الجمعة، 18 مارس 2011

فكرة مبتكرة جدا لحماية سرقة السيارة

فكرة جديده ومتميزة والفكرة من ابتكارhellboy

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته .
الفكره هي اني فكرت امنع دواسه الدبرياج من القيام بعملها بالانضغاط لاسفل عن طريق تعطيلها بعائق يتم قفله بقفل عادي .
-هنحتاج
1-ماسوره حديد (زي بتاعه الستاير) ونقصها بحيث يكون طولها هو نفس المسافه بين عمود بدال الدبرياج والدواسه.
2-عدد2 كانه حديد من عند بتوع الحدايد والمسامير
3-عدد ع صاموله رباط واسعه بحيث يعدي منها القفل
4-قفل ذو زراع طويل

....باقي الشغل هيتم عند الحداد ,اتفرجوا علي الصور لتوضيح الفكره
دي صوره الكانه الحديد قبل التركيب




طبعا لحمنا الصماويل في طرف الكانات ..


ورشيتها بالاسبراي علشان الشكل يبقي مقبول.


ودي صور الابتكار وهو راكب




....مميزاته
1- فكره بسيطه جدا ومش مكلفه (5ج حدايد +2ج لحام+10قفل=17ج فقط)
2-الفكره غير متوقعه من اللص بفرض انه لسه هيدور علي منظومه حمايه كهربيه(زرار خفي او سلك مارش او موبينه...)ومش متخيل ان نظام الحمايه ميكانيكي وليس كهربي
3-لو حاول اللص يتعامل مع القفل بعتله مثلا فمفيش اي حته يخدم او يعزم عليها طرف العتله
4-لو حاول اللص يتعامل مع القفل مباشره فمحتاج يفتح باب العربيه لنصفه علشان يخرج بظهره لبره شويه ويقدر يوطي ويتعامل معاه وطبعا ده بيعرضه للخطر.

++طبعا هي مجرد فكره ممكن تتطور في الخامات او الطريقه ,يارب تكون عجبتكم وتفيد كل الناس ودعواتكم لاخوكم .

التاكسي الأبيض و تأجيل قسط شهر يناير

cairo taxi تأجيل قسط التاكسى الأبيض لشهر يناير

أعلن الدكتور سمير رضوان وزير المالية، تأجيل سداد قسط شهر يناير الماضى، لكل أصحاب التاكسى الأبيض المشاركين فى مشروع الإحلال بمرحلتيه الأولى والثانية، حتى نهاية مدة سداد القرض وبدون أى فوائد أو غرامات تأخير.

وأوضح رضوان أن هذا الإجراء جاء بعد الاتفاق مع بنوك “مصر والأهلى والقاهرة والإسكندرية وناصر الاجتماعى” المشاركة بالمشروع، مؤكداً أنه يأتى تيسيراً على جميع المنتفعين بالمشروع، فى ظل الأزمة المالية التى تعرض لها عدد كبير من المواطنين مؤخراً.

وكان عدد من سائقى التاكسى تظاهروا اليوم أمام وزارة المالية مطالبين بتخفيض الأقساط، وهتفوا ضد وزير المالية متهمين إياه بالعمل على حبسهم بعد أن عجز عدد كبير منهم عن دفع الأقساط الشهرية.

من جهتهم، أعرب سائقو التاكسى عن سعادتهم بهذا القرار، مؤكدين أن وزير المالية الجديد يبدى مرونة غير مسبوقة فى التعامل مع أزمتهم، وهو ما لم يكن متوافراً فى فترة الدكتور يوسف بطرس غالى، آملين فى إيجاد حل نهائى لمشكلتهم خلال المرحلة المقبلة.

نيسان تزيح الستار عن أجيال جديده في 2012

أعلنت نيسان رسمياً عن سيارتها السيدان التي ستُسوق في منطقة الشرق الأوسط على أنها طراز الجيل الجديد من تيدا/ صنى / فيرسا الشهيرة.






ستظهر التيدا فى جيلها الجديد لاول مرة رسميا فى معرض الصين الدولى « Guangzhou » الذى سيقام فى ديسمبر المقبل .






اعتمدت نيسان في بناء تيدا الجديدة والتي ستحمل تسمية “صني” في بعض الأسواق العالمية على القاعدة الأساسية لطراز ميكرا،
ولكن وبالرغم من هذا الأمر فإن السيارة الجديدة تتميز عن شقيقتها ميكرا بشكلٍ كبير حيث لا تحتوي خطوطها الخارجية ولا تصميمها الداخلي على أي تشابه مع الأخيرة، بالاضافة الى ذلك تتمتع تيدا الجديدة بأبعاد أكبر من ما يتوفر في الجيل الحالي.






ومع تزويدها بقاعدة عجلات أكبر وصندوق خلفي أوسع فإن الطراز الجديد من تيدا سيتوفر بمحرك سعة 1.5 ليتر يولد قوة 100 حصان تنتقل الى العجلات الدافعة عبر خيار من علبتي تروس يدوية أو أوتوماتيكية.



ستدخل تيدا الجديدة حيز الانتاج التجاري في مصانع الشركة التي تتخذ من الصين مقراً لها بدءاً من أولى أشهر العام المقبل كما ستصدر الى 170 سوق من الأسواق العالمية هذا ومن المتوقع أن تصل الى أسواقنا خلال القسم الثاني من العام 2011.

جيتا GLI تنطلق رسميا من فولكس فاجن

2012 VW Jetta GLI post بقوة 200 حصان ، جيتا GLI 2011 تنطلق رسمياً

أطلقت فولكس فاجن أولى المعلومات والصور الرسمية عن نسخة GLI من الجيل الجديد من الصالون المدمجه فولكس فاجن جيتا 2011، وهى النسخة التى ستحصل على ترقيات حصرية فضلاً عن محرك من عائلة TSI بقوة 200 حصان والعديد من تحسينات الأداء المؤثرة .

شكلياً ستنال جيتا GLI مصد أمامى أكثر عدوانية ليبرز الروح الرياضية لتلك النسخة فضلاً عن إطارات سبائكية خاصة قياس 17 يوصة أو 18 بوصة لأعلى النسخ ،أما تحت بشرتها الرياضية ستحصل جيتا GLI على نظام تعليق مستقل كلياً أكثر تطوراً من النظام الإعتيادى المستعمل فى نسخة أسواق أمريكا الشمالية فضلاً عن أقراص مكابح أكبر حجما فى الأمام والخلف ومكابس رياضية تم طلائها بلون أحمر لإبراز الروح الرياضية للسيارة ، كما ستحضى جيتا GLI الجديدة على ترس تفاضلى أمامى مقتبس من طراز جولف GTI الرياضي لتيسير التحكم فى السيارة بطريقة أفضل عند المنعطفات نظراً لأن جيتا الرياضية الجديدة لازالت تستعمل نظام دفع عبر المحور الأمامى الذى قد يؤثر فى طريقة التحكم فى السيارة نظراً للقوة الكبيرة المتولدة من محركها .

وكما ذكر من قبل ستعتمد جيتا الجديدة على محرك مزدوج الشحن « ضاغط جبرى وشاحن جبرى فى نفس الوقت » من عائلة TSI مكون من أربعة إسطوانات ويعتمد نظام الحقن المباشر لتلقيم الوقود ، وهو بسعة 2.0 لتر ويستطيع توليد قوة ميكانيكية تصل إلى 200 حصان مع قدرة على توليد عزم تدويرى يصل إلى 280.4 نيوتن متر تتولد بصورة كاملة بداية من 1700 دورة فى الدقيقة فقط ، وسيأتى هذا المحرك مع علبة تروس يدوية مكون من ستة نسب أمامية بصورة أساسية أو يمكن الحصول على علبة تروس أوتوماتيكة مزدوجة القابض من سبعة نسب أمامية من طراز DSG® بصفة إختيارية .

وستنطلق جيتا GLI الجديدة بأسعار تبدأ من 23.495 دولار وصولاً لسعر 25.545 دولار للنسخة الكاملة التجهيزات ، وسيتم عرض السيارة للجمهور لأول مرة فى إطار مشاركة الصّانع الألمانى فى فاعليات معرض شيكاغو الدولى للسيارات المقام حلياً فى الولايات المتحدة .

جنيسيس نيسان 2012 جديده... بمحرك جديد

2012 hyundai genesis sedan post بمحرك جديد ، هيونداى تطلق جنيسيس سيدان 2012 الجديدة

وكأنه كان بالأمس إطلاق تلك السيدان التى غيرت كثيراً من صورة الشركة الكورية الناجحه هيونداى أمام كل متابعى عالم السيارات ، وكأنه كان بالأمس إطلاق جنيسيس سيدان أول سيارة خلفية الدفع فى تاريخ العملاق الكورى وأول سفير له فى دخول عالم السيارات الصالون النشطة ، وبرغم إنه يبدو وكأنه بالأمس فلقد أطلقت هيونداى طراز عام 2012 من جنيسيس الذى نال أول عملية تجميلية فى تاريخ هذا الطراز القصير مع محرك جديد كلياً يساهم فى الإرتقاء بمكانة السيارة الكورية الناجحة .

فيما يخص التصميم قام مهندسوا هيونداى بإجراء بعض التعديلات الخفيفة على الهيئة الخارجية للسيدان الرياضية ، فلقد تم تغير تصميم المصد الأمامى مع نظرة أكثر عدوانية للمصابيح الأمامية التى نالت موزعات ضوئية جديدة مع إعتماد تقنية الموحدات الثنائية المضيئة LED للأضواء النهارية ، كما تم إعادة تصميم شبكة التهوية الأمامية لتناسب الشكل العام الجديد للمقدمة ، الشكل الجانبى لم يتغير فيه سوا إنعاش تصميم العجلات السبائكية قياس 17 بوصة بالإضافة إلى تعديلات فى الأعتاب الجانبية ، وقد إعتمدت جنيسيس 2012 الجديدة على مرايا جانبية بتحكم كهربائى كامل مع إشارات إنعطاف بتقنية LED ، فى حين أنه تم تزين النوافذ الجانبية بإطار من الألمنيوم المصقول ، المشهد فى الخلف لم ينل إلا تغير تصميم المصابيح الخلفية مع تصميم محسن للمصد الخلفى وشكل أكثر نعومة لمخارج العادم المزدوجة الكرومية .

وقد إستقبلت جنيسيس 2012 الجديدة فرداً جديداً من عائلة محركات تاو الذى رفع سعة المحرك القديم من 4.6 لتر وصولاً إلى 5.0 لتر وبالتالى رفعت القوة الحصانية من 368 حصان وصولاً إلى 429 حصان تتولد بصفة كاملة عند 6400 دورة فى الدقيقة ، ويأتى ذلك بالتوازى مع قدرة هذا المحرك على توليد عزم دوران يصل إلى 376 رطل / قدم أو ما يوازى 510 نيوتن متر تقريباً عند 5000 دورة فى الدقيقة ، وهذا المحرك هو أقوى محرك تنتجه خطوط إنتاج هيونداى فى العالم .

المحرك الجديد سيظل محتفظاً بكل تقنياته المتطورة مثل نظام التعديل المزدوج لتوقيت الصمامات إليكترونياً D-CVVT مع تقنية الحقن المباشر للوقود ، كما تم تنفيذ تقنية تقليل الإحتكاك عند بناء الأجزاء الدوارة من المحرك ، وبإعتماد تلك التقنيات وبرغم الزيادة الواضحة فى قوة المحرك إلا إنه يحافظ على نفس المعدل تقريباً للمحرك القديم من حرق الوقود ومعدل الإنبعاثات ، وسيبدأ هذا المحرك رحلته التجارية مرتبطاً بناقل حركة اوتوماتيكى جديد كلياً مكون من ثمانى نسب أمامية وهو نفسه المعتمد فى طراز إيكوس الفاخر الذى سينطلق فى الصيف المقبل .

جنيسيس الجديدة ستنطلق فى وقت لاحق من هذا العام ، وقد ظهرت للجمهور للمرة الأولى فى إطار فاعليات معرض شيكاغو الدولى للسيارات .

سوناتا تطل علينا بكل جديد ..ونجاح بعد نجاح

hyundai sonata icoty 2011 post هيونداى سوناتا سيارة العالم فى 2011

تواصل هيونداى نجاحاتها المتتالية ، فمن بعد إعتلائها عرش السيارات الآسيوية فى القارة العجوز أعلنت هيونداى عن نجاح جديد لها ، فلقد حصلت سيدانها العائلية متوسطة الحجم سوناتا على لقب سيارة العالم ICOTY لعام 2011 وهى الجائزة التى سلمت لرئيس التنفيذى لهيونداى الولايات المتحدة الأمريكية جون كرافيكيك فى إطار فاعليات معرض ديترويت الدولى .

hyundai motor america icoty 150x150 هيونداى سوناتا سيارة العالم فى 2011

لحظة تسليم الجائزة

« بشكلها الجديد تماماً ، اصابتنا سوناتا الجديدة بالمفاجأة » بهذه الكلمات إستهل كورتنى كالدويل المدير التنفيذى للمسابقة التى تنظمها Consumer Lifestyle والمحرر الرئيسى لمجلة Road & Travel حديثه أثناء تسلم الجائزة لفريق هيونداى فى أمريكا الشمالية ، فسوناتا الجديدة تتميز بمحركاتها القوية والإقتصادية وتصميمها المذهل وحضورها القوى والترابط الشديد بين قائدها وبينها وهو السبب الأهم فى فوزها بهذا اللقب .

وفى تعليقها على الحدث قال جون كرافكيك المدير التنفيذى لهيونداى أمريكا « نحن سعداء لإدارة مسابقة ICOTY وأكثر من 200.000 مستهلك وثقوا فى سوناتا الجديدة ، قهى تمثل قوة وصفاء منتجات هيونداى الرائدة فى إقتصاديتها فى معدل إستهلاك الوقود والمتميزة بالقوة التصميمية » ، وتعد هيونداى سوناتا الجديدة واحدة من اقوى سيارات فئتها نجاحاً وأكثرها كمالاً ، فهى تمتاز بتصميمها الملفت وقوة محركاتها الجيدة للغاية مقارنة بسعتها ومعدل إستهلاك الوقود