الأربعاء، 10 أغسطس، 2011

تعديلات جديده في لوائح الامان بالإمارات تطبق من 2013


أفاد تقرير نشرته وكالة الأنباء الإماراتية ، أن هيئة الأمارات للمواصفات والمقاييس قد أقرت خلال العام الجاري إدخال بعض التعديلات على اللوائح الفنية الإماراتية الإلزامية ، والمعتمدة للمتطلبات العامة في السيارات لتغطي المتطلبات الإضافية لمزيد من الحماية والأمان بالسيارات.

وتضمنت هذه التعديلات بعض الإجراءات الإلزامية للسيارات التجارية والعائلية الكبيرة وسيارات الركاب والمايكروباص ، حيث ألزمت الهيئة تلك السيارات بوجود مساند للرأس بكافة المقاعد ، و تزويد كافة سيارات الركاب والحافلات ذات سعة اقل من وحتى22 راكباً ، بوسادتين هوائيتين للسائق والراكب بجانب السائق ، فضلاً عن وجود نظام منع غلق المكابح " ABS " لجميع أنواع المركبات .

كما أقرت الهيئة ، أنه أصبح من الملزم تزويد المقاعد الأمامية والخلفية ، في سيارات الركوب والسيارات متعددة المهام المعروفة بإسم " SUV " ، بأحزمة أمان ثلاثية نقاط التثبيت ، فيما يمكن تزود المقاعد الأخرى والمقاعد في السيارات الأخرى ، بأحزمة أمان ثنائية أو ثلاثية التثبيت.

كما شملت هذه التعديلات أيضا إلزام الحافلات المعدة لنقل الركاب ذات سعة أكثر من 4 ركاب " الحافلات التجارية " بالا تزود بأي مقاعد إضافية في الممر بين صفي المقاعد ، وان تكون المسافة الفاصلة هي300 ملم ، بين مقاعد جميع أنواع الحافلات المعدة لنقل الركاب ذات سعة أكثر من4 ركاب ما عدا سيارات الطوارئ والسيارات المخصصة لنقل الأطفال ، و أن تزود كل سيارة بجهاز إنذار ضوئي أو صوتي أو كليهما ، يعطي تنبيهًا تلقائياً للسائق عندما يتعدى مؤشر عداد السرعة 120 كلم / ساعة ، و أن تزود الحافلات الأكبر حجماً بسعة اقل من وحتى 22 راكباً ، بجهاز لتحديد سرعتها عند 100 كلم / ساعة كحد أقصى ، على ان يتم الالتزام بتطبيق هذه التعديلات ابتداء من موديلات عام 2013 .

المصدر:أي فرات

JX 2012 ..الجديده من انفينيتي


تواصل شركة انفينتي اليابانية الكشف المتتالي عن صورها التشويقية ، لطرازها الجديد تماماً سباعي المقاعد " JX " ، وهو الطراز الذي من المقرر له أن نرى النسخة المخصصة للعرض والقريبة من الإنتاج التجاري " ما بين الإختبارية والتجارية " فى تجمع " كونكور دي إليجانس " ، الذي يقام في بابل بيتش بولاية كاليفورنيا الأمريكية أغسطس الحالي .

الصورة التشويقية ، والتي تعتبر الخامسة منذ إصدار الشركة أولى الصور ، تظهر خلفية السيارة ، والتي تشبه إلي حد كبير ، خلفية طراز " QX 56 " .

كارلوس تافاريس، رئيس نيسان في الأمريكيتين ، أكد أن طراز انفينتي الجديد ، سيعزز من حضور علامة انفينتي التجارية في الأمريكتين ، فمن بعد أن أصبحت علامة انفينتي واحدة من أكثر العلامات نمواً في السوق الأمريكي ، تعمل انفينتي على توسعة هذا الحضور خلال العام الحالي ليشمل المكسيك وبنما، ثم تشيلي في النصف الأول من 2012 .

ومن المقرر لطراز انفينتي الجديد ، والمعد للمنافسة بشكل رئيسي ضد طراز أوديQ7 ، ومرسيدس- بنز الفئة GL ، أن يتم تصنيعها بمجمع إنتاج نيسان في مدينة سميرنا بولاية تينيسي الأمريكية ، لتمثل انفينتي " JX " ثالث منتج جديد مخطط لصنعه في سميرنا، من بعد كروس أوفر نيسان " روج " ، والأيقونة الكهربائية الجديدة " ليف " وخط آخر لإنتاج حزم بطاريات أيونات الليثيوم.

ومن المقرر ان تبدأ انفينتي " JX " الجديدة رحلتها التجارية ، في ربيع 2012 كطراز للعام 2013 .

المصدر:أي فرات

بي إم دابليو ترتفع مبيعاتها 14% في المملكة


تنطلق مجموعة BMW الألمانية بعلاماتها التجارية الناجحة فى السعودية محققة انجازات متتالية تليق بريادتها العالمية على جانب المبيعات ، فبعد أن حققت الشركة أعلى أرقام مبيعات للنصف الأول من العام الجارى عالمياً متفوقة على منافسيها الأوربيين ، أعلنت مؤسسة محمد يوسف ناغى للسيارات وكيل مجموعة BMW فى السعودية ، عن ارتفاع نسبة المبيعات لمجموعة BMW فى النصف الأول من العام الجارى مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى .
حيث استطاعت علامات BMW ومينى أن تصل إلى نسبة نمو 14% بإجمالي 1684 سيارة مما ارتقى بمكانة السوق السعودى لدى المجموعة إلى المرتبة الثالثة فى الشرق الأوسط ، وهو تصنيف جيد يسعى وكيل المجموعة لتحسينه خلال العام الجارى بفضل عدة مخططات وحملات دعاية ستزيد من مبيعات سيارات BMW ومينى فى المملكة .
وقد استطاعت مؤسسة محمد يوسف ناغى أن تحطم الكثير من أرقام المبيعات للمنافسين فى المنطقة ، بتحقيقها زيادة فى مبيعات سيارات مينى وصلت إلى 76% مقارنة بالعام الماضى ، إضافة إلى زيادة 74% فى مبيعات سيارة X5 ذات الدفع الرباعى ، وكذلك قفزة كبيرة فى مبيعات الفئة السابعة والتى بيع منها 788 سيارة فى النصف الأول من العام الجارى فقط .
أما الفئة الخامسة ذات الانجازات الرائعة فى الشرق الأوسط ، فقد بيع منها 307 سيارة بزيادة 52% عن مبيعات العام الماضى بفضل جيلها الجديد الذى يتفوق على كثير من المنافسين .
وعلق المهندس انس عبد الجليل جمجوم ، المدير العام لمؤسسة محمد يوسف ناغى على الانجازات الجديدة فى مبيعات BMW فى المملكة ، أنها جاءت بفضل الطرازات الجديدة التى طرحتها المجموعة بداية من مينى كونترى مان وحتى الفئة السادسة المكشوفة ورباعية الدفع الرياضية X3 فضلاً عن طرازات الفئة الخامسة والسابعة و X5 ذوى المبيعات القياسية .

المصدر:أي فرات

تويوتا افينسيس 2012...الجديده الصور بدون غطاء تويوتا افينسيس 2012



بجيلها الثالث ونجاحها الكبير فى القارة الأوروبية ، تستعد سيارة تويوتا السيدان العائلية للظهور بعد عدة أسابيع خلال فعاليات معرض فرانكفورت الدولى بنسخة محسنة جديدة كطراز جديد لعام 2012 ، وعلى الرغم من أن افينسيس لم تستكمل عامها الثالث فى الأسواق إلا أن تويوتا قد قررت أن الوقت قد حان مبكراً لتحسين مبيعات السيارة وتنشيطها بنسخة جديدة .

فقد التقطت عدسات احد قراء مجلة اوتوويك الهولندية ، النسخة المحسنة من تويوتا افينسيس بحلتيها السيدان والاستيشن واجن بدون أيه أغطية أثناء اختبارهم من قبل مهندسى تويوتا ، وقد جاءت النسخة المحسنة تحمل مقدمة شبه جديدة بالكامل لتصبح أكثر عصرية ورياضية من النسخة الحالية مع اعتماد لغة التصميم الجديدة للكوبيه الرياضية FT-86 وكذلك الهاتشباك الصغيرة ياريس .

حتى الآن لم تعلن تويوتا عن أيه خطط لعرض السيارة قريباً أو عن نيتها إجراء أيه تعديلات تحت البدن ، إلا إن التقارير تؤكد أن العرض الأول لتلك السيارة سيكون فى فرانكفورت 2011 .

المصدر:أي فرات

300 ألف سيارة تاون اند كانترى ومثيلاتها تعود لكرايسلر بسبب الوسائد الهوائية


من السوق الأمريكية ينضم إلى قائمة استدعاءات هذا الشهر ومن جديد الصانع الامريكى العملاق كرايسلر ، والتى تعانى من استدعاء كبير لدى إحدى أهم سياراتها فى فئة السيارات العائلية والسياحية .

ففى بيان نشرته هيئة سلامة الطرق الأمريكية ، تستعد كرايسلر لاستدعاء 299.178 ألف سيارة من طرازات تاون اند كانترى ، ودودج جراند كارافان ، وكرايسلر جراند فوياجر بسبب مشكلة فى وسائد الهواء قد تتسبب فى تعرض حياة الركاب للخطر .

حيث تشير التحقيقات إلى وجود مشكلة فى نظام تكييف الهواء تؤدى إلى تسريب بعض البخار إلى وحدة تحكم خاصة بالوسائد الهوائية ، مما قد يؤدى إلى ماس كهربائى قد يفعل الوسادة بدون سبب أثناء سير السيارة ، وهو أمر خطير يعرض حياة السائق والركاب ومستخدمى الطريق للخطر وقد يؤدى إلى وفاة السائق فى الحال .

وتنحصر السيارات المعيبة فى الطرازات التى أنتجت فى الفترة ما بين 24 يونيو 2007 و 30 يوليو 2008 ، وقد أكدت كرايسلر على أن عمليات الإصلاح ستبدأ بداية من الشهر الجارى وبدون أية تكلفة على ملاك السيارة ، على أن تقرر كرايسلر طريقة علاج المشكلة لاحقاً وبعد فحص السيارات المعيبة .

المصدر :أي فرات