الجمعة، 2 مارس، 2012

ألتيما 2013 ....نيسان تكشف هيكل ألتيما الجديده بمحض الصدفة..ألتيما 2013


على الرغم من أن الصانع الياباني نيسان قد نشر أول الفيديوهات التشويقية للجيل الجديد كلياً من الصالون المتوسطة الحجم «ألتيما»، إلا أن هذا لم يشبع ظمأ محبي تلك السيارة، ولكن في فيديو جديد نشر للاحتفال بمرور ثلاثين عاماً على إنشاء مركز نيسان التقني في مقاطعة «اتسوجي»، تم الكشف بمحض الصدفة على الشكل التجاري للنموذج الأولي من الجيل المقبل للسيدان الشعبية.

اللقطة المسربة للسيارة – إن صح التعبير – ستجدها في اللقطة المعروضة في توقيت 3.44 دقيقه من الفيديو، وقد اكتشفها أحد محرري موقع «Insideline» الأمريكي الشهير، كما ظهرت في الخلفية صورة لنموذج الكروس أوفر الجديدة إنفينتي JXالمقبلة.

من الواضح تأثر الجيل الجديد من ألتيما بفكر نيسان في التصميمات الجديدة، فهي مفتولة العضلات في الخلفية، حادة الملامح في المقدمة، فنرى الخطوط الانسيابية للسيارة بشكل عام لتشبه إلى حد كبير طراز ماكسيما، الشقيق الأكبر، والذي يتميز بمصابيح أمامية متعددة الزوايا.

وقد أخربتنا نيسان مسبقاً أن ألتيما القادمة ستكون أول طرازات الياباني اعتمادا على نظام دفعها الهجين الجديد، والذي سيتكون من محرك بسعة 2.5 لتر ومزود بضاغط هواء جبري «سوبر تشارجير» مصاحب له محرك كهربائي مزود بتقنيات متطورة مع علبة تروس متواصلة التغير «CVT» مزود بقابض مزدوج.

ألتيما الجديدة ستكون أيضاً من أوائل الطرازات التي ستعتمد على الجيل الجديد من ناقل الحركة المطوّر من قبل نيسان «XTRONIC» والذي يعد بتقديم مستوي منافس للغاية من معدل حرق الوقود.


المصدر:أي فرات

كامارو..تتصدر المبيعات في 2011..كامارو


نجحت شيفروليه من خلال طراز كامارو في تصدر مبيعات السيارات الرياضية خلال عام 2011 ، بعد أن تمكنت من بيع قرابة الـ 88.249 سيارة في العام الماضي ، لتقتطع بذلك حصة بلغت 37% من سوق السيارات الرياضية ، فيما تبعتها باصرار كبير منافسها الرئيسي فورد موستانج بمبيعات بلغت 70.438 سيارة بحصة سوقية تبلغ 29% .
أما بالنسبة لقطاع السيارات الفاخرة في سوق السيارات الرياضية ، فقد نجحت شيفروليه أيضا في اقتناصه من خلال موديل كورفيت ، والذي حقق حصة سوقية تبلغ 28% من خلال بيع 13.614 سيارة ، فيما حلت بورشة 911 ثانيا ولكن بنصف مبيعات كورفيت تقريبا حيث باعت 6.016 سيارة بحصة سوقية تبلغ 13% . وبالنسبة للعام الحالي فان شيفروليه استعدت له جيدا من خلال كامارو ZL1 ، والتي تنتج قوة مقدارها 580 حصان .

المصدر:أي فرات

توليدو..تنضم لبقية السيارات الإختبارية في جنيف


يبدو أن معرض جنيف الذي بدأ العد التنازلي له سيكون مقصدا هاما لشركات السيارات المختلفة لعرض سياراتها الاختبارية ، ومن ضمن هذه الشركات شركة سيات التي أضافت الي قائمة السيارات الاختبارية في جنيف اختباريتها الجديدة "توليدو" ، والتي قامت بالكشف عن الصور الأولي لها مؤخراً.
وتستند "توليدو" الاختبارية في بنائها إلي نموذج فولكس فاجن جيتا ، فيما تظهر الصور الأولية السيارة التجريبية كنسخة قريبة الشبه من نسخ الانتاج المتوقعة ، وتتميز السيارة السيدان بالتصميم والطابع المطور من خلال السيارات الاختبارية IBE ، IBX وIBL . وتبلغ أبعاد توليدو 4.48 متر طولا ، وتتميز باتساعها لخمسة اشخاص أما صندوق السيارة الخلفي الخاص بالأمتعة فتبلغ مساحته 500 لتر .
أما بالنسبة للتفاصيل والمواصفات الفنية الخاصة بالسيارة فلم يكشف عنها حتي الان ، ومن المتوقع بعد ظهور السيارة لأول مرة في معرض جنيف أن تظهر بعد ذلك للأسواق في وقت تالي من العام.

المصدر:أي فرات

مجموعة بيجو\سيتروين ..تسعى جنرال موتورز للإمتلاك فيها 7%



ظهرت في الآونة الأخيرة تفاصيل جديدة مؤكدة تفيد بامكانية قيام تحالف محتمل بين جنرال موتورز ومجموعة بيجو وسيتروين PSA ، وذكرت شبكة بلومبرج أن من الممكن اعلان الاتفاقية المرتقبة في وقت باكر من هذا الأسبوع ، حيث ستقوم جنرال موتورز بشراء حصة تبلغ 7% من الصانع الفرنسي.
ومع ذلك ، فسوف يكون هناك شرطا أساسيا في العقد يمنع جنرال موتورز من شراء حصة أخري اضافية في الشركة بدون موافقة ودعم PSA . واذا كان التحالف المنتظر في سبيله للحصول علي الضوء الأخضر ، فان كلا الشركتين الأمريكية والفرنسية علي الأرجح سيشاركان في تطوير المحركات ، نواقل الحركة ومنصات الانتاج والتي يمكن استخدامها عن طريق بيجو\ سيتروين وأوبل \ فوكسهول وكلاهما يعاني من ضعف وتراجع المبيعات في السوق الأوروبي.

المصدر:أي فرات

XF Spoartbrake2013.... جاجوار تكشف التفاصيل الجديدةل ..XF Spoartbrake


بعدما قمنا مؤخرا بنشر أولى الصور المسربة للنسخة الرياضية من جاجوار XF Sportbrake لعام 2013 ، قامت الشركة الإنجليزية بنشر كافة الصور الرسمية و التفاصيل الميكانيكية لها قبيل أيام قليلة من الكشف الرسمى لها ضمن جناح الشركة المشارك بمعرض جنيف الدولى للسيارات فى السادس من الشهر الحالى .
ولعل السمة الأساسية للجيل الجديد من جاجوار XF Sportbrake هو الإستغلال الرائع للمساحات الداخلية و الخارجية ، فعلى الرغم من أبعادها المماثلة لنسخة السيدان منها تقريبا إلا أن جاجوار قامت بإعادة هيكلة المقاعد الخلفية و مؤخرة السيارة لتخلق مساحة كبيرة لحفظ الأمتعة تقدر بـ 1675 لتر مع زيادة فى الوزن الكلى تقدر بـ 70 كجم فقط ، مما يجعلها على أهبة الإستعداد لمنافسة النسخة السياحية من بى إم دبليو الفئة الخامسة و نسخة الأفانت من أودى A6 عملاقى فئة الإستشبن واجن الفاخرة .
وتحت غطاء المحرك تم الإعتماد - كما أشارت التوقعات - على محرك الديزل رباعى الإسطوانات سعة 2.2 لتر يولد قوة تقدر بـ187 حصان وعزم دوران يبلغ 460 نيوتن.متر ، بالإضافة لمحرك أقوى سداسى الإسطوانات سعة 3.0 لتر ، ويتصل كلا المحركين بنظام الدفع الخلفى عن طريق علبة تروس أوتوماتيكية من ثمانية سرعات .
ومن المقرر طرحها تجاريا فى صالات العرض الإنجليزية بدءا من الربع الثالث من العام الحالى على حد قول الشركة .

المصدر:أي فرات