الخميس، 6 أكتوبر، 2011

I55 2013....مفاجأة هيونداي للعام الجديد I55 2013



في مفاجأة جديدة من العملاق الكوري هيونداى ، إستطاع موقع « alvolante.it » الحصول علي أول الصور التجسسية الواضحة لطراز جديد من الصانع الكوري ، سيكون من الواضح انتمائه لفئة السيارات العائلية متعددة الاستعمالات « MPV » متوسطة الحجم الناجحة أوروبياً ، حيث سيتنافس هذا الطراز مع سيتروين C4 بيكاسو ، وأوبل زافيرا الجديدة ، ورينو سينك ، وباقي المنافسين البارزين في تلك الفئة .

الطراز الجديد والمتوقع أن يحمل مسمى « I55 » تم تصويره أثناء التجارب في منطقة وادي الموت بولاية نيفادا الأمريكية ، وبرغم تغطية مقدمته وخلفيته ، بالإضافة إلي بعض أجزاء من الأجناب ، إلا أنه من الواضح أنه سيكون ثوري التصميم كباقي أشقائه ، مع عملية ومستوي منافس للغاية من التجهيزات .

هيونداى « I55 » الجديدة من المتوقع وفقاً لمحرري الموقع الإيطالي ، سترى النور جماهيرياً للمرة الأولي في معرض « لوس أنجليس » الدولي للسيارات ، والذي سيقام في الفترة من 18 وحتى 27 من شهر نوفمبر المقبل .

السيارة هندسياً قد تعتمد على منصة بناء الجيل المقبل من طراز « كيا كارينز » السباعي المقاعد والمنتظر إطلاقه في وقت ما من العام المقبل ، كما يتوقع البعض أن تنال صفاً متميزاً من محركات البنزين والديزل ، لتكون قادرة على مواجهة كبار تلك الفئة بصفة خاصة في السوق الأوروبي .

المصدر: إيجي سبيد

اولى الصور والمعلومات ..هوندا سيفيك Type-R 2013

ارتباط

برغم أنها ليست أسرعهم ، ولكن دوما ما تكون هوندا سيفيك « Type-R » هي أكثر نسخ طراز هوندا الناجح حول العالم ، وفي تقرير نشر على صفحات مجلة « أوتو إكسبريس » الإنجليزية تم عرض أول المعلومات والصور الخاصة بالنسخة الرياضية الشهيرة « Type-R » من الجيل الأخير من هوندا سيفيك هاتش باك أوروبية المواصفات .

المجلة الشهيرة أكدت على المكانة المتقدمة للغاية التي وصل إليها طراز سيفيك « Type-R » الحالي في السوق البريطاني ، والذي يُعد أكبر أسواق أوروبا إستقبالاً لفئة الهاتش باك الساخنة ، ووضحت المجلة أسباب وصول تلك النسخة إلي هذه المكانة ، كتصميمها الثائر والملفت ، فضلاً عن محركها المرن للغاية مع قدراتها الأدائية المرتفعة ، وسعرها التنافسي .

ولكن مع تطبيق قوانين الحد من الإنبعاثات ، التي أقرها الإتحاد الأوروبي ، سيكون وجود محرك ذي تنفس طبيعي في الجيل المقبل من « Type-R » صعب للغاية ، لذا ووفقاً لمصادر المجلة فالجيل المقبل من « Type-R » سيكون معتمد للمرة الأولي على محرك مزود بشاحن هواء توربيني سعة لتران ، يكون متوافقاً مع قوانين الإنبعاثات ، ويقال أنه سيكون نسخة معدلة من المحرك المعتمد في سيارة هوندا المشاركة في بطولة بريطانيا للسيارات السياحية « BTCC » والذي يولد قوة حصانيه تتخطي 300 حصان ، ولكن مع « Type-R » سيكون بقوة 210 حصان فقط.

ويتوقع أن يكون هذا المحرك قادراً على دفع السيارة لكسر الحاجز المئوي إنطلاقاً من حالة السكون في أقل من 6.5 ثانية فقط ، مع سرعة قصوى تبلغ 250 كلم / س ، وهي تقريباً نفس أرقام أداء الأسطورية « جولف GTI » الأخيرة.

المصدر: إيجي سبيد

نسيان صني 2012....قريبا في السوق المصري نيسان صني 2012


من بعد الانطلاقة التجارية الناجحة في أسواق الصين والهند واليابان ، للجيل الجديد من نيسان صني ، يبدوا أن نيسان بدأت في التفكير بتبكير دخول صني إلي باقي الأسواق العالمية ، حيث تنوي نيسان تسويق هذه السيارة بمسميات مختلفة قليلاً في 170 دولة حول العالم .

ووفقاً لتقرير نشر في صحيفة « India Times » اليومية الهندية ، فإن نيسان تنوي أن تكون أول الأسواق المستقبلة لصنى 2012 الجديدة كلياً هي أسواق غرب أسيا والشمال الأفريقي والشرق الأوسط ، حيث تنوي نيسان أن يكون مصنع « تشيناي » الهندي هو محل ميلاد نسخ صني المنتظر تسويقها في تلك الأسواق .

وذكر التقرير ، أن شركة نيسان تقوم حالياً بتطوير هذا المصنع المتواجد في منطقة « أورجادام » بالقرب من مقاطعة « تشيناي » الهندية ، لتحويله لمجمع تصنيعي كبير قادر على تحقيق متطلبات الإنتاج العالمي المنتظر للسيدان الجديدة .

يذكر أن « صنى 2012 » الجديدة ستعتمد على محرك اقتصادي سعة 1.5 لتر ، قادر على توليد قوة حصانيه تصل حتى 112 حصان ، وسيرتبط هذا المحرك مع ناقل حركة أوتوماتيكي مستمر التغير « CVT » .

المصدر:إيجي سبيد



السفيرة الهندية ..ماهيدنرا xuv500

صناعة السيارات في العالم من أهم وأضخم الصناعات الثقيلة في العالم، وتعود بداياتها إلي أوائل القرن الماضي وتدرجت ونمت وازدهرت إلى أن قارب عدد السيارات المستخدمة حالياً على سطح الكرة اﻷرضية المليار وحدة، ومرت اﻷسماء العالمية التي تتحكم بعالم السيارات اليوم بمراحل طويلة إلى أن وصلت إلى العالمية.

لذلك ليس من السهل أن تبزغ شركة جديدة اليوم في عالم السيارات، إذا أنها تحتاج إلى مليارات الدوﻻرات من اﻻستثمارات وشبكة ضخمة وعالمية للتوزيع وخبرة وتقنية عالية جداً، فكيف الحال كانت الشركة تقبع في دولة ﻻ تنتسب إلى الدول المتقدمة.

فماهيندرا الهندية والتي بالكاد كان يُعرف اسمها خارج حدود بلادها، أعلنت عن أحدث طراز من تطويرها وجاء باسم « XUV 500 » والذي يمكن اعتباره الطراز اﻷول الجدير باﻹنتقال من الهند إلى اﻷسواق العالمية، ليكسر حاجز الحدود الهندية التي سئمت ماهيندرا من انحسار معظم أعمالها داخلها.

وبعد أن وضعت يدها على سانج يونج الكورية وبالتالي على قاعدة تقنية متطورة، بدأت ماهيندرا العمل الجدي على تطوير « XUV 500 » والذي بني على قاعدة عجلات جديدة وهامة، وبعكس الطرازات البقية من ماهيندرا، فهذه القاعدة توفر راحة الركوب وسلاسة القيادة على الطرقات المعبدة بفضل التقنيات المتطورة في صناعتها وتصميمها، علماً بأنه جرى تصنيع 250 نموذجاً أثناء تطوير « XUV 500 » وتجريبها على الطرقات بمسافة مجتمعة تقدر بـ 2.35 مليون كم.

و « XUV 500 » لها تصميم ﻻ يمكن ربطه بعلامة ماهيندرا في حال حكمنا بالمنطق المتسلسل، فالفرق شاسع بينها وبين منتجات ماهيندرا المعروفة كطراز « سكوربيو » على صعيد التصميم، إذ أنها تتمتع بمقدمة عصرية وملامح جريئة تدمج ما بين شبك التهوية والصادم معاً وتتخللها خطوط متداخلة غير مسبوقة، فيما تتمتع بتصميم جانبي فريد حقاً، مع رفراف خلفي يرتفع حتى الزجاج الجانبي وخطوط مموجة على اﻷبواب وقبضات غريبة للأخيرة، تنتهي باﻷضواء الخلفية التي تمتد بشكل غير مباشر إلى السقف.

الداخل بدوره عصري وأنيق مع لوحة قيادة مرسومة بخطوط العصر وعدادات ﻻ تقل شئناً عن السيارات العالمية، علماً بأن المقصورة تستوعب 5 أو 7 ركاب، واﻷبعاد الخارجية هي 458 سم للطول و190 سم للعرض.

ميكانيكياً، يتوفر حالياً محرك ديزل وحيد سعة 2.2 لتر مع حقن مباشر للوقود وشاحن هواء تيربو، ورغم ذلك ﻻ يولد طاقة كبيرة نسبياً، إذ يكتفي بـ 140 حصاناً و323 نيوتن متر للعزم، ويتصل بعلبة سرعات يدوية على أن يتوفر محركات جديدة وعلبة سرعات أوتوماتيكية ﻻحقاً.

أخيراً، يبدأ سعر ماهيندرا « XUV 500 » في السوق الهندية من ما يعادل الـ 16 ألف يورو، وسيجري تصديرها بعد تسويقها أوﻻً في السوق المحلية.

المصدر: إيجي سبيد