الاثنين، 11 يوليو، 2011

تويوتا 2012..تويوتا هاي لوكس تحصل على نسخة محسنة 2012


لم تعد الشاحنات دخيلة على عالم سيارات الركوب كما اعتادت دوماً أن تكون ، فالعصرية التى أدخلت على فئة الشاحنات الخفيفة حولها من سيارات خدمية إلى سيارات للاستخدام اليومى من قبل المهتمين بالعملية أو بالاقتصادية بشكل عام ، وهو ما دفع تويوتا للاتجاه لقاموس سيارات الركوب فى تعاملها مع شاحنتها الناجحة هاى لوكس .

حيث أعلنت الشركة عن إطلاقها نسخة محسنة لعام 2012 من هاى لوكس لتحسين فرص السيارة التنافسية أمام باقى سيارات تلك الفئة ، حيث حصلت هاى لوكس على تصميم أمامى جديد أكثر جاذبية مع لمسات تشبه كثيراً سيارات الدفع الرباعى من تويوتا ، أيضاً فى الداخل حصلت السيارة على لوحة عدادات جديدة وكسوة أكثر جودة للمقاعد إضافة إلى شاشة قياس 6.1 بوصة تعمل باللمس ومزودة بنظام ملاحى .

على جانب المحركات حصلت السيارة على زيادة فى القوة لمحرك الـ 2.5 لتر ليصبح بقوة 144 حصان بزيادة 24 حصان عن الطراز السابق إضافة إلى 343 نيوتن / المتر من العزم عند 2000 لفة فى الدقيقة ، وعلى الرغم من الزيادة فى القوة إلا أن المحرك أصبح أكثر اقتصادية ليحقق معدل استهلاك توسطى للوقود يقدر بـ 7.3 لتر لكل 100 كم .

يذكر أن النسخة المحسنة من هاى لوكس أصبحت مطابقة للمواصفات القياسية الأوروبية الأخيرة مما سيسمح لها بالتواجد فى 36 دولة أوروبية بجانب 135 دولة حول العالم لتحقق مستوى جديد من النجاح قد يصل إلى 26 ألف شاحنة سنوياً دخل أوروبا فقط .

كاديلاك..السيدان S-Class الجديدة من كاديلاك


على هامش اهتمامها بسيارتها الرياضية الرائعة CTS والتى حصلت على نسخة كوبيه مؤخراً لمجاراة منافسيها من القارة الأوروبية ، تستعد كاديلاك للدخول إلى حلقة المنافسة الأكثر اشتعالاً بتأكيدها للعديد من الشائعات التى انطلقت مؤخراً عن نية الشركة إطلاق سيارة سيدان كبيرة لمنافسة سيارات فاخرة شهيرة أمثال مرسيدس – بنز S-Class و BMW الفئة السابعة .

فحسب ما جاء على لسان احد العاملين بجنرال موتورز أعطت إدارة المجموعة الضوء الأخضر لكاديلاك للبدء فى العمل على سيارة سيدان كبيرة ذات دفع خلفى ، للمنافسة داخل الولايات المتحدة ، والتى تعد احد أهم الأسواق لتلك الفئة ، وأكمل المصدر أن السيارة الجديدة ستحصل على قاعدة بناء مشتركة مع الجيل الجديد من طراز CTS مع بدن من الالومنيوم يضمن لها وزن خفيف للمنافسة أمام السيارات الأوروبية التى تتميز بأداء جيد .

أما على صعيد المحركات فستزود السيارة بمحرك V8 سيتم تطويره قريباً ، ومن المتوقع أن تعتمد السيارة المنتظرة على تصميم التجريبية XTS والتى سيتم إلغاء دراسة إنتاجها حال إنتاج السيدان الكبيرة المنتظرة ، على أن ترى السيدان الجديدة الأضواء بحلول عام 2015 لتلحق بالأجيال القادمة من المنافسين .

المصدر أي فرات

المجدوعي يتوج من قبل هيونداي على انه وكيلها الأو في العالم


فى حفل كبير أقامته شركة المجدوعى ، وكيل هيونداى الكورية فى المنطقتين الشرقية والشمالية من المملكة العربية السعودية ، احتفلت الشركة بتتويجها من قبل هيونداى كأفضل وكيل لسيارات هيونداى فى العالم للعام الماضى 2010 ، فخلال مراسم تكريم هيونداى لأفضل وكلائها حول العالم بكندا أعلنت الشركة عن تتويجها للمجدوعى كأفضل وكيل للشركة لما قدمه من قفزة فى المبيعات عززت تواجد هيونداى فى المملكة .

ويأتى تكريم هيونداى للمجدوعى متزامناً مع احتفال الشركة بمرور 25 عاماً على إنشاءها قضتها الشركة فى خدمة العملاء وتلبية احتياجاتهم بالتعاون مع شركائها من خارج المملكة وداخلها ، وقد جاء تكريم المجدوعى من هيونداى فى مجال المبيعات ، وتطوير برامج الموزعين ، واحتلال اكبر شريحة فى السوق ، وخدمات ما بعد البيع ، حيث استطاعت الشركة أن ترتقى بمبيعات هيونداى عام 2010 بما يزيد عن 55% عن العام الذى سبقه ، لتصل إجمالى المبيعات إلى 37206 سيارة تحمل علامة هيونداى .

وأثناء الحفل الذى أقامته الشركة بتلك المناسبة ، استغلت شركة المجدوعى الفرصة لإطلاق طرازات عام 2012 من السيارات السيدان " ازيرا " و " النترا " ، بجانب الكوبيه الرياضية والتى تعرض لأول مرة فى المملكة العربية السعودية وفى العالم " فوليستر " ، ومن المتوقع أن تحقق الشركة نجاحاً كبيراً بطرازاتها الجديدة والتى ستبدأ المنافسة فى الأسواق قريباً بجانب سيارات هيونداى الحالية .

المصدر :أي فرات

لمنافسة فورد مستانج تعتز كيا إطلاق نسخة كوبيه بمحرك 430 حصان


فى الوقت الذى تعمل فيه مجموعة فولكس فاجن على التوسع ، وتحاول تويوتا الحفاظ على مكانتها كرائدة لعالم السيارات ، تعمل هيونداى من المقعد الرابع لمصنعى السيارات على فتح أبواب جديدة للمنافسة بينها وبين كافة الشركات التى تعمل بجانبها حول العالم ، عبر علامتيها التجاريتين لتحقق فى وقت أعلن الجميع خسارته أرباح فاقت التوقعات .

ولتستكمل هيونداى وكيا خطة التوسع ، أشارت تقارير نشرتها مجلة " What Car? " الانجليزية ، إلى نية كيا إطلاق سيارة كوبيه جديدة بحلول معرض فرانكفورت الدولى ، والمقرر إقامته سبتمبر القادم، لتواجه الشركة طرازات جديدة مثل فورد موستانج وشيفروليه كامارو والتى سبق وان قامت شقيقتها هيونداى بمواجهتها بطراز جينسيس كوبيه .

وتأتى التوقعات المنشورة اثر تغيرات فى سياسة كيا مؤخراً تدل على استعانتها بخبرات هيونداى فى مجال السيارات الرياضية وحصولها على بعض المكونات ومنها محرك الـ V8 من جينسيس والذى تصل قوته إلى 430 حصان ، واستكمل التقرير توقعاته حول مستقبل كيا بالإشارة إلى إطلاق كيا لطراز جديد فى معرض ديترويت القادم ، بعد الكوبيه المقررة فى فرانكفورت وهو طراز من المتوقع أن يستهدف سوق الرودستر الأصغر حجماً لمواجهة سيارات مثل مازدا MX-5 .

حتى اللحظة لم تؤكد أو تنفى كيا التقارير المنشورة عن الطراز المنتظر ولكن من المتوقع أن تعلن الشركة موقفها خلال الأسابيع القليلة الماضية .

المصدر:أي فرات

داتسون هل تعود من جديد ؟




لم يكن عالم سيارات الركوب قبل فترة الستينيات يعرف علامة نيسان التجارية بشكلها الحالى ، ففى تلك الفترة بقيت علامة نيسان كعلامة تسويقية للسيارات التجارية فى حين تولت علامة داتسون مهمة تسويق سيارات الركاب والسيارات الرياضية حول العالم ، وخاصة فى الأسواق الأمريكية .

ومن بعد تلك الفترة أعلنت نيسان عن دخولها إلى عالم سيارات الركوب باسمها دون الاستعانة بداتسون ، لتسوق بعض السيارات فى الولايات المتحدة وتبدأ فى ترويج اسم نيسان ، واستمر الامر على هذا الحال حتى فترة الثمانينات والتى أعلنت فيها نيسان تخليها عن اسم داتسون ، والعمل بكل طاقتها تحت مسمى نيسان فى حملة تعريفية استمرت لعدة سنوات بهدف تعريف المستهلكين بنيسان ، ومن يومها ولم تظهر داتسون من جديد على الساحة إلا فى بعض المناسبات الخاصة .

ولكن حسب تقارير نشرتها إحدى المجلات الشهيرة ، تدرس نيسان حالياً إمكانية إعادة اسم داتسون إلى المنافسة من جديد ولكن بحلة مختلفة ، حيث تحاول الشركة أن تدخل إلى قاعدتها التنافسية نوعية جديدة من السيارات الرخيصة التى تهدف إلى تحقيق حلم امتلاك سيارة بأقل تكلفة ممكنة .

حيث ستتخصص العلامة فى تقديم عدة طرازات هاتشباك ثنائية الأبواب وبمحركات صغيرة بحيث لا يتعدى سعر السيارة فى المجمل 5000 آلاف دولار ، وعلى الرغم من أن مخطط نيسان لإطلاق علامة داتسون من جديد قد يستهدف أسواق معينة تهتم بتلك النوعية من السيارات ، إلا أن التقارير لم تشير إلى الأسواق التى ستنطلق فيها داتسون من جديد .

المصدر أي فرات