السبت، 28 مايو 2011

صور سيارات 2012..مرسيدس..صزر سيارات 2012



والأن صورة المرسيدس الي منعت من دخول الخليج بسبب سرعتها الهائلة ..!


تأملوا جمال التصميم


صورة المرسيدس الي منعت من دخول الخليج بسبب سرعتها الهائلة  ..!


صورة المرسيدس الي منعت من دخول الخليج بسبب سرعتها الهائلة  ..!

صورة المرسيدس الي منعت من دخول الخليج بسبب سرعتها الهائلة  ..!

أسعار سيارة تويوتا 2012 جديد أسعار سيارة تويوتا 2012 بالسعودية

المفاجأة جميع أسعار سيارات تويوتا 2012

أسعار سيارة تويوتا 2012 بالسعودية (سعر جميع السيارات)

نبدأ بالسيارات من النوع السيدان :

1 - يارس سيدان
أسعار سيارة تويوتا 2012 بالسعودية (سعر
أسعار سيارة تويوتا 2012 جديد أسعار سيارة تويوتا 2012 بالسعودية
المواصفات :
- محرك 4 سلندر 1.3 لتر86 حصان
- 16 صمام بنظام VVT-i ونظام وقود EFI
- خمس سرعات يدوية أو أربع أوتوماتيكية
- أغطية كاملة للعجلات مقاس 14 بوصة
- حركة مقود القيادة للأعلى والأسفل
- وسائد هوائية أمامية للراكب والسائق
- مرايا خارجية بتحكم يدوي سوداء اللون
- نوافذ بتحكم يدوي
- قفل مركزي للسائق
- مسجل كاسيت مزود بأربع سماعات
- مقابض أبواب خارجية سوداء اللون
- كرسي خلفي ثابت
- حزام وسطي ذو نقطتين في المقعد الخلفي
- دعاسات أرضية مطاطية

الأسعار :
نوع الشركات عادي = 40.500 ألف ريال سعودي
نوع الشركات اتوماتيك = 44.500 ألف ريال سعودي

نوع واي عادي = 44.500 ألف ريال سعودي
نوع واي اتوماتيك = 48.500 ألف ريال سعودي

نوع واي اكس عادي = 47.500 ألف ريال سعودي
نوع واي اكس اتوماتيك = 51.500 ألف ريال سعودي



2 - كورولا
أسعار سيارة تويوتا 2012 بالسعودية (سعر
أسعار سيارة تويوتا 2012 جديد أسعار سيارة تويوتا 2012 بالسعودية
المواصفات :
- محرك 4 سلندر 1.6 لتر105 حصان
- 16 صمام بنظام VVT-i ونظام وقود EFI
- عجلات مقاس 15 بوصة مع أغطية كاملة
- خمس سرعات يدوية، أربع سرعات أوتوماتيكية
- وسائد هوائية أمامية للسائق والراكب
- مرايا خارجية بتحكم كهربائية
- نوافذ بتحكم يدوي
- مسجل كاسيت بأربع سماعات
- مقود جلد يورثين رباعي الشكل
- ناقل حركة فينيل
- حركة كرسي السائق يدوية بأربع اتجاهات
- حركة كرسي الراكب يدوية بأربع اتجاهات
- الكرسي الخلفي ثابت
- دعاسات أرضية مطاطية
- مقاعد قماش عادي
- شبك أمامي أسود

الأسعار :
نوع اكس ال عادي 1.6 = 55.000 ألف ريال سعودي
نوع اكس ال اتوماتيك 1.6 = 59.000 ألف ريال سعودي

نوع اكس ال مطور 1.6 عادي = 59.500 ألف ريال سعودي
نوع اكس ال مطور 1.6 اتوماتيك = 63.500 ألف ريال سعودي

نوع اكس ال 1.8 عادي = 66.500 ألف ريال سعودي
نوع اكس ال 1.8 اتوماتيك = 70.000 ألف ريال سعودي

نوع جي ال 1.8 اتوماتيك فقط = 77.000 ألف ريال سعودي



3 - كامري

أسعار سيارة تويوتا 2012 بالسعودية (سعر
أسعار سيارة تويوتا 2012 جديد أسعار سيارة تويوتا 2012 بالسعودية
المواصفات :
- محرك 4 سلندر 2.4 لتر157 حصان
- 16 صمام بنظام VVT-i ونظام وقود EFI
- خمس سرعات يدوية أو خمس أوتوماتيكية
- أغطية كاملة للعجلات مقاس16 بوصة
- فرامل مانعة للانغلاق، مساعد فرامل مع موزع فرامل الكتروني
- وسائد هوائية أمامية للراكب والسائق
- مرايا خارجية ملونة بتحكم كهربائي
- مسجل كاسيت 4 سماعات
- نسافات ملونة
- شريط حماية جانبي بكروم
- مقود جلد يورثين رباعي
- غطاء ناقل الحركة فينيل
- مقاعد قماش
- حركة كرسي السائق يدوية بستة اتجاهات
- حركة كرسي الراكب يدوية بأربع اتجاهات
- كرسي خلفي مقسوم بنسبة 40:60 وقابل للطي
- دعاسات أرضية مطاطية

الأسعار :
نوع جي ال شركات عادي = 70.250 ألف ريال سعودي
نوع جي ال شركات اتوماتيك = 74.750 ألف ريال سعودي

نوع جي ال عادي = 71.750 ألف ريال سعودي
نوع جي ال اتوماتيك = 76.250 ألف ريال سعودي

نوع جي ال لميتد عادي = 75.500 ألف ريال سعودي
نوع جي ال لميتد اتوماتيك = 79.500 ألف ريال سعودي

نوع جي ال اكس عادي = 78.250 ألف ريال سعودي
نوع جي ال اكس اتوماتيك = 82.750 ألف ريال سعودي

نوع جي ال اكس فتحة سقف عادي = 81.750 ألف ريال سعودي
نوع جي ال اكس فتحة سقف اتوماتيك = 86.250 ألف ريال سعودي

نوع جي ال اكس فتحتة سقف بشاشة ملاحة عادي = 91.000 ألف ريال سعودي
نوع جي ال اكس فتحة سقف بشاشة ملاحة اتوماتيك = 95.500 ألف ريال سعودي

نوع اس اي عادي = 85.250 ألف ريال سعودي
نوع اس اي اتوماتيك = 89.750 ألف ريال سعودي



4 - أوريون

أسعار سيارة تويوتا 2012 بالسعودية (سعر
أسعار سيارة تويوتا 2012 جديد أسعار سيارة تويوتا 2012 بالسعودية
المواصفات :
- محرك 6 سلندر 3.5 لتر269 حصان
- 24 صمام بنظام VVT-i ونظام وقود EFI
- ست سرعات أوتوماتيكية نظام ناقل الحركة التتابعي
- جنوط الومنيوم مقاس 16 بوصة
- فرامل مانعة للانغلاق، مساعد فرامل مع موزع فرامل الكتروني
- وسائد هوائية أمامية للراكب والسائق
- مرايا خارجية بتحكم كهربائي مع أضواء إشارة جانبية
- مشغل 6 أسطوانات MP3 & WMA 6 سماعات، منفذ AUX مع خاصية البلوتوث
- مكيف بتحكم يدوي مع مخارج خلفية
- مثبت سرعة
- ستارة خلفية
- شريط حماية جانبي بكروم
- تعديل مستوى الأضواء الأمامية يدوي
- مقابض الأبواب الخارجية ملونة بكروم
- حساسات أمامية وخلفية
- نسافات ملونة
- مقود جلد يورثين رباعي الشكل بأزرار تحكم بالنظام الصوتي
- غطاء ناقل الحركة فينيل
- مقاعد مخمل
- إنارة أرضية
- حركة كرسي السائق كهربائية بثمانية اتجاهات مع دعامة الظهر كهربائية
- حركة كرسي الراكب يدوية بأربع اتجاهات
- كرسي خلفي مقسوم بنسبة 40:60 وقابل للطي

الأسعار :
نوع جي ال اكس اتوماتيك فقط = 89.000 ألف ريال سعودي
نوع جي ال اكس رياضة اتوماتيك فقط = 93.000 ألف ريال سعودي
نوع جي ال اكس رياضة بشاشة اتوماتيك فقط = 1.1 ألف ريال سعودي

نوع قراندي اتوماتيك فقط = 1.5.000 ألف ريال سعودي
نوع قراندي رياضة ليمتد اتوماتيك فقط = 110 ألف ريال سعودي
نوع قراندي بشاشة اتوماتيك فقط = 113 ألف ريال سعودي



5 - أفالون

أسعار سيارة تويوتا 2012 بالسعودية (سعر

المواصفات :
- محرك 6 سلندر 3.5 لتر280 حصان
- 24 صمام بنظام VVT-i ونظام وقود EFI
- ست سرعات أوتوماتيكية، نظام ناقل الحركة التتابعي
- جنوط ألمنيوم مقاس 17 بوصة
- فرامل مانعة للانغلاق مع موزع فرامل إلكتروني مساعد فرامل نظام التحكم في توازن السيارة ونظام التحكم في الالتصاق الناشئ من التسارع.
- وسائد هوائية أمامية السائق والراكب، وسائد جانبية، ستائر جانبية، وسائد للركب للسائق.
- مرايا جانبية بتحكم كهربائي و إشارة إنعطاف
- JBL مشغل 6 أسطوانات مع 12 سماعة و بلوتوث مع مدخل USB & AUX
- مكيف أوتوماتيكي مستقل بمنافذ خلفية
- مثبت سرعة
- أنوار أمامية عدسات عالية الكثافة
- حساسات أمامية وخلفية
- شاشة عرض معلومات
- مقود وناقل الحركة جلد مع أزرار تحكم على المقود
- مقاعد قماش
- حركة كرسي السائق كهربائية بثمانية اتجاهات مع دعامة الظهر كهربائية
- حركة كرسي الراكب كهربائية بأربع اتجاهات
- كرسي خلفي مقسوم بنسبة 40:60 وقابل لإمالة الظهر
- تخشيب داخلي
- كشافات ضباب أمامية
- مرايا داخلية ذاتية التعتيم + بوصلة
- حلية جانبية كروم

الأسعار :
نوع اكس ال اتوماتيك فقط = 105.000 ألف ريال سعودي

نوع ليمتد اتوماتيك فقط = 127.000 ألف ريال سعودي
نوع ليمتد بنظام ملاحة اتوماتيك فقط = 135.000 ألف ريال سعودي



2 - فورتشنر

أسعار سيارة تويوتا 2012 بالسعودية (سعر

المواصفات :
- محرك 4 سلندر سعة 2.7 لتر كامات علوية مزدوجة مع 16 صمام
- صافي الخرج الأقصى: 158 حصان
- ناقل الحركة: خمس سرعات يدوية / اربع سرعات اتوماتيكة
- جنوط حديد 7J
- مقاس الكفرات: 265/70R16
- 7مقاعد
- وسائد هوائية امامية للسائق والراكب
- نظام حماية ضد السرقة لمنع تشغيل المحرك
- اقفال الأبواب كهربائية
- نوافذ كهربائية
- المرايا الخارجية كهربائية
- جهاز فتح وقفل الابواب عن بعد (ريموت كنترول)
- راديو, كاسيت, و مشغل اسطوانات احادي
- عدد 6 سماعات
- مكيف امامي: يدوي
- مكيف خلفي: يدوي
- جناح خلفي.
- حساسات خلفية
- فرش المقاعد: قماش
- مقاعد صف ثالث أساسي
- خزان الوقود 80 لتر.
- فرشة أرضية
- اضاءة تحت غطاء المحرك

الأسعار :
نوع جي اكس 1 دفع ثنائي عادي = 77.000 ألف ريال سعودي
نوع جي اكس 1 دفع ثنائي اتوماتيك = 82.000 ألف ريال سعودي

نوع جي اكس 1 دفع رباعي عادي = 81.000 ألف ريال سعودي
نوع جي اكس 1 دفع رباعي اتوماتيك = 86.000 ألف ريال سعودي

نوع جي اكس 2 دفع ثنائي عادي = 86.500 ألف ريال سعودي
نوع جي اكس 2 دفع ثنائي اتوماتيك = 91.500 ألف ريال سعودي

نوع جي اكس 2 4x4 عادي = 90.500 ألف ريال سعودي
نوع جي اكس 2 4x4 اتوماتيك = 95.500 ألف ريال سعودي

نوع في اكس 1 عادي = 106.000 ألف ريال سعودي
نوع في اكس 1 اتوماتيك = 111.000 ألف ريال سعودي

نوع في اكس 2 عادي = 112.500 ألف ريال سعودي
نوع في اكس 2 اتوماتيك = 117.500 ألف ريال سعودي



3 - اف جيه كروزر


المواصفات :
- محرك 6 سلندر سعة 4.0 لتر كامات علوية مزدوجة مع 24 صمام
- صافي الخرج الأقصى : 257 حصان
- ناقل الحركة: خمس سرعات اتوماتيكية
- جنوط المونيوم
- مقاس الكفرات: 265/75R16
- فرامل مانعه للإنغلاق، موزع قوة الفرامل الكهربائي، مساعد الفرامل، نظام التحكم في توازن السيارة.
- وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي.
- نظام حماية ضد السرقة لمنع تشغيل المحرك
- نوافذ كهربائية.
- قفل أبواب تحكم كهربائي
- مرأة جانبية تحكم كهربائي (مع أضاءة جانبية)
- جهاز فتح وقفل الابواب عن بعد (ريموت كنترول)
- راديو, مشغل 6 اسطوانات
- عدد 9 سماعات
- مكيف هواء أمامي.
- دعاسة جانبية.
- حساسات خلفية.
- فرشات أرضية مطاطية
- مسند يد للسائق و الراكب الأمامي
- كاميرا خلفية مع شاشة موجودة في المرأة الداخلية
- غطاء للكفر الخلفي
- واقي للطين (نسافات)

الأسعار :
نوع اف جي 1 اتوماتيك فقط = 114.000 ألف ريال سعودي

نوع اف جي 2 اتوماتيك فقط = 122.000 ألف ريال سعودي



4 - برادو


المواصفات :
- محرك 4 سلندر سعة 2.7 لتر كامات علوية مزدوجة مع 16 صمام
- صافي الخرج الأقصى: 161 حصان
- ناقل الحركة: خمس سرعات يدوية / اربع سرعات اتوماتيكة
- جنوط المونيوم 6.5 J
- مقاس الكفرات: 245/70R17
- فرامل مانعة للإنغلاق, موزع فرامل الكتروني, مساعد فرامل
- نظام التحكم في توازن السيارة, نظام السيطرة على الإنزلاق
- وسائد هوائية امامية للسائق والراكب
- نظام حماية ضد السرقة لمنع تشغيل المحرك
- اقفال الأبواب كهربائية
- نوافذ كهربائية (اتوماتيكي الكل)
- المرايا الخارجية كهربائية
- جهاز فتح وقفل الابواب عن بعد (ريموت كنترول)
- راديو, كاسيت, و مشغل اسطوانات احادي
- عدد 6 سماعات
- مكيف امامي: يدوي
- مكيف خلفي: يدوي
- جناح خلفي
- الشبك الأمامي: لون اسود
- عتبة جانبية
- مقابض الابواب الخارجية: لون اسود
- المرايا الخارجية: لون اسود
- اشارات ضوئية على المرايات الخارجية
- حساسات خلفية
- مقود القيادة: يورثين رباعي الشكل
- فرش المقاعد: قماش
- تعديل حركة مقعد السائق يدويا
- تعديل حركة مقاعد الصف الثالث يدويا
- حركة مقود القيادة: مقود تلسكوبي و يميل للاعلى و للاسفل
- دعاسات ارضية

الأسعار :
نوع تي اكس عادي = 105.000 ألف ريال سعودي
نوع تي اكس اتوماتيك = 109.500 ألف ريال سعودي

نوع تي اكس ال (4 سلندر) عادي = 112.000 ألف ريال سعودي
نوع تي اكس ال (4 سنلدر) اتوماتيك = 116.5000 ألف ريال سعودي

نوع تي اكس ال (6 سلندر) عادي = 133.500 ألف ريال سعودي
نوع تي اكس ال (6 سلندر) اتوماتيك = 139.500 ألف ريال سعودي

نوع في اكس 1 اتوماتيك فقط = 159.500 ألف ريال سعودي

نوع في اكس 2 اتوماتيك فقط = 178.000 ألف ريال سعودي

نوع في اكس ال اتوماتيك فقط = 191.500 ألف ريال سعودي

نوع تي اكس ديزل عادي فقط = 115.000 ألف ريال سعودي
نوع تي اكس ال ديزل عادي فقط = 121.000 ألف ريال سعودي



5 - لاند كروزر

أسعار سيارة تويوتا 2012 بالسعودية (سعر

المواصفات :
- محرك 8 إسطوانات سعة 4.5 لتر كامات علوية مزدوجة مع 32 صمام
- شاحن هواء توربيني ثنائي
- صافي الخرج الأقصى: 217حصان
- ناقل الحركة: خمس سرعات يدوية
- جنوط حديد 7 J
- مقاس الكفرات: 245/75R17
- عدد9 مقاعد
- فرش المقاعد: قماش
- مقاعد الصف الثالث متوازية
- فرامل مانعة للأنغلاق, موزع قوة الفرامل الكهربائي, مساعد الفرامل.
- وسائد هوائية امامية للسائق والراكب
- نظام حماية ضد السرقة لمنع تشغيل المحرك
- اقفال الأبواب كهربائية
- نوافذ كهربائية
- المرايا الخارجية كهربائية
- جهاز فتح وقفل الابواب عن بعد (المفتاح الذكي)
- راديو, كاسيت, و مشغل اسطوانات احادي
- عدد 4 سماعات
- مكيف امامي: الكتروني بتحكم مستقل
- مخارج تكييف الخلفية
- الشبك الأمامي: لون اسود
- عتبة جانبية
- مقابض الابواب الخارجية: لون اسود
- المرايا الخارجية: لون اسود
- ثلاجة.
- خطاف خلفي لجر العربات.
- فرشات أرضية.

الأسعار :
نوع جي ديزل عادي فقط = 167.000 ألف ريال سعودي

نوع جي اكس آر ديزل عادي = 182.000 ألف ريال سعودي
نوع جي اكس آر ديزل اتوماتيك = 186.500 ألف ريال سعودي

نوع جي عادي = 149.000 ألف ريال سعودي
نوع جي اتوماتيك = 153.000 ألف ريال سعودي

نوع جي اكس عادي = 169.000 ألف ريال سعودي
نوع جي اكس اتوماتيك = 175.500 ألف ريال سعودي

نوع جي اكس فتحة سقف عادي = 175.500 ألف ريال سعودي
نوع جي اكس فتحة سقف اتوماتيك = 183.000 ألف ريال سعودي

نوع جي اكس آر اتوماتيك فقط = 189.000 ألف ريال سعودي
نوع جي اكس آر ونش اتوماتيك فقط = 196.500 ألف ريال سعودي
نوع جي اكس آر فتحة سقف اتوماتيك فقط = 194.500 ألف ريال سعودي
نوع جي اكس آر فتحة سقف الذكرى الـ 60 اتوماتيك فقط = 197.500 ألف ريال سعودي

نوع في اكس آر اتوماتيك فقط = 252.000 ألف ريال سعودي
نوع في اكس آر جلد اتوماتيك فقط = 262.000 ألف ريال سعودي
نوع في اكس آر جلد الذكرى الـ 60 اتوماتيك فقط = 262.000 ألف ريال سعودي

هيونداى أكسينت RBأسعار وصورهيونداى أكسينت RB 2012

هيونداى أكسينت RBأسعار وصورهيونداى أكسينت RB 2012hyundai accent rb 2011 هيونداى أكسينت RB .. هل ستجبرك على الإعجاب بها ؟

قد يختلف الكثير معي ، إن قلت أن هيونداى أكسينت هى أسطورة محلية ، أينعم هي ليست سريعة وأنيقة كفيراري وبورشه أو لامبورجيني علي سبيل المثال ، وبالفعل هي ليست فاخرة أو أكثر حصرية كالفئة السابعة من BMW أو مرسيدس بفئة S Class ، ولكنها بلا أدني شك ناجحة تجارياً وبمنتهي القوة ، فإذا ما وضعنا مبيعات أجيالها الثلاثة السابقين – ومن وسطهم طراز فيرنا – فهي ربما ستكون من المعدودين على أصابع اليد الأولى عند احتساب أكثر السيارات مبيعاً في تاريخ السوق المصري ، وهى من هنا تستمد قوتها وسمعتها ومكانتها بين المصريين .

ومؤخراً ، أستقبل السوق المصري الجيل الرابع والجديد من تلك السيارة ، التى إنطلقت تحت مسمى هيونداى أكسينت RB ، وهى السيارة التى قمت بتجربتها مؤخراً لأدعها تجيبني عن سؤالين أرهقا ذهني منذ أن رأيتها فى معرض فورميلا الأهرام الأخير ، ولقد أجابتني ، وبمنتهى .. منتهى الوضوح المربك !!

السؤال الأول : هل ستستمر أسطورة أكسينت فى السوق المصري ؟

hyundai accent rb 2011 d هيونداى أكسينت RB .. هل ستجبرك على الإعجاب بها ؟

التصميم الخارجي

الإجابة بشكل مربك هى أعتقد .. ولكي تجيبني RB ، أطلعتني عن نقاط قوتها القليلة فى الحقيقة ، تاركة نقاط الضعف ورائها مستغلة شوقي لقيادتها ، والأهم شعوري عند رؤيتها ، فلا أعتقد أن الكثيرين هنا سيختلفون معي أن أحد أبرز نقاط قوة تلك السيارة هو تصميمها المدهش ، فلطالما كانت أكسينت سيارة عادية غير ملفتة أو تريد من الآخرين النظر إليها ، ولا أعتقد أن الكثيرين ممن قاموا بشراء تلك السيارة كان السبب الرئيسي وراء شرائهم تلك السيارة هو أنها أجمل من غيرها .

بكل أجيالها هى فقط كافية ، هادئة ، وفى بعض الأحيان أساسا غير متناسقة ، فجيلها الأول هادئ الملامح ، وجيلها الثاني ” فيرنا ” مختلط الأفكار ، فى حين تلمست تلك السيارة أولي خطوط الأناقة مع جيلها الثالث ، باستثناء الأذنين الكبيرتين اللتان تغيرا فى موديلات نهايات 2009 و كل موديلات 2010 .

أما RB ، فهي متقنة الملامح عصرية التقاسيم بشكل واضح للغاية ، فلقد وضعت تلك السيارة كل منافسيها فى الصفحة المقلوبة من كتاب عالم السيارة متقدمة على الجميع فى فئتها فى طلتها الملفتة والرائعة ، بمقدمتها قاسية النظرات ، والتي أصبحت ثاني الأعضاء المنضمين لمدرسة التصميم الجديدة لدي الصانع الكوري ، والذي يتبع فلسفته التصميمية الجديدة ” النحت المنساب ” ، فهي أنيقة من كل الزوايا وملفتة لجميع الأذواق ، أما على الجانبين فتتجلى الخطوط الانسيابية فى توضيح وجهة نظرها ، فنري فوراً الخط البارز البادئ عند قوس العجلات الأمامي والمار بمقبضي فتح الأبواب وصولاً للحد الأعلى من المصابيح الخلفية المدهشة ، كما سنري خط السقف المرسوم بعناية لإعطاء السيارة طله طرازات الكوبية بانحداره الواضح فى النهاية ، وتقوسه الجميل ، فضلاً عن زاوية ميل النافذة الخلفية الشديدة ، والتي بقدر جمالها بقدر قلة زاوية الرؤية منها وهو أمر قد يكون مربك قليلاً .

خلفية السيارة كمقدمتها ، جريئة بشدة وعصرية إلى أقصي حد ، فبداية من غطاء غرفة الأمتعة المنحنى الملامح ، وصولاً إلى المصد الخلفي الكبير الحجم ، ووقوفاً عند بطلة الخلفية وهي المصابيح الخفية أنيقة التصميم والمنسابة بشدة على جانبي السيارة .

hyundai accent rb 2011 i هيونداى أكسينت RB .. هل ستجبرك على الإعجاب بها ؟

التصميم الداخلى والمقصورة

وبقدر ما هو التصميم الخارجي ملفت وجميل ، بقدر ما أحبطتني المقصورة ، ليس لسوء تصميم أو قبح ملامح ، فهي فى الحقيقة أنيقة ومتناسقة وعصرية بلا أدني شك ، كما إنها تقدم مساحة داخلية لا تنافس فى تلك الفئة ، بل إني أعتقد أن مقصورة هيونداى أكسينت RB الجديدة تقدم مساحة داخلية أكبر من بعض سيارات الفئة الأكبر حجماً فى السوق المصري وهى نقطة تفوق تحسب لها .

ولكن ما أحبطني هو مستواها وفقرها الشديد ، ففي الماضي كنت أتقبل فقر مستوى التجهيزات فى أكسينت وسوء مستوى التجميع والشعور الواضح بالرخص لأنها فى الأساس كانت سيارة متوسطة السعر بل ورخيصة مقارنة لبعض منافسيها ، ولكن الآن تخطى سعر أكسينت سيارات كثيرة فى فئتها ووصل إلى منطقة شديدة الخطورة على تسويق تلك الفاتنة ، ففى نفس المنطقة السعرية سنجد كثير من المنافسين الذي يتميز اى منهم بمستوى كبير من التجهيزات والراحة والمساحة الداخلية الرحبة ، أينعم أكسينت أكثر أناقة من الجميع فى تلك المنطقة ، ولكن ليست الأناقة هى كل شئ ، فأنا لا أعتقد أن المشترى سيضحى بالأمان لأسرته وثمن شعوره بالجودة والرفاهية فى مقابل شكل جميل فقط لا غير .

وبرغم تأكيد مسئولي المبيعات لي أن هناك طراز أخر سيتم تسويقه فى السوق المصري بمستوي أعلي من التجهيزات ووسائل الأمان ، إلا أن سؤال قفز فى ذهني مباشرة وهو وما سعره ؟ بكل تأكيد سيزيد من مبلة الطين ، وسيقفز بأكسينت رغماً عنها إلى المنطقة الأكثر سخونة فى السوق المصري وهى منطقة ما يفوق 100 ألف جنيه .

hyundai accent rb 2011 e هيونداى أكسينت RB .. هل ستجبرك على الإعجاب بها ؟

محرك السيارة

نقطة القوة الثانية وأعتقد الأخيرة ، هى محرك تلك السيارة ، واسمحوا لي أن أقول وبمنتهي الصدق أن تجربتي لقيادة تلك السيارة هى واحدة من أمتع وأفضل فترات القيادة التى قضيتها فى حياتي المهنية الغير كبيرة فى هذا المجال ، فلقد اندهشت من مدي مرونة أداء هذا المحرك المألوف لدى ، فتلك السيارة قادرة على دفعك بقوة للالتصاق بمقعدك ، بفضل محركها القوى المرن الذى يقدم مستوى رائع من تسليم القوة برغم أنه لا يقدم أقصاها على عدد قليل من الدورات ، إلا أنه عند الضغط على دواسة الوقود على أى نسبة قيادة – تجربتي كانت مع الناقل اليدوي – وعلى أى عدد من الدورات ستشعر علي الفور بدفعة قوية تدفع شعور الحماسة للإنطلاق فى جسدك بأكمله ، ثم تثور السيارة بقوة ممتعة للغاية من بعد أن تتخطى بالمحرك عدد 4000 دورة فى الدقيقة ، وبرغم كلفة هذا الأمر ، لن يهمك أى شي مقارنة بمدى السعادة التي ستشعر بها .

كما أن السيارة مطيعة إلى حد ملفت للنظر ، ولا يوجد بها تلكؤ فى المحور الأمامي لتوجيه السيارة ” Understeer ” برغم إنني قسوة عليها فى كثير من الأحيان ، إلا إنها كانت دائماً مطيعة بطريقة مدهشة .

محرك أكسينت RB مألوف لدينا ، ومعترف بإعتماديته ومرونته ، فهو نفس المحرك المعتمد فى طرازي هيونداى إلنترا الحالية وكيا سيراتو الجديدة ، وهو محرك رباعي الإسطوانات لكل إسطوانة أربعة صمامات بمجموع إجمالي 16 صمام ، ويعتمد على تقنية CVVT لإدارة أمور الحقن المباشر ، ويستطيع هذا المحرك توليد قوة حصانيه تبلغ 124 حصان عند 6300 دورة فى الدقيقة ، كما يمكن توليد عزم تدويري يصل إلي 159 نيوتن متر عند 4200 دورة فى الدقيقة ، وتقول هيونداى أن هذا المحرك مع ظروف قيادة عادية قادر على تقليص حرق الوقود ليصل إلى 6.1 لتر لكل 100 كيلو متر كمعدل توسطي ، وتعتمد أكسينت RB على علبتي تروس الأولى يدوية بخمسة نسب أمامية ، والثانية أوتوماتيكية بأربعة نسب أمامية .

السؤال الثاني : هل تستحق هيونداى أكسينت RB سعرها ؟

hyundai accent rb 2011 la هيونداى أكسينت RB .. هل ستجبرك على الإعجاب بها ؟

هيونداى أكسينت RB 2011

الإجابة وبشكل واضح هى لا .. من وجهة نظري كمستهلك لا أري السبب فى أن يكون سعر هيونداى أكسينت RB أعلى من 90 ألف جنيه مصري ، وهو مبلغ كبير بالنسبة للغالبية العظمي من الشعب المصري ، فهي ليست مليئة بالتجهيزات المريحة مثل غيرها من منافسيها فى تلك المنطقة السعرية ، أو انه حتى تمتلك أدني مستوى من مواصفات الأمان التى أصبحت موجودة الآن فى اغلب سيارات تلك الفئة السعرية ، فهي بدون نظام منع إغلاق المكابح ABS ، أو حتى تمتلك وسادة هوائية واحدة ، وهى المواصفات التى تمتلكها سيارات غيرها ولن أقول صينية بل سيارات معترف بجودتها فى تلك الفئة السعرية .

وبقدر إعجابي بنقاط قوتها ، بقدر غضبي الشديد منها ، أو بالأخص وكيلها ، الذي يستمر فى سياسة إتلاف سيارات هيونداى التي أعترف العالم بأكمله بجودتها وقدرتها على منافسة الأقوياء ، فها هي سيارة أخري جيدة تطرحها هيونداى ويقوم وكيلها المحلي بإتلافها ، إما بسعر مبالغ فيه أو بمستوى غير مناسب من الجودة أو التجهيزات .

ولهذا السبب أري أن الحل – بحسب وجهة نظري – لمن أراد شراء تلك السيارة هو أن يقوم بشرائها من الخارج ، بالطبع قد تكون أغلي سعراً بقليل ، ولكنها ستوازى سعرها جودة ومواصفات تطمئنك على سيارتك وعلى حياتك وحياة أسرتك التي أراها لا تقدر بقيمة مهما كانت كبيرة ، وإن كنت تخاف من قطع الغيار وصيانة السيارة ، فالمحرك معروف لدينا من قبل ، كما وأن من المعروف أن قطع غيار هيونداى متواجدة بكثرة فى السوق المصري ، وستستفيد بشدة من تلك النقطة فى عدم إجبارك علي الذهاب إلي الوكيل ، مما يعطى تلك السيارة قدراً أكبر من مرونة التعامل وسهولة الحياة اليومية معها .

هيونداى أكسينت RBأسعار وصورهيونداى أكسينت RB 2012
المواصفات العامة للسيارة
الفئةسيدان
منظومة الدفعأمامى
طراز عام2011 2012
الأبعاد
الطول4370 مم
العرض1700 مم
الإرتفاع1457 مم
قاعدة العجلات2570 مم
الوزن الصافى1035 كجم / 1060 كجم
سعة خزان الوقود43 لتر
المحركات ( عدد الإسطوانات / السعة لتر / القوة حصان )
المحرك الأول4 / 1.6 / 124
المحرك الثانىغير متوفر
المحرك الثالثغير متوفر
المحرك الرابعغير متوفر
معدل إستهلاك الوقود ( لتر / 100 كم )
داخل المدينةغير متوفر
خارج المدينةغير متوفر
متوسط الإستهلاك6.1 / 6.9
ناقل الحركة
آلىمتوفر / 4 سرعات
يدوىمتوفر / 5 سرعات
الأسعار
الطراز الأول89.900 MT GL
الطراز الثانى95.900 AT GL
الطراز الثالثغير متوفر
الطراز الرابعغير متوفر
الضمان
عدد السنوات3
الكيلومترات100.000
التجهيزات الأساسية
باور ستيرينجمتوفر
التحكم فى النوافذكهربائى
مكيف هواءمتوفر / عادى
قفل مركزىمتوفر / تحكم عن بعد
النظام السمعىراديو CD + AUX + MP3 + USB
الجنوطعادية بأغطية بلاستيكية
ABSغير متوفر
وسائد هوائيةغير متوفر



هيونداي أزيرا 2012 ... هنيئا للقادمون من الخلف


hyundai azera 2012 هيونداى أزيرا 2012 .. المجهولة التي عادت

هيونداي 2012 صور هيونداي 2012

رغم وجودها في الأسواق العربية منذ فترة ليست بالقريبة، لم تكن هيونداى أزيرا نداً قوياً لمنافسيها في فئة الصالون كبيرة الحجم، ورغم اعتراف الكثيرين أنها -مقارنة بسعرها التجاري- متميزة للغاية، فإنها إذا ما وضعت في مقارنة مع تويوتا أفالون، أو شيفروليه كابريس، أو لكزس ES 350، كانت قلّما تفوز بتلك المقارنة.

في الجيل الجديد من أزيرا ، قامت هيونداى بتحسين التصميم الخارجي لأزيرا، كما قامت برفع مستوى الخامات في الداخل، ورفع شعور الجودة داخلياً وخارجياً، وبالفعل بدأت السيارة في لفت الأنظار، ثم فجأة وجهت هيونداى رصاصة الرحمة لمنافسيها بعد إطلاقها للجيل الجديد كلياً “الخامس في سلالة أزيرا”، الذي أذهل الجميع، بقوة ملامحه ومستوى خاماته، وهندسته المتطورة، جاء ليعيد أزيرا مرة أخرى لعالم السيارات، ليس كسيارة أخرى، بل كقائدة لفئتها.

التصميم

hyundai azera 2012 d هيونداى أزيرا 2012 .. المجهولة التي عادت

تصميم هيونداى أزيرا 2012

لا شك أن جميع طرازات هيونداى في الفترة الأخيرة، تشكل تهديداً واضحاً لجميع منافسيها، فبمجرد نشر الصور الأولية لطرازات هيونداى الجديدة، تشتعل اللهفة مباشرة في نفوس محبي عالم السيارات، لمشاهدة الطرازات مباشرة، وأبرز دليل على هذا، النجاح الفوري لطراز سوناتا الذي بيعت منه خمسة آلاف وحدة في أول أسبوع من طرحه تجارياً في الأسواق الأمريكية.

ولم تخرج أزيرا الجديدة عن تلك القاعدة، فرغم انتمائها لمفهوم جديد للفلسفة التصميمية لدى الشركة الكورية، وهو مفهوم “Grand Glide”، فإنها سيارة رائعة بجميع زواياها، فمقدمتها مذهلة بخطوطها الانسيابية الرائعة، بمصابيحها الكبيرة الحجم ذات النظرة الغاضبة، وغطاء المحرك بملامحه القوية وخطوطه البارزة، مروراً بالمصدّ الأمامي حاد الملامح، وشبكة التهوية كبيرة الحجم.

أما الشكل الجانبي فيظل محافظاً على تقاليد الصانع الكوري، بمحاولة التحليق في عالم الكوبيه، فخط السقف مقوّس في نهايته، آخذاً الأبواب في انحناءته الراقية، مقدماً مزيجاً مدهشاً مع الخطوط البارزة الجانبية، كما ستلاحظ خط النافذة الخلفية الذي يندمج مع أقواس العجلات الخلفية البارزة، وتصميم المرايا الجانبية الفريد، مع التصميم الراقي للإطارات السبائكية التي يمكن طلبها بقياس 17 أو 18 بوصة.

في الخلفية تتواصل الأفكار العصرية في توضيح نية أزيرا الجديدة المنافسة بشراسة، فرغم هدوء الأمور قليلاً مقارنة بباقي الهيئة الطاغية للسيارة، تتألق المصابيح الخلفية بتصميم يبرز تفوق تلك السيارة، فلقد انسايت المصابيح على جانبي السيارة، واستمرت في الانسياب لتتصل ببعضها بعضا، مُشكّلة شكلاً متميزاً يتألق ليلاً بأنوار تعتمد على تقنية الموحدات الثنائية المضيئة “LED”.

hyundai azera 2012 i هيونداى أزيرا 2012 .. المجهولة التي عادت

مقصورة هيونداى أزيرا 2012

ولم تتطور أزيرا الجديدة على صعيد التصميم الخارجي فقط، فهناك ثورة عارمة اجتاحت المقصورة التي أصبحت أكبر حجماً وأكثر اتساعاً، بفضل الزيادة في أبعاد هذا الجيل من أزيرا، فلقد تم ضخ ما يقارب 65 مليمترا في قاعدة عجلات السيارة، وهو الأمر الذى سيزيد من راحة واستقرار الركوب، أما عن الملامح، فهي أكثر إذهالاً من الهيئة الخارجية، فستندهش من مقدار الاهتمام الواضح لإبراز أدق تفاصيل مقصورة أزيرا الجديدة، كما أظهرت أزيرا بمقصورتها الرائعة المزيد من الاهتمام بمستوى الجودة، وملء المقصورة بكل وسائل الراحة والرفاهية، فهي الوحيدة في فئتها التي ستمتلك حزمة مقاعد مكيفة بالكامل، مع تحكم كهربائي تام في وضعيات المقاعد الأمامية، كما ستمتلك مكيف هواء بأربع مناطق للتحكم في درجة الحرارة، فضلاً عن مبرد مدمج في غرفة التخزين، والكثير من التجهيزات التي ترتقي بتلك السيارة إلى قمة فئتها.

تحت غطاء المحرك

هيونداي 2012 صور هيونداي 2012

hyundai azera 2012 e هيونداى أزيرا 2012 .. المجهولة التي عادت

محرك هيونداى أزيرا 2012

تعتمد أزيرا الجديدة على صف محركات يقدم معنى حقيقيا للتوازن التام، ما بين القوة المناسبة، والمستوى الاقتصادي من حرق الوقود، ونبدأ مع المحرك الأصغر، وهو محرك رباعي الأسطوانات بسعة 2.4 لتر من عائلة زيتا II، ويستطيع هذا المحرك توليد قوة حصانية تبلغ 201 حصان “قوة غير صافية”، مع قدرته على توليد عزم دوران يصل إلى 250 نيوتن متر تقريباً “ما يوازى 25.5 كجم / م “، ويستطيع هذا المحرك تحريك السيارة مسافة 12.8 كم لكل لتر وقود يتم حرقه.

أما المحرك الأكبر، فهو من عائلة لامبادا المألوفة، وهو محرك سداسي الأسطوانات بسعة 3.0 لترات، ويعتمد تقنية حقن الوقود المباشر GDI، ويقوم هذا المحرك بتوليد قوة حصانية تبلغ 270 حصانا “قوة غير صافية”، بالتوازي مع قدرته على توليد عزم دوران يصل إلى 310 نيوتن متر “ما يوازي 31.6 كجم / م “، ويبلغ معدل استهلاك هذا المحرك لتراً لكل 11.6 كم مقطوعة، ويرتبط كلا المحركين بعلبة تروس أوتوماتيكية التحكم مكونة من ست نسب أمامية.

عوامل الأمان

هيونداي 2012 صور هيونداي 2012

ارتقت هيونداى بسيارتها أزيرا بقوة فيما يخص عوامل الأمان، فلقد زودت السيارة بأحدث التقنيات ذات الصلة، فالجيل الجديد من أزيرا سيكون مزوداً بنظام منع غلق المكابح ABS، نظام توزيع قوة الكبح إليكترونياً EBD، نظام المحافظة على ثبات المركبة VSM، نظام التحكم الديناميكي في الثبات VDC، نظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات TPMS، فضلاً عن تسع وسائد هوائية تأتي بصفة أساسية لجميع طرازات أزيرا 2012 الجديدة.

أيضاً زودت السيارة بنظام راداري متكامل، مكوّن من عشرة مستشعرات في الأمام والخلف، ترتبط أوتوماتيكيا مع نظام مثبت السرعة الذكي، الذي يتفاعل مع المعلومات القادمة من المستشعرات، ويتحكم إليكترونياً في سرعة السيارة والمكابح.

فيراري وهديتها لكاليكو الملياردير الامريكي


في محاولة جديدة من شركة ” فيراري ” الإيطالية العريقة ، لاستعراض العضلات والقدرات، ها هي ماركة الحصان الجامح، تُزيح الستار عن أحدث طرازاتها الحصرية “سوبر أمريكا 45″، والذي جرى إطلاقه رسميا بالحدث السنوي الفريد لإستعراض السيارات النادرة والحصرية ” Villa d’Este Concours d’Eleganza ” بإيطاليا، حيث أن هذه النسخة الخاصة جرى إنتاجها للملياردير الأمريكي “بيتر كاليكو”، المالك السابق لجريدة “نيويورك بوست”، للإحتفال بمرور 45 عاماً على شرائه لأحد طرازات فيراري عام 1961.

وعلى الرغم من أنه كان من المعتقد أن يتم تصميم “سوبر أمريكا 45″ على يد أستوديو التصميم الإيطالي الشهير “بينينفارينا”، إلا أنها تم تصميمها وإنتاجها من الألف إلى الياء بمصنع فيراري العريق بمارينيلو .

ويُمكن القول بأن “سوبر أمريكا 45″ جرى تطويرها انطلاقاً من طراز فيراري الفائق 599 GTB، وإن تميزت عنه بالسقف المصنوع من الألياف الكربونية والعديد من اللمسات الفريدة الأخرى، منها فتحات التهوية المزدوجة على أقواس العجلات الأماميي، وشبك التهوية الأمامي بلمساته الكرومية الجذّابة، كما جاءت تلك النسخة الوحيدة الحصرية مطلية بلون أزرق هادئ يشبه إلى حد بعيد الطلاء نفسه الذي أٌستعمل في طلاء طراز “فيراري 400 سوبر أمريكا” الذي اقتناه “كاليكو” عام 1961.