الأربعاء، 13 يوليو، 2011

تسرب انباء عن إطلاق فولكس فاجن نسخة كروس باسات من السيدان الجديدة


فى إطار خطتها لتقاسم الحصص السوقية حول العالم واستغلال كافة الأسماء الناجحة داخل المجموعة فى تحقيق الربح ، تستعد شركة فولكس فاجن والتابعة للمجموعة التى تحمل نفس الاسم ، أن تحذو حذو شقيقاتها سكودا وأودى فى إنتاج سيارة دفع رباعى من فئة الاستيشن واجن من باسات لتحمل اسم كروس باسات ، وهو اللقب المفضل لفولكس فاجن لأيه سيارة تتحول من فئتها العادية إلى فئة دفع رباعى .

ففى إحدى التقارير التى نشرها موقع AutoBlog الإخبارى ، حصل الموقع على معلومات من داخل فولكس فاجن تؤكد خطط الشركة وتتوقع أن تظهر السيارة الجديدة خلال فعاليات معرض فرانكفورت الدولى للسيارات المقرر إقامته سبتمبر القادم ، وقد أكد المصدر أيضا أن السيارة ستتبع نهج بقية شركات المجموعة فى بقاء تصميمها دون أيه تعديلات مع إضافة ألواح بلاستيكية لتعزيز التصميم على الجانبين وإبراز شخصية السيارة لتناسب مهمتها الجديدة كسيارة للخدمات الشاقة .

أما عن المحركات ، فمن المتوقع أن تحصل السيارة على محرك ديزل سعة 2 لتر بقوة 167 حصان ، وآخر بنزين من عائلة TFSI سعة 2 لتر بقوة 207 حصان لتناسب السيارة كافة الأسواق العالمية .

الصورة : صورة تخيلية لباسات كروس من AutoBlog.nl

المصدر:أي فرات

الإستيشن واجن الجديده من بيجو.... 508 RXH الهجينة تظهر للنور


فى إطار منافستها مع باقى جيرانها من القارة الأوروبية ، وفى تحدى واضح لأعضاء مجموعة فولكس فاجن خاصة أودى وسكودا ، أطلقت الفرنسية بيجو سيارتها الاستيشن واجن الهجين الجديدة 508 RXH ذات الدفع الرباعى والتى تأتى كنسخة خاصة من بيجو 508 الجديدة .

فالسيارة الجديدة تنتمى لفئة جديدة من سيارات الاستيشن واجن ذات الدفع الرباعى والتى تنفرد أودى وسكودا بالعمل فيها تقريباً بعيداً عن المنافسة ، وهى فئة تناسب كثيراً من يريد سيارة ذات جانب عملى يمكنها الخروج عن الطريق ، وتعد فئة هامة للكثير من سكان أوروبا واستراليا .

ولتحظى بيجو بنصيبها الخاص من تلك الفئة قررت الشركة أن تصبح سيارتها أكثر اقتصادية من منافسيها بحصولها على محرك كهربائى بجانب محرك الديزل لتوفر بجانب الأداء خيار هجين موفر للوقود ، حيث زودت السيارة بمحرك ديزل HDi سعة 2 لتر يولد 197 حصان و 450 نيوتن / المتر من العزم ، وهى أرقام أداء رائعة تمكن السيارة من تقديم أداء جيد جدا لعملاء بيجو يناسب تطلعاتهم فى ظل نظام الدفع الرباعى الذى تتوفر به السيارة .

أما عن الاقتصادية ، فقد سجلت 508 RXH معدل استهلاك منخفض للوقود يصل إلى 4.2 لتر لكل 100 كم إضافة إلى معدل انبعاثات منخفض لثانى اكسيد الكاربون يصل إلى 109 جرام لكل كم ، وهو ما يوفر لها أفضلية فى القارة الأوروبية ذات المعايير البيئية الصارمة ، أيضا عملت بيجو على تطوير 508 RXH لتتمكن من السير بمحركها الكهربائى فقط لمسافات محدودة تناسب الاستخدامات البسيطة .

يذكر أن العرض الرسمى المتوقع للسيارة خلال معرض فرانكفورت المقرر إقامته سبتمبر المقبل على أن تبدأ رحلة المبيعات بحلول ربيع 2012 .

المصدر :أي فرات

خوفا من الضرائب ..الشرطة الصينية تغير علامات مرسيدس بنز إلي سيارات هوندا



فى يوم من الأيام وقبل الانطلاقة الحضارية الكبرى للصين كان من الممكن أن تبدل الشرطة الصينية العلامة التجارية لسياراتها الغالية حتى لا يعلم العامة أن تلك السيارات قد كلفت الدولة مبالغ طائلة ، مما ينقذ الشرطة من دفع ضرائب كبيرة على مشترياتهم باهظة الثمن .

أما اليوم ومع جنون السيارات الذى انتشر فى الصين والاقبال الكبير على السيارات مرتفعة الثمن لم يعد الأمر بهذه السهولة ، ولكن على الرغم من ذلك يظل الفكر القديم لدى البعض غير قابل للتغيير ، ففى احدى مراكز الشركة بمدينة فانجيتش جانج الصينية ، قامت الشرطة بشراء عدة سيارات مرسيدس – بنز ML350 ذات الدفع الرباعى لأداء مهمات فرض الأمن على الطرقات ، وهى سيارة ليس من المعتاد أن تستخدمها مراكز الشرطة نظراً لارتفاع ثمنها .

وليتفادى مركز الشرطة المسائلة من الضرائب ومن العامة عن سبب شراءهم لتلك السيارات والتى يبلغ سعر الواحدة منهم 900 ألف ين ( 139 ألف دولار ) ، قرروا أن يستبدلوا شعار مرسيدس – بنز على تلك السيارات بشعار هوندا لتبدو السيارات وكأنها طراز هوندا CR-V المستخدم فى تلك المهام باليابان والذى لا يتعدى سعره 200 ألف ين ( 30 ألف دولار ) .

وكما المتوقع لم ينتج عن هذا الفعل إلا ازدياد غضب العامة ومئات الشكاوى إلى الحكومة عن تصرف مركز الشرطة لتواجه صفقة سيارات المرسيدس – بنز غضب الرأى العام .

ابتكارات جديده من TRW لتسهيل دخول العربة


على الرغم من ما تنفقه الحكومات الأجنبية من نفقات طائلة على وسائل المواصلات لتناسب كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة ، إلا أن الغالبية العظمى من كبار السن يفضلون استخدام سياراتهم الخاصة فى التنقل ، وهو ما تشير إليه دراسة أمريكية تكشف عن أن عدد قائدى السيارات ممن تعدى سنهم الـ 65 عاماً قد فاق الـ 36.9 مليون شخص فى 2009 ، وهو عدد فى زيادة دائمة وقد يصل إلى 72.1 مليون شخص فى 2030 .ارتباط

لذا ابتكرت شركة TRW عجلة قيادة جديدة قد تمثل حلاً جيداً لأحد أهم المشكلات التى تواجه كبار السن أثناء استخدامهم لسياراتهم الخاصة ، وهو مشكلة الدخول والخروج من السيارة والتى تزيد صعوبة بسبب محدودية الحركة لكبار السن .

حيث ابتكرت الشركة عجلة قيادة مكونة من ذراعين على شكل نصف دائرة ليكملا الدائرة المعتادة لعجله القيادة ، وجاء الذراعين بتصميم خاص يسمح للسيارة بضمهم إلى لوحة العدادات بمجرد إيقاف المحرك ليصبح دخول مقعد السائق والخروج منه أسهل ما يمكن ، وهو تصميم تتوقع TRW أن يلاقى إقبالا كبيراً من قبل مستخدمى السيارات إذا ما طبق مستقبلاً .

وقد ذكرت TRW أن لدى الشركة خطة جديدة لتقديم عدة حلول مبتكرة إلى عالم السيارات ليصبح استخدامها اليومى أكثر سهولة ، ومن المتوقع أن تبدأ تلك الابتكارات فى الخروج إلى النور بحلول عام 2016 .

المصدر:أي فرات

في 2014 ...سوباروا تنتهج التغيير



بخبرتها فى عالم الراليات ونجاح طرازها الشهير امبريزا فى عالم الدفع الكلى الرياضى ، اعتادت سوبارو أن تقدم النسخة الرياضية من امبريزا تحت مسمى WRX نسبة إلى بطولة العالم للراليات WRC التى اعتادت أن تتقلد فيها امبريزا مكانة متميزة .

ومع النجاحات المتتالية لـ WRX ، صرح مصدر من سوبارو لمجلة موتور تريند أن الشركة تنوى فصل علامة WRX عن عائلة امبريزا لتصبح الأولى سيارة رياضية مستقلة بذاتها تسوق بعيداً عن حصة امبريزا فى الأسواق العالمية ، وقد جاءت تلك التصريحات والتى تعد مفاجأة لتؤكد بعض التكهنات السابقة حول مستقبل امبريزا التى أصبحت تقريباً بلا منافس مباشر بعد أن قررت ميتسوبيشى أيضا أن تغير من مسار سيارتها الرياضية ايفوليوشن لتصبح أكثر صداقة للبيئة .

واستكمل المصدر أن الخطة المطروحة لطراز WRX تتضمن بقاء السيارة على قاعدة بناء امبريزا ، إلا أنها ستتمتع بقاعدة عجلات اقصر من امبريزا بغرض تحسين قدراتها فى المنعطفات ، وسيصبح هذا الطراز هو النسخة الأصلية لسيارة الراليات التى من المقرر أن تعود إلى بطولة العالم للراليات قريباً لتستفيد من القوانين الجديدة ومن التطويرات التى ستلحق بها .

وأكد المصدر أن WRX الجديدة ستحصل على نسخة STI كالمعتاد ، وستزود السيارة بمحرك بوكسر سعة 1.6 لتر ومزود بشاحن هواء تربو تشارجر يولد 300 حصان تقريباً وهو النسخة المناسبة للقوانين الجديدة لبطولة العالم للراليات .

الصورة : صورة تخيلية من مجلة Motor Trend

المصدر :أي فرات