الخميس، 9 ديسمبر 2010

كيا اوبتيما2011....خليط بين القوة وا لجمال

kia optima 2011 كيا أوبتيما 2011 .. القسوة بأسلوب فاتن

أعتقد أن الكثيرين يدركون أو ربما يتوقعون أن كيا سيراتو الجديدة هى عنوان النجاح فى عائلة كيا الجديدة ، ربما تجارياً هم محقون ولكن فى الحقيقة كل سيارات كيا الجديدة ناجحه تجارياً فهناك سول المتألقه وسييد المتزعمه لفئتها اوروبياً ، كما أتت سبورتاج بحلة جديدة اعطتها الأفضلية وباقى سيارات كيا تتأهب لتخطى منافسيها بكثير من المزايا والهيئة الرائعه ، ولكن سيارة واحدة تتخطى كل هذا ، سيارة واحدة لم تصنع لتنجح تجارياً فقط بل لترتقى بإسم كيا وسط منافسين عتاه خاصةً فى منطقتنا العربية ، إنها الرائعة كيا أوبتيما الجديدة .

التصميم .. قاسى بأسلوب فاتن

kia optima 2011 thumbnail d كيا أوبتيما 2011 .. القسوة بأسلوب فاتن

تصميم كيا اوبتيما 2011

قليله هى السيارات التى تثير حفيظتك بخطوطها القاسية وفى نفس الوقت تثير دهشتك بتقاسيمها الفاتنه فأوبتيما الجديدة مزجت تلك الصفات المتناقضة بخطوط مذهلة تفوق فيها بيتر شراير على نفسه ، فمقدمة اوبتيما تعبر عن الطموح الذى تريده كيا لسيارتها وهو أن تكون على القمة ليس أقل من هذا بتلك المصابيح الغاضبة وشبكة التهوية الأمامية التى تكمل الهيئة الغاضبة للسيارة وغطاء المحرك المضلع بتقاسيم القوة وكأن هناك وحش ضارى يريد التحرر من قيودة بداخله حتى المصد الأمامى جاء متناسقاً مع الشكل العام للواجهة القاسية .

جانبياً تنسال خطوط أوبتيما بروعة إنسيابية لا تخلو من لمسات القوة كفتحات التهوية الصغيرة أعلى الرفرف الأمامى والإطارات الجميلة قياس 18 بوصة ومرايا الجوانب المزينة بأضواء إلتفاف تعمل بتقنية LED .

أما فى الخلفية فبرغم انها اقل درامتيكية من المقدمة إلا إنها أكثر فتنه بمصابيحها الكبيرة المسحوبة على جانبى السيارة والتى تعمل هى الأخرى بتقنية LED ، ومخارج العادم المزدوجة والتى كنت اتمنى ان تكون أجمل من هذا مع المصد الرياضى البسيط ، بوجه عام اوبتيما الجديد تقدم المستوى الأكثر توازناً فى فئتها بقليل من البهارات التصميمة .

المقصورة .. وجه أخر للتفوق

kia optima 2011 thumbnail i كيا أوبتيما 2011 .. القسوة بأسلوب فاتن

مقصورة كيا اوبتيما

مقصورة أوبتيما الجديدة خرجت قليلاً عن الثورة العارمة للتصميم الخارجى ، فبرغم أنها لا تخلو من الأناقة إلا إنها أكثر هدوءاً فى حديثها مع قائد السيارة وركابها عموماً فهى متقنة الصنع أنيقة الملامح فاخرة التجهيزات هادئة الطباع ، لا تخرجك من عالمك بنفس الصورة التى يقوم بها التصميم الخارجى بل بطريقة أكثر نعومة وكأنها تذكرت فجأه إنها فى الأساس سيدان فاخرة متوسطة الحجم تاركة المعنى الرياضى لبعض الملامح البسيطة كلون الإضاءة البركانى وبعض الأفكار الرياضية فى تصميم مقود السيارة ، ولهذا فكيا أوبتيما الجديدة تمتلك قائمة مميزة من التجهيزات لعل أبرزها مكيف الهواء الإليكترونى مزدوج التوزيع ، مقاعد أمامية بتحكم كهربائى ومكيفة ، مثبت سرعة اوتوماتيكى ، توصيل هاتفى لاسلكى بتقنية البلوتوث وناقل حركة بتحكم عبر مجدافى التغير خلف المقود وخلافة من التجهيزات التى تزيد من راحة رحلتك مع أوبتيما .

المحركات .. التوازن هنا يختلف قليلاً

kia optima 2011 thumbnail e كيا أوبتيما 2011 .. القسوة بأسلوب فاتن

محركات كيا اوبتيما

تعودنا على المحركات المتوازنة أن تتضحى بالقليل من القوة مقابل الإقتصاد فى حرق الوقود أو تقليص معدل الإنبعاثات الضارة ، ولكن مع اوبتيما الجديدة إختلف الأمر قليلاً فهى لازالت تقدم مستوى أقتصادى من استهلاك الوقود لمحركيها من عائلة MPI ” النقاط المتعددة للحقن ” بسعة 2.0 لتر أو 2.4 لتر مع الحفاظ على قوة مناسبة للغاية تقارع بها منافسيها الرئيسين ” اليابانيين بوجه الخصوص ” فمحركها الأصغر رباعى الإسطوانات بسعة 2.0 لتر قادر على توليد قوة حصانية تصل إلى 165 حصان وهى نفس القوة تقريباً على سبيل المثال التى يولدها محرك تويوتا كامرى الأصغر بسعة 2.5 لتر الذى يولد قوة 168 حصان ، كما يمكن لهذا المحرك توليد عزم دوران متميز يقترب من 200 نيوتن متر ليسمح بالسيارة بالتسارع من الثبات وحتى 100 كم / س فى 10.9 ثانية .

أما محركها الأكبر فهو أيضاً رباعى الإسطوانات بسعة 2.4 لتر ويستطيع ضخ قوة حصانية تصل إلى 185 حصان مع عزم تدويرى يصل إلى 231 نيوتن متر تقريباً مما يسمح للسيارة بالتسارع من حالة الثبات حتى 100 كم / س فى 9.5 ثانية فقط .

وهناك محركين آخرين يسوقان بشكل حصرى لأسواق أمريكا الشمالية ” حتى الأن ” الاول بسعة 2.0 لتر رباعى الإسطوانات مشحون جبرياً ” تيربو ” قادر على توليد قوة حصانية تصل إلى 274 حصان مع عزم دوران هائل يبلغ 364 نيوتن متر أما المحرك الثانى فهو الشقيق الأكبر من نسخة MPI 2.4 من عائلة GDI 2.4 بنفس السعة ولكن بقوة تقارب 200 حصان .

الأمان .

تتصف كيا أوبتيما بجودتها وجمالها هذا شئ مفروغ منه فعلاً ، ولكن ماذا عن مستوى الأمان ؟ ، تجيب عن هذا التساؤل إدارة السلامة على الطرق السريعة الأمريكية بأن كيا أوبتيما الجديدة قد تجاوزت إختبارتها بنجاح تام محرزة خمسة نجوم من النجوم الخمس وهذا وفق النظام الأكثر صرامة الجديد وهى بذلك تساوت تماماً مع اكورد من هوندا وكامرى من تويوتا ، حيث تمتلك اوبتيما ستة وسائد هوائية ، نظام منع غلق المكابح ABS ، نظام التحكم فى الثبات ESC , نظام توزيع قوة الكبح EBD , نظام مبين ضغط الإطارات TPMS , دعائم جانبية فى الأبواب .

بهذه المواصفات حازت اوبتيما على اعجاب معظم الأذواق ، بهذا الشكل نالت الاعجاب والتقدير والاحترام ، وهذا المستوى سترتقى بعلامة كيا , ربما إلى حيث لا نتوقع .. ابداً .

رينو فلونس 2011 ..الماسة تثبت وجودها

2011 fluence رينو فلونس 2011 .. الماسة الفرنسية تتألق محلياً

أعتقد أن الكثير منكم مر عليه هذا الإحساس , الإحساس بعدم مرور الوقت وكأن الساعات الطويلة تقلصت وأصبحت كثوانى معدوده أو كلحظة وامضة انارت عليك يومك وجعلته أكثر إشراقاً وبهجة وأختفت برغم إنها مرت فى ساعات ، هذا ما شعرت به وأنا اقود تلك الفاتنة الفرنسية لعدة ساعات يصعب على إحصائها نظراً لأنى فى الحقيقة لم أشعر بها ، ولكن هذا الشعور لم يستطيع أن يقلص احساسى بها وبأناقتها وجودتها التى لا تضاهى ، لم يستطع أن يهزمنى وينسينى ما شعرت به من سعادة وأنا بداخلها ويدى تتلمس طريقها لتعاينها وتؤكد على إنها مبهرة بحق ، وانها هى الماسة التى توجت علامة رينو فى مصر ، إنها فلونس الجديدة ، ماسة تاج رينو محلياً وعنوان الفخامة فى فئتها .

التصميم .. الأناقة الفرنسية تتجلى بأبهى صورها

2011 fluence d رينو فلونس 2011 .. الماسة الفرنسية تتألق محلياً

تصميم رينو فلونس 2011

إشتهرت اغلب السيارات الفرنسية بأناقتها وزوقها التصميمى المتميز ولكن مع فلونس الأمر اصبح أكثر وضوحاً .. أكثر اشراقاً فى الحقيقة ، فلا تدع اى من صور الدعايا أو الإعلانات تقلل من قدر جمال تلك السيارة التى فى الحقيقة أجمل كثيراً من أجمل الصور ، فهى تمتلك حضوراً قوياً وهيبة لا تخطئها العين بمقدمتها الناعمة الأنيقة والمصابيح الكبيرة الحجم بتصميمها المتألق والمصد الهادئ الملامح وغطاء المحرك قليل التفاصيل المندمج بنعومة مع شبكة التهوية الصغيرة التى تبتسم على إستحياء مؤكده انها قادره على ان تكفيك عن غيرها بكل مزاياها ، أما فى الخلفية فرينو فلونس رائعة الجمال برغم تفاصيلها الهادئة تمتاز بقدرة كبيرة على سرقة إعجابك بملامحها الأنيقة ومصابيحها الإنسيابية والتصميم الإجمالى المتناسق ، الشكل الجانبى كأغلب السيارات المنتمية لتلك الفئة يحاول ان يقحم نفسه فى شكل الكوبيه رباعى الأبواب الإنسيابى بخط السقف المنخفض فى نهايته وحجم الباب الخلفى الصغير نسبياً والذى تخيلت انه قد يعيق عملية الدخول الى المقعد الخلفى للسيارة ولكن خاب ظنى عندما وجدته لا يؤثر إطلاقاً فى عملية الدخول إلى المقعد الخلفى على الاقل بالنسبة لى .

تصميم أنيق يغنيك عن اى شئ آخر

2011 fluence i رينو فلونس 2011 .. الماسة الفرنسية تتألق محلياً

مقصورة رينو فلونس 2011

المقصورة هى أكثر ما لاقى اعجابى فى تلك السيارة ، فهى مُرحّبة لطيفة للغاية جمعت الأناقة بالبساطة فى مزيج محبب ، وبجودة خامتها ودقة تصنيعها وهو الأمر الذى اثار دهشتى نظراً لأن فلونس المحلية مصدرها تركيا وليس فرنسا ولكنها فى الحقيقة تعطيك إحساس رائع بالجودة وبأنك تجلس فى سيارة أغلى ثمناً من ثمن فلونس الفعلى ، من الممكن أن يختلف معى البعض فيما سبق ولكن ما لايختلف عليه أحد هو أن مقصورة رينو فلونس بكل تأكيد الأكثر عملية فى فئتها بدون أدنى منازع ، فهى توفر مساحة داخلية لا تقارن بأى من سيارات فئتها وهو الأمر الذى أدهشنى نظراً للحجم الغير تقليدى لغرفة الأمتعه والتى تتسع لأكثر من 530 لتراً من الأمتعه واضعه كل منافسى فلونس فى كوكب أخر فهى أكثر من كورولا وكروز بحوالى 80 لتر فى حين لا يمكن مقارنتها بهوندا سيفيك ذات الـ 389 لتراً أو السيراتو ذات 410 لتراً من الأمتعه ، كما إنها تتفوق بمساحة كافية عن أقرب منافسيها فى قائمة التجهيزات الممتازة التى توفرها « راجع قائمة التجهيزات » والتى تنافس سيارات أغلى منها ثمناً بفارق ضخم وليس هيناً أبداً .

المحركات .. مرحكات اقتصادية بروح متوازنة

2011 fluence e رينو فلونس 2011 .. الماسة الفرنسية تتألق محلياً

محركات رينو فلونس 2011

تسوق رينو فلونس بنسختين من محرك واحد رباعى الإسطوانات وكلاهما يمتلك أربعة صمامات لكل إسطوانة بمجموع 16 صماماً ، النسخة الأقوى تستطيع ضخ 110 حصان عند 6000 دورة فى الدقيقة مع عزم تدويرى يصل إلى 148 نيوتن متر تقريباً عند 4250 دورة فى الدقيقة وهذا المحرك الحصرى لنسخة P1 ذات علبة التروس اليدوية والمكونة من خمسة نسب أمامية يستطيع التسارع بالسيارة من حالة الثبات وحتى سرعة 100 كم / س فى 11.7 ثانية فقط مع قدرة على الوصول إلى سرعة قصوى تصل إلى 185 كم / س ، أما النسخة الثانية من محرك رينو فلونس هى التى تقوم بتوليد قوة حصانية تصل إلى 105 حصان عند 6000 دورة فى الدقيقة مع عزم دوران يصل إلى 143 نيوتن متر تقريباً عند 4250 دورة فى الدقيقة ، وفى الحقيقة لا أعرف ما سبب أن تسوق فلونس بمحركين شبه متطابقين إلى هذه الدرجة ، على اية حال فهذا المحرك ليس سيئاً بالمرة ولكنه متوسط الأداء ليس نشطاً قوياً كمحرك سيراتو ولكنه ليس كسولاً كمحرك كروز هو فى منطقة ما بينهم أعتقد بسبب وزن السيارة المناسب والذى يصل إلى 1258 كجم أى اقل بحوالى 102 كجم عن كروز و ما يقارب 40 كجم عن سيراتو ، ويستهلك هذا المحرك رسمياً 7.8 لتر لكل 100 كم كمعدل توسطى لحرق الوقود وهو معدل مقارب لكل سيارات فئتها ، هذا المحرك يستطيع رسمياً التسارع حتى 100 كم / س فى زمن 13.9 ثانية مع قدرة على الوصول إلى سرعة قصوى تصل إلى 180 كم / س ولقد إستطعت هزيمة تلك الأرقام فعلياً بإستخدام نظام النقل المتتالى فى علبة التروس الأوتوماتيكية رباعية النسب بمعدل طفيف وإن كنت اعيب زمن إستجابة علبة التروس للأوامر عند القيادة بهذا النظام ولكنه أمر شبه طبيعى فى السيارات العادية ذات خاصية تيبترونيك .

الأمان .. فلونس تتفوق هنا

2011 fluence s رينو فلونس 2011 .. الماسة الفرنسية تتألق محلياً

الأمان فى رينو فلونس 2011

عند بحثى عن نتائج فلونس فى إختبارات التصادم فى مركز Euro NCAP لم أجدها ولكن معروف للجميع أن رينو متفوقه فى تلك النقطة فهى واحدة من الشركات القلائل التى حصلت كافة طرازاتها فى اوروبا على النجوم الخمس لإختبارات التصادم ، لذا فنظريا فلونس لن تبتعد كثيراً عن اشقائها من حاملى العلامة الفرنسية ، ولكن رينو فلونس لم تترك شيئاً للمصادفه فهى تمتلئ بقائمة رائعه من عوامل الأمان فهى تسوق بصفة اساسية لكل طرازاتها بوسادتين هوائيتين فى الأمام ونظام منع غلق المكابح ABS ونظام توزيع قوة الكبح EBD مع نظام تدعيم قوة الكبح BAS فضلاً عن دعائم جانبية فى الأبواب ونظام منع السرقة ” إيمبولايزر ” ونظام تثبيت مقعد الأطفال فى المقعد الخلفى ، ويمكن طلب السيارة بأربعة وسائد هوائية أمامية وجانبية ، كما تتميز بدقة توجيه إستثنائيه بفضل نظام تعليق متطور الذى اندهشت عندما قرأت انه مجهز للطرق الوعرة عالى الأداء للخدمة الشاقه ففى حقيقة الأمر السيارة مريحة للغاية برغم أننى كنت اقود فئة P2 المزودة بإطارات سبائكية قياس 16 بوصة ومطاط بإرتفاع 40 مم ، كما تمتلك فلونس نظام توجية بمؤازرة ألية تقسو حسب السرعة مما يوفر سهولة أكثر فى التحكم بالسيارة عند السير بسرعات مرتفعه ، فضلاً عن أقراص مكابح مهواه فى الأمام والخلف ، لذا فهى هنا تتفوق على منافسيها .

وأخيراً ، تمتلك فلونس كل مقومات السيارة العملية الأنيقة المدمجه ، فهى ليست فقط سيارة مدمجة تنضم إلى الصف ، بل هى سيارة رائعه تبعث فيك بشكل لا تعرف سببه شعوراً غامراً بالسعادة ، ولكن .. لاتزال علامة رينو برغم إحترام الجميع لها لا تبعث بالثقة فى داخل المستهلك المصرى الذى يراها علامة صعب التعامل معها ، لا أعلم لماذا برغم أن سعر فلونس منافس للغاية قياساً بمزايها وبرغم أنها تمتلك واحداً من أفضل التوكيلات فى مصر ذات السمعه الطيبة فيما يخص خدمات ما بعد البيع ، لكن ربما لأن رينو لاتزال سيارة ليس من السهل التعايش معها نظراً لسعر قطع غيارها الذى يؤكد وكيلها انها مناسبة لتلك الفئة وأنا ارى هذا ايضاً ولكن السبب الأهم هو ان سيارات رينو ليست ملعبا خصباً لفنيى الشارع المصرى ، لا يمكن لأى ميكاتيكى ان يتعامل معها ومن كان يملك ميجان ربما يعرف ما أعنية فهى سيارة رائعه بما فى الكلمة من معانى ولكن يلزمك لتغير لمبة المصباح الأمامى ما يقارب الساعة تقريباً هذا هو سبب عدم إنتشار سيارات رينو من وجهة نظرى وهو الأمر الذى يقابله انها فى الاساس سيارات ذات إعتمادية جيدة للغاية ، ليس معنى هذا ان فلونس ليست افضل سيارات فئتها ، بكل تأكيد هى الأفضل والأكثر تميزاً .. ولكن ماذا لو أصبح الأفضل أفضل ؟ لو حدث هذا فسصير لفلونس شأن آخر ، سيكون لها مكانه آخرى .. مكانتها التى تستحقها بكل إقتدار .

اوبل كورسا …. استمتع بالقياده

Opel Corsa1 اوبل كورسا .... مزيد من الشبابية لمزيد من النجاح

بروح شبابية وبصمة خاصة وفكر تسويقي يبدو كسارق الأحلام استطاعت كورسا على مدار الثلاثون عاما الماضية أن تصنع لنفسها قالب خاص فى فئة الهاتش باك الصغير , فهي دوما متحررة ثورية التصميم والتقنية , تحقق رغبات مالكيها بكل بساطة واحترافية لتؤكد أن ما لديها من خبرة لم يكن عبثا بل بحثا موسعا عن مفهوم البقاء فى القمة .

التصميم والمقصورة

Opel Corsa 2 اوبل كورسا .... مزيد من الشبابية لمزيد من النجاح

تحمل كورسا خارجيا تصميم حاد الطباع يوحى بكبر حجم السيارة برغم أبعادها المتواضعة والتي لا تضعها تصنيفيا ابعد من فئة الهاتش باك الصغير , فالمصابيح الأمامية كبيرة الحجم تغطى جانبي غطاء المحرك بشكل رائع وتستكمل خطوط التصميم حول الشبكة الأمامية والتي يتصدرها شعار أوبل الكرومى بشكل هجومى يبدو كصاعق للأعداء , و تكتمل الخطوط فى الجانب بشكل رياضى هادئ بداية من المرايات الجانبية أنيقة التصميم وحتى المساحات الزجاجية المتماشية مع الخطوط الرئيسية للسيارة .

فبشكل عام حققت اوبل نجاح باهر فى تحويل تلك السيارة التقليدية التى عرفها العالم مع أوبل ما قبل الازمة الى سيارة جديدة بدماء اكثر مجاراة للعصر لتعمل ليس فقط على تحسين صورتها التى اهتزت بل لرفع علامة الشركة الى حيث اعتادت ان تكون .

Opel Corsa 3 اوبل كورسا .... مزيد من الشبابية لمزيد من النجاحفى الداخل تتمتع كورسا بتصميم رائع للمقصورة حيث الرياضية والشبابية جاءت واضحة بدون اى قيود اقتصادية قد تسئ إلى تصميم كورسا المتطور , فعجلة القيادة ثلاثية الأذرع ولوحة العدادات من خلفها فى تناسق رائع سهل الاستخدام والقراءة طوال الوقت بجانب فتحات التكييف المرتفعة دائرية التصميم والتي تؤدى وظيفتها بشكل جيد جدا فى توزيع الهواء داخل المقصورة وحتى شاشة البيانات الوسطى والتي توفر كافة البيانات الهامة للسائق أثناء القيادة , أيضا الكونسول الوسطى جاء مرتب بشكل جيد بحيث يبقى السائق منتبها إلى الطريق فى حالة الحاجة إلى استخدام اى من وظائفه .

تتمتع كورسا أيضا بخامات عالية الجودة فى الداخل تضيف إحساس رائع بالرفاهية مع جودة بناء جيدة للغاية توفر ثقة فى السيارة طوال الوقت بجانب مستوى الراحة الجيد للمقاعد والتي يمكنها استيعاب خمسة ركاب , أيضا العملية لم يتم إغفالها فى كورسا حيث تقدم السيارة مساحة تخزين خلفية تصل سعتها إلى 300 لتر مع إمكانية طي المقاعد الخلفية لترتفع سعة التحميل إلى 700 لتر .

فحقيقة برغم قوة المنافسين فى تلك الفئة فى خلق مقصورة جذابة الا ان كورسا قد استطاعت ان تجد مكان لإستعراض ما لديها بشكل يجعلها حقاً فى وضع منافس , قد لا تكون الأقوى خاصة فى فئة سعرية قوية مثل فئتها الحالية لكنها مازالت على جداول الخيارات الافضل المتاحة لمحبى الهاتشباك الصغير .

المحرك والكماليات

Opel Corsa 4 اوبل كورسا .... مزيد من الشبابية لمزيد من النجاحتتوفر كورسا بمحرك من أربعة سلندرات سعة 1.4 لتر من عائلة ECOTEC يولد قوة قدرها 100 حصان عند 6000 لفة فى الدقيقة وعزم يصل إلى 130 نيوتن / المتر عند 4500 لفة فى الدقيقة مما يتيح لكورسا أداء متوسط حيث يمكنها الانطلاق من الثبات وحتى سرعة 100 كم فى الساعة خلال 12.4 ثانية لناقل الحركة اليدوى ذو الخمس سرعات و 14.8 ثانية لناقل الحركة الأوتوماتيكي ذو الأربعة سرعات مع سرعة قصوى تصل إلى 174 كم لناقل الحركة اليدوى .

بالطبع الاداء ليس بالرياضى ولا على قدر تنافسى ولكن السبب لا يعود الى المحرك , فبـ 100 حصان من القوة كان من المفترض ان تنطلق كورسا بشكل اكثر قوة ولكن حال الوزن المرتفع للسيارة دون ذلك .

تقدم كورسا محليا بثلاث فئات الأولى بناقل حركة يدوى مجهزة بزجاج كهربائي التحكم أمامي وباور ستيرينج وقفل مركزي ومكيف هواء وراديو CD متصل ب 6 سماعات و 2 ايرباج و مكابح مانعة للانغلاق ABS وهو نفس التجهيز المقدم فى الفئة الأولى من ناقل الحركة الأوتوماتيكي , ومن ثم الفئة الأعلى ذات الناقل الحركة الأوتوماتيكي والتي تزيد عن تلك التجهيزات عجلات رياضية قياس 16 بوصة وفتحة سقف ومثبت سرعة وشاشة بيانات وعجلة قيادة متعددة الاستخدامات ومصابيح ضباب فى الأمام والخلف مع بقاء الزجاج الكهربائى متاح فى الابواب الامامية فقط !!! .

أوبل كورسا …. خطوة للأمام من فضلك !!

Opel Corsa اوبل كورسا .... مزيد من الشبابية لمزيد من النجاححقيقة لا اعلم اين المشكلة , هل المنافسين اقوى من المفترض ؟؟ , ام ان كورسا أتت فى وقت ليس بالمناسب الى السوق المصرى دون دراسة اوضاع منافسيها بشكل جيد !!

فسيارات مثل فولكس فاجن بولو الحائزة على لقب سيارة العام بوكيلها الشهير و فورد فيستا شديدة الذكاء والتى طورت ايضا فى القارة الاوروبية يمكنها ان تلتهم كورسا بمواصفاتها وسعرها الحالى حية على كل الاصعدة والجوانب خاصة فى جانب الوكيل ( المنصور ) والذى حدث ولا حرج لا يحظى بالتأييد الجماهيرى الذى من الممكن ان يرفع من شأن سيارته .

فكورسا كسيارة يمكنها بالفعل منافسة ايا كان من يظن انه يمتلك الحصة الاكبر فى فئة الهاتشباك الصغير , الا ان تلك القاعدة لم تسرى كما المخطط محليا .

هيونداى I10 2011 .. تصميم جديد وروح جديده

hyundai i10 2011 هيونداى I10 2011 .. عالمك الصغير يتجدد

لا يخفى عليكم النجاح الكبير الذى حققته الصغيرة الأنيقة هيونداى I10 فى عالم سيارات المدينة صغيرة الحجم ، فبرغم أن سعر السيارة ليس قليلاً ” ما بين 61.900 حتى 74.900 جنيه ” إلا إنها وبغرابة لازالت قائدة مبيعات فئتها بجانب شقيقتها كيا بيكانتو ، فتلك الصغيرة الأنيقة قدمت ما يحتاجه الشاب فى سيارة إقتصادية عملية وصغيرة الحجم بسهولة ويسر .

بدأ إنتاج تلك الصغيرة فى عام 2007 لتكون البديلة الإقتصادية لأتوس وأتوس برايم لتحمل راية العملاق الكورى فى فئة سيارات المدينة الهاتش باك صغيرة الحجم ، ومنذ إطلاقها وهى تجتاح المبيعات بكل قوة خاصة فى السوق الهندى الذى يعتبر السوق الأم لها نظراً لأن السيارة يتم إنتاجها فى مصنع شيناى بالهند ، فلقد نالت السيارة لقب سيارة العام فى الهند فى عام 2008 ومنذ طرح الجيل الجديد وهو يتسيد مبيعات فئته فى هذا السوق الكبير .

تصميم جديد .. روح جديدة

تصر شركة هيونداى على أن هذا الطراز هو جيل جديد من I10 ، وبرغم عدم إقتناعى التام بتلك النقطة إلا أننى لا أنكر أن التغير الذى تم فى التصميم الخارجى والداخلى للسيارة زادها تألقاً وجمالاً فى الحقيقة ، فمقدمة السيارة قربت وجهات النظر بين هيونداى I10 وما بين شقيقاتها المشتركين فى هيونداى بتلك الشبكة كبيرة الحجم وتصميم المصابيح المبتكر والمصد الرياضى ومصابيح الضباب الإنسيابية ، أينعم لم تأخذ هيونداى تلك السيارة إلى مستوى أكثر تطرفاً مثل سوناتا مثلاً أو النترا ولكن لازال تصميم I10 الجديدة عصرى ومتناغم .

الشكل الجانبى متطابق تقريباً مع الجيل الحالى – إن صح التعبير – لا يميزه سوى التصميم المحدّث للمرايا الجانبية المزوده بمصابيح إنعطاف تعمل بموحدات LED المضيئة .

الخلفية لم تنل تغيرات كثيرة ولكن برغم هذا فالتغيرات المحدودة التى طالتها مؤثرة كلياً فى الشكل النهائى للخلفية ، فمصابيح هيونداى I10 لازالت تحتفظ بتصميمها ولكن مع توزيع جديد للأنوار الداخلية ، فى حين بقيت النافذة الخلفية على حالها مع الجانح الصغير الذى يعتليها ، أما المصد الخلفى فهو أكثر أجزاء الخلفية تحولاً فهو جديد بالكامل مع عواكس جديدة .

المقصورة لم تنصاع لأومر مصممى هيونداى بالتغير ، فهى تشبه مقصورة الطراز الحالى بكل تفاصيله فيما عادا تغير واضح فى لوحة العدادت وتغير أضواء النظام الصوتى من الأخضر إلى الأزرق السماوى مع إضافة ألوان جديدة لصف ألوان مكونات المقصورة .

المحركات .. كابا تهدر مجدداً

hyundai i10 2011 p هيونداى I10 2011 .. عالمك الصغير يتجدد

أداء هيونداى I10 2011

ستظل هيونداى I10 محتفظة بمحرك الـ iRDE الحالى مع رفع قدرته الحصانية ثلاثة أحصنة إضافية ، وهو محرك رباعى الإسطوانات بسعة 1.1 لتر ، وهو قادر على توليد قوة حصانية اصبحت تصل إلى 69 حصان عند 5500 دورة فى الدقيقة ، أما المحرك الجديد من عائلة كابا Kappa 2 رفع القدرة الحصانية إلى 79 حصان عند 6000 دورة فى الدقيقة وعزم دوران يصل إلى 120 نيوتن متر تقريباً ، وهو الأمر الذى يقوم بدفع السيارة من الثبات وحتى سرعة 100 كم / س فى 13 ثانية مع قدرة على الوصول إلى سرعة قصوى تصل إلى 154 كم / س تقريباً ” حسب تجربة قيادة موقع Car Wale الهندى ” ويستطيع هذا المحرك السير بالسيارة مسافة 15.3 كم بحرق لتر واحد فقط من الوقود كمعدل توسطى وهو ما يوازى 6.5 لتر لكل 100 كيلو متر وهذا بفضل أنه الوحيد فى فئته الذى يعتمد تقنية تغير توقيت الصمامات إليكترونياً VTVT ، ويأتى مع هيونداى I10 2011 الجديدة علبتى تروس الأول يدوية بخمسة نسب أمامية والأخرى علبة اوتوماتيكية بأربعة نسب أمامية ، ولاتزال هيونداى I10 معتمدة على نفس نظام التعليق الحالى من صنع ماكفيرسون المستقل فى الأمام والخلف والمزود بعامود تثبيت ، مع مكابح قرصية فى الأمام وطنابير فى الخلف ونظام التوجية الدقيق ذو المحرك المنفصل .

الأمان .. سر جديد من أسرار النجاح

أحدى أهم عناصر تميز أى سيارة هو مستوى الأمان فيها ، والجيل الاخير من هيونداى I10 يضع أمام ناظريه تلك النقطة الغاية فى الأهمية ، فهذا الجيل مزود بوسادتين هوائيتين فى الأمام مع إمكانية طلبه بأربعة وسائد هوائية ، كما تم تعزيز نظام الكبح بتقنية منع إغلاق المكابح ABS مع إستخدام نظام مراقبة السلامة ESC ، فضلاً عن حصول السيارة على اربعة نجوم من خمسة فى إختبارات التصادم الأوروبية سابقاً وبما إنها لازالت معتمد على نفس منصة البناء فمن المنطقى ان لا تقل تلك النسبة .

أخيراً .. ماذا تتوقعون لو تم تسويق تلك السيارة فى السوق المصرى بسعرها الحالى ؟ فى البداية دعونا نتناقش قليلاً فى سعر السيارة ، هيونداى I10 2011 الجديدة سعرها التجارى فى الهند يبدأ من 3,48,804 روبيه وصولاً إلى 5.90.195 روبيه وهو ما يوازى 7.700 حتى 13.000 دولار لأعلى فئاتها المزوده بكافة التجهيزات وبتحويل هذا المبلغ إلى جنيه مصرى ستكون النتيجة فى الحقيقة مزعجة إذا أضيف إليها الجمارك والضرائب وخلافة ، فبتلك النتيجة ستدخل السيارة نفسها فى منطقة ساخنه ، وحتى بسعرها الحالى فهى ليست الخيار الأمثل بالنسبة لى على الأقل ، فأنا لا أعلم ما الذى سيدعونى لعدم شراء سيلاريو مثلاً الأرخص بحوالى 5 الاف جنيها ” لأعلى الفئات ” والأكثر تجهيزا والاجمل من جهات كثيرة ، ما الذى سيدعونى لعدم شراء سيدان صغيرة وعدم شراء اى سيارة تنتمى لتلك الفئة فى الأساس ، ما اقصده هنا أن من المفترض أن تكون تلك الفئة هى الفئة الأكثر أقتصادية فى جميع فئات السيارات والأقل سعراً لذلك هى خارجياً ناجحه لأنها أقل من الفئات الأعلى بفارق مغرى للمستهلك ، ولكن هنا الأمر يختلف فالسيارة يتم إختصار قائمة تجهيزاتها بشكل محزن وتظل ليست رخيصة .. أمر غريب حقاً ولكن ما بيدنا من حل هذا هو الحال وعلينا التكيف معه ليلائم متطلباتنا ولذلك تعتبر هيونداى I10 ناجحه بمعايير ليست المستهلك هو من وضعها ..

تقرير مفصل عن سيارات تويوتا 2010....أفضل تقرير عن تويوتا 2010

بسم الله الرحمن الرحيم

اليوم يبت لكم اهم سيارات تويوتا 2010 مع المميزاات وان شاء الله الموضوع بيسهل على اليبي يشتري ياباني يشوف مميزاتها
1- نبدأ بالكورولا ..




هى سيارة التاريخ كما تقول تويوتا
اكثر السيارات مبيعا فى العالم
انها كورولا
من تويوتا
المحرك
1800 سى سى من طراز
Dual WT-I
قادر على توليد قوه تصل الى 132 حصان عند 6000 د / د وعزم لى يصل الى 128 رطل / القدم
وهناك محرك آخر متوفر وهو بسعة 2400 سى سى ومن طراز
VVT-I
مع 156 حصان وعزم لى يصل الى 162 رطل / القدم
وتأتى السياره بنظامى
ABS
مانع انغلاق المكابح
VSC
نظام التحكم فى الثبات
ابعاد السياره
الطول : 4.53 متر
العرض : 1.7 متر
الارتفاع : 1.46 متر
قاعدة العجلات : 2.6 متر

2- كامري..


كشفت تويوتا في معرض ديترويت عن الطراز المحسن 2010 من سيارتها الأكثر مبيعا «كامري». ومن المقرر أن تبدأ المبيعات للسوق الأمريكية في مارس القادم لطراز الدفع الهجين ومن بعدها يتم تقديم الطرازات الأخرى.

وتعتبر كامري من أهم سيارات تويوتا للسوق الأمريكية، فعلى مدى 7 أعوام متتالية احتلت لقب سيارة الركاب الأكثر مبيعا بمبيعات سنوية تتجاوز 400 ألف، كما وفازت بنفس اللقب 11 مرة على مدى 12 سنة الماضية. وهي تعتبر السيارة التي يسعى الجميع إلى منافستها بسبب تفوقها الهندسي والتقني وجمعها لتوليفة متكاملة من التجهيز والجودة لطالما أرضت العملاء وأسعدتهم.



وتتضمن التحسينات تعديلات على الشكل الخارجي لمنحه المزيد من القوة ولضمان استمراره نضرا إلى حين تقديم الجيل الجديد من السيارة.

التعديل التقني الأهم هو استبدال المحرك رباعي الأسطوانات 2.4 لتر بآخر 2.5 لتر يولد 169 حصان لطرازات LE وXLE، و179 حصان لطراز SE الرياضي وهذا يعني 21 حصانا إضافية مقارنة بالمحرك السابق.

ويتواصل المحرك مع ناقل يدوي سداسي النسب كتجهيز قياسي ويمكن استبداله بناقل أوتوماتيكي سداسي النسب مجهز بخاصية التبديل التتابعي. وسيظل المحرك 3.5 لتر V6 بقوة 268 حصان متوفرا لمن يرغبون بالمزيد من القوة والأداء.

وتتضمن تعديلات الشكل مقدمة بشبك جديد وصادم أكثر قوة مع تكبير فتحة استنشاق الهواء السفلية وتكبير المصابيح الموجهة وإعادة تصميم المصابيح الخلفية. وسيحمل طراز LE أغطية جديدة للعجلات فيما يحمل طراز XLE عجلات سبائكية جديدة 16 بوصة بـ10 أضلاع. أما الطراز الرياضي SE فيحصل على عجلات سبائكية جديدة 17 بوصة.


كامري الدفع الهجين بمقدمة مختلفة كليا
التعديل الأوضح يظهر على طراز الدفع الهجين بمقدمة شبه جديدة لإعطاء السيارة تميزا أوضح على الطريق وهي مجهزة بفتحات أعرض وأضواء ضباب جديدة وعجلات سبائكية 16 بوصة أعيد تصميمها.

ويحمل الطراز الهجين نظام تويوتا الرائد Hybrid Synergy Drive والمسجل ضمن أفضل الأنظمة لخفض البواعث الضارة بالبيئة وبنسبة تصل إلى 70 بالمائة بالمقارنة مع أي سيارة تقليدية.



وبالداخل يحصل طراز LE على نظام ستيريو جديد مجهز بوصلة USB لتحميل المعزوفات من مصادر مختلفة، كما وتحمل السيارة وصلة بلوتوث ومشغل مفرد للأقراص المدمجة مع القدرة على تشغيل مقطوعات MP3.

وسيكون نظام التحكم الإلكتروني بالثبات تجهيزا قياسيا لكل الطرازات مع جهاز لمقاومة الانزلاق، كما وستكون خاصية فتح وإغلاق النوافذ بلمسة زر واحدة والعودة في حال تعرضها لمقاومة تجهيزا قياسيا لكل الأبواب وليس لباب السائق فقط. وتضيف كامري الدفع الهجين إضاءة جديدة وتلبيس جديد للمقاعد ألطف على جلد البشر.


3- افالون ..


إن تصميم سيارة افالون الجمالي بكل بساطة تصميم مذهل بمظهره القوي الذي يجمع بين التكنولوجيا وبين الشكل الحديث والذي يوفر الراحة المنشودة والاداء المثير.

انسيابية خطوط السيارة الناعمة تبهر الابصارمن بعيد ومن قريب, فشكلها يسحر الاعين بتصميمها الاخاذ الذي يعكس انطباعا فريدا حول فخامة واناقة هذا الانتاج الواعد.





:: الاداء ::




الاداء افالون الجديدة تلبيك تحت أي ظروف تطلبها, تستجيب لك وتتناغم حواس تلبيتها مع رغبات حواسك لتستمتع بقيادة الإحساس



ان محرك السيارة ذو الطراز V6 بسعة لترية 3.5والمجهز بتقنية عالية مثل ال VVT – i ( Variable Valve Timing intelligent ) ( صمام التوقيت الذكي المزدوج ) يجعلك تستمتع بقيادة السيارة. فمن اول لمسة على دواسة الوقود يمكنك التحقق من اداء افالون الرائع واقتصادها في الوقود.


محرك v6

القوة القصوى : HP 280 حصان 2600 دورة في الدقيقة
أقصى سرعة دوران : 4700 دورة بالدقيقة .


نظام ناقل الحركة ECT الفائق

ن نظام التغيير الاوتوماتيكي الذكي ذو الخمس سرعات يقدم أداء صلبا ومستوى قيادة عال مع كفاءة في استهلاك في الوقود . محرك ال V6 الخفيف والصغير في الحجم يحتوي على مزايا تكنولوجية متعددة مثل محول الدوران الفعال Super Flow , التحكم بعمود الدوران اثناء القيادة على الجبال او اسفل المنخفضات ونظام القفل المرن كل ذلك يجعلك تشعر بنعومة هذه السيارة اثناء القيادة .


نظام التعليق

تستخدم انظمة التعليق الأمامي والخلفي دعامات ماك فيرسن ولقد تم ضبط نظام التعليق الجديد ليستوعب الزيادة في حجم جسم السيارة وازاحة المحرك وليمنحك قيادة مستقرة مع سيطرة فائقة عند الكبحاو الأنعطاف .




4- اوريون..




تجمع أوريون بين العناصر المتباينة بلطف ورقة الأداء المثير والإسترخاء الهادئ التقنية المتطورة وحسن الضيافة وذلك تعبيراً عن رفاهية العصر.

تجسد أوريون شكلاً ديناميكياً مناسباً. كما تمثل رؤية للحركة المتوازنة والقوة الداخلية التي تسحر عين المشاهد وتبهجها.

.............................. المواصفات ......................................




جي إل إكس( GLX) و جراندي (Grande)

الأبعاد والأوزان
الطول الكلي‏[مم] 4825
العرض الكلي‏[مم] 1820
الارتفاع الكلي[مم] 1470
قاعدة العجلات[مم] 2775
المسافة بين العجلات أمامية/خلفية[مم] 1575/1565
العلو عن الأرض‏[مم] 150
وزن السيارة فارغة‏[كجم] جراندي: 1605-1625, جي إل إكس: 1590-1605
الوزن الإجمالي[كجم] 2095


جي إل إكس( GLX) و جراندي (Grande)

الشاسيه
جهاز ناقل الحركة ‏6 سرعات أوتوماتيك
نظام التعليق أمامي قائمة انضغاطية ماكفرسون (أذرعة سفلية على شكل ‏L, ‏ ممتصات للصدمة مليئة بالغاز مع قضيب توازن)‏
نظام التعليق خلفي قوائم انضغاطية مزدوجة (أذرعة سفلية, ممتصات ‏ للصدمة مليئة بالغاز مع قضيب توازن)‏
الفرامل‏ أمامية/خلفية أقراص مهواة/أقراص صلبة
أدنى نصف قطر دوران (إطارات)‏[متر] 5.5
سعة خزان الوقود[لتر] 70
الاطارات 215/60R16, 215/55R17


جي إل إكس( GLX) و جراندي (Grande)

المحرك
المحرك 24 صمام 3,5 لتر (‏2GR-FE‏)
النوع 4 V‏6 كامات 24 صمام
إزاحة المكبس[سم2] 3456
الخرج الأقصى (صافي ‏SAE, وقود من دون رصاص)[حصان/د.د] 6200/268
أقصى عزم دوران (صافي ‏SAE, وقود من دون رصاص)‏[كجم-م/د.د] 4700/34.3
نظام الوقود نظام حقن إلكتروني

................................. الالوان .......................................


_ الفضـــــــي الفاتح _ _الفضــــــي الغامق _

_ الابيـــــــض _ _ الاســـــــــود _

_ العنابـــــي _ _ البيـــــــــــج _

_ اخضـــر زيتـــي _ _ الازرق _

_ السمــــــــــاوي _
















5- هايلوكس ...




الجيل الجديد من طراز هايلوكس أنتج إنطلاقاً من "المركبة العملية والعصرية "وهو يتمتع بتصميم جذاب ،وبمقصورة رحبة ومريحة ،وبصندوق تحميل عملي ، وبأداء قوي . وقد طور علي قاعدة مشروع " أى .أم .فى " ويعني السيارة الدولية المبتكرة والمتعددة وجهات الإستخدام .ويتوفر طراز هايلوكس المجدد بفئتين علي صعيد جسم السيارة الأولي .مزدوجة المقصورة والثانية أحادي المقصورة .وفي الحالتين ،فإن التصميم العام يرمى إلى وضع مقاييس عالمية للسيارات فئة "بيك آب" فاذا كانت القاعدة السفلية تتمتع بصلابة متفوقة ،فهى تبقي غير ظاهرة ،في حين تبقى أن جسم طراز هايلوكس يدل على طابع عصري معزز تعبر عنه الواجهة الأمامية الهجومية خير تعبير.بالإنتقال إلى داخل المقصورة ،فهى تتمتع بالطابعين العصري والعملاني ، فى آن واحد .وهى تستجيب لمتطلبات أصحاب الإختصاص المحترفين ،بالتزامن مع تأمينها أجواء مريحة للركاب العاديين على غرار سيارات الفئة سيدان .وتم تعزيز رحابة المقصورة ،ورفع فخامة المكونات المعتمدة فيها .وباتت المقاعد المتعمدة توفر راحة للركاب ، علمأًَ أنه يمكن تعديل وضعياتها في غير إتجاه .وعلي خط مواز ،شملت العناية أن أنظمة التعليق بهدف تفعيل راحة الجلوس للركاب .ميكانيكا ،ييرزمحرك توربو ديزل بعزم كبير و نظام 4×4 فعال.

المواصفات:

آلطرآز : نقل ...
آلمحرك آلآسآسي : ليتران – 4 اسطوانات – 134 حصان
آلمحرك آلآختيآري : 2.7 ليتر– 4 اسطوانات متتالية – 158 حصان
آلدفع : خلفي - رباعي
نآقــ؛ـل آلحركــ؛ــه : يدوي 5 سرعات
آلطول : 525 سم
آلعرض : 176 سم
آلآرتفآع : 169 سم
قآعدة آلعجــ؛ـلآت : 308 سم
وزن آلســ؛ـيآرهـ : 1835 - 1425 كيلواجراما
سعة خــ؛ـزآن آلوقود : 76 ليترا






6- سيارت FJ ....





هيكل قوي:

من المهم ان تكون السيارة عند القيادة على الطرقات غير الممهدة قادرة على التأقلم مع خشونة الطريق وذلك بقوة هيكلها القادر على تحمل ضغط هذه الطرق والتواءاتها واجتناب اثارها على اداء السيارة.



فقد تم خفض تاثير ذلك على الجزء العلوي من هيكل السيارة الى اقل حد ممكن من خلال تعزيز قوة الهيكل نفسه.



على سبيل المثال، انظر الى الجوانب التي تلعب دورا هاما عند تعرض السيارة للضغط من الامام ناحية الخلف،



حيث اعتمد في تصميم السيارة صفائح فولاذية سميكة في مرتكز المقصورة، اضافة الى قناة داخلية معززة في الخلف














محرك جبار:

أف. جي كروزر مزود بالجيل الجديد من محركات V6 1GE-FE لافضل اداء ممكن يتفوق على المنافسة.



فهي مزودة بتجهيزات للحد من مقاومة العادم واحتكاك كل قطعة متحركة من قطعها،
باعتماد افضل التقنيات واكثرها تقدما كتقنية
'اي. سي. آي. اس' و 'في. في. تي - آي' لافضل تحكم في السحب

وتوقيت صمام العادم لبلوغ قوة تصل الى 240 حصانا عند 5200 دورة بالدقيقة،



وعزم 38.3 كغم - م3800/ دورة بالدقيقة. كما اضيف نظام

تنظيف مسبق لظروف القيادة في الصحارى



ومنع دخول الغبار والرمال الدقيقة الى حجرة الاحتراق
وللاستفادة القصوى من القوة والعزام المتاحين، جهزت



السيارة بناقل حركة ذي 5 سرعات
باحدث التقنيات يشمل نظام تحكم مرن في القفل،



وتحكم في الصعود والنزول، ونظام ذكي للتحكم في
التبديل التلقائي بين السرعات حسب ظروف الطريق
ورغبة السائق.
وبذلك تتميز 'اف. جي كروزر' بسهولة الاداء،



بنظام دفع قوي على الطرقات الوعرة، وتسارع سلس على الطرقات المعبدة

وداخل المدن وعند الخروج الى الطرقات السريعة، اداء يراعي في مجمله معايير حماية البيئة.



ألوان خارجية:

صممت الالوان الخارجية للسيارة لتعكس قوة السيارة بألوانها الخارجية السبعة الجذابة
و الانسب والاكثر عملية للسيارات الرياضية المتعددة الاغراض. انها التجسيد الحقيقي لعملية وقوة السيارة بثلاثة الوان
منها تعكس عراقة الماركة وحداثتها في الوقت نفسه التي تليق ب 'اف جي 40'. اما السقف فهو متوافر باللون الابيض المعبر عن قوتها














تقنيات الدفع الرباعي:

صممت السيارة باحدث التقنيات التي طالما تميزت بها سيارات لاند كروزر، من قوة ومرونة الهيكل



، ونظام تعليق الترقوة للامام، و4 وصلات بعمود جانبي لنظام التعليق الخلفي لتوفير اقصى درجات الراحة في
القيادة مع العناية الدقيقة بجميع التفاصيل الهندسية وممتص الصدمات ونظام التوازن ومقاس الاطارات
، ومعايير السلامة في وضعية خزان الوقود وكل التجهيزات الاخرى بارتفاع اسفل المركبة بما لا يقل عن 245 ملم عن سطح الارض.



الأمطار والأوحال:
لقد جهز الجزء العلوي من الهيكل بتجهيزات خاصة مقاومة للاحتكاك والتآكل لحمايته من الامطار والاوحال،
تشمل لوحا فولاذيا مانعا للاحتكاك فائق المتانة، وتجهيزات اخرى توفر ميزة متطورة في منع التآكل والاحتكاك بين اجزاء المركبة
، علاوة على الارتقاء بقوة ومتانة هيكلها الى مستويات متقدمة جدا.



أقصى درجات السلامة والأمان:
للمساعدة في تفادي أخطار القيادة حتى في اصعب الظروف، جهزت أف. جي كروزر بنظام للتحكم
في ثبات السيارة من خلال نظام التحكم في الفرامل والتحكم في عزم المحرك حتى في حالة الانعطاف على الطرقات الزلقة
، ما يمنع اخطار القيادة المحدقة الى ابعد حد ممكن. ومن مواصفات السيارة ايضا نظام الثبات الفاعل على الطريق الذي يمنع انزلاق العجلات
ويضمن استقرار السيارة عند الخروج من الطرق الزلقة او زيادة سرعة السيارة على هذه الطرقات والطرق الصحراوي





7 - لاند كروزر ...


حصلت بعض التجديدات من شركة تويوتا على أسطورتها مفخرة الارض للموديل الجديد


2010 و كانت التعديلات الطفيفه شملت تحسينات خفيفه على المظهر الخارجي و اضافة


بعض المميزات و التقنيات و ايضا تحسين مستوى المحرك و ناقل الحركه .




التعديلات بالتفصيل






1- تغيير جنوط السياره و اضافة زيق جانبي من الكروم على الابواب من الاسفل










2- كاميرا أماميه مثبته في الشبك الامامي و في الجوانب تحت المرايا الجانبيه.








3- نظام رادار متطور يبطيء من سرعة المركبه عند الاقتراب من سياره تسير بسرعه بطيئه







4- فتح الباب الخلفي للسياره بضغطة زر الكترونيا من عند السائق أو بواسطه ريموت الكونترول


أو بواسطه زر موجود عند الشنطه.(( نفس جيب المازدا CX-9 ))








5- تحسين مستوى المحرك و زيادة قوته الى 318 حصان و سعه قدرها 4,6 لتر مع 8 اسطوانات







6- تحسين قدرة ناقل الحركه و زيادة السرعات الى 6 أوتوماتيكيه.