السبت، 3 مارس، 2012

MP4-12C GT3 ..الجديده من ماكلارين تفاصيل....MP4-12C GT3



كشفت شركة ماكلارين في وقت متزامن عن نسخها التسابقية الأربعة من سيارتها السوبر رياضية MP4-12C GT3، والتي ستُسلم لفريقين مختلفين هما فريق «Dörr» الألماني، والذي سيشارك بنسختين في سباقات «VLN» للتحمل، مع سباقات سلسلة «ADAC» للسباقات التحمل 24 ساعة، أما الفريق الثاني فهو فريق «United Autosports» الذي سيشارك في نفس سباقات التحمل.
وقد كشف فريق «Dörr»عن نسختيه من MP4-12C GT3، في حدث خاص في صالة عرض سيارات ماكلارين في مقاطعة كلاسيكاسديت بمدينة فرانكفورت الألمانية، في حين كان عرض سيارتي فريق «United Autosports» في حدث خاص بأحد صالات عرض سيارات ماكلارين بلندن، في حضور الأب الروحي لبطولة الفورميلا 1 البريطاني المخضرم «بيرني إكليستون»، ورئيس مجلس إدارة شركة ماكلارين البريطاني «رون دينس».
وسيشارك كلاً من «مارك بلاندل»، و «جوني هيربرت» سائقي الفورميلا 1 السابقين بالقيادة إلى فريق «United Autosports» الذي صنفته بعض المجلات المتخصصة في العام الماضي ، كواحد من أقوي وأفضل الفرق على ساحة بطولات GT3 العالمية، حيث سيشارك الفريق أيضاً في سلسلة سباقات ليمان الشهيرة للتحمل في ثوبها الجديد.


المصدر:أي فرات

بنتلي...تكشف عن نسخة جديدهمن مولسان لمليونير..بنتلي



قبيل طرحها للعيان للمرة الأولي في الدورة المقبلة من معرض جنيف الدولي للسيارات، تكشفت لنا التفاصيل الرسمية الخاصة بنسخة «مولينير» من طراز بنتلي «مولسان» الرائد، وهي النسخة التي حصلت على بعض التفاصيل الجديدة والحصريه.
أول تلك التفاصيل هي امتلاك نسخة «مولينير» لعجلات سبائكية جديدة بقياس 21 بوصه، وبتصميم خاص لتلك النسخة فقط، وستغطي تلك العجلات بإطارات قياس - 265/40 ZR 21-، كما تحلى شعار نبتلي الطائر – حرف B- الذي يميز مقدمة «مولسان» بلمعان الصلب الغير قابل للصدأ الممزوج بالفضة، كما تميزت مقصورة تلك النسخة ببعض التفاصيل والقطع المصنعة من الألمنيوم المصقول.
تحديث جديد خاص بصفة حصريه لتلك النسخة، وهو برنامج جديد لإدارة القيادة، مزود بخاصية القيادة الرياضية «Sport»، وهي خاصية تتيح لكمبيوتر نظام إدارة القيادة الديناميكي «DDCS» بتعديل مستوي دقة التوجيه، مع معادلة بيانات نظام التعليق الغازي، وتناغم كل تلك البيانات مع نظام التحكم في الهيكل لتوفير أقصى قدر ممكن من التماسك.
وسيبقى محرك «مولسان» كما هو دون مساس به, وهو محرك قوي مكون من ثماني اسطوانات تسع لـ 6.75 لتر، وقادر على توليد قوة ميكانيكية تبلغ 505 حصان، فضلاً عن 1020 نيوتن . متر من عزم الدوران، وهو ما يسمح للصالون المترفة ثقيلة الوزن – تقترب من 3 أطنان – من التسارع من حالة الثبات لتصل إلى سرعة 100 كلم / س في غضون 5.3 ثانية فقط، مع قدرة على الوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 296 كلم / س.


المصدر:اي فرات

رودينج رودستر 23 ...الأسطورة قادمة...رودينج رودستر 23




دائما ما تحظى السيارات الخارقة بشغف العشق و المتابعة ليس من عشاق السيارات فقط ولكن من عشاق الإتقان و الجمال بصفة عامة ، وكل عظماء اليوم كانوا صغار الأمس ، عالم السيارات لا يعتمد على الإسم أو الشهرة بقدر ما يعتمد على الإبداع و الأرقام ، والدليل هو قيام شركة ألمانية مغمورة تُدعى"رودينج" تقع بمقاطعة بافاريا الألمانية بكشف النقاب عن أولى الصور الرسمية لطراز رودستر تحت مسمى "رودستر23" قبيل الكشف عنها رسميا ضمن فعاليات النسخة المقبلة من معرض جنيف الدولى للسيارات بعد ساعات قليلة من الآن .
ومن الصور الرسمية القليلة التى تم كشف النقاب عنها لهذا الطراز المرتقب "رودستر 23" نجد تصميم رائع أنيق مع ملامح دقيقة للمقدمة الأمامية و الخلفية ، بألوان متداخلة بين الأسود و الأحمر ، محرك ثورى فى المنتصف ، هيكل مصنوع من ألياف الكربون المقوى بوزن 950 كجم فقط ، مع إهتمام واضح بأدق التفاصيل التصميمية داخليا و خارجيا كغيرها من كافة عمالقة تلك الفئة .

لكن ولأن الشكل وحده لا يكفى بدون القدرات الميكانيكية فإن طراز "رودستر23" المرتقب تم تزويده بمحرك بى إم دبليو الأسطورى سداسى الإسطوانات سعة 3.0 لتر ، مزود بشاحن توربينى ، يولد قوة حصانية تقدر بـ320 حصان ، لتتمكن من التسارع من الصفر وحتى 100 كم/س فى 3.9 ثانية فقط ، مع تسارع تنافسى من 80 كم/س وحتى 120 كم/س فى 4 ثوان فقط ، ويتصل المحرك بنظام الدفع عن طريق علبة تروس يدوية من ست سرعات ، كل تلك القدرات الإستثنائية توجت بمعدل قياسى لإستهلاك الوقود يبلغ 8.2 لتر لكل 100 كم .

ليس هذا فحسب بل أيضا مجموعة من الكماليات والأنظمة الرائعة بدءا من إطارات الألمونيوم مقاس 18 بوصة ، نظام مكابح ثورى متطور ، إنتهاءا بمقصورة شديدة الأماقة والفخامة مدعومة بمقاعد رياضية فاخرة وشاشة عرض متطورة تعمل باللمس مزودة بنظام ملاحى متطور و نظام صوتى ترفيهى معلوماتى متكامل .

ومن المقرر طرحها تجاريا بإعتبارها طراز عام 2013 وسط أنباء شبة مؤكدة عن نية الشركة إنتاج 23 وحدة فقط من تلك الأسطورة الغامضة .




المصدر:أي فرات

I-MiEV الكهربية ..الجديده من ميتسوبيشي.. I-MiEV الكهربية



لأن السيارات الكهربية أصبحت فى وقتنا الحاضر فرضا وليس تفضلا ، ولأن عصر السيارات الكهربية آت لامحالة مهما طال الزمن ، أدركت شركات السيارات العالمية ذلك جيدا و قامت بتكثيف أبحاثها و تطويرها لتنتقل المنافسة إلى عالم جديد ألا وهو عالم السيارات الكهربية .
وحيث ان شركة ميتسوبيشى اليابانية إحدى تلك الشركات المنافسة فى هذا المجال بعد طرحها لسيارتها الكهربية الشهيرة i-MiEV هاتشباك الأنيقة تجاريا لأول مرة فى اليابان عام 2009 الماضى ، وبالرغم من مرور أقل من ثلاثة سنوات على ذلك الطرح ، فاجأتنا ميتسوبيشى بنيتها الكشف عن مفهوم جديد من تلك السيارة الكهربية الرائعة قريبا ، وتحديدا خلال فعاليات سباق تسلق قمة بايكس الشهير لهذا العام .

وطبقا للشركة فإن المفهوم الجديد إعتمد على نفس مكونات I-MiEV الحالية دون أن تقوم الشركة بالكشف عن مزيد من التفاصيل ، على أن يتم قيادتها خلال هذا السباق بواسطة السائق الأسطورى الشهير "هيروشى ماسوكا" صاحب الـ21 مشاركة فى رالى دكار الدولى و المتوج بلقبها عامى 2002 و 2003 بطراز ميتسوبيشى باجيرو الشهير .

ويعد السباق الدولى لسباق التلال - أو ما يعرف بـ"سباق السحاب" - منافسة سنوية تجرى كل عام على قمة جبل "بايكس" بولاية كولورادو الأمريكية ، لمسافة تقدر بـ20 كم تقريبا ، إنطلاقا من إرتفاع يقدر بـ1500 متر تقريبا وصولا لقمة التل على إرتفاع 4300 متر .


المصدر:أي فرات

نسخة أقوى من CC الهجينة زززفولكس فاجن تنوي طرحها في جنيف



لم تكد تمر عدة شهور على كشف شركة فولكس فاجن الألمانية العريقة النقاب رسميا عن فولكس فاجن كروس كوبيه "CC" الإختبارية الهجينة ضمن فعاليات النسخة الماضية من معرض طوكيو الدولى للسيارات ، حتى فاجأتنا فولكس فاجن مجددا بإعلانها عن نيتها الكشف من إصدار محسن من هذا الطراز خلال فعاليات النسخة المقبلة من معرض جنيف الدولى للسيارات بعد عدة أيام .
الطراز المحسن الجديد من فولكس فاجن CC" TDI" حصل على محرك توربينى جديد يعمل بالديزل من طراز TDI ، متصلا بزوج من المحركات الكهربية لإكتمال نظامها الهجين المتطور ، لتنتج قوة إجمالية تقدر بـ302 حصان ، تمكنها من الوصول لسرعة قصوى تقدر بـ220 كم/س ، مع إستهلاك قياسى للوقود يقدر بـ1.8 لتر لكل كم ، بمعدل إنبعاثات غاز ثانى أكسيد الكربون تقدر بـ46 جرام/كم .

وجدير بالذكر أن فولكس فاجن CC الإختبارية الهجينة تعد أولى سيارات الشركة الألمانية معتمدة كليا على منصة البناء الجديدة المشتركة MQB ، وتمثل سبقا لفولكس فاجن فى فئة الكروس كوبيه بالدمج بين سيارات الدفع الرباعى الضخمة و الكوبيه الأنيقة لتنافس بى إم دبليو X6 وأودى CC كواترو على عرش تلك الفئة .


المصدر:أي فرات