الأربعاء، 1 يونيو 2011

أسعار سيارات 2011 هوندا سيتي 2011


أن تعتلى القمة لهو شئ رائع ولكن أن تحافظ على تلك المكانة فهو الإبداع بحد ذاته، وهوندا سيتي تنوى المحافظة على مكانتها المتقدمة التي حققتها فى السوق المصري بشكل واضح، سيتي الجديدة تمتاز بتصميم هو الأكثر أناقة فى فئته بقوة تأثيرة وتعبيراتة العصرية الراقية والحيوية، وكما هو التصميم الخارجي تمتاز مقصورة سيتي الجديدة بلمسات عملية وأناقة لطيفة محببة والأهم دقة متناهية وجودة مرتفعة للغاية، تسوق هوندا سيتي الجديدة بمحرك ثوري فهو محرك من طراز VETC مزود بعامود كامات مفرد وله أربعة اسطوانات بسعة 1.5 لتر قادر على توليد قوة حصانية تصل إلى 118 حصان ليكون الأقوى فى فئته، كما يتم الربط بين هذا المحرك وبين منظومة الدفع الأمامية عبر ناقل اوتوماتيكى وحيد رباعي النسب يوفر أداء قوي ممزوج بنعومة مرنة.

المواصفات العامة للسيارة


الفئةسيدان
منظومة الدفعأمامي
طراز عام2011
الأبعاد
الطول4420 مم
العرض1695 مم
الإرتفاع1470 مم
قاعدة العجلات2550 مم
الوزن الصافى1130 كجم
سعة خزان الوقود42 لتر
المحركات ( عدد الإسطوانات / السعة لتر / القوة حصان )
المحرك الأول4 / 1.5 / 118
المحرك الثانىغير متوفر
المحرك الثالثغير متوفر
المحرك الرابعغير متوفر
معدل إستهلاك الوقود ( لتر / 100 كم )
داخل المدينةغير متوفر
خارج المدينةغير متوفر
متوسط الإستهلاك6.7
ناقل الحركة
آلىمتوفر / 4 نسب
يدوىغير متوفر
الأسعار
الطراز الأول119.900 | LX
الطراز الثانىEX | 128.900
الطراز الثالثغير متوفر
الطراز الرابعغير متوفر
الضمان
عدد السنوات3
الكيلومترات125.000
التجهيزات الأساسية
باور ستيرينجمتوفر
التحكم فى النوافذكهربائى
مكيف هواءمتوفر
قفل مركزىمتوفر / تحكم عن بعد
النظام السمعىAUX + USB+ CD + MP3
الجنوطرياضية
ABSمتوفر
وسائد هوائيةمتوفر

بيجو كروس أوفر sxc2012 الجديد عن بيجو كروس أوفر sxc2012


تمتلك بيجو سبب جيد لكشف النقاب عن سيارتها الكروس أوفر التجريبية SXC فى معرض شنجهاى الدولى والتى تم تصميمها فى استديوهات بيجو فى الصين والتى تم تسميتها تيمنا بمعرض شنجهاى الدولى حيث نجد ان SXC هى اختصار ل “Shanghai Cross Concept” حتى تناسب أذواق المستهلكين الصينيين .

أتى تصميم SXC التجريبية بطول 4870 ملم وإرتفاع 1610 ملم وعرض 2035 ملم وهو ما يصنفها كأنها كوروس اوفر كبيرة الحجم , وهنا نحب ان نضيف ان بى ام دبليو X6 يبلغ طولها 4877 ملم . وتمتلك SXC مميزات عدة تعودنا عليها فى جميع نسخ بيجو التجريبية مثل SR1 و HR1 و EX1 , وعلى لسان الشركة الفرنسية قالت ان SXC جاء تصميمها خليط بين تصميم السيارات السيدان وال SUV .

وتأتى مقدمة السيارة بشبكة أمامية جديدة و مصابيح صغيرة الحجم ذات شكل جديد و غطاء محرك منحوت بقوة ليضفى مزيد من الشراسة على مقدمة السيارة , وتذداد شراسة المقدمة بفتحتين كبيرتين للتهوية فى مصدات السيارة من الأمام , ويوجد الكثير من المكونات فى السيارة مصنوعة من الألومونيوم المثقول كالقضبان على سقف السيارة و حواف السيارة من الجانب وأعتاب الأبواب وهو ما يضفى على السيارة طابع حصرى للتصميم , فالشكل عامة يشبه السيارات الكوبيه مع ابواب ثورية .

تأخذك مقصورة السيارة فى جو مختلف فهى تشعرك انك داخل مقاتلة نفاثة فتجد الشاشات التى تعمل بالمس منتشرة فى كل جهة فى المقصورة وتحتوى المقصورة على اربعة مقاعد منفصلة مع سقف بانوراما من جزئين .

وبالنسبة للمحرك فتأتى SXC بمحرك إحتراق داخلى فى الأمام بسعة 1.6 لتر مزود بشاحن توربينى قادر على انتاج عزم اقصى 218 حصان ينقل الحركة للعجلات الأمامية وفى حالة طلب السيارة بمنظومة الدفع الرباعى يتم اضافة محرك كهربائى فى الخلف قادر على اخراج عزم اقصى 95 حصان متصل بالعجلات الخلفية حتى يصل اجمالى العزم الى 313 حصان , ويصل معدل استهلاك الوقود الى 5.8 لتر لك 100 كيلوا متر فى حين يصل معدل ثانى أكسيد الكربون المنبعث الى 145 جرام لكل كيلوا متر , ويمكن تقليل هذة النسبة الى صفر فى حالة القيادة على المحرك الكهربائى فقط وذلك فى السرعات المنخفضة فقط .


تويوتا سنعود وبكامل طاقتنا الإنتاجية


بعد أقل من شهر ونصف ، تقريباً على أحداث تسونامي ، التي أصابت اليابان من بعد زلازال اليابان الأخير، والتي ألقت بظلالها على الاقتصاد الياباني ، بصفة عامة و شركات السيارات بصفة خاصة ، وعلى رأسها شركة تويوتا ، التي تعد المتضرر الأكبر مما حدث ، حيث فقدت ما يقرب من 260.000 وحدة ، فى تسونامي ، بجانب شلل جزئي فى قطع الغيار ، تعاني منه حتى الآن ، حيث تعمل مصانع اليابان حالياً بـ 50% فقط من طاقتها القصوى ، و تعمل مصانع أمريكا الشمالية بـ 30 % من طاقتها القصوى ، لنفس السبب أيضاً ، وهذا أدى بالطبع لانخفاض إنتاجها بصورة ملحوظة .

وبعد التحليل و الدراسة المتأنية ، لموارد الشركة و قدراتها طوال الفترة الماضية ، قررت تويوتا رسمياً اليوم فى بيان صحفي أن إنتاجها المحلي و العالمي ، سيبدأ فى الارتفاع تدريجياً ، ابتداء من شهر مايو ، فى مصانع اليابان ، وشهر أغسطس في مصانع أمريكا الشمالية ، على أن تصل تلك المصانع إلى طاقتها الإنتاجية القصوى ، فى نوفمبر أو ديسمبر من العام الحالي ، على أقصى تقدير .

جديد أخبار سيارات 2012 جديد أخبار سيارات 2012

وبخصوص مشكلة قطع الغيار ، أقرت الشركة بوجود نقص فى 150 مكونا أساسيا للسيارة ، مثل الإلكترونيات و المطاط و الطلاء ، وأنها بصدد حل تلك المشكلة بالاتفاق مع موردين آخرين ، لتوريد قطع الغيار ، بالإضافة للموردين الحاليين لحل تلك المشكلة سريعاً ، و شددت تويوتا في نفس الوقت على توافر قطع الغيار فى مراكز الخدمة و الصيانة بصورة كافية .

وأضاف رئيس شركة تويوتا اليابانية ” نعتذر بشدة لكافة العملاء الذين أخذوا قرارا بشراء سيارة من إنتاجنا وسنعمل جميعا بأقصى قوة لنتمكن من الوصول إلى طاقتنا القصوى ولو يوما واحدا قبل موعدنا المحدد “.


نظام التوجيه يعيد سيفورليه كروز بعد شهر من استدعاءها

أخبار سيارات 2012 جديد أخبار سيارات 2012

منذ شهر تقريبا استدعت جنرال موتورز حوالى 2100 وحدة من سيارتها شيفرولية كروز 2011 داخل الولايات المتحدة الأمريكية بعد حادث تصادم لهذا الموديل سببه انفصال عجلة القيادة عن محور التوجية وذلك للكشف عليها ومعرفة سبب العيب وبالفعل وجدت ان هناك خطأ فى عملية تثبيت المقود مع محور التوجيه , والآن نجد جنرال موتورز تستدعى 154112 وحدة من كروز والتى تم صنعها منذ صيف 2010 .

أخبار سيارات 2012 جديد أخبار سيارات 2012

وكما يبدوا ان سبب الاستدعاء هذة المرة هو التأكد من ان ربط عجلة القيادة بمحور التوجيه على احسن حال وكما جاء على لسان جنرال موتورز ان الإستدعاء للتأكد من ان كل شىء خاص بنظام التوجيه على احسن حال ولكنها اكدت ان عمليتى الإستدعاء ليس من الضرورى انهم لنفس السبب مضيفة ان هناك تقريبا حوالى 120000 وحدة من الوحدات التى استدعيت هذه المرة سيتم فحص ناقل الحركة الأوتوماتيكى الخاص بها للتأكد من ان كل شىء على ما يرام .

وذكرت جنرال موتورز فى بيان لها ان عدد قليل جدا من الوحدات المستدعيه محتمل ان يوجد بها كلتا المشكلتين مؤكده انه لن يحدث هذا مجددا , ووفقا للمتحدث الرسمى لجنرال موتورز فإن مشكلة ناقل الحركة اكتشفت عندما جلب احد المستهلكين سيارته للصيانة وهى فى فترة الضمان , مضيفا انه لم تسجل اى حالة تصادم او إصابات نتيجة لأحد المشكلتين .

أخبار سيارات 2012 جديد أخبار سيارات 2012

أسعار سيارات 2012 أوديA4 أسعار سيارات 2012

2009 -2011


السياراة الرائعة أودي إيه 4 2011 نخصها بنشر المواصفات والأسعار كما وعدناكم


متوسط السعر
Dhs 115900 - 125000 (1.8T)
Dhs 139900 - 160000 (2.0T)
Dhs 185000 - 200000 (3.2)
التصميم الخارجي
4-door sedan
الوزن (كجم)
1530 - 1685
الفئات المتوفرة
مستوى الأداء
المحرك
علبة التروس
القوة
(حصان)
العزم
(نيوتن/م)
الوقود
(لتر/100كلم)
0-100 كلم/س
(ثانية)
السرعة القصوى
(كلم/س)
1.8TC I4 FWD
2.0TC I4 FWD
2.0TC I4 FWD
3.2 V6 4WD
8A
8A
8A
6A
120
180
211
265
250
320
350
330
7.2
7.1
7.1
9.0
10.5
8.2
6.9
6.4
200
226
240
250*

أسعار سيارات 2012 أودي أسعار سيارات 2012

تعريف المقايس
* السرعة القصوى مقفلة إلكترونيا
2.5SC محرك سعة 2.5 لتر مزود بضاغط هواء
2.5TC محرك ديزل سعة 2.5 لتر مزود بتيربو
2.5D محرك ديزل سعة 2.5 لتر
2.5TD محرك ديزل سعة 2.5 لتر مزود بتيربو
I4 محرك 4 أسطوانات بترتيب طولي
V6 محرك 6 أسطوانات بترتيب على شكل V
FWD دفع امامي للعجلات
RWD دفع خلفي للعجلات
4WD دفع رباعي للعجلات
5M علبة تروس يدوية خماسية النسب
5A علبة تروس أوتوماتيكية خماسية النسب
5AM علبة تروس خماسية يدوي/أوتوماتيكي
CVT نظام ناقل الحركة المتغير المستمر
l/100km معدل إستهلاك الوقود لكل 100 كيلومتر

الموثوقية
سيارة جديدة
قيمة إعادة البيع
سيارة جديدة

السلامة
NHTSA سائق تصنيف
EuroNCAP تصنيف الكبار