الأحد، 17 يوليو، 2011

لكيزس 2012..تويوتا راف 4 من ليكزس 2012


اشتدت المنافسة فى فئة الدفع الرباعى الصغير والتى انطلقت فيها عدة سيارات مؤخراً أبرزها BMW X1 و أودى Q3 ، فباقتصادية تلك السيارات وأداءها الذى يحاكى رياضية شقيقاتها الأكبر تعتبر حلاً مثالياً للكثير من محبى الدفع الرباعى ، وهو ما دفع بعض الشركات لدراسة الانضمام إلى تلك الفئة وأبرزهم ليكزس .

حيث جاءت تقارير تؤكد نية ليكزس إطلاق سيارة دفع رباعى صغيرة ، اصغر حجماً من سيارتها الناجحة RX لتوسيع قاعدة عملائها فى فئة الدفع الرباعى ومنافسة السيارات الأوروبية من تلك الفئة الصغيرة ، وأشارت التقارير أن ليكزس تدرس بناء تلك السيارة الجديدة على قاعدة بناء تويوتا راف 4 مع إمكانية تزويدها بخيار هجين لتلاءم عملاء ليكزس .

وأكمل التقرير وصفه للسيارة والتى قد تسمى " CX " باعتمادها خطوط التصميم من الهاتشباك الفاخرة CT ، وستسوق بسعر تنافسى للغاية بالنسبة للأسواق العالمية ومقارنة بالبدائل من نفس الفئة ، وان صحت التقارير فمن المتوقع أن تطلق تويوتا بالتوازى مع ليكزس نسخة هجين من سيارتها راف 4 لأسواقها الخاصة والتى تحتل فيها تويوتا مكانة متميزة .

المصدر:أي فرات

الجديد من هوندا....نسخة تجريبية منPilot و CR-V 2012 الجديد من هوندا


بعد عدة صور تشويقية للجيل المنتظر من صغيرة الدفع الرباعى هوندا CR-V ، قررت هوندا أن تخطو إلى مرحلة جديدة من الكشف عن السيارات المنتظرة ، والتى تعد هيكل هوندا المنافس فى عالم الدفع الرباعى ، حيث أطلقت الشركة صورتين للنسخ التجريبية من السيارات الجديدة تكشف عن التصميم المتوقع وموعد الإطلاق الرسمى للطرازات .

فسيارة بايلوت ذات الدفع الرباعى كبيرة الحجم والتى تضم ثمانية مقاعد حصلت على تصميم جديد للمقدمة يستعرض شخصية أكثر قوة وعصرية من الجيل الحالى لتواكب التطوير المستمر لدى المنافسين ، أما طراز CR-V التجريبى والذى يحاكى الجيل الجديد من CR-V ، فقد جاء بتصميم جديد على الرغم من ما يبدو عليه من ثورية إلا أن خطوطه الرئيسية تشبه إلى حد كبير الجيل الحالى من CR-V .

ومن المتوقع أن ينطلق الجيل الجديد من CR-V رسمياً نهاية العام الجارى على أن تطرح بايلوت المحسنة شهر سبتمبر المقبل لدى وكلاء هوندا .

المصدر :أي فرات

أودي 2012 ...A8 L 2012 بمحرك جديد في الشرق الأوسط من أودي 2012

بعد أن تم إطلاقها في أسواق الشرق الأوسط منذ قرابة العام ونصف العام ، بمحرك سعته 4.2 لتر FSI بقوة 372 حصاناً، أضاف الصانع النخبوي أودي ، خياراً جديداً من المحركات لطراز القمة الألماني أوديA8 L ، ذي قاعدة العجلات الطويلة .

حيث أعلنت أودي الشرق الأوسط عن توفر محرك جديد لطراز أودى A8 2012، سعة 3.0 لتر من عائلة TFSIو المكون من ست اسطوانات تولد قوة 290 حصاناً مع عزم أقصى يصل إلى 420 نيوتن متر، الأمر الذي يوفر تسارعاً للسيارة من حالة الثبات وصولاً إلى 100 كلم / س، في غضون 6.2 ثواني فقط ، في حين تبلغ سرعتها القصوى 250 كلم / س .

وبفضل هذا المحرك المتوازن أنخفض إستهلاك هذه السيارة النخبوية ذات قاعدة العجلات الطويلة، وصولاً إلي 9.3 لتر من الوقود لكل 100 كلم مقطوعة، حسب مقاييس دورة القيادة الأوروبية، الأمر الذي يساهم أيضاً في خفض مستوى انبعاث غاز ثاني أكسيد الكربون إلى 217 جراماً لكل كلم مقطوعة.

وتعكس أودي A8 L 2012 الجديدة، فلسفة أودي التصميمية المتطورة والملقبة بـ "التقدم عبر التكنولوجيا" ، كما تمتاز بمقصورة رحبة ، وقائمة تجهيزات متقدمة للغاية ، يأتي من ضمنها ، نظام MMI المزود بشاشة تعمل باللمس، بالإضافة إلى العديد من أنظمة المساعدة الجديدة من ضمنها نظام الرؤية الليلية، وبالتأكيد الدقة المتناهية في التصميم الحرفي للمقصورة الداخلية التي تتمتع بقدرتها العالية في توفير الراحة للسائق والركاب ابتداء من الإنارة الداخلية المتغيرة حسب رغبة السائق إلى المقاعد الفاخرة ذات التحكم الكهربائي في الجهة الخلفية

فولكس فاجن تطلق الوعود بجيل أكثر رياضية منتصف العام القادم


حقيقة لا نعلم هل تمر الأيام سريعاً أم أننا لا نمل أبدا من الأجيال الجديدة لجولف ، فتلك الهاتشباك الرائعة والتى تعد أول هاتشباك فى العالم بالمفهوم العصرى ظلت طوال ستة أجيال ومنذ منتصف السبعينيات المعيار الرئيسى لتلك الفئة .
وباقتراب موعد إطلاق الجيل السابع من جولف فى منتصف العام القادم ، أطلقت فولكس فاجن أولى تصريحاتها عن الجيل المنتظر لتعد عشاقها بجيل رياضى خاص من جولف ، سيقترب من قلوب عشاقها أكثر من الجيل الحالى ، حيث وصفت الشركة الجيل الجديد بكونه الأكبر حجماً فى الأبعاد الخارجية من بين أجيال جولف وكذلك واقل ارتفاعاً ، اضافة الى خط سقف ذو ميل اكبر من المعتاد ليعبر التصميم الخارجى عن رياضية السيارة .
أما الطرازات المختلفة للسيارة فسيتم العمل على تحسينها لتصبح أكثر تنافسية ، كطراز جولف بلس ذو الخمسة مقاعد والذى سيتم تطويره لمنافسة المزيد من سيارات فئته ، ومن المقرر أن يطلق الجيل الجديد من جولف فى منتصف 2012 كطراز جديد لعام 2013 على أن تبدأ فولكس فاجن الحملة التسويقية نهاية العام الجارى .

المصدر:أي فرات

بنسخة رياضية من S60 تشارك فولفو وفريق Polestar سباقات التورينج


لم تكن فولفو يوماً لاعباً أساسيا فى فئة السيدان الرياضى ، بل ظلت على الشاطئ الهادئ المستهدف للعائلات ورجال الأعمال من الباحثين عن الجودة والأمان ، ولكن يبدو أن الفكر الجديد لفولفو يختلف كلياً عما اعتادت عليه خاصة بعد أن أصبحت حليفة لأكثر فرق السباقات السويدية جنوناً .
فبمساعدة فريق Polestar الرياضى الذى ينافس بسيارات فولفو فى سباقات التورينج ، طورت فولفو نسخة خاصة من سيارتها السيدان S60 تحت مسمى " مشروع الأداء " ، وهى نسخة تم تعديلها بالكامل لتقدم أفضل ما لدى S60 من أداء ، حيث حصلت السيارة على عجلات معدنية رياضية قياس 19 بوصة من Heico إضافة إلى عجلات بريللى رياضية وبعض اللمسات الخاصة على البدن الخارجى لتبدو أكثر رياضية .
أما تحت البدن ، فقط حصلت السيارة على وحدة تحكم رئيسية ( ECU ) تم تعديلها من قبل Polestar لتسمح لمحرك الـ 3 لترات والمزود بشاحن هواء تربو أن يطلق 325 حصان و 480 نيوتن / المتر من العزم بزيادة 25 حصان و 40 نيوتن / المتر عن النسخة الأصلية .
حتى الآن لم تعلن فولفو عن الأرقام الرسمية للأداء ، إلا أن النسخة الحالية ومن أرقام المحرك المعلنة تبدو كنسخة تجريبية من سيارة S60 R-Design والتى كانت من المقرر أن تطلقها فولفو عما قريب ، لذا تبقى التوقعات قائمة لحين إعلان فولفو رسمياً عن نيتها من إطلاق تلك النسخة الجديد بالتعاون مع Polestar .

المصدر:أي فرات