الاثنين، 13 ديسمبر 2010

سيات ابيزا Ibiza 2010 .. الأن عادت من جديد

seat ibiza 2010 سيات ابيزا Ibiza 2010 .. معشوقة الشباب تعود من جديد

لطالما أُعتبرت سيات إبيزا واحدة من السيارات التى خصصت بشكل أو بآخر للشباب وبقدر ما أحبت هى الشباب بادلها الشباب حباً وتقديراً لتصبح للكثيرين معشوقه تجمع مابين أغلب وأحياناً كل ما يريدون فى سيارة فهى تمتاز بمقدرتها على إمتاع قائدها أثناء القيادة بشتىَ الطرق سواء بأداء مميّز أو بروح فعّاله تمتلئ حيوية ونشاط محبب ، بالإضافة إلى مواصفتها الممتازة وفوق كل ذلك الإقتناع السائد بجودة التكنولوجيا الألمانية مضاف إليها الثورة الأسبانية لتشكل مزيجاً رائعاً أحبهُ الشباب بكافة ميولهم وأزواقهم ، ومؤخراً بدأت إبيزا بجيلها الأخير الوصول إلى الأراضى المصرية عبر بعض المستوردين المتخصصين ومع إقتراب طرحها رسمياً بمعرفة الوكيل كان واجباً علينا تفصيلها لمحبيها وعشاقها الكثرين فى سوقنا المحلى .

التصميم

seat ibiza 2010 d سيات ابيزا Ibiza 2010 .. معشوقة الشباب تعود من جديد على الرغم من حجمها المدمج فإن سيات إبيزا الجديدة أكبر حجماً من الجيل السابق فلقد زادت قاعدة العجلات بمقدار 9 مليمترات لتصبح 2469 مم بينما أنطلقت السيارة طولاً بزيادة مقدارها 75 مم ليصبح الطول الإجمالى 4052 مم فيما قل عرض السيارة بمقدار 5 مليمتر ليصبح 1693 مم فى حين زاد الإرتفاع إلى 1445 مم بزيادة قدرها 4 مليمتر ، ليس هذا فحسب فمع الزيادة فى الحجم أتت سيات ابيزا 2010 الجديدة بتصميم أذكى للمقصورة أعطاها قدراً أكبر من الرحابة وإن كانت هناك بعض الشكاوى من ضيق المقعد الخلفى .

خارجياً أمتلكت سيات إبيزا الجديدة نفس تفاصيل أشقائها ليون وألتيّا ولكنها أكثر دراماتيكية وهجوماً وفوضى و غرابة فى نظر الكثيرين ولكنها غرابة ملفته ودراماتيكية مثيرة وهجوماً قوياً يكتسح عواطفك مع فوضى ولكن منظمة لتشكل من وجهة نظرى التصميم الأكثر سخونة فى أجيال إبيزا الأربعة والأكثر مدعّاَه للنظر والتفكير فى بعض مناطقه .

المقصورة

seat ibiza 2010 i سيات ابيزا Ibiza 2010 .. معشوقة الشباب تعود من جديد أما داخلياً فلقد أرتفعت جودة الخامات المستخدمه فى تصنيع التابلوة والكونسول الوسطى كما شهد الكثيرين بعملية تصميم التابلوه وسهولة إستخدام الأزرار التى ضمنتها بساطة التصميم ومفهوم الراحة التى أرادت سيات توفيره لعين الركاب داخل إبيزا الجديدة والذى يتضح عبر إستخدام ألوان إضاءه مناسبه للوحة العدادات مع الإحتفاظ باللون الأحمر القانى لكمبيوتر السيارة والنظام الصوتى الذى يعمل على الأقراص المدمجه و القادر على تشغيل ملفات الـ MP3 ، أما عن الكماليات فسيات إبيزا تأتى بقائمة كماليات صغيرة مقارنةً بجيالها السابقين وحتى بمنافسيها أمثال فولكس فاجن بولو وسكودا فابيا وفورد فييستا ولكن مع أقوايل كثيرة تعدوا للإنتظار لحين طرح السيارة رسمياً فى مصر لازال هناك كثير من الأمل فى قدرة إبيزا الجديدة مواجهة منافسيها خاصة أن سعرها يصل إلى 102 ألف جنيه مصرى ، وتأتى إبيزا الجديدة بقائمة كماليات تحتوى على :

  1. مشغل أقراص مدمجه – MP3
  2. عدد 2 وساده هوائية
  3. تحكم كهربائى فى النوافذ الأمامية فقط .
  4. كومبيوتر رحالات .
  5. نظام منع إنغلاق المكابح ABS .

وبالطبع مقارنةً مع السعر التجارى فهى قائمة قليله وتؤكد أن ما يقوم بشراء سيات إبيزا الجديدة يقدر تلك السيارة ويحبها بحق ، ولكن نأمل ان يقوم الوكيل بطرح السيارة بما يتناسب مع متطلبات المستهلك ولمواجهة أقرانها السابقين على الأقل .

الأداء والمحرك

seat ibiza 2010 p سيات ابيزا Ibiza 2010 .. معشوقة الشباب تعود من جديد يتفائل الكثيرين بمحرك سيات إبيزا الوحيد المسوق فى مصر – حتى الآن - والذى يتصل بمنظومة المحاور الأمامية عبر ناقل يدوى عادى من خمسة نسب أمامية ، وهو محرك رباعى الإسطوانات بسعة 1.4 لتر • 1390 سنتيمتر مكعب • ويولد قوة حصانية تصل إلى 85 حصان عند 5000 د / د مع قدرته على توليد عزم دوران يصل إلى 132 ن / م عند 3800 د / د ، ويأتى تفائلهم عبر أرقام الأداء الذى يوفرها هذا المحرك فهو قادر على الإندفاع من حالة الثبات لسرعة 100 كم / س فى 12.2 ثانية مع قدرته على الوصول بالسيارة إلى سرعة قصوى تبلغ 175 كم / س كما يبلغ متوسط معدل إستهلاكه من الوقود إلى 6.2 لتر / 100 كم ، وفى الحقيقه أنا لست من هؤلاء فعلى الرغم من أرقام الأداء الجيده ولكنها لازالت لا تشبع رغبات محبيها الذين يعشقون السرعه والقدره الكبيرة على الإندفاع وهم الشباب وإن كان يشفع للمحرك قدرته على توليد العزم الأقصى عند عدد دورات مناسب إلا أنى أعتقد ان الكثيرين يأملون بتوفير السيارة عند طرحها رسمياً بالمحرك 1.6 لتر الذى يولد قوة 105 أحصنه أو المحرك الرائع 1.4 TSI والقادر على توليد قوة جبارة تصل إلى 150 حصان ، على العموم الوقت وحده هو القادر على توضيح ما سيحدث عند طرحها رسمياً . تم طرح السيارة رسمياً تعرف على كافة تفاصيل السيارة فى السوق المصرى

ليكزس LFA اليابانية الجديده

lexus lfa 2011 ليكزس LFA ثورة العملاق اليابانى

أن تدخل معترك جديد لفئة جديدة هو أمر شائك خاصة إذا كان هذا المعترك جديد كلياً عليك وبوجود منافسين لهم تاريخ هائل ومرعب كما أنهم يمتلكون كثير من قلوب محبى تلك الفئة الجديدة عليك ، ولكن أن تدخل هذا المعترك بقوة توازى إسم عريق كمثال للفخامة والتطور مع تقديم منتج يليق بعنف منافسة تلك الفئة ويليق بقدر وقوة منافسيك فهو أمر يدل على أن نيتك دخولك تلك الفئة لم يكن محض صدفه ولا قرار دون ترتيب ودراسه بل أنه تمرد واضح وثورة عارمة كانت تختفى تحت رماد مشتعل ، هذا هو ما فعلته ليكزيس الشركة اليابانية العريقه التى دخلت معترك السيارات الفائقة الأداء لأول مره فى التاريخ اليابانى مع أخر إبداعتها الهندسية ليكزيس LFA الجديدة .

إن مشروع LFA جرى تطويره منذ اوائل الألفية الحالية ليتم تقديمه لأول مره كموديل إختبارى فى عام 2005 خلال فاعليات معرض أمريكا الشمالية للمحركات ثم تبعتها الإنطلاقة الثانية فى عام 2007 بإطلاق نسخه إختبارية أخرى مضاف إليها بعض التحسينات على التصميم قبل أن تظهر النسخه الإختبارية الأخيرة فى عام 2008 كأول نسخه رود ستار من هذا المشروع حتى ظهرت مؤخراً النسخة التجارية والتى إتجهت مباشرة لمنافسة العملاقة الإيطاليين أمثال فيرارى 458 إيطاليا الجديدة ولامبورجينى جياردو بالإضافة إلى بورشه 911 .

التصميم

lexus lfa 2011 d ليكزس LFA ثورة العملاق اليابانى إستطاعت تويوتا الشركة الأم الإستفادة بصورة موسعه من هندسة سباقات الفورميلا 1 فى بناء وتطوير ليكزيس LFA فلم تصبح فيرارى الوحيدة التى تدخل تكنولوجيا الفورميلا 1 فى بناء سيارتها الرياضية فإنضمت إليها ليكزيس بتقديم LFA بهيكل متطور وشاسية مصنع من الألياف الكربونية المتطورة والمسماه (CFRP) والذى يقدم مزيج مدهش من القوة والصلابه حيث أن تلك التركيبة المتطورة اقوى بأربعة مرات من الألمنيوم مع خفة الوزن الكبيرة حيث أن ليكزيس LFA أخف بحوالى 100 كجم من النسخه الإختبارية الأخيرة – المصنعه من الألمنيوم – لتقدم نموذج خارق لمتعة القيادة .

شكلياً فوضعية المحرك الوسطى أجبرت المصمم Haruhiko Tanahashi على تصنيع هيكل السيارة بقاعدة عجلات طويلة نسبياً مع بروزات واضحه لدعم الهندسة الديناميكية لبدن السيارة وإن كانت تشكل شكلاً فوضوياً للبعض منا إلا إنها تساعد بقوة فى لصق السيارة التى تتخطى سرعتها القصوى 320 كم / س بالأرض ، مجملاً فإن السيارة الجديدة تقدم المعنى المطلوب من سيارة متطورة رياضية فائقه من غرابة ملحوظه وعصرية وقوة مؤثرة .

المقصورة

lexus lfa 2011 i ليكزس LFA ثورة العملاق اليابانى داخلياً تغير الفكر تماماً فاصبحت المقصورة خيالية مستمده من افلام الخيال العلمى بكمية الأشكال المتناغمه الرائعه ولوحة العدادات المستقبلية المصنعه من الكريستال السائل LCD ، كما أخفت ليكزيس الأجزاء المصنعه من الألياف الكربونة قليلاً بالإستعاضه بالألمنيوم المصقول الذى أضفى رونق خاص بعلامة ليكزيس على مقصورة السيارة ، ولم تبخل ليكزيس بالطبع على مقصورة القيادة فقامت بإستخدام أفضل الخامات وأكثرها جوده لتصنيع مكونات المقصورة من جلود ومقاعد مغطاه بالإلكانتارا الثمينه ، ولكن السمة الأبرز فى تصميم مقصورة القيادة هى العملية المرتفعه للغاية فتصميم التابلوة يسمح لقائد السيارة ببلوغ أزرار التحكم بمنتهى السهولة مع توفير كافة المعلومات المطلوبة عبر شاشة تتوسط الكونسول الوسطى للتابلوه .

الأداء والمحرك

lexus lfa 2011 e ليكزس LFA ثورة العملاق اليابانى قلب ليكزيس LFA هو أحد نقاط قوتها بالطبع فهو محرك مكون من 10 إسطوانات بسعة ليترية تصل إلى 4.8 لتر ” تحديداً 4,805 سم مكعب ” من طراز 1LR-GSE ،وهذا المحرك يضع معايراً جديداً للهندسة الميكانيكية لما يقدمه من أرقام أداء مميزه مع تكنولوجيا متطورة كإستخدام نظام تحكم إليكترونى فى خانق السيارة ” Throttle ” والذى يتحكم فى دفع الوقود لكل إسطوانة على حده مما يعطى قدرا كبيرة من مرونة الأداء ، كما أن رؤوس الإسطوانات مثبته بزاوية 72 درجه لقدر أكبر من عملية الاداء و إستقراره ، وهذا المحرك يولد قوة حصانية تصل إلى 522 حصان – قوه صافيه – عند 8700 د / د مع قدرته على توليد عزم دوران يصل إلى 480 نيوتن متر عند 6800 د / د مع توفير 90 % من عزم الدوران عند 3700 د / د ، وبتلك الأرقام فهذا المحرك قادر على دفع السيارة من حالة الثبات إلى سرعة 100 كم / س فى زمن قدره 3.7 ثانية مع القدره على الوصول بالسيارة إلى سرعه قصوى تصل إلى 325 كم / س – ما يوازى 202 ميل / س – ، وبوزن يصل إلى 1480 كجم فنسبة القوة إلى الوزن تصل إلى 373 حصان للطن الواحد ونسبة القوة قياساً بسعة المحرك هى 115 حصان لكل لتر وهى أعلى نسبة فى أى سيارة تنتمى لتلك الفئة والفضل يرجع فى لذلك إلى نظام الحقن المتطور ونسبة الإنضغاط المثلى ونظام العادم المتطور .

وتفخر ليكزيس بحجم ووزن هذا المحرك فهو بحجم أى محرك ثمانى الإسطوانات وبوزن محرك عادى مكون من ستة إسطوانات كما إنه يتخطى شروط الإنبعاثات الأوروبية الصارمة حيث يصل إلى تصنيف EURO 5 .

وستستعمل ليكزيس LFA الجديدة ناقل حركة متتالى من ستة نسب أمامية من طراز (ASG) يقوم بنقل الحركة إلى المحور الخلفى عبر مجموعة التروس التفاضلية محدودة الإنزلاق Limited Slip Differential الموجوده بالخلف لتحقيق أفضل قدر من توزيع الوزن حيث تبلغ نسبة الوزن 52 : 48 – أمام : خلف – ويتم التحكم فى هذا الناقل عبر مجاديف الإنتقال خلف عجلة القيادة والتى تدعى ليكزيس إنها تقوم بنقل الحركة إلى المحرك فى غضون 0.2 ثانية فقط .

ويتوفر هذا النقال بأربعه وضعيات للقيادة هى Auto, Sport, Normal , Wet التى يتم التحكم فيها من خلال عجلة القيادة ، وكل وضع يقوم بتكيف أداء السيارة ليناسب ظروف القيادة عبر برامج إليكترونية محدده تقوم بالتحكم فى قوة الكبح ومستوى تدفق الوقود وضبط نظام العادم .

عوامل الأمان

عند بلوغ سرعة تتخطى الـ 320 كم / س يجب التأكد والوثوق فى سيارتك وكعادة ليكزيس فلقد قدمت آخر من توصلت إليه معاملها فى عوامل الأمان لضمان بيئة أمنه لراكبى ليكزيس LFA الجديدة ، وتضمن قوة الهيكل مع هندسته المتطورة حماية قصوى من التصادمات ويضاف إليه بعض النظم الإليكترونية للمحافظة على مستوى معهود من سيارات ليكزيس ، فلقد قدمت ليكزيس نظام الإدارة المتكاملة الديناميكى للمركبة VDIM أيضا نظام منع أنغلاق المكابح المتطور SABS ، نظام التحكم فى ثبات السيارة VSCS ونظام التحكم فى قوة الجر TCS ، كل تلك الأنظمة توفر فعلياً مستوى مميز من الأمان دتخل مقصورة ليكزيس LFA .

الأسعار وخطط البيع

تنوى ليكزيس تصنيع 500 وحده فقط من ليكزيس LFA مع تعهدات بتصنيع 20 وحده شهرياً كحد أقصى لضمان جوده البناء واقصى قدر من الإهتمام بالتفاصيل و جميع تلك النسخ مصنعه يدوياً وسيتم تسليمها لأصحابها فى نهايات عام 2010 على أساس إنها موديل لعام 2011 ، وقد أعلن عن سعرها فى المملكه المتحده الذى بلغ 368 الف يورو ” ما يوازى 336 الف جنيه إسترلينى – 375 الف دولار امريكى ” ويستطيع راغبى شراء تلك السيارة الإختيار بين عديد من الخيارات الخاصة بمقصورة القيادة كما تقدم ليكزيس خط ألوان يحتوى على 30 درجة طلاء مختلف ، كما يمكن أزالة بعض الإمكانيات بغية تخفيف وزن السيارة مثل نظام الصوت .


كيا سيراتو كوب Koup ...نقله في عالم الجمال

kia cerato koup كيا سيراتو كوب Koup ، مستوى آخر من الجمال

تعتبر كيا سيراتو سيدان الجديدة أحدى أجمل السيارات التى يتم تسويقها الآن فى السوق المصرى بما تحتويه من خطوط تصميمه رائعة تندمج معاً مشكلا واحده من أجمل السيارات فى فئتها على مر تاريخها فى السوق المحلى ، ولا شك أنها تمتاز بكثير من المميزات التى تجعلها تعتلى قمة السيارات المطلوبة فى الوقت الحالى – على الأقل فى فئتها – وأحدى أكثر السيارات المتوقع نجاحها فى الفترة المقبلة ، واستثمارا لهذا النجاح بدأت أكثر نسخ كيا روعة وسخونة من سيراتو الجديدة فى تقديم نفسها إلى المستهلك المصرى أو بمعنى أدق فى إمتاع المستهلك وإبهاره ألا وهى كيا سيراتو كوب الجديدة ، التى تقدم وبكل ثقة مستوى آخر من المتعة ، من الشغف ، ومن الجمال .

التصميم الخارجى

kia cerato koup d كيا سيراتو كوب Koup ، مستوى آخر من الجمال بلغة الإبهار تمتد خطوط كيا كوب الجديدة كأجمل ما يكون من سيارة ذات طابع خاص فكيا كوب ليس لها أن تقارن بفئة الكوبية عالية التجهيز الرياضية بل هي تقدم فئة جديدة ذات روح خاصة مع اشتراكها في كل تفاصيلها الأساسية – تقريباً – مع نسخة السيدان وإن كانت تسمو بالأداء الرياضي لتناسب مفهوم إنها في النهاية سيارة كوبيه ، فهي تقدم المعنى الذي تقدمه هوندا سيفيك كوبيه أو شيفى كوبلت على سبيل المثال .
كما ذكرنا من قبل فهى تتشابه فى كثير من تفاصيلها مع سيراتو سيدان ولكن تزداد خطوطها حده وإثارة وانحناء مع إبراز المستوى الرياضي للحواف ، فمقدمة السيارة أصبحت أكثر تميزاً عبر خطوط تصميم المصد الأمامي المتميزة الذى إزدادت فتحة التهوية أسفله لشكل أكثر رياضية كما أضيف إليه مشتت هواء سفلى صغير ، أما عن الشكل الجانبى فهو يعبر بصورة أو بأخرى بجاهزية كوب للمنافسة فى تلك الفئة بخطوط إنسيابية رائعه فتم تغير خط السقف تماماً ليكون أكثر إنخفاضاً كما تم إزالة إطارات النوافذ الجانبية لإعطاء لمسة أكثر إثارة للسيارة ويكمل التآلق التصميم الرائع للجنوط خاصة ذات قياس 17 بوصة .

المؤخره هى أكثر مناطق كوب إختلافاً عن نسخة السيدان فهى تمتاز بتصميم جديد للمصابيح الخلفية على الرغم من إحتفاظه بجينات نسخة السيدان مع مصد خلفى جديد هو الأخر ومميز بوجود القنوات الهوائية أسفله لدعم مستوى الأيروديناميكية مع إعطاء روح اكثر رياضية لمؤخرة السيارة بالإضافة إلى مخرج العادم المزدوج المستعمل فى كوب والذى يقوى صوت المحرك للوصول إلى الشعور المطلوب عند قيادة كوب .

المقصورة

kia cerato koup i كيا سيراتو كوب Koup ، مستوى آخر من الجمال أما داخلياً فلا يوجد أى تغيير عن مقصورة نسخة السيدان ولكن مقصورة كوب تتميز ببعض الخصائص الجديدة مثل المقاعد التى أصبحت أكثر رياضية مع تغطيتها بالقماش الذى تمت حياكته بخيط أحمر ، وفى حين تختلف مواصفات الكماليات المستخدمه فى كلاً من طرازى السيارة سواء طراز EX أو طراز SX إلا ان الكماليات المشتركة مميزة للغاية حيث تتوفر السيارة بمكيف هواء ، تحكم كهربائى فى تغيير وضعية مقاعد السيارة الأمامية ، كمبيوتر رحلات ، تحكم كهربائى فى إمالة عجلة القيادة ، نوافذ كهربائية ، نظام توجية هيدروليكى باور ستيرينج ، قفل مركزى مع تحكم عن بعض مستخدماً نظام المفتاح الذكى للسيارة ، عجلة قيادة متعددة المهام ، مع مزايا أخرى إضافية مميزة مثل فتحة سقف ذات تحكم كهربائى ، بدلات مصنعه من الألمنيوم ، حزمة الجلد للمقاعد مع رفع كفائة جلد عجلة القيادة ومقبض ناقل الحركة ، نظام تدفئة المقاعد .

كما تم تغذية المقصورة ببعض لمسات الراحه والرفاهية مثل نظام الراديو SIRIUS المتصل بنظام صوتى ممتاز للغاية مزود بستة مكبرات للصوت لضمان إحاطة صوتية متميزة مع توفيره بمداخل متعددة للتوصيلات الخارجية مستعمله الـ USB وتقنية البلوتوث للتوصيل اللاسلكى وتقنية الهاند فرى HAND FREE للإتصالات ، وكل هذا يمكن التحكم به عن طريق عجلة القيادة .

المحرك

kia cerato koup e كيا سيراتو كوب Koup ، مستوى آخر من الجمال تستخدم كيا سيراتو كوب نفس المحرك المستخدم فى نسخة سيراتو السيدان – تتوفر بالخارج بصف رائع من المحركات – وهو محرك رباعى الإسطوانات على خط واحد من طراز-GAMMA-DOHC وبسعة ليترية تبلغ 1.6 لتر ” 1591 CC ” ويستعمل نظام تغيير توقيت الصمامات إليكترونياً CVVT لتكون قوته القصوى هى 124 حصان عند 6300 د / د مع قدرته على توليد عزم دوران يصل إلى 158 نيوتن متر عند 4200 د / د ، وإن كنا نتمنى تسويقها بمحرك أقوى ولكن لتوازن السعر فهذا المحرك قد يكفى عشاق تلك الفئة فى تقديم أداء يرضى شغفهم للقيادة الديناميكية والسريعه وربما يعطيهم هذا الإحساس التعديلات التى تمت على نظام التعليق ليصبح أكثر قساوة مما يدعم الإستجابة السريعه للسيارة مع إستعمال أقراص مكابح أكبرفى الأمام وإستعمال مكابح قرصية فى الخلف مما يزيد القدرة المكبحية للسيارة التى تتوقف وهى على سرعة 100 كم / س فى 41 متر فقط ، ويتم نقل قوة المحرك بإستعمال ناقل حركة يدوي من خمسة سرعات * لم يتم بدء تسويقه رسمياً بعد * أو آخر أوتوماتيكى من أربعة سرعات إلى المحور الأمامى للسيارة

عوامل الأمان

بالطبع الحكم النهائى على عوامل الأمان اعتقد أنه سيتأخر قليلاً لحين طرح السيارة رسمياً فى السوق المصرى – تم بدء تسويقها رسمياً – ولكن السيارة تسوق خارجياً بستة / أربعه وسائد هوائية ، مكابح قرصيه فى الأمام والخلف مع نظام منع إنغلاق المكابح ABS ، نظام التحكم فى الثبات ESC ونظام قياس ضغط الإطارات TPMS بالإضافة إلى حساسات خلفية للركن .

قياسات كيا سيراتو كوب الجديدة
الطـــــول 4481 مم
العرض 1765 مم
الإرتفاع 1400 مم
قاعدة العجلات
2650 مم
الخلوص / الإرتفاع عن الأرض
140 مم

الأسعار

تم تسويق رسمياً – بمعرفة الوكيل الرسمى – السيارة بأسعار تبدأ من 120 الف جنيه مصرى لطراز EX ويرتفع السعر إلى 135 ألف جنيه مصرى لطراز SX Highline

الأناقة والفخامة بكل ما تعنية الكلمة..مرسيدس E300 2010

تطل علينا مرسيدس – بنز صانع السيارات الفاخرة الأول في مصر من جديد بإبداع متميز في نواحي عديدة ترفع معه شعار ” أهلا بك في بيتك ” لتدل على مستوى الراحة و الأمان الفائق للجيل الثامن و الأحدث للفئة E التي تمثل روح مرسيدس – بنز الفاخرة و التي بدأ إنتاجها منذ أكثر من 60 عاما و بالتحديد عام 1947 محققة أكثر من 12 مليون نسخة مبيعا بطرازاتها المختلفة و على غير العادة كان تقديم الجيل الجديد و الذي يتم تجميعه محليا في وقت مبكر من طرحه العالمي في مفاجأة من العيار الثقيل و في السطور التالية استعراضا لموديل E300 الجديد للعام 2010 و الذي أختير للسوق المصري في البداية.

تصميم لشخصية أقوى

e class 300 2010 d أهلا بك في بيتك .. أهلا بك في مرسيدس E300 2010يعتبر التصميم الجديد لـE300 هو الأكبر منذ فترة طويلة لهذه السلسلة و هو كما رأينا في أجيال الشركة الجديدة يحظى بصبغة ألمانية مميزة و يبتعد عن النعومة التي أشتهر بها كثيرا خاصة مع عيونه المزدوجة البيضاوية في الماضي و التي أصبحت بحواف حادة لتبدو فيها قريبة من شكل الموديلات ذات الأداء العالي مفتولة العضلات لكن تبقى الأناقة بحظ وافر بها مع إعتبار أن موديلها Avantgarde به لمسات رياضية أوضح من موديلها Elegance حيث يجهز الأول بعجلات رياضية مقاس 17 بوصة مزدوجة في أذرعها الخمسة في حين أن الثاني يجهز بعجلات سبيكة مقاس 16 بوصة مزدوجة في أذرعها العشرة لكن بتصميم أنيق و من الإضافات الجديدة الملاحظة إضافة مصابيح LED بدلا من مصابيح الضباب التقليدية لإكساب أناقة أعلى و كفاءة أكثر كما أضيفت مصابيح من نفس النوع في الخلف.

التصميم الداخلي للصالون يختلف كثيرا عن السابق و هو يتخلى عن الكثير من الخطوط الناعمة ليخرج في شكل يجمع ما بين الرياضية و الفخامة في روح جديدة متناغمة مع التصميم الخارجي الجديد و من التفاصيل المثيرة به الشكل الجديد الذي رتبت به العدادات مبتعدة عن التقليدية ، تأتي التعديلات الجديدة مع إختلاف في الأبعاد الخارجية فهي 4868 * 1854 * 1471 للطول , العرض و الإرتفاع على التوالي لتلاحظ زيادة في الطول و زيادة أكبر منها في العرض مع إرتفاع أقل لتحسين الأداء مع الإشارة إلى أن المساحات الداخلية الأكبرتوفر راحة أكثر لجميع الركاب لكن تبقى مساحة صندوق الأمتعة كما هي 540 لترا.

Elegance و Avantgarde

e class 300 2010 c أهلا بك في بيتك .. أهلا بك في مرسيدس E300 2010على المستوى العالمي و المحلي تتوافر E300 الجديدة بمستوى الفخامة Elegance أو Avantgarde و كلاهما يشترك في مجموعة من التجهيزات الراقية نذكر منها : مكيف الهواء الإلكتروني THERMATIC و الذي يوفر درجة الحرارة الملائمة لكلا الجانبين في الأمام بشكل منفصل حسب الرغبة كما توجد منافذ خلفية للهواء أيضا مع خاصية تكييف درجة الحرارة من خلال حساسات خاصة بالزجاج الأمامي ويوجد أيضا زجاج كهربائي مع حساسات عند وجود العوائق لمنع حدوث إصابات لأي شخص و يتوافر نظام صوتي من نوع Audio 20 مع مشغل لـ6 اسطوانات CD و هناك عجلة القيادة متعددة الإستخدامات و التي يوجد بها 12 زرا للتحكم في وظائف مختلفة.

أما عن الإختلافات بين الطرازين فإن موديل Elegance تجده من الداخل مكسوا بجلد ARTICO الصناعي بخلاف Avantgarde الذي تجده مكسوا بالجلد الطبيعي كما أن هناك إختلافات في الخشب المستخدم في الصالون الداخلي و في تفاصيل داخلية محدودة و على مستوى التجهيزات فإن Avantgarde يمتازبمقاعد بها خاصية المساج.

حماية وسلامة ببعد جديد

e class 300 2010 s أهلا بك في بيتك .. أهلا بك في مرسيدس E300 2010يأتي الإهتمام بمستوى الأمان بشكل فعال و ملحوظ بالنسبة لمواصفات التجهيز أو المواصفات التقنية في الموديل E300 الجديد و الذي أتى من أجل من يقود و من أجل المشاة أيضا. من المواصفات الجديدة المتوفرة قياسيا نظام ATTENTION ASSIST و هو أحد الحلول لمنع السائق من النعاس أثناء القيادة من خلال تنبيهه ليأخذ قسطا من الراحة من خلال نظام تحذير صوتي و مرئي إذا تم تسجيل وضع جديد لزاوية عامود القيادة المعتادة تشعر ببدء النعاس من خلال حساسات خاصة. من الأنظمة الجديدة أيضا من أجل المشاة نظام Active bonnet الذي يقوم برفع الجزء الخلفي من غطاء المحرك لأعلى بمقدار 5 سم بما يعمل على تخفيف الصدمة بعد حدوث الإصطدام .

بخلاف ذلك هناك مجموعة من التجهيزات الفعالة مثل نظام SPEEDTRONIC لتحديد السرعة القصوى مع تحديد مثبت السرعة كما أن هناك نظام المكابح ADAPTIVE BRAKE التي تعمل على تعزيز الكبح في الأوقات الحاجة و خاصية HOLD لمنع إنقلاب السيارة في حين صعود المرتفعات و باقة تجهيزات أخرى على رأسها نظام PRE-SAFE المتكامل.

مواصفات تقنية لـ E300

e class 300 2010 p أهلا بك في بيتك .. أهلا بك في مرسيدس E300 2010المحرك لـE300 يخرج الكثير من القوة و يدل اسم الموديل على السعة و هي 3.0 لتر ( 3000 سي سي تقريبا ) و هو ضمن تسمية تميزه عن موديلات السوق الأوروبي الجديدة و هو امتداد لموديل E280 يعطي قوة 231 حصان و يتكون من 6 اسطوانات على شكل V و يلحق به ناقل السرعات المتقدم 7G-TRONIC سباعي السرعات و الذي يوفر في تصميمه مساحة إضافية للصالون الفاخر E300 و تشير المواصفات التقنية إلى أن الموديل الجديد يستطيع أن يحقق تسارعا من الثبات إلى سرعة 100 كم / س خلال 7.5 ثانية و هو يحقق معامل سحب 0.25 مع كفاءة في إستهلاك الوقود عن E280 أما نظام التعليق فهو مزود بخاصية DIRECT CONTROL للتحكم في مستويات مختلفة للإرتفاع حسب الحاجة أثناء القيادة.

سوزوكى سيلاريو … كل شئ في هذه الصغيره

suzuki selario سوزوكى سيلاريو ... كل ماتريد فى سيارة صغيرة

لم تعد سوزوكى تلك الشركة الصغيرة التى تصنع سيارات صغيرة عملية رخيصة الثمن فقط بل تطورت وتطور معها مستوى منتجاتها لتصبح فى إحصائيات هذا العام تاسع أكبر مصنع للسيارات فى العالم فى قفزة هائلة أشادت بها كل المؤسسات المعنيه ، ويرجع الفضل فى تلك القفزة إلى رفع جودة النوعية التى تقدمها سوزوكى من سيارات ومنتجات أخرى وإن كان هذا على حساب السعر إلا إنه بالفعل يستحق وهو نفس النهج الذى بدأت شركة هيونداى فى سلكه وحقق نجاحاً تلو الأخر لذا فهو طريق النجاح المتوقع وقد يكون فى وقت ما طوق النجاه لأى شركة . وتماشياً مع هذا الطريق الجديد للشركة اليابانبة قدمت طرازها المجدد كلياً من سيارتها الصغيرة ذائعة الصيت ألتو تحت مسمى جديد لتأكيد العهد الجديد الذى قطعته سوزوكى على نفسها لعملائها فى كل انحاء العالم وهذا الإسم هو سيلاريو أو A1 فى بلدان أخرى أو حتى ألتو فى أسواق أخرى فسيلاريو قادره على تحقيق رغابتك فى سيارة أنيقة صغيرة الحجم عملية التجهيز وكل هذا بسعر جيد لذا فهى تمتلك كل ما تريد فى سيارة صغيرة .

التصميم الخارجى

suzuki selario d سوزوكى سيلاريو ... كل ماتريد فى سيارة صغيرة


لا شك أن تصميم سوزوكى سيلاريو نقطة قوة لها تتفوق بها على كثير من منافسيها الرئيسين فهى تتحلى بخطوط حيوية مثيرة ومنمقه فى الوقت ذاته فتختلط معها الروح الشبابية بالمنحنيات المثيرة منتجه شكلاً ممتعاً وجذاباً على الرغم من صغر حجمها ، فمقدمة السيارة تتميز بمصابيحين أمامين رئيسين كبيرى الحجم مع شبكة تهوية كبيره إلى حد ما يعتليها شعار سوزوكى وخط غطاء المحرك الذى ينطلق ليستر جزء قليل من مصباحى السيارة فى تناغم جيد جداً ، أما الشكل الجانبيى فهو أكثر إنسيابيه من الجيل السابق للسيارة ليحقق تقدماً كبيراً وسط منافسيه الذين تخطوه بأميال فى كل المجالات سابقاً فى حين أنهم قد يلهثون للحاق بهذا الموديل من وجهة نظرى ، فلقد تم تكبير الباب الخلفى ليعطى قدراً اكبر من المقدرة على دخول السيارة بسهولة أكبر كما تم دفع محور العجلات الخلفى لأقصى مكان فى خلفية السيارة لتحقيق مساحه داخلية خلفية أكبر على الرغم من تأثر غرفة الأمتعه بتلك النقطه ، مؤخرة السيارة تجمع فى تفاصيلها القليلة محتوى جيد ومناسب جدا للشكل العام للسيارة ، كما تأتى أعلى فئات السيارة بجانح خلفى جميل يتحلى بإضاءة كبح علوية أنيقه .

المقصورة

suzuki selario i سوزوكى سيلاريو ... كل ماتريد فى سيارة صغيرة


مقصورة سيلاريو الجديد هى أكبر القافزين فى المستوى فلقد تم تغيير فكرها تماماً لتصبح رائعه حيوية وشبابية بكل ما تحمل الكلمة من معانى مقارنةً بالجيل السابق فهى تتحلى بالكثير من اللمسات العصرية والأنيقه الجديدة مثل الشكل الجديد للوحة العدادات التى تضاء بلون أحمر فعال وجميل ، كما تم إضافة الكثير من غرف التخزين فى جميع أنحاء المقصورة لمستوى عملية أفضل يكتمل مع إمكانية طى المقاعد الخلفية للحصول على مساحة تخزين أكبر فى غرفة الأمتعه كما إنها وعلى الرغم من حجمها المدمج تتسع لأربعة أشخاص بالغين بسهولة ويسر تام , و برغم من أنها سيارة صغيرة ومنخفضة السعر – نسبياً – فتهتم سوزوكى بتقديم مستوى امان متميز لسيلاريو وفى الحقيقه تعتلى سيلاريو قمة فئتها فى تلك النقطه فهى تحتوى على عدد 2 وسادة هوائية من طراز SRS المزدوج – تسوق بعدد 6 فى الخارج – مع توفره بنظام منع إنغلاق المكابح ABS مع توفرها لنظام التحكم فى الثبات إليكترونياً ESP بصفه إختيارية ، كما تم صنع شاسية السيارة بتكنولوجيا تحقق أفضل إمتصاص للصدمات مما يدعم القدره على تخفيف حدة الصدمه على الركاب .

المحرك والأداء

محرك سيلاريو هو محرك جديد خفيف الوزن صغير الحجم من طراز K10B*996 بسعة 1.0 لتر ثلاثى الإسطوانات وقادر على توليد قوة حصانية تصل إلى 67 حصان عند 6000 د / د مع توليده لعزم دوران يصل إلى 90 نيوتن متر عند 3400 د / د مما يوفر أداء جيد مع إعتبار فئة وحجم السيارة ، وهذا المحرك الذى قدم فى سبلاش من قبل يبلغ متوسط معدل إستهلاكه للوقود 4.4 لتر لكل 100 كم لذا فهو محرك إقتصادى للغاية ، وتستعمل سيلاريو ناقلى حركة أولهما يدوى خماسى النسب والأخر ناقل أوتوماتيكى من اربعة نسب يقوما نقل الحركة إلى المحور الأمامى .

الأسعار

يتم تقديم موديل سيلاريو فى مصر بثلاثة طرازات هى مانيوال هاف أوبشين وهو بسعر 55 ألف جنيه الطراز الثانى مانيوال فول أوبشين وهو بسعر 60 ألف جنيه أما الطراز الأخير فهو الطراز الأوتوماتيكى فول أوبشين وسيكون بسعر 70 ألف جنيه ، طبعاً النسخه الأتوماتيكية مرتفعة السعر مقارنة بمنافسيها ولكن لازالت أؤكد أن تلك النقطع ترجع جملة وتفصيلاً للمستهلك .

التجهيزات

على إختلاف طرازات سيلاريو تمتد قائمة الكماليات التى تحتوى على جنوط سبور قياس 14 بوصه ، مع نظام توجيه هيدروليكى باور ستيرنج يقسو حسب السرعة ، راديو مع مشغل أقراص مدمجه CD ، قفل مركزى مع ريموت كونترول للتكم عن بعد .

قياسات سوزوكى سيلاريو الجديدة
الطـــــول 3500 مم
العرض 1600 مم
الإرتفاع 1470 مم
قاعدة العجلات 2360 مم
الوزن 885 كجم

كيا كادينزا Cadenza .. إطلالة نحو المستقبل

kia cadenza 2010 كيا كادينزا Cadenza .. خطوة نحو المستقبل

أعتقد ان الكثير منا – هذا إن لم يكن جميعنا – يعتبروا هذا العام هو عام كيا بلا منازع خاصة فى السوق المصرى بما قدمته من طرازات حازت على إعجاب الجميع فى أغلب الفئات المختلفه كسيراتو الجديدة وكارينز حتى سول وفينجا فى السوق الخارجى والتى ستأتى كبديل محتمل للكيا ريو ، وأعتقد ايضاً ان الكثير منا يعلم جيداً أن طراز أوبيروس لم يكن هو هذا الطراز القادر على مناطحة منافسية الأعلى منه كما هو الحال فى أغلب طرازات كيا على الرغم من جودته المشهود لها فى أنحاء كثيرة من العالم ، لذا وجب التغيير وليس أى تغيير بل تغيير يوازى طموح الشركة الكورية العملاقه للوصول إلى مرتبات تستحقها من وجهة نظر محبيها وبالفعل أتى التغيير وفعلاً لم يكن أى تغيير بل فاق كل التوقعات واصبح الكثيرين ينتظرون طراز كيا البديل لأوبيروس وهو كادينزا الرائع الرياضى ليحمل لواء كيا الجديد فى مواجهة عمالقة فئة السيارات الفاخرة كاملة الحجم فى الأسواق العالمية .

التصميم

kia cadenza 2010 d كيا كادينزا Cadenza .. خطوة نحو المستقبل بتوجيه من بيتر شراير مدير التصميم في” كيا”، عزم فريق تصميم في الشركة الكورية على تحويل جميع مفاهيم أوبيروس القديمة إلى سيارة رياضية تأتي على رأس سلسلة السيارات السيدان التي تصنعها كيا لتوفير التصميم الرياضي الأنيق والأداء الديناميكي الرشيق والراحة الاستثنائية والتطوير والخصائص التنافسية ذات التكنولوجيا العالية ، حيث يتضح عزم فريق التصميم على ابتكار أشكال فريدة مقرونة بالحداثة مع ضم تصميم” كيا” الناشئ DNA لضمان أن تتمتع السيارة الكبيرة الجديدة بشكل يتفوق على السيارات الكبيرة المنافسة ، وخلال شهر أبريل الماضى أظهرت السيارة الإختبارية KDN-5 التى عرضت لأول مره في معرض سيول للسيارات الطريقة الثورية التي يمكن أن تظهر عليها السيارة الكبيرة الجديدة من” كيا”.

تتمتع سيارتنا الجديدة بالقوة والفخامة. واليوم، يعرف الناس” كيا” منذ الوهلة الأولى ، حيث تمنحك كيا الأن النسب المتوازنة بشكل جيد إلى جانب التصميم الانسيابي والنوافذ المصممة بطريقة ديناميكية، يضاف إلى ذلك الإطارات الكبيرة، وبالتالي فإن هذه الخصائص جميعها من شأنها أن تمنح هذه السيارة المتمكنة شخصية قوية وأنيقة . وتعد واجهة السيارة الأمامية المتميزة على شكل « أنف النمر » مع الشبكة الفريدة والمصابيح الأمامية دليلاً على الحالة الجديدة من الثقة بالنفس والتي تتمتع بها « كيا ». وتعد « كادينزا » خطوة كبيرة نحو المستقبل – حيث تمثل طفرة كبيرة بالنسبة إلى « كيا »

هكذا يوصف بيتر شراير مفاهيم التصميم لدى كادينزا الجديدة التى احتفظت بشكل السيارة التقليدي القائم على مبدأ الثلاثة صناديق، لكن تم تعديله إلى تصميم أكثر انسيابية وحيوية . فنرى مقدمة السيارة، تستخدم أضواء الموحدات المضيئة LED من الجيل الثاني لتحديد عرض السيارة وشكل المصابيح الأمامية الذى أصبح رائعاً بكل المقاييس والذى يحمل فى طياتة جينات روح كيا التصميمة الجديدة . أما في المؤخرة تضم تشكيلة المصابيح أضواء LED والتي بدورها تعمل على تعزيز الشكل الرياضي للسيارة “كادينزا”، جنباً إلى جنب مع كاتم الصوت الخاص بنظام العادم المصمم على هيئة مستطيلة جميلة وتناسب مفهوم روح كادينزا الجديده وقد تم دمجه في المصدّ الخلفى لإنطباع رياضى أفضل ، هذا وسيتوفر خيار السقف البانورامي الزجاجي الواسع بطول السيارة والمكون من ثلاثة أجزاء .

المقصورة

kia cadenza 2010 i كيا كادينزا Cadenza .. خطوة نحو المستقبل من الداخل، فإن كل قطعة في كادينزا الجديدة تبدو أنيقة ورائعة كما هي الحال مع الشكل الخارجي لها. ويسيطر على الديكور الداخلي للسيارة لوحة أزرار التحكم المستقبلية التي تبرز طريقة التصميم الإبداعية التي تتبعها كيا لخلق مناخاً من الدفء في مقصورة السيارة . كما يتوفر أيضاً نظام إضاءة كبير إضافي موضوع وسط سقف المقصورة . وبالرغم من أن السيارة كادينزا أقصر من أوبيروس، لكن قاعدة الإطارات الواسعة -والتي زادت بمعدل 46 ميليمتراً لتصل إلى 2845 ميليمتراً - والمساحة الداخلية الإضافية والتعليق الخلفي الذي أصبح أكثر قابلية للتحميل تضمن توفير مزيداً من المساحة في داخل السيارة للركاب مقارنة مع الطراز القديم ، وتحتوي السيارة أيضاً على مكيف الهواء الأتوماتيكى ثنائي التحكم في المناخ ، ومزايا أخرى عالية التقنية مثل نظام المفتاح الذكى وزر تشغيل وإيقاف المحرك وكاميرا خلفية مع تحول المرأة الداخلية الوسطى إلى شاشة عرض وإمكانية تغيير وضعيات مقعد السائق إليكترونياً ، بالطبع قد لا ترقى كادينزا إلى منافسة ايقونات تلك الفئه مثل الفئة السابعه من BMW أو الفئة S من مرسيدس أو جاجوار XJ أو أودى A8 ولكنها ستكون منافس عنيف لتويوتا اوريون وقد تتخطى هيونداى أزيرا .

الاداء

kia cadenza 2010 p كيا كادينزا Cadenza .. خطوة نحو المستقبل كجزء من طموح كيا لزيادة مبيعاتها فى تلك الفئة ، سيتم تقديم كادينزا الجديدة بقائمة مكونة من ثلاثة المحركات جميعها تعمل على البنزين ، حيث أن جزء من خطة التسويق أن يتم توفير محركات مختلفة في كل أنحاء العالم لتلبية المتطلبات التسويقيه و القانونية المحلية لكل سوق على حده . وسيتراوح إنتاج تلك المحركات مابين 165 حصاناً إلى 290 حصان ، وتتضمن تلك القائمة المحرك الجديد من طراز ثيتا 2 – Theta II-بسعة 2.4 لتر والذى يتضمن نظام حقن الوقود المتطور الجديد GDI – gasoline direct injection لتصبح حصيلته النهائية 201 حصان كما ينضم المحرك الرائع سداسى الإسطوانات بسعة 3.5 لتر من طراز لمبادا – Lambda – والذى يوفر قوة تصل إلى 290 حصان ، وستضم جميع الطرازات نظام دفع متطور جديد يعمل على المحور الأمامى وهو من طراز Type-N والذى يظهر للمرة الأولى في كادينزا وستستفيد منها طرازات كيا الأخرى في المستقبل ، كما تعتمد جميع طرازات كادينزا الجديدة ناقل الحركة الأوتوماتيكي الجديد كلياً ذي الست سرعات .

ومن المقرر أن يبدأ تصنيع كادينزا الجديدة في مصنع هاوسونج خلال هذا الشهر لتلبية متطلبات السوق المحلية كما سيبدأ تسويق السيارة خارجياً بدايةً من يناير المقبل للعام 2010 حيث ستبدأ مبيعات التصدير في الأسواق الخارجية – باستثناء أمريكا الشمالية وأوروبا - خلال شهر مارس من العام المقبل 2010 وفي الصين في شهر يونيو من نفس العام.

قياسات السيارة

قياسات كيا كادينزا الجديدة
الطـــــول 4965 مم
العرض 1850 مم
الإرتفاع 1475 مم
قاعدة العجلات
2845 مم
الوزن
1575 كجم
معدل إستهلاك الوقود
9.63 لتر / 100 كم – 3.5 لتر لمبادا

فولكس فاجن 6 ......وهاهي الأسطورة


golf6 2010 فولكس فاجن جولف 6 .. وتكتمل الأسطورة

أن لفظ الأسطورة تستحقه تلك السيارة بلا أى جدال ، بلا أى نقاش أو حتى تفكير ، فهى بحق أسطورة من أساطير عالم السيارات ومكانها الطبيعى داخل قلوب عشاقها إلى جانب كتب التاريخ ، فلقد سطرت تلك السيارة خطوطاً عريضة من تاريخ عريق متخم بالنجاحات منذ صدور أول أجيالها فى عام 1974 وحتى الأن ، إنها فولكس فاجن جولف التى أكملت أسطورة جولف الجميلة بجيلها السادس .

التصميم

golf6 2010 d فولكس فاجن جولف 6 .. وتكتمل الأسطورة دائماً ما كانت جولف تعبر بصدق ووضوح عن روح الشباب وحيويته وعنفوانه ولكن أتى الجيل السادس بحق كأجمل ما يمكن من كل الزوايا وفى كل الإتجاهات مقدماً ما يمكن أن نقول التصميم الأجمل فى كل أجيال جولف بمزيج رائع من العصرية والقوة والوقار مع كثير وكثير من الشراسه المفعمه بالعاطفة ، فمقدمة هذا الجيل تمتلئ بتعابير القوة الصارمة مع مصباحين أماميين يعطوك نظرة غاضبه كأنها تصيح للجميع أن أفسحوا الطريق ، ويهدئ قليلاً من روعها المصد الأمامى رياضى التصميم ذكى الملامح الذى تتلامس خطوطه بصفاء وروعه بداية من مصابيح الضباب الدائرية مروراً بشبكة التهوية السفلية لتشكل مكوناته معنى حقيقى للواجهة المعبرة عن روح الشباب وبمنتهى العنف .

الشكل الجانبى إنسيابى واضح بخطوط ناعمة منخفضه وطويلة نسبياً لتقليل مقاومة الهواء للسيارة مما يتيح أداءً أفضل مع راحه أكبر وهدوء أكثر ، بينما تأتى المؤخرة بسيطه ولكن متألقه فعلى الرغم من قلة تفاصيلها إلا أن كل مكواناتها تلعب دور البطولة فى قصة نجاحها ، فالنافذه الخلفية الذكية التصميم لإتاحة مدى رؤية أفضل من الخلف لقائد السيارة تتلاحم خطوطها فى نعومة مع المصابيح الخلفية الجميلة وشعار فولكس فاجن الذى يختبئ أسفله مقبض فتح شنطة الأمتعه .

بشكل عام يتفق الكثير أن هذا الجيل هو الأجمل بلا شك فى كل أجيال جولف السته وإن كنت أرى تشابهاً يصل إلى حد النسخ فى بعض المواقع مع كوبيه فولكس فاجن الناريه الجديدة شيروكو ولكن … وماذا فى ذلك ؟

أما فى المقصورة فعلى عكس صراخ التصميم الخارجى بالقوة والعنفوان تهمس إليك المقصورة مرحبه بك فى عالمك الخاص ليست عنيفه ليست مستقبليه فقط عملية قصوى قلما تجدها فى أى سيارة , تلك العملية التى تشعرك وكأنك تمتلك العالم بين أصابعك بإقتراب كل أزرار التحكم فى وظائف السيارة من يد قائد السيارة وكأنها تهمس اليك لا تتحرك أنا سآتى إليك , كما زودت السيارة بكم رائع من الكماليات المترفه وعوامل الرفاهية والتى سيأتى ذكرها تفصيلياً لاحقاً .

الأداء

golf6 2010 e فولكس فاجن جولف 6 .. وتكتمل الأسطورة محرك جولف 6 الجديدة هو ثورة تدخل السوق المصرى ، فلا منافس أو سيارة يمكنها أن تقدم ما قد يقدمه هذا المحرك الفائز بلقب المحرك الأفضل لعام 2009 , فهو محرك رباعى الإسطوانات بسعة 1.4 لتر ومضاف إليه شاحن توربينى ( تيربو تشارجر ) مع إعتماد نظام حقن الوقود عالى التقنية TSI ، حصيلة تلك المميزات هى 160 حصان – bhp – عند 5800 د / د مع قدرته على توليد عزم يصل إلى 240 نيوتن متر بداية من 1500 د / د وحتى 4000 د / د ، وبهذه الأرقام المذهلة يقوم هذا المحرك بدفع السيارة من الثبات وحتى سرعة 100 كم / س فى زمن لا ينافس وهو 8 ثوانى فقط ويستمر فى دفع السيارة حتى الوصول إلى سرعه قصوى تصل إلى 218 كم / س .

ولم يكتفى هذا القلب النابض بالقوة بأداء رياضى لا يضاهى بل يقدم مستوى إقتصادى للغاية من معدل إستهلاك الوقود يصل إلى 6.3 لتر لكل 100 كم مما يتيح لك السير لمده تجتاز الـ 870 كيلو متر قبل إعادة تزويد السيارة بالوقود حيث تستطيع السيارة إحتواء 55 لتراً من الوقود فى خزانها . وتستخدم جولف 6 الجديدة ناقل حركة وحيد فى مصر هو ناقل حركة أوتوماتيكى من طراز DSG المتتالى من سبعة نسب أمامية .

وسائل الأمان

golf6 2010 s فولكس فاجن جولف 6 .. وتكتمل الأسطورة إذا كانت جولف بجيلها السادس تقود فئتها فيما يخص التصميم والأداء فهى بلا شك تكتسح فيما يخص عوامل الأمان فتلك السيارة تقدم بعض المواصفات التى لم نعتاد عليها فى السوق المصرى , فهى تأتى بسبعة وسائد هوائية فى طرازيها الذين يتم تسويقهم فى مصر كما تمتلك جولف 6 مجموعه من البرامج الإليكترونية المساعده مثل برنامج ( ESP ) للثبات ، نظام التحكم فى قوة الجر ( TCS ) ، نظام منع إنغلاق المكابح ( ABS ) ، نظام توزيع قوة الكبح ( EBD ) ، نظام مضاعفة الكبح عند الطوارئ ( BAS ) ، أحزمة أمان من الجيل الثالث ثلاثية نقاط التثبيت مع نظام أهتزاز للتنبيه ، لذا فهى جوهرة آمنه على ركباها ، يضاف إلى تلك القائمة المنفرده من عوامل الأمان حصول السيارة على خمسة نجوم فى إختبارات الأمان الأوروبية الصارمة لذا فهى توفر بيئة آمنه حقيقه .


الكماليات والأسعار

إختلافات بسيطه فى طرازى جولف 6 المسوقين فى مصر فيما يخص نقطة الكماليات حيث تتوفر قائمة رائعه من الكماليات فى كلاهما تضمن لجولف وبمنتهى السهولة الإحتفاظ بقمة فئتها دون أى نزاع ولو من قريب وإليكم قائمة كامله بكماليات جولف 6 فى مصر :

طراز Comfortline المسمى فى مصر DSG :

  1. تكيف هوائى أوتوماتيكى مزدوج كليما ترونك .
  2. نوافذ كهربائية أمامية وخلفيه .
  3. مثبت سرعه .
  4. تعديل كهربائى لعجلة القيادة .
  5. مرايا كهربائية مع مسخنات .
  6. تيرموميتر .
  7. تعديل المقاعد الأمامية كهربائياً .
  8. قفل مركزى مزود بعدد 2 ريموت .
  9. أنظمة إضاءة هالوجين فى الأمام و LED فى الخلف .
  10. جنوط عادية قياس 16 بوصه .
  11. راديو كاسيت CD .
  12. عجلة قيادة متعددة المهام .

ويبلغ سعره هذا الطراز 210 ألف جنيه مصرى

بينما يزيد طراز Highline والذى يسمى Variant فى مصر عن الموديل السابق :

  1. فتحة سقف كهربائية التحكم .
  2. جنوط الومنيوم رياضة قياس 16 بوصه .
  3. مصابيح ضباب .

ويبلغ سعره هذا الطراز 220 ألف جنيه مصرى .

بعد تقديم تلك السيارة الجميله إليكم ومع إعترافى أنها ذات سعر مرتفع نسبياً قياساً بمنافسيها سواء فيات برافو أو سيات ليون أو بيجو 308 إلا إنها تقدم كثيراً مما لا يقدمه منافسيها ألا وهى الروح الأصيلة والمستوى المرتفع للغاية من الجودة مع مجموعه لا تقارن من المواصفات ، وفى النهاية للمستهلك الرأى الأخير فهو من يقرر هل فعلا تستحق جولف هذا السعر .

أبعاد جولف 6 الجديدة
الطـــــول 4199 مم
العرض 1779 مم
الإرتفاع 1479 مم
قاعدة العجلات
2578 مم
الوزن 1320كج
الخلوص / الإرتفاع عن الأرض
89 مم

golf6 2010 فولكس فاجن جولف 6 .. وتكتمل الأسطورة

أن لفظ الأسطورة تستحقه تلك السيارة بلا أى جدال ، بلا أى نقاش أو حتى تفكير ، فهى بحق أسطورة من أساطير عالم السيارات ومكانها الطبيعى داخل قلوب عشاقها إلى جانب كتب التاريخ ، فلقد سطرت تلك السيارة خطوطاً عريضة من تاريخ عريق متخم بالنجاحات منذ صدور أول أجيالها فى عام 1974 وحتى الأن ، إنها فولكس فاجن جولف التى أكملت أسطورة جولف الجميلة بجيلها السادس .

التصميم

golf6 2010 d فولكس فاجن جولف 6 .. وتكتمل الأسطورة دائماً ما كانت جولف تعبر بصدق ووضوح عن روح الشباب وحيويته وعنفوانه ولكن أتى الجيل السادس بحق كأجمل ما يمكن من كل الزوايا وفى كل الإتجاهات مقدماً ما يمكن أن نقول التصميم الأجمل فى كل أجيال جولف بمزيج رائع من العصرية والقوة والوقار مع كثير وكثير من الشراسه المفعمه بالعاطفة ، فمقدمة هذا الجيل تمتلئ بتعابير القوة الصارمة مع مصباحين أماميين يعطوك نظرة غاضبه كأنها تصيح للجميع أن أفسحوا الطريق ، ويهدئ قليلاً من روعها المصد الأمامى رياضى التصميم ذكى الملامح الذى تتلامس خطوطه بصفاء وروعه بداية من مصابيح الضباب الدائرية مروراً بشبكة التهوية السفلية لتشكل مكوناته معنى حقيقى للواجهة المعبرة عن روح الشباب وبمنتهى العنف .

الشكل الجانبى إنسيابى واضح بخطوط ناعمة منخفضه وطويلة نسبياً لتقليل مقاومة الهواء للسيارة مما يتيح أداءً أفضل مع راحه أكبر وهدوء أكثر ، بينما تأتى المؤخرة بسيطه ولكن متألقه فعلى الرغم من قلة تفاصيلها إلا أن كل مكواناتها تلعب دور البطولة فى قصة نجاحها ، فالنافذه الخلفية الذكية التصميم لإتاحة مدى رؤية أفضل من الخلف لقائد السيارة تتلاحم خطوطها فى نعومة مع المصابيح الخلفية الجميلة وشعار فولكس فاجن الذى يختبئ أسفله مقبض فتح شنطة الأمتعه .

بشكل عام يتفق الكثير أن هذا الجيل هو الأجمل بلا شك فى كل أجيال جولف السته وإن كنت أرى تشابهاً يصل إلى حد النسخ فى بعض المواقع مع كوبيه فولكس فاجن الناريه الجديدة شيروكو ولكن … وماذا فى ذلك ؟

أما فى المقصورة فعلى عكس صراخ التصميم الخارجى بالقوة والعنفوان تهمس إليك المقصورة مرحبه بك فى عالمك الخاص ليست عنيفه ليست مستقبليه فقط عملية قصوى قلما تجدها فى أى سيارة , تلك العملية التى تشعرك وكأنك تمتلك العالم بين أصابعك بإقتراب كل أزرار التحكم فى وظائف السيارة من يد قائد السيارة وكأنها تهمس اليك لا تتحرك أنا سآتى إليك , كما زودت السيارة بكم رائع من الكماليات المترفه وعوامل الرفاهية والتى سيأتى ذكرها تفصيلياً لاحقاً .

الأداء

golf6 2010 e فولكس فاجن جولف 6 .. وتكتمل الأسطورة محرك جولف 6 الجديدة هو ثورة تدخل السوق المصرى ، فلا منافس أو سيارة يمكنها أن تقدم ما قد يقدمه هذا المحرك الفائز بلقب المحرك الأفضل لعام 2009 , فهو محرك رباعى الإسطوانات بسعة 1.4 لتر ومضاف إليه شاحن توربينى ( تيربو تشارجر ) مع إعتماد نظام حقن الوقود عالى التقنية TSI ، حصيلة تلك المميزات هى 160 حصان – bhp – عند 5800 د / د مع قدرته على توليد عزم يصل إلى 240 نيوتن متر بداية من 1500 د / د وحتى 4000 د / د ، وبهذه الأرقام المذهلة يقوم هذا المحرك بدفع السيارة من الثبات وحتى سرعة 100 كم / س فى زمن لا ينافس وهو 8 ثوانى فقط ويستمر فى دفع السيارة حتى الوصول إلى سرعه قصوى تصل إلى 218 كم / س .

ولم يكتفى هذا القلب النابض بالقوة بأداء رياضى لا يضاهى بل يقدم مستوى إقتصادى للغاية من معدل إستهلاك الوقود يصل إلى 6.3 لتر لكل 100 كم مما يتيح لك السير لمده تجتاز الـ 870 كيلو متر قبل إعادة تزويد السيارة بالوقود حيث تستطيع السيارة إحتواء 55 لتراً من الوقود فى خزانها . وتستخدم جولف 6 الجديدة ناقل حركة وحيد فى مصر هو ناقل حركة أوتوماتيكى من طراز DSG المتتالى من سبعة نسب أمامية .

وسائل الأمان

golf6 2010 s فولكس فاجن جولف 6 .. وتكتمل الأسطورة إذا كانت جولف بجيلها السادس تقود فئتها فيما يخص التصميم والأداء فهى بلا شك تكتسح فيما يخص عوامل الأمان فتلك السيارة تقدم بعض المواصفات التى لم نعتاد عليها فى السوق المصرى , فهى تأتى بسبعة وسائد هوائية فى طرازيها الذين يتم تسويقهم فى مصر كما تمتلك جولف 6 مجموعه من البرامج الإليكترونية المساعده مثل برنامج ( ESP ) للثبات ، نظام التحكم فى قوة الجر ( TCS ) ، نظام منع إنغلاق المكابح ( ABS ) ، نظام توزيع قوة الكبح ( EBD ) ، نظام مضاعفة الكبح عند الطوارئ ( BAS ) ، أحزمة أمان من الجيل الثالث ثلاثية نقاط التثبيت مع نظام أهتزاز للتنبيه ، لذا فهى جوهرة آمنه على ركباها ، يضاف إلى تلك القائمة المنفرده من عوامل الأمان حصول السيارة على خمسة نجوم فى إختبارات الأمان الأوروبية الصارمة لذا فهى توفر بيئة آمنه حقيقه .


هيونداي سوناتا2011..الجديده التي جمعت بين الفن والتطور

hyundai sonata 2010 هيونداى سوناتا 2011 ... عندما يندمج الفن بالتكنولوجيا

من منا كان يتخيل منذ سنوات أن تصبح الشركة الكورية المبتدئة حينها هيونداى رابع أقوى شركة على ساحة عالم السيارات على المستوى العالمى ، أن تصبح فى وقت قياسى مقارنة مع شركات أخرى لها إسمها شركة كبرى ذائعة الصيت ولها عشاقها ومحبيها حول العالم بمختلف ميولهم وأذواقهم ، ومؤخراً بدأت هيونداى جروب ( متضمنه علامتى كيا وهيونداى ) فى استشعار هذه المكانه التى وصلت إليها وبدأت بالفعل فى تقديم مستوى آخر من السيارات بل والتقدم للمنافسه فى فئات لم نتخيلها أبداً مثل السيارات شديدة الفخامة بنسختها إيكوس كجنيسيس والجديدة توسان ومؤخراً سانتافيه والنسخة الأكثر ثورية من سيارتها السيدان والتى يتمحور عليها تقريرنا اليوم وهى هيونداى سوناتا بجيلها المجدد كلياً كموديل لعام 2011 . التى سبقتها كثير وكثير من السيارات المتميزة

التصميم الخارجى

hyundai sonata 2010 d هيونداى سوناتا 2011 ... عندما يندمج الفن بالتكنولوجياسوناتا التى بدأت مؤخراً فى جذب الأنظار فى سوقنا المحلى هى نتاج تطوير دام لخمسة أجيال للوصول إلى سيدان متوسطة الحجم عملية متميزة تصميماً ومليئة باللمسات التكنولوجيا وأستطاعت هيونداى تحقيق كل تلك المتطلبات فى الجيل السادس الجديد الذى تم إزاحة الستار عنه رسمياً مؤخراً فى السوق الكورى كعادة هيونداى فى الفترة الأخيرة ، فهذا الجيل خرج من عبائة التصميم الجامدة الصلبه لينتقل إلى منطقة ثورة الألفية الجديدة بتصميم هائل شديد الشبه بفئة الكوبيه رباعية الأبواب لم نراه من قبل فى اى من سيارات الشركة الكورية ، وقد عبر حديث إيو صن تشونج نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة هيونداى فى حفل تدشين سوناتا 2011 فى سيول عن التطور الشديد الذى نالته سوناتا إذ قال « نحن متأكدين أن سوناتا الجديدة سترفع من شأن العلامة التجارية لهيونداى » ، وإذا نظرنا إلى التصميم سنعرف عما يتحدث نائب الرئيس ، فالسيارة تمتاز بشكل مبهر من كل زواياها وفى كل الإتجاهات فهى تضع معياراً جديداً لسيارات هيونداى كما تقدم ولأول مره نوع من عاطفة الشغف لدى سيارات المصنع الكورى حقيقةً ليست ألفا روميو ولكنها نقطة تحول واضحه من وجهة نظرى لتلك الشركة الناجحه .

hyundai sonata 2010 i هيونداى سوناتا 2011 ... عندما يندمج الفن بالتكنولوجياوقد بلغت ابعاد سوناتا الجديدة 4820 مم طولاً ، 1835 مم عرضاً ، 1470 مم إرتفاعاً ، وقد بلغت قاعدة عجلاتها 2795 مم ، لذا فهى اطول وأكثر إتساعاً ولكنها أقل إرتفاعاً من الجيل السابق . داخلياً أستمدت سوناتا 2011 الجديدة خطوط تصميم المقصورة من سيارة الدفع الرباعى الجديدة توسان IX 35 الجديدة ، وسنلاحظ مباشرة التصميم الجديد لعجلة القيادة المتعددة المهام مع نظام الملاحة وخطوط التابلوة الأنيقة والناعمة والمتناسقة ، كما بدأت هيونداى فى إستعمال مقاعد رياضية جديدة لإعطاء لمحة رياضية على المقصورة ، كما ستتميز سوناتا الجديدة 2011 بفتحة سقف بانورامية ثلاثية الأجزاء تفرد وتطوى كهربائياً مع نظام مساعدة الركن ( PGS ) الذى يقوم بمساعدة قائد السيارة على القيام بركن السيارة اليكترونياً .

المحركات

hyundai sonata 2010 e هيونداى سوناتا 2011 ... عندما يندمج الفن بالتكنولوجياأنطلقت سوناتا 2011 الجديدة فى السوق الكورى بمحرك رئيسى من طراز زيتا II وهو محرك بسعة 2.0 لتر MPI رباعى الاسطوانات وهذا المحرك قادر على توليد قوة حصانية تصل إلى 165 حصان ، كما تم تقديم محرك آخر بنفس السعه من نوع LPG وبقوة 144 حصان ، ومن المقرر أن يتم إستعمال المحرك الجديد من طراز زيتا II بسعة 2.4 لتر والذى لم يعلن بعد عن بياناته ابتداءً من يناير المقبل وهو المحرك الذى سيستعمل كمحرك أساسى فى النموذج الأساسى فى السوق الأمريكى ، كل تلك المحركات ستتوفر مرتبطة بمحور العجلات الأمامى عبر ناقل حركة أوتوماتيكى جديد كلياً مكون من ستة نسب أمامية .

كما ستحتوى كل نسخ هيونداى سوناتا 2011 الجديد على بعض الأنظمة الإليكرونية المساعده لتقديم أداء افضل مثل نظام ( VDC ) او نظام التحكم الديناميكى للمركبة ونظام ( HSAC ) مساعد الإنطلاق على المرتفعات ، نظام دعم الكبح عند الطوارئ ( BAS ) .

وقد أعلنت هيونداى ان سوناتا الجديدة التى بدأت تطويرها منذ عام 2005 وتكلف تطويرها 450 مليون دولار سيتراوح سعرها فى السوق الكورى بما يوازى 17.600 دولار امريكى وصولاً إلى 21.450 دولار أمريكى لأعلى فئاتها ، كما تنوى هيونداى بيع 60.000 نسخه من سوناتا 2011 هذا العام ، وسينتقل الإنتاج التجارى للسيارة لمصانع هيونداى فى الولايات المتحدة بولاية ألاباما مبكراً من عام 2010 وفى الصين فى العام التالى مع توقعات بمضاعفة المبيعات من تلك السيارة إلى 450.000 وحدة بحلول عام 2011 ، فهل ستحقق سوناتا الجديده تلك التوقعات ؟

هذا هو ما سنتأكد منه فى المستقبل القريب

ماكلارن MP4-12C....سيارة المستقبل

ماكلارن MP4-12C سيارة القرن الواحد والعشرين

mcLaren mp4 12c 2011 ماكلارن MP4 12C سيارة القرن الواحد والعشرين

عشرون عاماً من تصميم وهندسة السيارات الفائقة الأداء ، مع نجاح ملهم فى أقوى وأهم رياضات السيارات والمحركات وهى الفئة الأولى ، مع نجاحات كبيرة سابقه كانت الدافع الأهم لمتابعه الشركة الإنجليزية العريقه ماكلارن طريقها فى تقديم مفاهيم جديدة لأسس السيارات الرياضية والفائقه وكانت الخطوة التالية التى اعلنها رون دينس رئيس الشركة هى البدء فى الإنتاج التجارى للسيارة الفائقة الجديدة MP4-12C التى ستقدم مفهوما عصرياً لمعنى السيارات الفائقة التى ستدخل بنا إلى القرن الواحد والعشرين والتى تنبأنا بإن قواعد عالم السيارات الرياضية والفائقة على وشك إعادة كتابتها مره أخرى .

التصميم

mcLaren mp4 12c 2011 d ماكلارن MP4 12C سيارة القرن الواحد والعشرين مدفوعاً بتاريخ غنى وناجح سطرته أشهر سيارات الأداء بشهادة الكثيرين وهى ماكلارن F1 التى تم إنتاجها ما بين عامى 1993 و 1998 وأكثر السيارات الفائقة مبيعاً وهى SLR ماكلارن والتى تم إنتاجها ما بين عامين 2003 و 2009 قام فريق تصميم ماكلارن بعمله على أكمل وجه ، فبهندسة شديدة التطور وتصميم أنيق للغاية وعملية أفتقدتها ماكلارن F1 سابقاً إنطلقت 12C معبرة عن تحقيق الحلم الذى طالما حلم به مسئولى ماكلارن وهو البدء فى تصنيع سيارة فائقة تعيد تسطير فصل جديد فى قصة ماكلارن المليئة بالأحداث .

بناء الشاسية جاء ثورياً وهو أبلغ دليل على دخول عالم الألياف الكربونية فتلك السيارة تم بنائها بالكامل من الياف الـ MonoCell الكربونية وهى تعتبر أول سيارة فى تلك الفئة ترتكز بشكل أساس على الألياف الكربونية فى بنائها مستخدمه نفس تكنولوجيا سيارات السباق التى تؤمن قوة كبيرة وخفه لا تضاهى ، كما أنه ولأول مره تم بناء الشاسية من قطعه واحده فقط من تلك الألياف القوية مما يقدم مقداراً هائلاً من التحكم والثبات .

ولم يقتصر تصميم وبناء السيارة على الهندسة المتقدمه فى مجال الألياف الكربونية ولكن ظهرت الهندسة المتقدمه أيضاً فى الملامح الأيروديناميكية التى تشكل اساساً لسيارة فريدة من نوعها ، فلقد صمم الهيكل ليكون اسهل ما يكون تحكماً وتوليداً لمتعة القيادة مع المحافظة على نمط قيادى لكل يوم مناسب وعملى ، كما أن هذا الهيكل يستطيع تحمل القوة المتولده من المحرك وتطويعها لتحكم أفضل وقيادة سلسلة .

المقصورة

mcLaren mp4 12c 2011 i ماكلارن MP4 12C سيارة القرن الواحد والعشرين داخلياً حققت ماكلارن ما تريده من مقصورة قيادة 12C فهى تعبر بشكل تام عن روح القرن الحادى والعشرين مع الحفاظ على الأصالة وطبعاً الطبع الرياضى الفائق ولكن الجديد هو مقدار كبير من عملية التصميم والذى سنلاحظها من تقارب كل أزرار التحكم من متناول يد قائد السيارة كما يضاف إليها رونق خاص بتلك السيارة مع لمسات ماكلارن الواضحه فيه كما هو الحال مع الكونسول الوسطى ولوحة العدادات التى أتت الينا من عالم المستقبل ، وبالطبع فإن إستخدام مواد شديدة الجودة أمر مسلم به فماكلارن تريد إحتلال القمة ولفعل ذلك عليك توفير أقصى قدر ممكن من الراحه والرفاهية يتناسب مع سيارة أسطورية جديده فى تلك الفئة

المحرك

mcLaren mp4 12c 2011 e ماكلارن MP4 12C سيارة القرن الواحد والعشرين وكما هو الحال فى شاسية تلك السيارة فإن محرك ماكلارن MP4-12C هو ثورة تكنولوجيا بكل ما تعنى الكلمة من معانى فهذا المحرك من طراز M838T الذى يتكون من ثمانى إسطوانات بهيئة حرف V بسعة 3.8 لتر ومزود بشاحنى تيربو تشارجير قادر على توليد قوة حصانية تصل إلى 600 حصان مع قدرته على توليد عزم دوران يصل إلى 600 نيوتن متر يتولد نسبة 80 % منه عند 2000 د / د فقط ، وإن كانت تلك الأرقام لا تذهلك فلك أن تعلم أن هذا المحرك يحقق أقل إستهلاك للوقود وسط منافسيه كما أنه أفضل محرك فى العالم فى تحقيق نسبة إنبعاثات ضارة قياساً بقوته مما يدعم تنافسيته فى السوق الأوروبى .

ولقد تم تصنيع هذا المحرك خصيصاً لـ 12C من مواد متطورة شديدة الخفه مما أدى إلى خفض مركز الثقل فى السيارة ، كما أنه يتميز بوجود تكنولوجيا تغيير توقيت الصمامات المزدوجه مما يعطى قدراً أكبر من الإستجابة مع توفير قيادة سريعه عبر 8500 دورة / الدقيقه وهى الحد الأقصى لدورات هذا المحرك .

ويرتبط هذا المحرك بالمحور الخلفى للعجلات عبر ناقل حركة رياضى متقدم من طراز (SSG) والمكون من سبعة نسب أمامية والذى يؤمن مع نعومته وسلاستة سرعة فى تغيير التروس .

الوزن هو عدو الأداء .. عملاً بتلك النظرية تم تخفيف وزن السيارة قدر الإمكان فبعد إستخدام الياف الـ MonoCell الخفيفه وإستخدام هندسة متطورة فى تصميم الهيكل ، إستخدمت ماكلارن نظام عادم شديد الخفه والذى تم تقصيره للمحافظة على وزن أخف ، كما تم إستعمال نظم الكبح المستخدمه فى سيارات الفومريلا ون والتى تم تعديل بعض النقاط بها لتكون أخف وزناً من المكابح الكربونية العادية بـ 8 كجم ، بل أن الأمر وصل إلى تصميم المبرد ليتناسب مع إقترابه الشديد للمحرك للتقليل من طول الأنابيب الواصلة بين المحرك والمشع وبالتالى التقليل من وزن السوائل بداخلها !! ، أيضاً تم إستخدام جنوط خفيفة الوزن ومطاط خاص للإطارات لتوفير أكثر قدر ممكن من الوزن .

ومن المقرر أن تقدم ماكلارن ثلاث نسخ من تلك السيارة للتسويق التجارى بداية من عام 2011 وتنقسم تلك الفئات إلى :

الفئة الأساسية والتى سيتراوح سعرها ما بين 125 الف جنيه استرلينى وحتى 175 الف جنيه استرلينى والتى ستنافس سيارات مثل أستون مارتن DB9 ، فيرارى 458 إيطاليا ، لامبورجينى جياردو ، بنتلى كونتينينتال GT ، بورشه 911 تيربو .

الفئة العالية الأداء والتى سيتراوح سعرها ما بين 175 الف جنيه استرلينى وصولاً إلى 250 الف جنيه استرلينى وستنافس سيارات مثل فيرارى 599 فيورانو و 612 ، ولامبورجينى مورتشيلاجو وبديلتها القادمه .

الفئة الأخيرة وهى الفائقة والتى ستنافس سيارات مثل بوجاتى فيرون ، باجانى زوندا ، وكونيجسيج وسيارات أسطورية فى تلك الفئة مثل بورشة كاريرا GT وفيرارى إنزو ومرسيدس ماكلارن SLR .

اما عن توقعات المبيعات فحالة الكساد الحالى التى تحيط بسوق السيارات لا تساعد فريق التسويق فى ماكلارن على توقع حقيقى لمبيعات السياره مع إبقاء أمالهم فى تحسن الوضع عند طرح السيارة رسمياً فى عام 2011 ، ومن المقرر أن تبدأ ماكلارن بداية تسويق حذره بنحو 1.000 وحده فقط ثلثهم تقريباً من الفئه الأساسية على ان ترتفع المبيعات مستقبلاً