الخميس، 11 أغسطس، 2011

IS-F 2012.مزيد التحسينات على لكزس IS-F 2012


على الرغم من أنه لم يكد يمر عام واحد فقط على قيام شركة لكزس بإطلاق نسختها المنقحة من سيارتها عالية الأداء " IS-F " ، والتي شملت تحسينات تصميمية في مقدمة السيارة ، مع تعديلات في محرك السيارة ليتناسب مع قوانين الانبعاثات الأوروبية الصارمة ، أعلنت شركة لكزس بأنها قد إضافة المزيد من التعديلات لصالونها الرياضية ، في طراز عام 2012 .

تتلخص تلك التحسينات ، على تعديلات في نظام التعليق ، وتحسينات هندسية في منصة البناء " شاسيه السيارة " ، فلقد قامت الشركة بإعادة تصميم ممتص الصدمات ، وإضافة بعض قضبان الاستقرار ، مع إعادة تصميم بعض أجزاء أخري من نظام التعليق ، وتقول لكزس أن الهدف من تلك التعديلات هو تقديم تجربة قيادة أفضل ، مع رفع مستوي الراحة .

أيضاً قدمت لكزس قائمة تجهيزات جديدة لطراز " IS-F 2012 " ، تضمنت خيارين جديدين ، أولهما هو مجموعة عجلات سبائكيه خفيفة الوزن مكونة من أربعة عشر زراعاً من صنع شركة " BBS " الشهيرة قياس 19 بوصة ، كما أضافت الشركة اليابانية ، حزمة تلقيم جديدة للمقصورة تتكون من جلد نابا الفاخر بلونين الأسود والقرمزي .

وستظل " IS-F 2012 " معتمدة على المحرك الثماني الاسطوانات سعة 5.0 لترات ، والذي يقوم بتوليد قوة حصانيه تبلغ 423 حصان ، تسمح له بدفع السيارة من حالة الثبات إلي سرعة 100 كلم / س في 4.7 ثانية فقط ، مع قدرة على الوصول إلي سرعة قصوى محددة إليكترونياً عند 270 كلم / س " وهو ما يعادل 168 ميل / س " .

كما أكدت لكزس أن طراز " IS-F 2012 " سيظل على سعره السابق والذي يبدأ من 70.600 يورو أو ما يوازي 101.500 دولار أمريكي .

الكصدر:أي فرات

تويوتا...نظام ملاحي خاص كل جديد من تويوتا


أعلنت مجموعة تويوتا موتور كوربوريشن العالمية مؤخراً تطويرها لنظام ملاحة خاص بسيارتها يتوافق مع مشروع نظام دعم سلامة القيادة " DSSS " ، والذي ستطلقه جهاز الشرطة الوطنية في اليابان ، ويأتي إطلاق هذا النظام الملاحي الخاص بالشركة ، في إطار تعزيز جهود الصانع الياباني المتواصلة للحد من الحوادث المرورية باستخدام أنظمة النقل الذكية المتطورة "ITS " .

ويأتي تطوير نظام الملاحة الجديد ، كخطوة أخرى تضيفها شركة تويوتا إلى مسيرتها في مجال تطوير تقنيات السلامة في مركباتها من بعد مجموعة مرعبة من التحديات في الفترة السابقة ، يأتي على رأسها استعادة ثقة العملاء مرة أخري من بعد سلسلة ضخمة للغاية من الاستدعاءات ، و تندرج تلك الخطوة ضمن مفهوم إدارة السلامة المتكامل الذي تتبناه الشركة.

ويتميز النظام الجديد بقدرته على تزويد السائق بتحذيرات سمعية وبصرية عند الحاجة، كما يحتوي على خمس خصائص رئيسية تشمل إنذار " الضوء الأحمر "، وإنذار "علامات التوقف "، وإشعار " وجود سيارة ثابتة في الأمام "، وإشعار " وجود الزاوية العمياء للسيارة "، وإشعار "الضوء الأخضر" .

وتهدف تويوتا موتور كوربوريشن من مساعيها هذه إلى تصنيع مركبات آمنة للمساهمة في القضاء على الإصابات والوفيات الناجمة عن الحوادث المرورية، وعززت الشركة جهودها من خلال تنظيمها أنشطة وفعاليات متنوعة تتمحور حول تطوير مركبات آمنة، وزيادة الوعي العام بالسلامة المرورية والالتزام بقواعدها.

المصدر:أي فرات

بعد احكام السيطرة على اوبل جنرال موتورز تنوي غزو أوروبا بعلامة شيفرولية وأوبل


ابدي " دان أيكرسون " المدير التنفيذي بمجموعة جنرال موتورز الأمريكية ، التي استعادت مكانتها كأكبر صانع سيارات في العالم ، في تنفيذ خطة طموحة لغزو السوق الأوروبي بالاعتماد على علامة شيفرولية وأوبل ، وبرغم ان العلامتين تحققان مبيعات لا باس بها في السوق الأوروبي ، ولكنها لازالت غير كافية لإرضاء طموح القائمين على العملاق الأمريكي .

شيفرولية التي دخلت إلى السوق الأوروبي في عام 2005 ، تحاول بطرق عديدة مزاحة الكبار في أهم أسواق العالم ، وبحسب تصريحات " أيكرسون " لموقع " أوتوموتيف نيوز " المتخصص ، فلابد من إجراء بعض التغيرات الهامة لتنفيذ طموحاتنا .

أبرز تلك التغيرات هو البدء في تجميع طرازات شيفرولية المختلفة في الأراضي الأوروبية ، وهذا سوف يساعد في خفض تكاليف الشحن ، وتعزيز النشاط في مصانع تجميع جنرال موتورز في أوروبا ، والسماح للعملاق الأمريكي الحصول على حصة سوقية أكبر في أهم أسواق العالم ، مع علامة شيفرولية في أوروبا.

وبالإضافة إلى تغيير خطط الإنتاج للعلامة الذهبية ، سوف تبدأ جنرال موتورز برفع شأن علامة أوبل إلي مستوى أكثر ترفاً وفخامة ، حيث سيتم وضع أوبل كعلامة تجارية أكثر تميزاً، في حين أن شيفرولية سوف تصبح العلامة التجارية الإقتصادية لجنرال موتورز في أوروبا.

المصدر:أي فرات

M5 هل من الممكن أن تكون بمحرك ديزل


دوما ما كانت " M5 " هى العلامة الفارقة فى فئة السيدان العالية الأداء ، دوما ما كانت هى المعيار الذي بجواره يتم وضع المنافسين ، ولكن بسبب كثير من القوانين والأفكار الاقتصادية ، خسر الجيل الأخير من السيدان الرياضية محركه المكون من عشرة اسطوانات ، ليعتمد على محرك متطور ثماني الإسطوانات مدعوم بشاحن توربيني مزدوج ، بالطبع لم يحزن الكثيرين من تلك الخطوة نظراً لأن هذا المحرك مرن وقوى وقادر على الحفاظ على متعة قيادة إيقونة عالم الصالونات عالية الأداء .

ولكن أن كنت من الغاضبين أو عاشق حزين على تلك الخطوة فرجاء لا تكمل باقي هذا الخبر ، ففي تقرير نشر مؤخراً على بعض مواقع الانترنت ، يبدو أن الصانع البفاري ينوى القيام بخطوة أخرى في سبيل تقليص رصيده من الغازات المضرة ، على حساب عشاق تلك السيارة – ان صح هذا التقرير – ففي تسريب جديد لمستند يخص خطط الصانع البفاري المستقبلية ظهر موديل أو كود جديد أثار الكثير من الدهشة ، والفزع للبعض وهو الكود " M550Xd " ولنعرف لماذا هذا القلق لنرى ونفهم ماهية هذا الكود .

المصدر:أي فرات

الحرف والرقم الأول بالطبع هم معروفان ونحبهم جميعاً ، أمال الرقمين التاليين " 50 " فهما رمزاً للمحرك الجديد المنتظر إطلاقه ، أما الحرفين الأخيرين فهما ما أثارا الدهشة ، فحرف " X " يعنى خيار الدفع الرباعي وهو تقرير نشر منذ فتره أكد نية BMW وضع خيار الدفع الرباعي للسيدان الرياضية الشهيرة ، أما حرف " D " فهو كما تعودنا من الصانع البفاري على ان السيارة ستحرق وقود الديزل .

نعم ، BMW تنوي وضع محرك يعمل على الديزل في قلب M5 ، بالطبع أراها تركيبة معكوسة بكل تأكيد ، ولكن محرك BMW الجديد المكون من ستة اسطوانات والمدعوم بثلاثة شواحن جبرية المنتظر اعتماده فى نسخ X5 و X6 يبدو أن أرقام أدائه قد أغرت الشركة فى طرح تلك الفكرة الغريبة نوعاً ما على طاولة المقترحات المستقبلية للشركة .

بالطبع قد يبدو للبعض الأمر بسيطاً ، ولكن ، فكرة صنع M5 هى السرعة و المتعة و القوة المذهلة ، ولا اعتقد ان محرك ديزل مهما كانت قوته أو أرقام أدائه قادر على تقديم هذا الخليط المرن كمحركات البنزين ، على اى حال الوقت قادة ونعرف ما تنويه الشركة الألمانية مع السيدان الأسطورية .

المصدر:أي فرات

الجميع في انتظار السيارة الامبورجيني الجديده في فرانكفورت وربما تكون مسخة خاصة لجلاردو


يستعد عالم السيارات لاستقبال واحد من أهم واكبر معارض السيارات الدولية خلال الشهر القادم ، لتستعرض شركات السيارات من الشرق والغرب أفضل ما لديها استعدادا للعام الجديد ، وفى وسط تلك التجهيزات انطلقت منذ عدة أيام أنباء عن لامبورجينى الايطالية تشير إلى نية الشركة إطلاق طراز فائق الأداء جديد خلال فعاليات المعرض لتزيد عامها اشتعالا بعد الانطلاقة الرائعة لطراز افينتادور فى بداية 2011 .

وعلى الرغم من الإعلان التشويقى للامبورجينى ، إلا أن الشركة لم تشر إلى هوية الطراز المنتظر أو أيه معلومات عنه ، مما أبقى باب التوقعات مفتوحاً ليشمل السيدان التجريبية استوكيه وكذلك سيارة الدفع الرباعى التى كثر عنها الحديث مؤخراً خلفا لـ LM002 .

ولكن حسب ما نشرته مجلة اوتو اكسبريس فإن المفاجأة المنتظرة ستكون مخيبة للآمال ، حيث تستعد لامبورجينى لإطلاق نسخة طرقات عامة من سيارات السباقات جلاردو سوبر توريفو المشاركة فى سباقات الـ GT ، وأشارت المجلة فى تقريرها أن السيارة المنتظرة ستكون أخف وأسرع وأكثر شراسة من جلاردو العادية .

حيث ستحصل سوبر تريفو الجديدة على تعديل على محركها الـ V10 ذو الـ 5.2 لتر ليولد 562 حصان ، وهو ما سيساعدها على الوصول إلى سرعة 100 كم فى الساعة خلال اقل من 3 ثوانى وكذلك الوصول إلى سرعة قصوى 338 كم فى الساعة .

حتى الآن لم تعلق لامبورجينى على تلك الأنباء ولكن من المنتظر أن تستعرض الشركة طرازها المنتظر خلال الأيام القادمة .

المصدر:أي فرات