الاثنين، 6 يونيو، 2011

مشكلة قد تواجهك المحرك السرعات البطيئة حتى بعد التسخين



والأن مع عطل جديد من أعطال المحرك

{ المحرك السرعات البطيئة حتى بعد التسخين **
ارتباط


أسباب العطل - العــــــــلاج


عدم ضبط الهواء والبنزين بطريقة صحيحة ~ ضبط الهواء والبنزين للسرعة البطيئة

سدد في " باك " نافورة السرعة البطيئة ~ النافورة جيداً

زرجنة في صمام الخانق ( الشفاط ) ~ سلامة عمل الخانق ( الشفاط )

نقطة تلامس " الابلاتين " متآكلة أو غير مضبوطة ~ وأعد ضبط خلوص نقط التلامس في الموزع

طفح الكربراتير ( الشرقان ) ~ ضبط مستوى البنزين في غرفة العوامة بضبط العوامة

وجود تسرب في الخلخلة الناتجة عن حركة المكابس ~ تأكد من احكام ربط كل من الكربراتير

وفرن الحر وكل التوصيلات الموصلة في فرن الحر

مرسيدس من جديد مع M class 2012

ارتباط

لم تنتظر مرسيدس – بنز الكثير بعد تسريب أولي صور النسخة الجديدة من النفعية متوسطة الحجم M Class 2012 الجديدة، التى نالت تحسينات جديدة، وبعض اللمسات التصميمية الجديدة، فمن بعد ظهور صور ملتقطة لبورشور السيارة ، فاجأت مرسيدس الجميع بكشفها الرسمي للسيارة وإعلان كافة بياناتها الرسمية .

الكروس أوفر المتوسطة الحجم، من المقرر لها انطلاقة تجارية، فى خريف هذا العام، وعرض رسمي جماهيري للمرة الأولي، فى معرض فرانكفورت القادم، حيث ستتميز بمجموعة متوازنة من المحركات ستكون متضمنة لأول مرة نسخة هجينة، ومحركاً رباعي الإسطوانات .

منافسة BMW X5 العنيدة، ستبدأ عائلتها مع طراز ML250 بلوتك، والذي سيحصل على محرك ديزل رباعي الإسطوانات، بسعة 2.1 لتر، تم تزويده بشاحن هوائي جبري ” تيربو تشارجير “، ويقوم هذا المحرك بتوليد قوة حصانيه تبلغ 204 حصان، فضلاً عن عزم هائل يصل إلي 500 نيوتن متر ” أو ما يوازي 369 رطل / القدم ” .

أما طراز ML350 بلوتك الجديد، فسيحظي بمحرك مرسيدس الموثوق والمُحسن، سداسي الإسطوانات بسعة 3.0 لتر، والقادر على توليد قوة حصانيه تبلغ 398 حصان، بالتوازي مع قدرته على ضخ قرابة 620 نيوتن متر من عزم الدوران ” ما يعادل 457 رطل / القدم “.

أما محرك البنزين الوحيد، الذي سيتم اعتماده مع M Class 2012 الجديدة ، فسيكارتباطون فى طراز ML350 بلو إفينسي ” BlueEfficiency “، وهو محرك سداسي الإسطوانات، بسعة 3.5 لتر، وهو نفس المحرك المُعتمد فى طرازي C Class 2012 الجديد ، و E Class 2012 الجديد أيضاً، وهذا المحرك قادر على توليد قوة حصانيه تصل إلى 306 أحصنة، مع 370 نيوتن متر تقريباً من العزم .

وستكون كافة المحركات موصولة بمنظومة الدفع التى ستستعمل النظام الشهير ” 4Matic “، عبر علبة تروس آلية جديدة، مكونة من ستة نسب أمامية .

وستظل M Class 2012 الجديدة معتمدة على نفس منصة البناء المستخدمة فى النسخة الحالية، وهى نفس المنصة المستعملة في طراز جراند شيروكي 2011، وستعتمد M Class 2012 الجديدة، على نظام تعليق هوائي جديد لمزيد من الراحة والقدرة على تخطي صعاب الطرق الغير ممهدة .

وبجانب التحسينات الهندسية الجديدة، نالت تلك النسخة بعض التحسينات التصميمية، مثل تصميم جديد للمصابيح الأمامية، مصد جديد أكثر جرأة فى خطوطه، فضلاً عن خلفية مزينة بمصابيح جديدة، كالعادة تعمل بتقنية LED، مع بعض اللمسات الفاخرة فى المقصورة ، التي أصبحت أكثر رونقاً وجاذبية .

غزال سيدان1 سيارة كل عربي ..سيارة سعودية 100%

إنها لمفخرة لكل العرب ...فمن حق كل عربي ان يفتخر بان السعودية تسعى لغزو صناعة السيارات لتكون من أولى دول الشرق الأوسط التي

تهتم بهذا المجال.

ينتظر السعوديون أن تجوب أولى سيارات "غزال سيدان" ذات الصنع المحلي شوارع المملكة نهاية عام 2013، أو مطلع عام 2014.

قصة هذه السيارات بدأت في نهاية ديسمبر/ كانون الأول الماضي، عندما كشف مدير جامعة الملك سعود الدكتور عبدالله العثمان عن سعي الجامعة، عبر ذراعها الاستثمارية (شركة وادي الرياض للتقنية) البالغ رأسمالها 100 مليون ريال، للدخول إلى صناعة السيارات، بعد أن نجحت الجامعة بجهودها الذاتية في تصنيع النموذج الأول من السيارة السعودية الأولى "غزال"، وعرضت في معرض جنيف الدولي، فكانت محل إعجاب بالقدرات العربية العلمية الشابة في التصميم والتصنيع، والحصول على براءات اختراع في قطع منها.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) أنه عقب ذلك، أكدت جامعة الملك سعود جديتها في هذا المجال بتأسيسها شركة سعودية للسيارات برأسمال 500 مليون دولار، لإقامة مصنع يتم تنفيذه خلال ثلاث سنوات من الآن لتصنيع سيارة "غزال سيدان 1" من الفئة الاقتصادية لتناسب حاجات المملكة ودول الخليج العربية ودول شمال أفريقيا والمنطقة العربية لتكون السيارة الاقتصادية الجديدة بسعر يتراوح مابين 35 ألف إلى 45 ألف ريال وتتسع لخمسة ركاب.

وفي خطوات متلاحقة، أعلنت الجامعة تأسيس شركة غزال لصناعة السيارات وقطع الغيار، حددت رأسمالها ومساهمتها فيها بنسبة 15% من رأسمالها من خلال شركة وادي الرياض للتقنية القابضة، إلى جانب مساهمة شركة ديجم الكورية لصناعة السيارات الكورية بنسبة 30% لتترك الفرصة متاحة للمستثمرين للمساهمة في رأسمال الشركة الجديدة.

اهتمام المستثمرين

وبعدها بيومين بادر مستثمر سعودي واحد بتغطية 55% من رأسمال الشركة، ليدخل شريكاً مؤسساً في الشركة الجديدة، وهو ما كان محل ثقة المستثمرين بجدوى هذا المشروع ودعمهم له. وأعلنت الشركة الجديدة من خلال الشركاء الثلاثة المؤسسين لـ "شركة غزال" فتح الباب أمام جميع الصناديق الحكومية الراغبة في الدخول في الشركة الجديدة عن طريق الاستثمار في حصة معينة لا تتجاوز 10% للصناديق الراغبة وتنازلهم من حصصهم القائمة لهذه الصناديق، فيما كشف المؤسسون النقاب عن أنه ليس من المستبعد طرح الشركة بعد قيام المصنع وإنتاج السيارات بشكل تجاري في اكتتاب عام بعد سنوات عدة.

وشرح مدير جامعة الملك سعود كيف نجحت الجامعة في الدخول إلى معترك الصناعة المتقدمة من خلال صناعة السيارات بنسبة مكون محلي وبراءات اختراع مرتفع، وأنها استفادت مما تحقق في النموذج الأول "غزال 1" عن طريق طرح فئة جديدة من السيارات الاقتصادية المناسبة للأجواء في المملكة ومنطقة الخليج والمنطقة العربية في مسعى منها "لتوطين التقنية والاقتصاد القائم على المعرفة".

وأعلنت هيئة المدن الصناعية والتقنية تخصيص نحو مليون متر مربع لإقامة مشروع شركة غزال لصناعة السيارات وقطع الغيار في إحدى المدن الصناعية القائمة في المملكة.

ويستعرض رئيس الفريق العلمي لمشروع غزال الدكتور سعيد درويش، في حديثه لوكالة الأنباء السعودية، قصة "غزال" التي تكاتف لانطلاقتها 55 شاباً سعودياً جامعياً في تخصصات عدة، عكفوا بكل إرادة على تحقيق الإنجاز باستخدام أحدث الأساليب الفنية والعلمية للصناعة عن طريق الاستفادة من إدخال الأذرع الآلية وإجراء الحسابات الفنية عبر السوبر كمبيوتر واستخدامات الماسحات الرقمية وتقنيتها لتصميم النماذج حتى حققوا النجاح.

وعن التطوير، قال "إن مشروع تطوير السيارة بدأ منذ نحو عامين وانتهى في حزيران/يونيو 2010، ليدخل مرحلته الجديدة بطرح "غزال سيدان 1" وتم البناء على ما تحقق في النموذج الأول لسيارة غزال عن طريق الاستعانة باستشاري أجنبي، مشيراً إلى أن تصميم السيارة جديد كلياً ولم يسبق طرح التصميم من الشركات المصنعة، وروعي فيه الربط بين معنى اسم غزال ومسماها، لافتاً النظر إلى أنه قد تم الانتهاء من التصميم الخارجي للسيارة الاقتصادية والانتهاء بين 60 إلى 70% من حسابات التصميم للسيارة الجديدة بقدرات ذاتية ومن دون الحاجة للاستشاري الأجنبي.

تصميم إحترافي

وأشار درويش إلى أنه كان ضمن مشروع غزال مجموعة من المصممين المحترفين الذين قدموا تصاميم عدة مختلفة، وتم اختيار النموذج المصمم عن طريق الاستعانة بتقييم التوصل إلى الشكل النهائي، موضحاً أنه تمت مراعاة أن تكون السيارة متعددة الاستخدامات ومتوافقة مع تعدد الاستخدامات وتتسع لخمسة ركاب.

وعن المكون المحلي المستخدم في صناعة السيارة الاقتصادية، قال درويش "إن المحرك سيكون ذا تصميم وإنتاج سعودي عن طريق نقل التقنية والعمل على إنتاج سلسلة محركات يمكن أن تعمل في داخل أي طراز مستقبلي"، وتم في المرحلة الأولى من غزال توفير تقنية تصنيع السيارات وفي المرحلة الثانية سيتم توفير تقنية تصنيع المحركات وهو ما سيفتح آفاق صناعات كثيرة مستقبلاً.

وأضاف أن المشروع يسير في خطين متوازيين الأول يتضمن إنشاء المصنع الذي سيستغرق ثلاثة أعوام، وخلال هذه السنوات الثلاث سيتم افتتاح المصانع التي ستغذي المصنع ومتطلبات إنتاج السيارة لتكون البنية التحتية جاهزة للإنتاج قبيل افتتاح المصنع وبدئه في العمل التجاري.

وقال درويش إن فريق عمل المشروع قام بتصميم ومحاكاة الأذرع الآلية والإنسان الآلي المستخدم في خط الإنتاج، وإنتاجه عن طريق مصادر محلية، وهو ما دعا الشركة الأجنبية المصنعة له إلى خفض سعر الربوت الآلي إلى أكثر من نصف سعره.

صيانة فيراري 7 أعوام واقع يفوق الخياال


7 أعوام مجدولة من الصيانة يضمن لك الراحة النفسية وراحة البال حلم ولكنه تحقق.فإعتباراً من 15 مارس , سيكون بمقدور العملاء الذي يطلبون سيارة فيراري كاليفورنيا, أو 458 إيطاليا أو إف إف من شبكة الوكلاء المعتمدين في الشرق الأوسط وأفريقيا الحصول على برنامج صيانة مجدولة لمدة سبعة أعوام

برنامج الصيانة الحقيقي هو عبارة عن خدمة حصرية من فيراري والتي تضمن الحفاظ على سياراتها وفقا لأعلى المعايير لتلبية متطلبات الشركة الصارمة فيما يتعلق بالأداء والسلامة والأعتمادية، ويعتبر البرنامج فريد من نوعه حيث أنه هذه هي المرة الأولى التي تعرض فيها شركة مصنعة للسيارات مدة صيانة كهذه مما يدل على الإهتمام الذي توليه فيراري للتأكد من إستمتاع عملائها بأقصى قدر من راحة البال .

ويغطي برنامج الصيانة الحقيقية كل سيارة على إنفراد , وبالتالي يعمل على تجنب تكبد أي نفقات للصيانة من قبل المالك طوال مدة البرنامج .

كما يغطي البرنامج الصيانة المجدولة على فترات الخدمة القياسية ( 20,000 كيلو متر , أو مرة في السنة , مع عدم وجود قيود على إجمالي عدد الكيلو مترلت المقطوعة ) وذلك جنبا إلى جنب مع قطع الغيار الأصلية, وزيوت المحرك والفرامل، والميزة بالنسبة لمالك السيارة هي ضمان أن السيارة ستخضع للفحص الدوري السنوي من قبل فريق فيراري المدربين بإستخدام معدات التشخيص المعتمدة من المصنع.

بي إم دابليو 2012 ..الجديده M3 carbon


إنها الشركة العريقة بي إم دابليو تواصل كعادتها تقديم كل جديد ومن واقع إهتمامها بالسوق الصينية التي حققت فيه نجاح باهر لا أحد ينكره . وبعد تقديمها ل M3 و M3 Matte EditionوM3Tiger Edition تطل علينا بوليدتها الجديده M3 carbon .

وتمتاز السيارة بتصميمها الرائع مزودة بسبليتر امامي وفتحات سقف وجناحات خلفية كما يميزها الخط الأسود الممتد بطول السيارة على الدهان الأبيض الناصع ليضفي على التصميم شكلا وجمالا لا يقاوم . ومن المقرر طرح 188 نسخة في السوق الصينية شهر يوليو القادم