الثلاثاء، 28 يونيو، 2011

تفاصيل عن سباق المتعة والإثارة النربرجرينج مدعم بالنتائج


من بين كافة أنواع سباقات السيارات تأتى سباقات التحمل على قمة القائمة بما تقدمه من متعة وإثارة وأحداث درامية تجعل متابعة السباق طوال الـ24 ساعة متعة خاصة بالنسبة للكثيرون ينتظرونها من العام للتالى ، فمحاولة المتنافسين على الوصول إلى مقدمة السباق مع حذرهم الشديد من الاصطدام ببعضهم البعض وتضييع العام كاملاً انتظاراً للجولة القادمة من السباق يجعل السباق مضاعف المتعة .

أيضاً حرص السائقين على الحفاظ على حالة سيارتهم الميكانيكية يجعل أسلوب القيادة على النربرجرينج والتى تعد احد أكثر حلبات السباق قدرة على إرهاق السيارة والسائق مهمة غاية فى الصعوبة ، فطول الحلبة الذى يصل إلى 26 كم فى اللفة الواحدة بإجمالي 170 منعطف يجعل سباق بطول سباق التحمل لـ24 ساعة المكون من 156 لفة يبدو كالدهر مما يتطلب الاستعانة بأربعة سائقين لكل سيارة يتولون القيادة بالتبادل فيما بينهم .

وهذا العام جاءت النتيجة الرائعة لفريق مانثى بورشه والذى حقق هذا العام فوزه الخامس فى الستة سنوات الماضية بسائقيه ذو الخبرة والأسرع فى سباق هذا العام ، وهم الألماني مارك ليب ، والألماني تيمو بيرنهارد ، والفرنسى رومين دوماس ، والسويسرى لوكاس لونهور ، ليحصد الفريق الانتصار الرائع على متن بورشه 911 GT3 RSR بإجمالي 3958 كم سابقتهم السيارة بكل ما تمتلك من قوة وخبرة هندسية فى مجال السباقات لتثبت تفوق بورشه فى سباقات التحمل من جديد .

وقد علق تيمو جيرنهارد الفائز بالسباق والذى حقق هذا العام فوزه الشخصى الخامس قائلاً : " علمنا منذ البداية أن النجاح لن يأتى إلا إذا عملنا كفريق واحد بداية من السائقين وحتى الفنيين وإدارة الفريق ، والتعاون بيننا هو سر الفوز "

يذكر أن السيارة الفائزة باللقب العام الماضى وهى سيارة BMW M3 GT2 قد حققت المركز الثانى هذا العام يليها سيارة أودى R8 LMS والتى أتت فى المركز الثالث متأخرة بلفة كاملة عن السيارة الفائزة .

إليكم الترتيب العام للعشرة الأوائل فى سباق النربرجرينج 24 ساعة للتحمل

  1. Lieb/Bernhard/Dumas/Luhr (D/D/F/CH), Porsche 911 GT3 RSR, 156 laps
  2. Müller/Farfus/Alzen/Lamy (D/BRA/D/P), BMW M3 GT, +4:23.7 seconds
  3. Basseng/Fässler/Piccini/Stippler (D/CH/I/D), Audi R8 LMS, - 1 lap
  4. Stippler/Hennerici/Haase/Winkelhock (D/D/D/D), Audi R8 LMS, - 1
  5. Ekström/Scheider/Werner/Abt (S/D/D/D), Audi R8 LMS, - 2
  6. Heyer/Jäger/Bleekemolen/Seyffarth (D/D/NL/D), Mercedes-Benz SLS, - 3
  7. Arnold/Margaritis/Brück/Frankenhout (D/D/D/NL), Mercedes-Benz SLS, - 3
  8. Farnbacher/Simonsen/Seefried/Melo (D/MC/D/I), Ferrari F 458, - 4
  9. Abbelen/Schmitz/Kentenich/T. Bergmeister (D/D/D/D), Porsche 911 GT3 R, - 4
  10. Weiss/Kainz/Jacobs/Krumbach (D/D/D/D), Porsche 911 GT3 R, - 5

سيفيا موديل 1999 تلزم كيا بدفع 40 مليون دولار


فى قضية تعود أحداثها إلى عام 2004 ، حكمت المحاكم الأمريكية على شركة كيا بتعويض قدرة 40 مليون دولار لإحدى العائلات الأمريكية تعويضاً عن وفاة ابنتهم فى حادث يتعلق بمشكلة فى سيارتها الكيا سيفيا من طراز عام 1999 .

وتبدأ القصة بشراء العائلة لسيارة كيا سيفيا طراز عام 1999 عام 2004 لابنتهم تيفانى ذات الستة عشر عاماً بمناسبة عيد ميلادها ، وعلى الرغم من حالة السيارة الجيدة إلا أن والد ستيفانى أصر على إجراء كافة الصيانات الدورية وكشف كامل على السيارة لدى مركز صيانة لكيا ، وعلى الرغم من أن طراز سيفيا يعانى من مشكلة فى حزام الأمان كانت الشركة قد أعلنت عنها عام 2002 إلا أن كيا لم تجرى أيه تعديلات على السيارة وعللت ذلك بأن السيارات المطلوبة فى الاستدعاء تبدأ من طرازات عام 1995 وحتى عام 1998 فقط على الرغم من أن طرازات عام 1999 و 2000 تحمل بالفعل نفس حزام الأمان المزود به السيارات المنتجة فى السنوات التى سبقتها بدون اى تعديل .

وبعد أربعة أشهر من شراء السيارة وقعت حادثة لسيارة تيفانى السيفيا أدت إلى وفاتها متأثرة بجروحها اثر اصطدامها بقوة بلوحة العدادات ، مما دعى عائلتها برفع دعوى قضائية على شركة كيا لتحملها مسؤولية الحادث وهى الدعوى التى حكم فيها القضاء الأمريكى بتعويض قدرة 40 مليون دولار للعائلة .

وعلى الرغم من صدور الحكم إلا أن كيا تؤكد من خلال محاميها أن السيارة المعنية لم تكن تعانى من أيه مشكلة بناء على تحقيقاتها وفحصها للسيارة ، إلا أن الشهود العيان قد أكدوا أن الفتاة قد كانت ترتدى حزام الأمان بالفعل إلا انه لم يؤدى عمله ليحدث ما حدث .

يذكر أن لدى كيا فرصة باقية للطعن فى الحكم قبل إلزامها بدفع الغرامة وهى فرصة ستستغلها كيا جيداً لمحاولة إسقاط التعويض الضخم عنها وإخلاء مسؤوليتها من الحادث .

المصدر: أي فرات

CR-V 2012...هوندا تستعد لإطلاق CR-V 2012




تحاول شركة هوندا اليابانية خلق جواً يوحي بالمزيد من التشويق والإثارة، قبيل طرحها للجيل الجديد كلياً من طراز الكروس أوفر CR-Vلعام 2012، من خلال الإعلان عن قرب إنطلاقه تجارياً ، على موقعها المخصّص للسوق الأمريكية.

حيث نشرت هوندا صورة لنفق وبعض الكلمات التي لا توفّر مزيد من المعلومات، غير أن هوندا أكدت بأنها ستكشف عن خليفة الطراز الحاليCR-V شيئاً فشيئاً في غضون الأشهر القليلة المقبلة.

وتقول هوندا على موقعها الأمريكي، " من خلال تصميم جديد داخلياً وخارجياً، إارتباطلى جانب العديد من الخصائص والإمكانات، من المنتظر أن تُرسي هونداCR-V لعام 2012 معاييراً جديدة في فئتها، ومن خلال كونه الكروس أوفر الأكثر مبيعاً على مدار الأعوام الخمسة الماضية، فإن الآمال المعقودة علىCR-V الأحدث كبيرة، مزيد من المعلومات سيتم الكَشف عنها خلال الأشهر القليلة المقبلة، لذا احرص على تسجيل الدخول على هذه الصفحة لتتلقى آخر الأخبار".

من المتوقع أن تحظىCR-V الأحدث بمحرك رباعي الأسطوانات مع توليد طاقة حصانيه أكبر وكذا تحسينات ملموسة على معدلات استهلاك الوقود مقارنة بالمحرك الحالي سعة 2.4 لترات، بينما ستحظى النسخة الأوربية من هذا الموديل بمحرك ديزل.

يذكر أن الجيل الحالي من هوندا CR-Vيعتمد على محرك قوى بسعة 2.4 لتر وبقوة حصانيه تصل إلى 180 حصان تتوفر عند 6800 دورة فى الدقيقة ، كما يمكن لهذا المحرك توليد عزم تدويري يصل إلى 161 رطل/ قدم عند 4400 دورة فى الدقيقة ، ويرتبط هذا المحرك بمنظومة الدفع عبر ناقل حركة اوتوماتيكى مكون من خمسة نسب.

المصدر أي فرات

إيفوك 2012 ...جدال حول إطلاق نسخة أكبر حجما من إيفوك 2012


على الرغم من أن أخر طرازات شركة لاند روفر البريطانية العريقة ، وهو طراز إيفوك الجديد كلياً لم يُطرح تجارياً بالأسواق بعد، إلا أن هناك تقرير نشرته مجلة "أوتو كار" الإنجليزية الشهيرة للغاية ، و المتخصّصة في شؤون السيارات، كَشف عن وجود جدل دائر بين أروقة شركة لاند روفر ، محوره الاتفاق على إطلاق نسخة أكبر حجماً من إيفوك من عدمه، والتي تتضمّن في الوقت الحالي نسختين كوبيه ثلاثية وأخرى خماسية الأبواب.

ووفقاً لما نشرته المجلة ، فإذا ما قُدر للصانع الإنجليزي المُضي قُدماً في مخطّطه هذا، فسيتمكّن من ردم الهوّة المتواجدة حالياً بين طرازاي رينج روفر و رينج روفر سبورت و بين إيفوك.

"جراند إيفوك" بحسب ما أطلقت عليها المجلة ، من المقرر لها أن تستعين بنفس منصة البناء وقاعدة عجلات المسماة "LR-MS " ، وهي ذاتها المعتمدة بالنسختين السابق تقديمهما من إيفوك ، مع ضخ بعض المليمترات في طول السيارة تصل إلى نحو 300 ملم لتوفير مساحات أوسع في المقصورة للركّاب وزيادة سعة التحميل والقدرة الاستيعابية للسيارة.

ومن المتوقّع أن تحتفظ "جراند إيفوك" بالتصميم العصري نفسه لنسختي إيفوك الأخيرتين، مع بعض الاختلافات الطفيفة المحدودة؛ حيث يؤمن مصممي لاند روفر بأن هناك سوقاً لكل طرازات وموديلات السيارات النفعية متعددة المهام ـSUV - الرياضية والعملية والمميّزة، وليس بالضرورة حادة وجريئة بل وغريبة التصميم، شأن طراز BMW X6.

أما عن المحركات، فإن الاختيار المرجّح الاستعانة بمحرك إيفوك البنزيني سعة لترين مع وحدة الديزل سعة 2.2 لترات، مع خيارين للدفع الأمامي والرباعي.

أغرب صفقة عربية في تأجير السيارات لناغي للسيارات


فى صفقة تعد الأغرب عربياً فى مجال تأجير السيارات ، أبرمت شركة أبو دياب لتأجير السيارات بالمملكة العربية السعودية عقداً جديداً مع مؤسسة محمد يوسف ناغى للسيارات الوكيل الحصرى لسيارات مينى ، وذلك لتزويدها بعدد من سيارات مينى كوبر S لتوفيرها للعملاء شركة أبو دياب بحلول نهاية العام الجارى .
وتأتى الصفقة الجديدة والتى قد تدعم نجاح سيارات مينى بشكل كبير فى المملكة كخطوة على طريق النجاح بالنسبة لمؤسسة محمد يوسف ناغى ، فحسب تصريحات السيد وائل مصطفى مدير إدارة المبيعات للمؤسسة استطاعت مينى برشاقتها ومتعة قيادتها أن ترسخ مفهوماً جديداً للرياضية ومتعة القيادة لدى محبي السيارات بالمملكة ، ومما لا شك فيه أن إتاحتها لعملاء شركة أبو دياب سيتيح للكثيرون تجربتها والتعرف على عالم مينى من قريب .
وأضاف السيد وائل أن العقد الجديد يمثل احدث الطرق الترويجية والأساليب المبتكرة التى تتبعها مؤسسة محمد ناغى للسيارات للتسويق لسيارات مينى المميزة فى المملكة .

المصدر:أي فرات