الاثنين، 8 أغسطس، 2011

كامري 2012...تويوتا تنشر أولى الصور الرسمية لها كامري 2012


بدأت شركة تويوتا ، في كشف الستار ولو جزئياً عن الجيل الجديد من السيدان الناجحة " كامري 2012 " ، فمن بعد نشر أول فيديو تشويقي للسيارة ، قام ببطولته " أكيو تيودا " رئيس الشركة شخصياً ، نشرت الشركة اليابانية أولى الصور التشويقية الجديدة " كامري 2012 " الجديدة .

الصورة أكدت بشكل قد لا يقطعه أي شك ، صحة الكثير من الصور التجسسية التي ملئت جنبات الإنترنت في الفترة الأخيرة ، وبشكل قد أظنه مخيب لآمال البعض ، ظلت " كامرى 2012 " محافظة على شكلها التقليدي المحافظ والهادئ بشكل لا أراه قادر على التغلب على منافسين شرسين سواء الجانب الآسيوي مع ، هيونداى سوناتا ، كيا أوبتيما , هوندا أكورد " المجددة " ، أو حتى نيسان ألتيما والتي تعتبر اقلهم دراماتيكية ، أو الجانب الأمريكي ، مع جيل ماليبو المقبل ، وعنفوان فورد توريس الجديدة .

ويبدو أن الشركة تلمست خيبة أمل كثير من معجبيها فيما يخص التصميم ، ففي تصريح نسب إلي المتحدث الرسمي عن شركة تويوتا ، أكد " ان المقياس الحقيقي في تلك الفئة هو مزيج الراحة والرفاهية والمتعة ، وفي تلك النقاط نحن واثقون بنجاح كبير للجيل المقبل من كامري " .

ومن المقرر أن تنطلق " كامرى 2012 " خريف هذا العام ، مع خيارات متعددة من محركات البنزين و الديزل ، وبالطبع نسخة هجينة .

المصدر:أي فرات

GS 350 2012...لكزس تنشر صورها رسميا GS 350 2012


لا تخفي استعدادات شركة لكزس اليابانية ، لإطلاق جيلها الجديد تماماً من الصالون النشطة متوسطة الحجم GS 350، وفي إطار تلك الاستعدادات قامت الشركة النخبوية اليابانية ، بنشر أولي الصور التشويقية " Teaser" للجيل المقبل من GS 2012 الجديدة كلياً .

نشر الصورة التشويقية الأولي ، جاء بالتزامن مع نشر مجلة " موتور تريند " الأمريكية الشهيرة لإختبار قيادة سريع ، أكد فيه محرر المجلة أن هناك تحول واضح للغاية في هذا الجيل من الصالون النخبوية ، فبجانب التصميم الذي تأكدنا أنه سيكون متشابه إلى حد كبير مع طرازها الإختباري " LF-Gh" الذي رأيناه فى معرض نيويورك الأخير ، قامت لكزس ايضاً بتسخير المقومات الهندسية للسيارة لتوفير متعة قيادة أكبر ، رغبة منها في استقطاب الزبائن الأصغر سناً .

ومن المقرر أن تنطلق لكزس GS 350 2012 الجديدة فى تجمع " كونكور دى إليجانس " الشهير باببل بيتش ، بولاية كاليفورنيا الأمريكية ، والذي ستقام فعالياته فى الثامن عشر من أغسطس الحالي .

المصدر:أي فرات

سيارتك توقظك وانت نائم تكنولوجيا جديده في عالم السيارات



تستمر الأبحاث والاختبارات فى مجال السيارات ذاتية القيادة رغبة من مصنعى
السيارات فى الوصول إلى مستقبل خالى من الأخطاء البشرية مما قد يساهم فى تقليل نسبة الحوادث على الطرقات السريعة ، وتعد فولكس فاجن الالمانية من ابرز الشركات التى تعمل على تطوير أنظمة جديدة تضاف إلى سياراتها فى خطوة أولية للعبور إلى مرحلة اللاسائق.

ففى حدث كبير أقامته الشركة فى مدينة بوراس بالسويد ، استعرضت فولكس فاجن سيارة باسات تم تفعيل عدة أنظمة جديدة عليها تساعد السائق على التركيز أثناء القيادة وتنبهه إلى الأخطار التى قد تواجهه على الطريق ، حيث يأتى النظام والذى يسمى HAVEit اختصاراً لـ ( Highly Automated Vechicle for Intelligent Transport ) ، ليواجه عدة مشكلات يكثر حدوثها أثناء القيادة وقد تؤدى إلى وقوع كارثة على الطريق .

ففى حالة بدأ السائق فى النعاس ستعمل السيارة على إصدار صوت تنبيه مرتفع مع اهتزاز فى المقصورة لإعادة انتباهه إلى الطريق ، وكذلك فى حال إذا ما انشغل السائق بأى شئ غير الطريق ستعمل السيارة على تطبيق نفس الطريقة ، وكذلك من الوظائف التى يؤديها النظام وظيفة الحفاظ على مسار السيارة داخل الحارة المرورية إضافة إلى تثبيت السرعة مما يجعل مهمة السائق لا تتعدى متابعة الطريق ، حيث تمتد سلطة النظام إلى القدرة على تفعيل المكابح فى حال إذا ما التقط رادار النظام اى عائق على الطريق أمام السيارة .

أيضا يتمكن النظام من قراءة التعليمات المروية على جانبى الطريق والتفاعل معها ، مثل علامات مناطق العمل وتهدئة السرعة وكذلك السرعة القصوى والتى تلتزم بها السيارة وكذا العديد من القواعد المرورية من ضمنها عدم التخطى من اليمين .

شاهد نظام فولكس فاجن الجديد وهو يعمل فى الفيديو من هنا

المصدر:أي فرات

جنرال موتورز تطيح بتويوتا من على القمة


استطاعت مجموعة جنرال موتورز الأمريكية ، أن تزيح الصانع الياباني العملاق " تويوتا " من على قمة عالم السيارات ، بعد أن استعادت موقعها كأكبر صانع للسيارات في العالم للنصف الأول من عام 2011 ، بعد أن باعت المجموعة 4.536 مليون سيارة حول العالم ، في مقابل4.13 مليون سيارة باعتها مجموعة فولكس فاجن الألمانية، و 3.71 مليون سيارة لخاسرة اللقب مجموعة تويوتا موتورز ، التي تعرضت قدراتها الإنتاجية لانتكاسة كبيرة جراء الزلزال المدمر الذي ضرب اليابان في 11 مارس الماضي.

ارقام المبيعات ، تم حسابها وفق العلامات التجارية المدرجة أسفل عنوان المجموعة ككل ، حيث تم احتساب علامات لكزس ، دايهاتسو ، سايون ، هينو ، للصانع الياباني ، في حين احتسبت مبيعات صانع شتوتجارت العملاق فولكس فاجن ، بعدد وحدات علاماته التجارية ، مثل ، أودي ، بورشه , سيات ، سكودا ، بوجاتي ، وغيرها من علامات الصانع الألماني ، وبنفس الطريقة احتسبت مبيعات علامات مجموعة جنرال موتورز التجارية مثل ، شيفرولية , بويك , كاديلاك , أوبل ، وغيرها من العلامات التجارية كإجمالي مبيعات للمجموعة كاملة .

وبرغم تأكيدات نشرته تويوتا في وقت سابق من هذا العام ، بعودة طاقتها الإنتاجية كاملة ، في سبتمبر بدلاً من أكتوبر ، يرى الخبراء المتخصصين في مطبوعة ، " اوتوموتويف نيوز " الشهيرة ، أن تويوتا، حتى وإن عادت إلى كامل طاقتها الإنتاجية، فستحتاج عدة أشهر لتعويض المبيعات التي خسرتها، لذلك فإن المتوقع أن تنهي العام الحالي في المركز الثالث خلف جنرال موتورز وفولكس فاجن.

وتأتي الانتفاضة الواضحة في مبيعات مجموعة جنرال موتورز مدفوعة بزيادة الطلب على طراز شيفرولية كروز الذي بدأ في تسلق قائمة مبيعات السيارات الأكثر مبيعا في السوق الأمريكية باحتلاله القمة في شهر يونيو الماضي، ضمن سباق سيارات الركاب، فيما تواصل الشاحنة كاملة الحجم سيلفرادو احتلال المركز الثاني في المبيعات العام لفئتها في السوق الأمريكية خلف فورد بفئتها الشهيرة .

المصدر :أي فرات

أودى A6 2012.... مفاجأة تقرير مفصل عن أودى A6 2012





أتحفنا الأستاذ أحمد نوح بهذا التقرير المفصل والكافي الشافي للسيارة أودى A6 2012 وإليكم التقرير:

قد تكون تلك هى المقدمة الأكثر غرابة التى كتبتها عن سيارة على الإطلاق ، فبينما تتنافس السيارات عادة على جانب الفخامة ، أو السرعة ، أو حتى التقنية ، تتلخص احد أشرس وأكثر معارك عالم السيارات إثارة فى كلمة واحدة قد حسمت نتيجة ملايين الدولارات من الأبحاث والتطوير والاختبار وسنوات عديدة من العمل الجاد لفرق تعد الأكثر مهارة وخبرة فى هذا المجال .

فمنذ حوالى 50 عاماً يحتل عالم السيدان الفاخر صدارة المنافسات الساخنة فى مجال صناعة السيارات لما يحتويه من عمالقة ذوى خبرة وموارد يمكنها الوصول إلى ما بعد أحلام العملاء ، لتحقق لهم أمنيات لم تكن لتخطر فى بال احدهم يوماً ، ففى تلك الفئة الجاذبة لواحدة من اكبر قواعد العملاء وأصعبهم إرضاء ، تعد مهمة تطوير سيارة تواكب متطلبات هذا العصر مهمة خاسرة ، بل يبدأ معدل النجاح فى الزيادة بابتعاد الفكر التطويرى لتلك السيارة عن عالمنا المعاصر وفى اتجاه المستقبل ، ففى المستقبل ما ينال دوماً إعجاب العملاء.

البدن والألمونيوم

من أعجب ما يميز أودى A6 الجديدة هو نقطة تفوقها على منافسيها والتى جعلتها برغم حداثة سنها الأكثر قدرة على حصد الجوائز بين سيارات تلك الفئة ، انه البدن الجديد والذى لاقى اهتمام كبير فى بناءه وتصميمه وتطويره ليخرج فى النهاية بنتيجة ستغرق أودى بالانجازات والنجاحات خلال الأعوام القليلة القادمة .

فبينما ينشغل الجميع بما تحت البدن ، أرادت أودى أن تعمل من الخارج والى الداخل ، فاستعانت الشركة بأفضل ما لديها من خبرات فى مجال الخامات فى سبيل الوصول إلى خامات مبتكرة ، توفر الصلابة اللازمة لمعدلات الأمان والسلامة ، إضافة إلى خفة الوزن التى ستحقق للسيارة تفوقها فى جانبى الأداء والاقتصادية .

واستطاعت الشركة بالفعل أن تصل إلى سبيكة جديدة من الصلب والألمونيوم حققت توازن رائع للبدن بجانب وزن اقل من وزن مثيلتها المصنوعة من الصلب بـ 15% ، فنسبة الالومنيوم فى البدن الخارجى للسيارة تصل إلى 20% كاملة وهى نسبة كبيرة بالنسبة لسيارات تلك الفئة ، وهو ما مكن أودى A6 من التفوق على اقرب منافسيها فى الوزن بمقدار 140 كجم .

التصميم

كباقى سيارات أودى ، حصلت A6 على نصيبها من سحر أودى الشهير والذى اعتمدت عليه الشركة مؤخراً بشكل كبير فى تسويق سياراتها ، وعلى الرغم من استغلال أودى لبصمتها التصميمية بفكر شبه متطابق فى كافة سيارتها ولفترة طويلة بدون تعديلات جوهرية ، إلا أن سياراتها لازالت تنطق بالروعة فى كل شبر من بدنها .

فالجيل الجديد من A6 يتمتع بمصابيح رائعة التصميم ذات تفاصيل كثيرة ، بداية من إضاءة الـ LED النهارية والتى تتولى كافة مهام الإضاءة بدلا من اللمبات العادية ومروراً بالحواف الحادة الموزعة للضوء داخل المصباح ووصولاً إلى تصميم المصباح الخارجى المتماشى مع تصميم الواجهة بشكل عام ، أيضا يلاحظ التصميم الهادئ لغطاء المحرك والذى تنساب من على جانبيه خطوط العضلات وصولاً إلى الزجاج الأمامى .

على الجانبين تظهر A6 بشكل تقليدى لا يميزه إلا خط التصميم الرئيسى أعلى الأبواب والعجلات المعدنية الرياضية رائعة التصميم ذات الـ 20 بوصة ، وفى الخلف كذلك تستكمل أودى بصمتها المعروفة بالمصابيح المستطيلة ذات الرداء الأحمر والخط الشفاف الذى يجمع بين إشارات الانعطاف وإضاءة الرجوع للخلف ، إضافة إلى الجناح المدمج فى غطاء صندوق الأمتعة وفتحات العادم رياضية المظهر .

المقصورة والتجهيزات

تتمتع أودى A6 بمقصورة غاية فى التميز اعتمدت بشكل كبير على خبرة شقيقتها الكبرى A8 وتميزها فى مجال السيارات الفاخرة ، فبداية من التصميم الذى يصرخ بكل أساليب أودى التصميمية فى كل ركن وقطعة ومروراً بالخامات الرائعة التى استخدمتها الشركة فى بناء تلك البيئة الرائعة ، استطاعت أودى بحق أن تصنع واحدة من أرقى وأكثر مقصورات تلك الفئة عصرية وكذلك واحدة من أكثرها إيحاء بالفخامة .

فبداية من زاوية فتح الأبواب التى تستقبلك بحفاوة ، ستشعر مع أودى A6 بتجربة مختلفة ، التطعيمات داخل المقصورة من الالومنيوم والخشب تضفى جواً من الارستقراطية و العصرية فى آن واحد ، وكذلك المقاعد الجديدة التى توفر لك دعم رائع فى حالات القيادة العنيفة ، وكذلك مستوى مرتفع من الراحة والرفاهية فى حالة القيادة الهادئة خاصة بإتاحة أودى لـ 18 طريقة لتعديل وضعية المقاعد لتصبح وكأنها قد فصلت على السائق .

داخل المقاعد أيضاً توفر أودى نظام تدفئة أو تبريد للمقاعد بجانب نظام تدليك متميز وكذلك إمكانية تعديل المقاعد الخلفية لتشبه مقاعد الاسترخاء فى المكاتب والبيوت للتخفيف عن رجال الأعمال من مستخدمى تلك السيارات ورحلاتها الطويلة ، وتتوفر المقاعد بعدة ألوان مع كسوتها بجلود الالكنترا الفاخرة .

وتوفر السيارة أيضاً شاشة عرض بقياس 7 بوصات للنظام الملاحى ونظام جديد للتعرف على أهم وظائف السيارة ، وأخيراً تأتى باقى التجهيزات بتكييف هواء ثنائى المنطقة يمكن ضبط درجة حرارته لكل جانب من جانبى السيارة على حدة ، ونظام بلوتوث لربط الهاتف بالنظام الصوتى ، ونظام صوتى متطور من Bose أو آخر بقوة 1300 وات من Bang & Olufsen ، وبقدر الرفاهية لم تغفل أودى عن جانب العملية لتقدم لملاك A6 الجدد حقيبة أمتعة تتسع لـ 530 لتر مع باب لصندوق الأمتعة يغلق اوتوماتيكياً .

وتتمتع السيارة بمثبت سرعة تفاعلى والذى يعتمد على رادار مثبت بالسيارة يتابع حركة السيارة التى فى الأمام وحسب المسافة التى يختارها السائق ، لتعمل أودى A6 على الحفاظ على تلك المسافة سواء بزيادة السرعة أو كبح العجلات ، كذلك يعمل هذا الرادار على متابعة الطريق خلف وعلى جانبى أودى A6 للتأكد من سلامة تغيير الحارة المرورية ووجود مسافة كافية بين السيارة ومن فى الخلف .

وكذلك تقدم السيارة نظام لمتابعة الحارة المروية على الطريق وإبقاء السيارة داخلها بتحكم السيارة بالكامل فى المقود إذا ما أراد السائق ، إضافة إلى نظام الاصطفاف الآلي الذى يتولى مهمة ركن السيارة موازية للأرصفة إذا ما فعله السائق دون أن يتحكم فى المقود ، فلا يتعين على سائق A6 إلا أن يفعل النظام ويتحكم فى بدال السرعة والمكابح لتوجه السيارة نفسها إلى مكان الاصطفاف .

المحرك والأداء

على جانب الأداء تستفيد أودى A6 الاستفادة القصوى من جسدها الرشيق لتتفوق على منافسيها من أصحاب الدهون ، وتعتمد أودى على قائمة محركاتها الكبيرة فى إبراز مواهب هذا البدن عن طريق دفع خيارات المحركات العديدة أمام العملاء سواء محركين بنزين او ثلاثة ديزل وفق احتياجاتهم ، مع ضمان أن يحقق أيا من تلك المحركات تجربة رائعة لقيادة A6 .

فبداية من محرك الـ V6 سعة 2.8 لتر من عائلة FSI يمكن لأودى A6 أن تحصل على 204 حصان و 280 نيوتن / المتر من العزم ، مما يمكنها من الانطلاق إلى سرعة 100 كم فى الساعة بمساعدة ناقل الحركة المالتى ترونيك خلال 7.7 ثانية والى سرعة قصوى 240 كم فى الساعة مع معدل استهلاك جيد للوقود يقدر بـ 7.4 لتر لكل 100 كم فى المتوسط ، وتلك فقط هى البداية .

المحرك التالى فى عائلة البنزين هو محرك الثلاث لترات من عائلة TFSI المزودة بشاحن هواء تربو وهو المحرك الأكثر قوة لأودى A6 ، فهو يطلق 300 حصان وعزم 440 نيوتن / المتر ليدفع بـ A6 إلى سرعة 100 كم فى الساعة خلال 5.5 ثانية وحتى تصل إلى سرعة قصوى محددة الكترونيا عند 250 كم فى الساعة ، مع معدل استهلاك للوقود يقدر بـ 8.2 لتر لكل 100 كم فى المتوسط .

ومن ثم ننتقل الى المحرك الأكثر اقتصادية فى عائلة A6 ، وهو الخيار الأوروبى الاقتصادي لمحبى محركات الديزل ، حيث يتمتع هذا الخيار ذو اللترين بقوة 177 حصان و 380 نيوتن / المتر ويمكنه التسارع إلى 100 كم فى الساعة خلال 8.7 ثانية وحتى يصل إلى سرعة قصوى 228 كم فى الساعة ، ويتمتع هذا المحرك بمعدل استهلاك مذهل للوقود يقدر بـ 4.9 لتر لكل 100 كم .

وتتميز منظومة القوة فى أودى A6 بتقنية إعادة تدوير الطاقة والتى تمتص الطاقة الحرارية من المحرك وتعيد توظيفها فى شحن البطارية وبعض الاستخدامات الكهربائية ، إضافة إلى توفر نظام Start/Stop الذى يوقف عمل المحرك فى حالات الانتظار لتوفير الوقود ويعيد تشغيله بمجرد الضغط على بدال السرعة فى اقل من ثانية واحدة .

منظومة الدفع وقاعدة البناء

تعتمد أودى A6 كما هو الحال مع باقى سيارات أودى على نظام الدفع الكلى الشهير كواترو فى استعراض قدراتها الرياضية على الطريق ، إضافة إلى خيار للدفع الأمامى متوفر لبعض المحركات للباحثين عن الاقتصادية فى الأداء ، وتتصل منظومة الدفع بعدة خيارات من نواقل الحركة بداية من ناقل يدوى سداسى السرعات ، ومروراً بناقل المالتى ترونيك التتابعى ، وحتى ناقل السبع سرعات الاس ترونيك الرياضى والذى يتميز بسرعة تغيير السرعات بفضل القابض الثنائى ، كذلك يتوفر خيار بدالات نقل الحركة خلف المقود لتجربة قيادية رائعة لأودى A6 .

ويتميز نظام الدفع الكلى كواترو فى A6 بقدرته على توزيع القوة بنسبه 40% فى الأمام و 60% فى الخلف لتحقيق متعة الأداء الرياضى أثناء القيادة ، حيث يساهم تصميم الشاسيه الرائع خفيف الوزن والذى تم توزيع الأوزان عليه بعناية فائقة بغرض تحقيق أفضل معدلات الرياضية فى الأداء .

نظام التعليق كذلك لاقى اهتماماً كبيراً من أودى لمواجهة احد أرقى أنظمة التعليق فى تلك الفئة المتوفر من مرسيدس – بنز فى طرازها E-Class ، حيث استطاعت أودى أن تخلق نظام تفاعلى متطور يمكنه التحول من قمة الراحة والنعومة إلى الرياضية القاسية بضغطة زر واحدة وفى ثوانى معدودة مما يشعرك وكأنك انتقلت إلى سيارة مختلفة تماما ً .

المصدر:أي فرات