




في إطار خطتها لصد الهجمات المتتالية من سيارات BMW للدفع الرباعي، والتي طالها الكثير من التعديلات مؤخرًا، وأصبحت على مستوى جديد أكثر تنافسية ..










حيث كشفت شركة ” BMW ” مؤخراً عن طراز محدود من طراز M3 أطلقت عليه « M3 CRT » تأتي الحروف الثلاثة كإختصاراً لـ « Carbon Racing Technology » ، وكما هو واضح من اسمها فهي إعتمدت في بنائها جزئياً على ألياف الكربون بلاستيك المقوى « CFRP » وهو معادل لقوة الألياف الكربونية الإعتيادية مع وزن اخف ، ولقد أستخدم فى تصنيع غطاء المحرك و شبكات التهوية الأمامية و الخلفية، الموضوعة بدقة لتحقق أقصى استفادة ممكنة، فضلاً عن دخوله في تصنيع المقاعد الأمامية، ليؤدى كل هذا إلى فقدان السيارة 45 كيلو جرام من وزنها الكلى.
تحت غطاء المحرك يقبع الوحش الكاسر، أكبر قوة و أخف وزناً ، وهو محرك سعة 4.4 لتر ينتج قوة حصانيه تبلغ 450 حصاناً، و عزم يصل إلى 440 نيوتن متر، وتٌنتقل الطاقة إلى المحاور الخلفية للسيارة، عبر ناقل حركة مزدوج القابض من سبعة سرعات، متصلاً بنظام نظام التحكم الديناميكي بالثبات « DSC » ، وتتسارع من الصفر حتى 100 كلم / س فى زمن قدره 4.4 ثانية فقط- نفس تسارع M5 الجديدة – و تبلغ سرعتها القصوى 290 كلم / س، أى أسرع بحوالي 40كلم / س عن النظام العادي للـ M5 الجديدة .
وللأسف الشديد فإن تلك السيارة الرائعة سينتج منها 67 سيارة فقط حول العالم بسعر يقارب 300.000 يورو ونتمنى أن نجد واحدة منها فى عالمنا العربي .

كوبيه بثلاثة أبواب ، تلك هى معادلة هيونداي التي قدمتها عبر إطلاقها لطرزها الجديد تماماً « فيلوستر » ، الذي سيصل قريباً إلي السوق المحلي ، مواجهاً بوجه الخصوص أنيقة فولكس فاجن « شيروكو » ، فيلوستر الجديدة تعتمد على المحرك المتميز للغاية والمزود بتقنية تغير توقيت الصمامات المزدوجة D – CVVT ، والذي يساعد على أن يولد هذا المحرك رباعي الإسطوانات قوة حصانيه تبلغ 130 حصان ، مع نحو 157 نيوتن متر ، كعزم دوران ، وستمتلك فيلوستر الجيل الجديد من الناقل الأوتوماتيكي DCT المزدوج القابض ، بجانب علبة تروس يدوية ، وكلاهما مكون من ستة نسب ، لم تنطلق بالفعل السيارة في السوق المحلي ولكن وكيلها أعلن رسمياً إقترابها بنظام ضمان معتاد من شركة غابور أوتو وكيل علامة هيونداي في مصر ، وهو ضمانة لثلاث سنوات أو 100.000 كيلو متر إيهما أقرب .
| الفئة | كوبيه |
| منظومة الدفع | أمامي |
| طراز عام | 2012 |
| الطول | 4220 مم |
| العرض | 1790 مم |
| الإرتفاع | 1400 مم |
| قاعدة العجلات | 2650 مم |
| الوزن الصافى | 1172 كجم – 1205 كجم |
| سعة خزان الوقود | 50 لتر |
| المحرك الأول | 4 / 1.6 / 130 |
| المحرك الثانى | غير متوفر |
| المحرك الثالث | غير متوفر |
| المحرك الرابع | غير متوفر |
| داخل المدينة | غير متوفر |
| خارج المدينة | 5.8 |
| متوسط الإستهلاك | 6.7 |
| آلى | متوفر / 6 نسب |
| يدوى | متوفر / 6 نسب |
| الطراز الأول | 137.900 مانيوال هاي لاين |
| الطراز الثانى | 144.900 أوتوماتيك هاي لاين |
| الطراز الثالث | 164.900 فولي لوديد |
| الطراز الرابع | غير متوفر |
| عدد السنوات | 3 |
| الكيلومترات | 100.000 |
| باور ستيرينج | متوفر |
| التحكم فى النوافذ | كهربائى |
| مكيف هواء | متوفر – كيلمات كونترول مزدوج المنطقة |
| قفل مركزى | متوفر / تحكم عن بعد |
| النظام السمعى | مشغل إسطوانات AUX + MP3 + USB |
| الجنوط | رياضية |
| ABS | متوفر |
| وسائد هوائية | متوفر / 2 |
| FO = كاملة المواصفات | MT = ناقل يدوى | AT = ناقل اوتوماتيكى | AUX = مدخل جهاز آى بود |