Posted by اسبرانزا 2012 on 9:47 م
متوسط السعر | Dhs 143000 - 194000 (4.0L) Dhs 214000 - 265000 (4.7L) Dhs 167000 - 204000 (4.5L Diesel) Dhs 247000 - 262000 (4.0L Xtreme) Dhs 306000 - 315000 (4.7L Xtreme) Dhs 295000 - 320000 (5.7L) Dhs 338000 - 350000 (5.7L Xtreme) |
التصميم الخارجي | 5-door wagon |
الوزن (كجم) | 2415 - 2650 |
الفئات المتوفرة | مستوى الأداء |
المحرك | علبة التروس | القوة (حصان) | العزم (نيوتن/م) | الوقود (لتر/100كلم) | 0-100 كلم/س (ثانية) | السرعة القصوى (كلم/س) |
4.0 V6 4WD 4.7 V8 4WD 4.5TD V8 4WD 4.5TD V8 4WD 5.7 V8 4WD | 5M/5A 5A 5M 6A 6A | 240 271 217 232 362 | 376 410 430 615 530 | 12.9-13.4 14.5 12.5 10.3 15.7 | 10.0-11.0 9.0 10.9 8.4 7.0 | 200* 200* 210* 210* 220* |
|
| تعريف المقايس | * | السرعة القصوى مقفلة إلكترونيا | 2.5SC | محرك سعة 2.5 لتر مزود بضاغط هواء | 2.5TC | محرك ديزل سعة 2.5 لتر مزود بتيربو | 2.5D | محرك ديزل سعة 2.5 لتر | 2.5TD | محرك ديزل سعة 2.5 لتر مزود بتيربو | I4 | محرك 4 أسطوانات بترتيب طولي | V6 | محرك 6 أسطوانات بترتيب على شكل V | FWD | دفع امامي للعجلات | RWD | دفع خلفي للعجلات | 4WD | دفع رباعي للعجلات | 5M | علبة تروس يدوية خماسية النسب | 5A | علبة تروس أوتوماتيكية خماسية النسب | 5AM | علبة تروس خماسية يدوي/أوتوماتيكي | CVT | نظام ناقل الحركة المتغير المستمر | l/100km | معدل إستهلاك الوقود لكل 100 كيلومتر | | |
الموثوقية | |
قيمة إعادة البيع | |
السلامة |
HTSA سائق تصنيف | لم تختبر |
EuroNCAP تصنيف الكبار | لم تختبر |
Posted by اسبرانزا 2012 on 9:47 م
Posted by اسبرانزا 2012 on 9:47 م
والسبب ليس مزيداً من التضخم الذي ضرب أسعار المركبات أصلاً، ولكن بفعل حزمة القوانين الجديدة التي صدرت في كل من أوروبا والولايات المتحدة، وكذلك في أنحاء كثيرة من العالم من ضمنها اليابان وكوريا.
ووفق مسؤولين أوروبيين رفيعي المستوى، وكذلك خبراء في الصناعة، سترتفع أسعار جميع السيارات الجديدة المنتجة عام 2012 بنحو 3000 دولار على الأقل.
وأبرز هؤلاء المفوض الأوروبي لشؤون الصناعة، غونتر فيرهوغن.
وقال فيرهوغن في تصريحات صحفية مؤخراً إنّ اللوائح والمعايير الجديدة التي قررها الاتحاد الأوروبي فيما يتعلق بالتجهيز الضروري لكل سيارة بنظام ESP وكذلك نظام الدواليب ونظام مراقبة ضغط الهواء في العجلات، وخاصة خفض نسب ثاني أكسيد الكربون، ستكلّف كلّ سيارة جديدة نحو 2000 يورو في أوروبا.
من جهتهم، توقّع خبراء صناعة السيارات الأمريكية أن تؤدي القوانين الجديدة التي أقرها الكونغرس في رفع السعر من هنا وإلى حدود 2015 أي السنة التي تكون فيها جميع اللوائح قيد التنفيذ.
غير أنّ المحللين يقولون إنّ العملاء سيتمّ تعويضهم من حيث أنّ السيارات الجديدة ستكون أفضل من حيث استهلاك الوقود.
وسبق لكثير من مديري شركات صناعة السيارات في مختلف أنحاء الأرض أن أعلنوا أنّ الوصول إلى هدف 130 غراما من ثاني أكسيد الكربون كلّ كلم مقطوع، سيكون متأكدا انطلاقا من 2015.
Posted by اسبرانزا 2012 on 9:47 م
Posted by اسبرانزا 2012 on 7:49 م
تويوتا 2012 سيارات تويوتا 2012 الجديد من تويوتا 2012 صور تويوتا 2012