الخميس، 13 أكتوبر، 2011

فيات باليو 2013....وللمرة الأولى بالصور ..فيات باليو 2013


أو بمعنى أصح نشرت مؤخراً أول الصور الواضحة للجيل الجديد كلياً من هاتش باك فيات الإقتصادية « باليو 2013 »، والتي تم التقاطها في حفل بسيط أقيم في جزيرة « ميكونوس » اليونانية في الخامس من شهر أكتوبر الحالي ، أثناء تقديم السيارة لعدد من موزعي ووكلاء فيات في اليونان .

وقد شهد الجيل الجديد من « باليو 2013 » العديد من التطورات التصميمية والهندسية ، فهي أكثر تقارباً مع عائلة فيات الجديدة ، سواء فيات « بونتو 2012 » الجديدة ، أو الشهيرة « باندا 2012 » ، كما أنها ستكون مبنية على منصة بناء جديدة ، تعطيها أبعاداً أكبر وبالتالي مساحة داخلية أكثر إتساعاً .

وكانت فيات قد أكدت في وقت سابق من هذا العام ، أن « باليو » الجديدة ستكون أكثر تطوراً ، كما أنها ستعتمد على نظام تعليق محسن ، يضيف إليها الكثير من الراحة ، فضلاً عن رفع قدرات التحكم بها .

ولم تكشف بعد أى تفاصيل ميكانيكية حول السيارة ، ولكن تشير توقعات أن جيل « باليو » الجديد قد يعتمد على محرك « ملتي إير » الجديد ثنائي الإسطوانات سعة 900 سي سي بقوة 85 حصان ، أو ربما يظل الاعتماد على المحرك الرباعي الإسطوانات العادي التنفس ، سعة 1.3 لتر بقوة 81 حصان ، أما نسخة « باليو R » الرياضية – ذات اللون الأحمر – فربما تنال محرك « ملتي إير » الموثوق سعة 1.4 لتر بقوة 120 حصان كبديل للمحرك القديم سعة 1.8 لتر وبقوة 112 حصان .

ومن المقرر أن يتم طرح السيارة تجارياً في أسواقها الأساسية بأمريكا الجنوبية مطلع العام المقبل كطراز لعام 2012 ، في حين أنها قد تصل إلي بعض أسواق الشرق الأوسط وشرق أوروبا في منتصف العام المقبل كطراز لعام 2013 .

المصدر:إيجي سبيد



شيفروليه سونيك 2012...في الشرق الأوسط ...شيفروليه سونيك 2012







شهدت ساحة انتظار السيارات بفندق « أتلانتس » بإمارة دبي ، حفل إطلاق شيفرولية لسيارتها الجديدة « سونيك » في السوق الإماراتي والشرق الأوسط ، والتي تُعد الجيل الجديد كليا من طراز « أفيو » والمنافس في فئة السيارات المدمجة صغيرة الحجم ، وقد إنطلقت السيارة الجديدة بفئتين للهيكل حيث تتاح « سونيك » الجديدة بفئة الهاتشباك الخماسية الأبواب ، و فئة السيدان ، لتدخل غمار المنافسة مع فورد فييستا ، وتويوتا ياريس ، والقادمة بقوة هيونداي أكسينت .

الحفل تخلله أحداث صغيرة عدة تهدف إلى تسليط الضوء على ميزات السيارة الجديدة المختلفة ، حيث قام فريق من الإعلاميين بإجراء عدة تجارب للسيارة ، أبدوا من خلالها تمتع « سونيك » الجديدة بالمرونة والعملية المتميزة .

وستتوفر « سونيك 2012 » بمحرك وحيد ، منتمي لعائلة « إيكوتك » المتطورة ، ومكون من أربعة إسطوانات تتسع إلي 1.5 لتر ، ويستطيع هذا المحرك توليد قوة حصانيه تصل حتى 115 حصان ، فضلاً عن قدرته توليد عزم دوران يبلغ 155 نيوتن متر ، مؤكداً على توازنه الواضح ، وقدراته المتميزة .

وسيتصل هذا المحرك بمنظومة الدفع ، عبر علبة تروس أوتوماتيكية مكونة من ستة نسب أمامية مزود بنظام النقل اليدوي المتتالي، ويمكن طلبه بمجدافي تبديل النسب خلف المقود ، كما أن الناقل اليدوي الخماسي النسب سيكون متاحاً لبعض أسواق المنطقة.

وتعليقاً على إنطلاق « سونيك 2012 » الجديدة في أسواق الشرق الأوسط ، قال السيد / أحمد سدودي ، مدير تسويق علامة شيفرولية لدي مجموعة جنرال موتورز الشرق الأوسط « يبدو من الوهلة الأولى كم تغيرت الصورة في تصميم السيارة « سونيك 2012 » ، حيث يتضح أسلوب تصميم شيفروليه الرياضي الجديد ، فنري الشكل المثير وغير المألوف للمقدمة ، والطابع الأكثر رياضية لشكلها من الخلف بما يدعم موقعها التنافسي، وبالطبع يمتد أسلوب تصميم شيفروليه للداخل ليضيف مذاقاً جديداً للفخامة في طابع عام يشبه كثيرا السيارة الأكبر حجما “Cruze” ».

ومن المقرر أن تُقدم « سونيك 2012 » في الشرق الأوسط بثلاث فئات مختلفة التجهيز ، أعلاها مزود بنظام منع غلق المكابح « ABS », أربعة وسائد هوائية, مثبت سرعة, بلوتوث, زجاج كهربائي, مفتاح ريموت بجانب تجهيزات أخرى, وتبدأ الأسعار في دبي من 43.000 درهم للفئة القياسية حتى 57.000 درهم لأعلى الفئات.

المصدر:أي فرات



نيسان جوك 2012 ..الأن بالشوق المصري ..نيسان جوك 2012


بدأ طراز نيسان الناجح خارجياً « جوك » في الوصول إلي السوق المصري ، حيث بدأ عدد من مستوردي السيارات في تقديم الطراز الملفت للأنظار للمستهلك المصري بفئتين من التجهيزات ، تتميز كلاهما بمستوي متميز من التجهيزات ، سواء على صعيد وسائل الراحة والترفيه ، أو عوامل الأمان .

الفئة الأولي ستتميز بعوامل راحة تتضمن ، نظام صوتي عالي التقنية مزود بمداخل خاصة « USB + AUX » ومزود بستة مكبرات للصوت ، قفل مركزي ذاتي الغلق ومزود بريموت كنترول ونظام المفتاح الذكي، عجلة قيادة متعددة المهام ، مكيف هواء كيلمات كنترول ، عجلات سبائكيه قياس 16 بوصة ، مقاعد رياضية ، حساسات خلفية ، تحكم كهربائي في النوافذ والمرايا الجانبية ، توصل بتقنية البلوتوث للهواتف ، وسيكون سعر تلك الفئة 200.000 جنيه مصري .

أما الفئة الثانية ، فستزيد عن الفئة الأولي ، كاميرا خلفية ، مع نظام ملاحي متطور مع شاشة عارتباطالية الوضوح قياس 7 بوصة ، نظام استشعار بصمة اليد للأبواب الأمامية ، وسيكون سعر تلك الفئة 215.000 جنيه مصري .

كما ستمتلك كلا الفئتين عوامل أمان تأتي بصفة أساسية هي ، نظام منع غلق المكابح « ABS » ، عدد وسادتين هوائيتين ، نظام إنذار متكامل « إيموبليزير » .

وستعتمد « جوك 2012 » المحلية على المحرك البنزيني المتوازن سعة 1.6 لتر ، والقادر على توليد قوة حصانيه تبلغ 117 حصان تتولد بكاملها عند 6000 دورة في الدقيقة ، فضلاً عن قيامه بتوليد عزم دوران يبلغ 157 نيوتن متر عند 4000 دورة في الدقيقة ، وسيتصل هذا المحرك بمنظومة الدفع ، عبر ناقل حركة أوتوماتيكي من طراز « CVT » ، ويستهلك المحرك مع هذا الناقل قرابة 7.6 لتر لكل 100 كلم مقطوعة ، كما يتمكن من دفع السيارة لتسارع من حالة الثبات وصولاً لسرعة 100 كلم / س في غضون 8.4 ثانية ، مع قدرة على مواصلة الإندفاع للوصول قصوى تبلغ 200 كلم / س .

المصدر:إيجي سبيد

ليكوي مولي للزيوت تفتح سوقها ال101 في مصر


في حفل شهدته مرتفعات القطامية بالقاهرة الجديدة ، أضافت شركة « Liqui Moly » الألمانية لصناعة زيوت السيارات السوق المصري إلي قائمة أسواقها المستقبلة لزيوتها العالية الجودة ، لتصبح السوق رقم 101 لمنتجات « Liqui Moly » من بعد أن أتم السوق الجزائري في السابع والعشرين من شهر سبتمبر الماضي قائمة المائة .

« جيرهارد ريد مولر » مدير التصدير في « Liqui Moly » أكد في حديث أجرته صحيفة « تورق نيوز » أن الطبيعة الحارة للأسواق الأفريقية ، والنوعية الوقود الرديئة – مقارنة مع نوعية الوقود في أوروبا – تستدعي إعتماد المستهلكين على نوعية عالية الأداء من زيوت السيارات .

« جيرهارد ريد مولر » مدير التصدير في « Liqui Moly » أكد في حديث أجرته صحيفة « تورق نيوز » أن الطبيعة الحارة للأسواق الأفريقية ، والنوعية الوقود الرديئة – مقارنة مع نوعية الوقود في أوروبا – تستدعي إعتماد المستهلكين على نوعية عالية الأداء من زيوت السيارات .





في إكسس 2011: مولسان وعالم جديد من الفخامة


وسط صراع العمالقة على قمة فئة السيدان الفاخر ، وخلال فعاليات معرض إكسس الذى يعد الواجهة الرئيسية لصناع السيارات المترفة استعرضت شركة بنتلى الانجليزية سيارتها الرائعة مولسان والتى تعد احد أكثر السيارات تميزاً فى تاريخ الشركة لما تقدمه من مزيج رائع بين التقنية والجودة والرقى .

فبنتلى مولسان تظهر بتصميم كلاسيكى راقى يمكنه إيصال رسالة بنتلى بوضوح عبر المصابيح الدائرية المزدوجة والعجلات المعدنية اللامعة قياس 21 بوصة إضافة إلى طول السيارة الكبير والأبواب الطويلة التى تسمح بدخول سلس للمقصورة سواء فى الأمام أو الخلف .

وتأتى مقصورة مولسان التى تستغرق 170 ساعة من العمل اليدوى لتخرج بتلك الجودة ، مدججة بأحدث ما وصل إليه عالم السيارات من تقنيات لتتأكد بنتلى من أن تجربة قيادة مولسان تجربة لا مثيل لها ولكى يشعر عميل الشركة بأقصى اهتمام ممكن وكأن مولسان قد صممت فى الاصل خصيصاً لترعى متطلباته .

وتعمل مولسان بمحرك V8 سعة 6¾ لتر يولد 505 أحصنة و1020 نيوتن / المتر من العزم، عبر ناقل الحركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات تعتمده بنتلى لأول مرة في سياراتها، وتصل القوة إلى العجلات الخلفية لتدفع بمولسان من الثبات إلى سرعة 100 كم في الساعة خلال 5.3 ثوانٍ، وإلى سرعة قصوى تصل إلى حوالي 300 كم في الساعة، وهي أرقام أداء رائعة بالنسبة لسيارة بهذا الحجم.

المصدر:أي فرات