الخميس، 3 فبراير 2011

الان أسعار ومواصفات ....رينو داستر




قدمت شركة "رينو" الفرنسية خلال معرض "فورمولا الأهرام الدولي للسيارات، والذي يقام حاليًا بضاحية مدينة نصر في القاهرة، طرازها الجديد "داستر"، من فئة الـ" SUV" .

وطرحت رينو داستر بثلاث فئات، الأولى تعتمد على منظومة السحب الأمامي بسعر 110 ألف جنيه مصري، والنسخة الثانية بنظام دفع أمامي وكماليات زائدة بسعر 120 ألف جنيه، أما أعلى فئات داستر فسيتم تسعيرها بـ 130 ألف جنيه مصري معتمدة على نظام الدفع الرباعي .

وتعتبر السيارة "داستر" والتي تنتجها شركة "داسيا" الرومانية، من الطرازات الواعدة في عالم الدفع الرباعي، حيث تكفلت رينو بتصميمها وتجهيزها من الداخل، بينما قدمت لها نيسان اليابانية خبرتها العريقة في أنظمة التعليق المتطورة .

وصممت رينو الطراز الجديد، والذي ظهر في معرض أوتوماك بالقاهرة العام الماضي، بقالب عصري خارجي، إذ تحتوي على خطوط مرسومة بعناية ومكونات رياضية أخرى تمنحها حس الحداثة والأناقة، أما من الداخل فيوجد لوحة قيادة شبيهة لطراز "لوجان"، وتجهيزات أمان متطورة .

وتتمتع السيارة بمقصورة رحبة وعمليّة لخمسة ركاب بالغين مع مساحات داخلية للتخزين وصندوق أمتعة مميز بسعة 475 لتراً بدون طيّ المقاعد الخلفية و1,600 لتراً بعد طيّها، كذلك يوجد مستوى راقٍ من جودة الإنهاء ونوعية المواد المستخدمة في الداخل .

وبالنسبة للمحركات، زودت "داستر" بعائلة من ثلاثة محركات اقتصادية وهى على النحو التالي، 110 حصان سعة 1.6 لتر لمحرك البنزين، و85 أو 105 حصاناً لمحركي الديزل الآخرين "dci" .



ألبوم صورHonda Civic 2012

السلام عليكم

تم عرض Honda Civic 2012 في معرض ديتريوت ودي بعض الصور :









لامبورجيني تزعج مسئولين في بريطانيا

ثري خليجي يرسل سيارته اللامبورجيني إلى بريطانيا لفحص الزيت



رصدت تقارير صحافية بريطانية بكثير من الدهشة الممزوجة بحالة من الاستياء قيام ثري خليجي بارسال سيارته "اللامبورجيني" التي تبلغ قيمتها حوالي 350 ألف دولار في رحلة طيران من هذا البلد الخليجي إلى مطار هيثرو في بريطانيا من أجل فحص الزيت الخاص بها ثم عودتها مرة أخرى...!



وذكر تقرير "الصن" أن الأموال قد لا تمثل أية مشكلة لهذا الثري العربي الخليجي حيث كلفت تلك الرحلة ذلك الشيخ حوالي 50 ألف دولار، ولكن ما لا يعلمه أن ما قام به قد أثار غضب المدافعين عن البيئة، كما أنه يشكل استفزازًا صريحًا للطبقة الاجتماعية السائدة في العالم، وهي الطبقة المتوسطة التي أصبحت تعاني من أجل تدبير حاجاتها الأساسية في الحياة على خلفية حالة الغلاء التي تطارد هؤلاء في أبسط مطالب الحياة .

المدهش في الأمر أن التكلفة الكلية لإرسال تلك السيارة اللامبورغيني إلى لندن من أجل تغيير الزيت لها سوف يتكلف أكثر من 23 ألف جنيه إسترليني. وإذا علمنا أن جزء بسيط للغاية من هذا المبلغ سوف يخصص لتغيير الزيت وصيانتها وهو 3552 جنيه إسترليني من أجل صيانتها عند مركز صيانة معتمد، ولكن التكلفة الأكبر هو ثمن طيرانها من البلد الخليجي إلى بريطانيا والتي تبلغ قيمته 20 ألف جنيه استرليني (حوالي 40 ألف دولار) .

وقد وصلت تلك السيارة الأعجوبة من منطقة الشرق الأوسط يوم الجمعة . وتم دفع الضرائب وتم شحنها إلى ميكانيكي متخصص في لندن من أجل إجراء الخدمة اللازمة لها. وفي يوم الاثنين تم شحنها مرة أخرى في طريق عودتها إلى ذلك البلد الغني بالنفط على مسافة 3250 ميل لإعادتها إلى صاحبها.

وقد انزعج مسؤول الشحن في مطار هيثرو من الضرر بالبيئة الذي تحدثه السيارة. حيث قال بأنها تضر بالبيئة أكثر من الطائرات. وقد انزعج الكثيرون بسبب ما تسببه تلك السيارة وسيارات الأغنياء من ضرر بالبيئة وقالوا بأنه لم يكن في الحسبان مسؤولية الأغنياء عن الضرر بالبيئة والمناخ بينما كان يتم توجيه اللوم للفقراء على استخدامهم للسيارات من أجل الذهاب إلى إنجاز أعمالهم.

حيث يجب على الأغنياء أن يقوموا بصيانة سياراتهم الفارهة هذه في أوطانهم قريبا منهم، حيث أن تلك السيارات من أكثر السيارات تلويثا للبيئة مثلها مثل الطائرات. وقالوا بأن هناك حالة من المباهاة هي التفسير الاقرب للمنطق في مثل هذه الحالات، حيث يرغب أصحاب هذه السيارات في الإحساس بحالة من الفخر حينما يقولون أن خدمة وصيانة سياراتهم تتم في الخارج ..!

عامل جديد من القوه مع محركات Tsi...لسيارات فولكس فاجن

مقدمة عن المحرك....

- اول محرك 1400سى سى بقوة 140 حصان يعادل موتور 2300سى سى.
- 20% اقل فى استهلاك الوقود.
- اول محرك فى العالم يعمل بالبنزين يتكون من (super charger- turbo charger)


تعريف المحرك:

- محرك TSI اربعة سليندر هو رمز للجيل الجديد من محركات فولكس فاجن الاقتصادية و التى توفر فى استهلاك الوقود وتعطى اداء رياضى.

- يأتى محرك TSI 1400cc بقوة 122و140و150و160 حصان ويعطى نفس امكانيات محرك من 1800الى 2300سى سى ولكن بنسبة استهلاك للوقود اقل ب 20%.

- ان محرك TSI بقوة 140 حصان يستهلك وقود و يصدر غازات كمحرك لا يتعدى 80 حصان ويرجع ذلك الى ان TSI هو اول محرك يعمل بالبنزين ويتكون من تربو تشارجر و سوبر تشارجر معا حيث ان السوبر تشارجر يعمل على توفير عزم عند السرعات المنخفضة و التربو يوفر العزم عند السرعات العالية.

- هذا بالاضافة الى انة يعمل باقصى عزم على نطاق واسع من 1500 الى 5000 rpm


بعض الحقائق عن المحرك TSI

اولا:يولد 80% من العزم عند 1250rpm

ثانيا:يولد 66%عزم اضافى عند 1500rpm

ثالثا:يوفر 20%فى استهلاك الوقود

نبذة عن توافر المحرك:

- ياتى ذلك المحرك مزود بناقل الحركة الذكىDSG ذو خاصية (double clutch) حيث انه يجمع بين النقل اليدوى و الاوتوماتيكى وذلك بالاضافة الى التسارع القوى بدون اى تقطعات بين النقلات ويأتى ذلك الناقل DSG بطرزين احدهم ذو 6 نسب و الاخر 7 نسب.

فيات تطلق الشقيقة الجديده لدودج روني ...فريمونت 2012

fiat freemont 2012 3 جنيف 2011 : فيات تطلق فريمونت 2012 شقيقة دودج جورنى الجديدة

نشرت شركة فيات الإيطالية أولى الصور والمعلومات الرسمية لطراز فريمونت الجديد المنتمى لفئة السيارات متعددة الإستعمالات MPV والذى سيكون أولى ثمار التعاون المفيد للجانب الإيطالى من الشراكة مع شركة كرايسلر الأمريكية ، حيث أن فريمونت الجديدة ستعتمد بشكل أساسى على الجيل الجديد مع دودج جورنى 2011 .

“فيات فرى ماونت الجديدة مصممة لتلبية الاحتياجات المتنوعة للأسر وأولئك الذين يسعون إلى سيارة مريحة ومتنوعة لتلبية متطلبات الحياة اليومية الكثيرة أو في عطل نهايات الأسبوع أو في أوقات الفراغ.” بهذا الكلمات المختصرة قدمت فيات سيارتها رسمياً فى بيانها الصحفى ، السيارة الجديدة ستنال بالطبع تصميماً خارجياً برغم إختلافة فى كثير من الخطوط إلا إنه لا يزال يحمل موروثات جورنى القوية فى جيناته ، فطراز فريمونت سينال واجهه جديدة مع تصميم مغاير لجورنى فى الخلفية ، ولكن الأكثر أهمية هو حصول فريمونت على نظام تعليق مختلف ومنظومة توجيه أكثر دقه .

ستتوفر فريمونت بفئتين من التجهيزات كلاهما يقدم مستوى رائع من البراحة الداخلية والعملية الكبيرة بإعتمادهم المقاعد السبع مع قائمة جيدة للغاية من التجهيزات الأساسية ، ففئة القاعدة ستمتلك نظام مكيف ثلاثى مناطق التحكم مع نظام المفتاح اللاسلكى ، مثبت سرعة ، عجلة قيادة متعددة المهام ، نظام (TPMS) لتوضيح ضغط الإطارات ، شاشة من الكريستال السائل عالية الدقه لتبيان المعلومات الخاصة بالسيارة ، مصابيح ضباب مع مساحة تخزين جبارة تصل إلى 1461 لتر ، أما الفئة العليا فستضيف إطارات سبائكية قياس 17 بوصة مع مصابيح أمامية تعمل أوتوماتيكياً ، نظام توصيل لاسلكى بتقنية البلوتوث ، حساسات ردارية فى الخلف .

عند إنطلاقها ستُقدّم فيات فريمونت الجديدة بمنظومة دفع عبر المحور الأمامى مع ناقل حركة يدوى ، وستعتمد فى تلك المرحلة على نسختين من محرك ملتى جيت الذى يعمل على الديزل ، أولهما بقوة 140 حصان والنسخة الثانية بقوة 170 حصان تستخرج من سعة 2.0 لتر ، إما بعد ذلك فستتوفر نسخة رباعية الدفع مع ناقل حركة اوتوماتيكى ومحرك ثالث يعمل على البنزين بسعة 3.6 لتر ومكون من ستة إسطوانات ، يقوم بتوليد قوة حصانية تبلغ 280 حصان ، ومن المقرر أن تعرض السيارة الجديدة للمرة الأولى فى معرض جنيف الدولى المقبل على أن تبدأ فى رحلتها التجارية فى منتصف هذا العام .

Huayra 2012 الجديدة..تطلقها باجاني بمليون دولار

Pagani Huyara 34 بمليون دولار باجانى تعلن إطلاقها هوويّرا Huayra 2012 الجديدة

700 حصان ، 1000 نيوتن متر ، وفقط 1350 كيلو جرام ، وأمام كل هذا ضع 1.000.000 دولار كسعر مبدئى وتصميم جنونى ملتهب لتصل إلى نتيجة واحدة وعلامة واحدة .. إنها الجيل الثانى من السيارات الفائقة للمُصنّع الإيطالى هوراشيو باجانى من بعد سيارته الأكثر جنونا فى قائمة السيارات الفائقة الأسطورية باجانى زوندا ، لذا فقد حان الوقت لإطلاق سيارة أكثر جنوناً ورهبة وهى باجانى هوويّرا الجديدة .

نسبة إلى آله الرياح فى الأساطير الأغريقية القديمة إستمدت تلك السيارة لقبها ومنه أيضاً ستنال نعومة خطوطها وإنسيابيتها الهائلة العتمدة على هندسة بناء متفوقه لن تجدها إلا فى تلك الشركة الإيطالية ، هوويّرا الجديدة تم بنائها من الألف إلى الياء بإستخدام مادة الكاربو تينيام وهى خليط للألياف الكاربونية المعتادة مع مادة التيتانيوم القوية للغاية مشكلة خليط خفيف و قوى للغاية ، الإنسيابية الهوائية هى هدف أول لمهندسى باجانى عند بنائهم لتلك السيارة فبعيداً عن تصميمها المجنون ولماستها الرياضية البالغة الدقه والمعقدة فتلك السيارة الخفيفة الوزن تمتاز بثبات خارق عن السير بسرعات مرتفعة بفضل نظام أيروديناميكى متطور للغاية يحفظ لها التوازن المثالى لسيارة بكل تلك القوة .

شكلياً تتميز هوويّرا بتصميم خارجى لا تستطيع ان تتجاهله ، بجمالة وجنونه أو حتى بفضويته وقبحة فهو خليط أشد جنوناً من زوندا بكل تلك الخطوط الملفتة والإنسيابية ، مقدمة السيارة لاتزال كغيرها من باقى أجزاء هوويّرا محافظة على عهدها مع زوندا بالمصابيح الأمامية المزدوجة و المرايا الجانبية البارزة والهيئة المثلثة للنافذة الأمامية ، ولكنها تتحلى أكثر بأبوابها التى تتخذ من شكل الأجنحه هيئة لها كنسخة مرسيدس بنز SLS ولكنها أكثر تميزا وربما اجمل .

الشكل الجانبى بقليل من الفوضى يشكل مزيجا عليماً فى المقام الأول للإنسيابية ، فنرى الفتحات خلف الإطارات الأمامية والتى تسمح بتفريغ الضغط الكبير الناتج عن دوران الإطار بسرعات كبيرة مما يقوم بتثبيت السيارة من الأمام بصورة أكثر فاعلية ، أيضاً إستعملت هوويّرا تصميماً محسناً للإطارات السبائكية الخفيفة الوزن المستعملة فى زوندا ، ولكن الملفت هو التصميم الغريب للأبواب الطائرة كما أحب أن أطلق عليها فهى ممتدة وتندمج فى الشكل الجانبى بيسر مع مقابض خارجة مميزة .

فى الخلف الأمور لاتزال تسير وفق منهاج جنونى بتصميم مبهر للسقف والنافذة الخلفية ، وبالرغم ان الخلفية بأكملها تقريباً عبارة عن مشتت هوائى سفلى إلا انها مليئة بالتفاصيل الفريدة مثل مخارج العادة المعتادة رباعية الشكل والتصميم الدائرى الصغير للمصابيح الخلفية .

Pagani Huyara 5 بمليون دولار باجانى تعلن إطلاقها هوويّرا Huayra 2012 الجديدة

المقصورة

المقصورة هى الأخرى تشكل لوحة فنية كثيرة التفاصيل ، فبرغم انها مبهرجة بشكل واضح إلا اننى لا استطيع ان أجد سيارة تجتمع بها كل تلك التفاصيل المبهرة ، فبداية من التصميم الجديد للمقاعد التى تتوسطها مقابض فتح الأبواب ، أيضاً نرى التصميم الفريد للغاية لمقبض ناقل الحركة وعجلة القيادة ومخارج مكيف الهواء ولوحة العدادات ، كل تلك الأجزاء توضح ان مصممى باجانى اهتموا بأدق التفاصيل لتكون النتيجة هى مقصورة من عالم الأحلام .

ستعتمد هوويّرا الجديدة على محرك مصنع خصيصاً لها من الشريك التقليدى AMG ، المحرك الجديد مكون من 12 اسطوانة بسعة 6.0 لتر ومدعوم بشاحن تيربو مزدوج يقوم بمساعدة هذا الوحش على توليد قوة حصانية تصل إلى 700 حصان مع عزم دوران مخيف يصل إلى 1000 نيوتن متر ، وإذا ما وضعت تلك البيانات التقنية مع وزن لا يتخطى 1350 كجم فلكم أن تتخيلو مدى قوة أداء تلك المرعبة الجديدة والتى لم تعلن تفاصيل ادائها الرسمية بعد .

سيرتبط هذا المحرك بناقل حركة تتابعى مزدوج القابض مكون من سبع نسب أمامية سيكون مصنعاً خصيصاً لتلك السيارة التى ستقوم بنقل عزم كبير وقوة هائلة إلى المحور الخلفى من العجلات .

ولم تعلن اى تفاصيل حول سعر تلك السيارة ولكن تقارير تفيد إنها ستدور فى فلك المليون دولار تقريباً او ربما أكثر .

كيا تزيح الستار والتفاصيل عن بيكانتو 2012


تعود الشهيرة كورولا لسطح الأحداث مره أخرى من بعد إطلاق نسختها المحسنة فى السوق المصرى ، النسخة الجديد نالت تصميما جديداً مع مقصورة معاد بنائها بخامات افضل وتجهيزات أساسية وإختيارية جديدة ، الجديد هو خروج المحرك سعة 1.3 لتر من الخدمة لتعتمد تويوتا على محركها الوحيد سعة 1.6 لتر بقوة 122 حصان عند 6000 دورة فى الدقيقة ، كما يمكن لهذا المحرك توليد عزم دورات يصل إلى 157 نيوتن عند 5200 دورة فى الدقيقة ، ويقوم هذا المحرك بدقع السيارة للوصول إلى سرعة قصوى هى 180 كم / س .

المواصفات العامة للسيارة
الفئة سيدان
منظومة الدفع أمامى
طراز عام 2011
الأبعاد
الطول 4540 مم
العرض 1760 مم
الإرتفاع 1470 مم
قاعدة العجلات 2600 مم
الوزن الصافى 1270 كجم / 1300 كجم
سعة خزان الوقود 55 لتر
المحركات ( عدد الإسطوانات / السعة لتر / القوة حصان )
المحرك الأول 4 / 1.6 / 122
المحرك الثانى غير متوفر
المحرك الثالث غير متوفر
المحرك الرابع غير متوفر
معدل إستهلاك الوقود ( لتر / 100 كم )
داخل المدينة غير متوفر
خارج المدينة غير متوفر
متوسط الإستهلاك 6.9 / 7.4
ناقل الحركة
آلى متوفر / 4 سرعات
يدوى متوفر / 5 سرعات
الأسعار
الطراز الأول LXI / FO / MT 147.000
الطراز الثانى LXI / FO / AT 150.000
الطراز الثالث LXI / Highline / AT 162.000
الطراز الرابع غير متوفر
الضمان
عدد السنوات 3
الكيلومترات 100.000
التجهيزات الأساسية
باور ستيرينج متوفر
التحكم فى النوافذ كهربائى
مكيف هواء متوفر / عادى
قفل مركزى متوفر / تحكم عن بعد
النظام السمعى راديو CD – MP3 – AUX – USB
الجنوط رياضية
ABS متوفر
وسائد هوائية متوفر / 2

بيكانتو 2012....قوة جديده على الطريق

kia picanto 2012 post2 كيا تنشر التفاصيل الكاملة لبيكانتو 2012 الجديدة كلياً

من بعد إزاحة الستار عنها فى بدايات هذا الشهر ، كشفت شركة كيا التفاصيل التقنية الكاملة وأصدرت صوراً جديدة لمقصورة الجيل الجديد كلياً من سيارة المدينة صغيرة الحجم بيكانتو 2012 ، السيارة الجديدة والتى ستنطلق لأول مرة عالمياً فى الأول من مارس المقبل فى إطار مشاركة الشركة الكورية فى دورة هذا العام من معرض جنيف الدولى للسيارات بجانب الجيل الجديد من كيا ريو .

المعلومات الجديدة صاحبتها الصورة الرسمية الأولى لمقصورة بيكانتو الجديدة التى أصبحت بلا شك تحفة تصميمة خاصةً فى تلك الفئة الصغيرة والتى لم تزداد جمالاً وتألقاً فقط ، بل ارتفعت القدرة العملية للسيارة بفضل الزيادة فى قاعدة العجلات والتى زادت من المساحة الداخلية فضلاً عن رفع حجم القدرة التخزينية بنسبة 27 % .

تحت غطاء المحرك ستنال بيكانتو صفاً مميزاً من المحركات التى تعمل جميعها على البنزين ، ويبدأ هذا الصف بثلاث نسخ من محرك ثلاثى الإسطوانات بسعة 1.0 لتر ، وهو الجيل الجديد من محركات كابا الإقتصادية ، فى حين سيكون اقوى محركات بيكانتو 2012 الجديدة هى الشقيق الرباعى الإسطوانات بسعة 1.2 لتر ، وستتراوح قوة صف المحركات بداية من 69 حصان وصولاً إلى 85 حصان ، مع أقصى عزم دوران يصل إلى 121 نيوتن متر ويبدأ عند 92 نيوتن متر .

وستمثل مصفوفة محركات بيكانتو الجديدة افضل ما توصلت إليه معامل كيا فى تطبيق تقنيات الحفاظ على البيئة والحد من الإنبعاثات بالتوازى مع تقليص مستوى حرق الوقود ورفع الكفاءة الإقتصادية لأى نسخة من محركات السيارة الجديدة .

وسيتمكن راغبى شراء بيكانتو 2012 الجديدة من الإختيار ما بين علبتى تروس ، الأولى يدوية التحكم مكونة من خمسة نسب أمامية ، أما علبة التروس الثانية فهى بتحكم أوتوماتيكى ومكونة من أربعة نسب أمامية .

ولن تكون كيا بيكانتو الجديدة هى المنافس الأقوى فى فئة سيارات المدينة المدمجه صغيرة الحجم بفضل تصميمها الخارجى أو الداخلى العصرى والأنيق فقط ، فهى ستمتلك من وسائل الراحة والرفاهية وعوامل السلامة والأمان ما يضمن لها التفوق فى تلك الفئة ، فهى ستزود بكافة التجهيزات الأساسية مع زر تشغيل المحرك والمزود بنظام المفتاح الذكى ، فضلاً عن ستة أو سبع وسائد هوائية حسب الفئة المشتراه .

ومن المقرر أن تنطلق كيا بيكانتو 2012 الجديدة فى اليوم الأول والمخصص للصحفيين فى دورة هذا العام من معرض جنيف الدولى ، على أن تبدأ فى الوصول بفئتيها ثلاثية الأبواب وخماسية الأبواب إلى صالات عرض كيا فى السوق الأوروبى فى أواخر ربيع هذا العام .

محرك GDI بقوة 140 حصان لسيراتو 2011 الجديده

kia cerato gdi 2011 كيا تعلن عن تزويد سيراتو 2011 الجديدة بمحرك GDI بقوة 140 حصان

لا شاك أن طراز كيا سيراتو هو من أنجح طرازات كيا محلياً وفى كثير من الأسواق الخارجية ، ولاشك انه سيواجه منافسة قوية للغاية عند طرح الجيل الجديد من شقيقته النترا الحاملة لعلامة هيونداى ذات المحرك الجديد المنتمى لعائلة جاما وهو الجيل الثانى من تلك العائلة والقادر على ضخ قوة حصانية رسمية تبلغ 140 PS او ما يوازى 138 حصان ” 1 PS توازى 0.99 حصان – BHP ” ليصبح اقوى محرك بتنفس طبيعى فى تلك الفئة ما دون وحتى سعة 1.6 لتر .

ولمواجهة المنافسة المتوقعه بصفة خاصة من هيونداى إلنترا 2011 الجديدة ولرفع تنافسية سيراتو وسط فئتها قررت شركة كيا البدء فى طرح سيراتو بكل نسخها ” السيدان والهاتش باك والكوبيه ” بهذا المحرك بصفة أساسية مع تحسينات شكلية جديدة تتضمن شبكة تهوية جديدة رأيناها فى فئات سيراتو الجديدة فى الدورة الأخيرة من معرض فورميلا الأهرام ولكن الجديد هو إعتماد تقنية الموحدات الثنائية المضيئة LED فى إضاءة المصابيح الخلفية مع إطارات سبائكية جديدة التصميم .

تعتبر عائلة محركات GDI أو Gasoline Direct Injection واحدة من أكثر محركات الإحتراق الداخلى تطوراً وإقتصادية ونظافة ، وعائلة جاما II هى أخر نتائج التطور التقنى لمجموعة هيونداى / كيا الكورية المعتمدة على تلك المحركات ، والتى ستُكّون عماد كل طرازات المجموعه الكورية فى الفترة المقبلة والتى سيتم تقديم النسخ المحسنة منها مدعومة بشواحن جبرية ” تيربو ” اتقدم مستوى لا يضاهى من توازن القوة والإقتصادية .

والمحرك الجديد لكيا سيراتو 2011 الجديدة ليس فقط اقوى بسبعة عشر حصاناً عن محرك ضخ النقاط المتعددة MPI ، بل أكثر فاعلية منها بفضل الزيادة فى عزم المحرك من 156 نيوتن متر تقريباً وصولاً إلى 167 نيوتن متر تقريباً تتولد بصورة كاملة عند نفس عدد دورات المحرك القديم وهو 4850 دورة فى الدقيقة ، وبما أنه أكثر طاعة لأوامر قائد السيارة ,اعلى مرونة وفاعلية فهو أقل إستهلاكاً للوقود ، ففى الوقت الذى يحرق فيه محرك MPI القديم لتراً واحداً لكل 15.7 كيلو متر بمعدل متوسط ومع إستخدام ناقل حركة يدوى ، فالمحرك الجديد وبنفس ظروف التشغيل يستطيع رفع المعدل لكل لتر من الوقود إلى 16.5 كيلو متر ، وهو معدل أعلى بحوالى 6 بالمئة من المحرك القديم برغم رفع القدرات الميكانيكية.

الان تويوتا كرولا 2011 الأن في مصر...

toyota corolla 2011 egypt post تويوتا مصر تطلق رسمياً كورولا 2011 الجديدة ، الأسعار وكافة المواصفات

من بعد كشفها مبكراً وتكهنات كثيرة حول سعرها أطلقت تويوتا مصر نسختها المحسنة من كورولا 2011 الجديدة فى السوق المصرى ، كورولا 2011 الجديدة ستنال تصميم محسن مختلف قليلاً عن النسخة الحالية ، فالتغيرات التصميمة برغم قلتها العددية إلا إنها مؤثرة فى الهيئة الخارجية لكورولا 2011 الجديدة ، فقد تم تعديل تصميم المصابيح الأمامية بالإضافة إلى تغير تصميم شبكة التهوية العلوية التى تحلت بلمسات الكروم اللامع و خلفية جديدة لشعار تويوتا ، ولإضفاء رونقاً رياضياً أكثر تم تعديل شكل المصد الأمامى الذى أصبح أكثر قرباً للأرض مع تعديل واضح فى شبكة التهوية السفلية للسيارة .

الشكل الجانبى لم يتغير نهائياً بإستثناء إستعمال إطارات رياضية بتصميم جديد قياس 16 بوصة لفئة القمة ” هاى لاين ” مع تصميم مستحدث للمرايا الجانبية القابلة للطى كهربائياً ، أما فى الخلفية فقد نلحظ مزجاً أكثر وضوحاً للروح الرياضية بتعزيز البروزات المدمجه مع المصد الخلفى مع اللمسات الفاخرة المعتادة من كورولا كما يتضح من تصميم جديد للمصابيح الخلفية التى أصبحت اكثر قرباً لقلوب الشباب من ذى قبل .

التحسينات الداخلية لمقصورة كورولا 2011 الجديدة هدفت بشكل واضح إلى تعزيز سمة الجودة الفائقة والأناقة والابتكار ، فلقد تم إستعمال عجلة قيادة رياضية التصميم مغطاة بالجلد الفاخر ، كما تم إستعمال تكنولوجيا أكثر تعقيداً لإنهاء عمليات صقل الحليات الفضية الداخلية لتعطيها مظهراً أثر فخامة ، وقد تم إستعمال نفس التكنولوجيا فى انهاء مقابض الأبواب والكونسول الوسطى للمقصورة ، كما تم إضفاء مظهراً أكثر راحة للوحة العدادات بعد تغير الون الإضاءة ودمج اللون العنبرى المعتاد مع اللون الأبيض المريح ، وستمتلك كورولا 2011 الجديدة قائمة تجهيزات أساسية تضم نظام توجية آلى المؤازرة ” باور ستيرنج ” ، تحكم كهربائى فى النوافذ الأربعة ، مكيف هواء يدوى ، قفل مركزى بتحكم عن بعد مع خاصية المفتاح المشفر ، نظام صوتى مكون من راديو كاسيت ومشغل إسطوانات CD مع اربعة مكبرات للصوت وتحكم من المقود ، تحكم كهربائى فى المرايا الجانبة مع إمكانية طيها كهربياً ، كسوة جلد للمقود وقابض ناقل الحركة ، فى حين سيأتى فى قائمة عوامل الأمان نظام منع غلق المكابح ABS نظام توزيع قوة الكبح إليكترونياً EBD نظام مساعدة كبح الطوارئ BA ، فضلاً عن وسادتين هوائيتين فى الأمام ونظام إيموبليزر متكامل ، كما يمكن طلب تجهيزات إختيارية أخرى مثل فتحة السقف ، الإطارات الرياضية قياس 16 بوصة ، مصابيح ضباب أمامية .

وستعتمد كورولا 2011 على نفس المحرك الحالى ذو الأربع إسطوانات سعة 1.6 لتر وبقوة رسمية هى 122 حصان عند 6000 دورة فى الدقيقة ، كما يمكن لهذا المحرك توليد عزم دورات يصل إلى 157 نيوتن عند 5200 دورة فى الدقيقة ، وبإعتماد تقنية تغير توقيت الصمامات المزدوجه إليكترونياً فهذا المحرك يستهلك بمعدل متوسط 6.9 لتراً من الوقود لكل 100 كيلو متر مع الناقل اليدوى أو 7.4 لتراً لكل 100 كيلو متر للناقل الأوتوماتيكى .

وسيتم تسويق كورولا 2011 الجديدة بثلاث فئات من التجهيزات بأسعار تبدأ من 147.000 جنيه لفئة LXI ذات المواصفات الأساسية وناقل حركة يدوى التحكم مكون من خمسة نسب أمامية ، ويرتفع السعر وصولاً إلى 150.000 جنيه لفئة LXI اوتوماتيك المزوده بعلبة تروس اوتوماتيكية رباعية النسب ، أما الفئة العليا فهى فئة LXI هاى لاين والتى ستمتلك كل التجهيزات الأساسية والإختيارية وستكون بسعر 162.000 الف جنيه .