن أيه نية للتعاون فى جانب السيارات التجارية إلا أن الأيام المقبلة ستكشف حقيقة تلك التقارير .

المصدر:أي فرات

BMW الفئة السادسة جراند كوبيه الجديدة كليا


على الرغم من ابتكار مرسيدس – بنز لفئة لم تكن يوماً على خارطة المنافسة فى عالم السيارات ، وهى فئة الكوبيه ذات الأربعة أبواب والتى أبدعت فيها CLS لسنوات طويلة ، لم تكن مرسيدس – بنز تتوقع هذا القدر السريع والقوى من المنافسة من قبل معظم شركات السيارات الأوروبية والتى راقت لها الفكرة كثيراً.

وعلى الرغم من شراسة المنافسة لم يشارك المنافس الرئيسى لمرسيدس – بنز البافارية BMW فى المعركة حتى العام الجارى ، فبعد الانطلاقة المدوية للفئة السادسة الجديدة قررت BMW الانضمام للفئة الساخنة التى سيطرت عليها مرسيدس – بنز بمنافس جديد تحاول الشركة تسويقه إعلاميا بكونه لا يضاهى وهو ما ستظهره المواجهة الحقيقية خلال الأشهر القليلة القادمة .

فبعد استعراض العديد من الصور والمعلومات التجسسية ، حصلت مجلة موتور تريند على بعض المعلومات من مصدر داخل BMW تخص الطراز المنتظر الجديد ، فالسيارة الجديدة ستشهد انطلاقتها الرسمية خلال العام القادم 2012 وستسمى بنفس اسم النسخة التجريبية ( الفئة السادسة جراند كوبيه ) .

وستبنى السيارة على قاعدة بناء الجيل الحالى من الفئة الخامسة ، ولكن بقاعدة عجلات اقصر من الفئة السادسة كوبيه وبالتالى ستصبح السيارة بشكل عام اقصر من الفئة الخامسة واقل عرضاً كذلك ، ومع ذلك ستظل أطول من مرسيدس – بنز CLS بمقدار 51 مم .

أما عن المفهوم التصميمى لمزيج السيدان والكوبيه ، فقد قررت BMW أن تمنح السيارة أبواب بلا إطارات علوية حول الزجاج مع الإبقاء على القائم الطولى بين الأبواب ، ولتخفيف الوزن سيتم إنتاج الأبواب وغطاء المحرك من الالومنيوم وسينتج الصادم الأمامى وغطاء صندوق الأمتعة من البلاستيك المقوى .

وعن خيارات المحرك ، فستحصل السيارة على كامل الخيارات من الفئة السادسة كوبيه بما تقدمه من محركات متنوعة ، على أن توفر السيارة خيارين للدفع الخلفى أو الكلى لتناسب احتياجات قطاع كبير من العملاء ، ومن المتوقع أن يظل التصميم الجديد للسيارة كما هو مستمد من تصميم النسخة الكوبيه الحالية فهو حسب ما تراه الشركة جيد للمنافسة .

النسخة الأخير من بنزS-Class في إيطاليا


قرابة الـ 6 سنوات مرت على إطلاق الجيل الحالى من رائعة مرسيدس – بنز S-Class ، وهو الزمن اللازم لإنهاء دورة حياة هذا الجيل والاستعداد للجيل التاسع من السيدان الفاخرة الأكثر نجاحاً فى عائلة مرسيدس – بنز ، فخلال قرابة الـ 60 عاماً ومروراً بثمانى أجيال شكلت S-Class فئة بحد ذاتها ليصفها الكثيرون بأنها السيارة التى لم يصمم هندسياً مثيلاً لها حول العالم .

وفى ايطاليا وبعيداً عن الصخب الدعائى ، أطلقت مرسيدس – بنز النسخة الأخيرة من الجيل الحالى من S-Class التى سميت Grand Edition ، وهى نسخة خاصة جديدة تحمل كل منهما لمسات تصميمية رياضية من AMG لتعطى السيارة مظهر خاص يليق برحلتها الأخيرة فى عالم المنافسة .

فقد حصلت S-Class على عجلات معدنية قياس 19 بوصة و مصابيح رئيسية تحمل إضاءة LED نهارية إضافة إلى صادمين أمامى وخلفى من AMG يشبهان المزود بهما طرازات الفرع الرياضى الشهيرة ، أما فى الداخل فقد حصلت النسخة الجديدة على فرش جديد للمقاعد وتطعيمات من الاستانلس ستيل وأرضيات جديدة لمزيد من الفخامة والروح الرياضية .

وعلى جانب المحركات لم تحصل السيارة على تعديلات جديدة ، فقد بقيت محركات الـ 302 حصان فى طراز S350 و الـ 429 حصان فى طراز S500 ، إضافة إلى محرك الـ 201 حصان فى طراز S250 CDI الديزل و الـ 255 حصان فى طراز S350 BlueTEC .

المصدر:أي فرات

أزيرا 2012...هيونداي تنوي عرضها في لوس أنجلوس العام القادم أزيرا2012


بعد الإطلاق الرسمى للنسخة الكورية من هيونداى ازيرا والمعروفة باسم جرانديور فى يناير الماضى ، تستعد هيونداى لإطلاق النسخة الأمريكية من الجيل الجديد من سيدان هيونداى والتى من المقرر أن تشغل الفراغ التسويقى ما بين سوناتا وجينسيس فى الأسواق العالمية .

فحسب ما نشرت هيونداى على موقع تويتر ، تعمل الشركة على وضع اللمسات النهائية على عملية التطوير للجيل لأزيرا 2012 خاصة فى إعدادات نظام التعليق التى سيتم اعتمادها للسوق الأمريكية بما يناسب طبيعة الطرقات وما يفضله المستهلك الأمريكى ، على أن تنتهى الشركة من كامل عمليات الإعداد قبل انطلاق فعاليات معرض لوس انجلوس الدولى المقرر إقامته فى نوفمبر المقبل .

وحسب التوقعات ستزود هيونداى ازيرا 2012 بمحرك V6 سعة 3.8 لتر بقوة 333 حصان و آخر سعة 2 لتر ومزود بشاحن هواء تربو بقوة 274 حصان ، وهى محركات ستناسب المتطلبات الأمريكية بدلا من خيارات المحركات المتوفرة فى كوريا بقوة 266 حصان و 198 حصان والتى قد لا تناسب طابع القيادة الأمريكى ومتطلبات العملاء .

المصدر:أي فرات