الجمعة، 14 أكتوبر 2011

موقف محرج لجنرال موتورز اثناء تقديم سبارك الجديده في أميركا



أقامت شركة جنرال موتورز يوم الأربعاء الماضي حدث خاص لتعلن فيه عن إطلاقها نسخة كهربائية خالصة من سيارة المدينة الصغيرة « شيفرولية سبارك » ، ولكن يبدو أن الحدث لم يمر بسلاسة كما كانت تأمل الشركة الأمريكية العملاقة .

فلقد تعرض الصانع الأمريكي العملاق لموقف محرج للغاية ، فوفقاً لتقرير خاص نشرته جريدة « وول ستريت جورنال » قامت أجهزة الكومبيوتر الموجودة بقاعة المؤتمر بعرض ما أسمته الجريدة « تصريح مهين » عند قيام اى من المائتين صحفي المشاركون في الحدث بالبحث عن أي سيارة تخص مجموعة كرايسلر أو فورد أو تويوتا أو هوندا .

المجموعة الكبيرة ، أصدرت بيان صحفي في نفس اليوم تعتذر فيه عما حدث فى حدث إطلاق « سبارك EV » مؤكدة ان ما حدث كان ظرف خارجي لا يمت لها بصلة ، فلقد أكدت الشركة أنه بالبحث في شبكة الشركة الداخلية تبين وجود برنامج غير مرغوب في أحد روترات الشبكة اللاسلكية المغلقة الخاصة بالشركة ، يقوم بعرض كلمة مهينة عند البحث عن كلمات معينة .

وقد أقرت الشركة بهذا الخطأ موضحة أنها توصلت لمن قام بتثبيت هذا البرنامج ، قائلة أنه مقاول كان قد قام بإجراء بعض عمليات البناء لتلك الشبكة في وقت سابق ، رافضة أن تذكر اسمه .

الغريب أن التقرير أفاد انه لسبب ما لم يعمل هذا البرنامج عند البحث عن كلمات ، هيونداى ، أو فولكس فاجن ، أو نيسان .

المصدر : أي فرات

FT-86 ..قريبا نسخ سباقات من تويوتا FT-86


ما أشبه اليوم بالبارحة ، مقولة سيتم تطبيقها يوم السبت المقبل عندما تكشف تويوتا عن نسخة سباقيه من سيارتها خلفية الدفع المنتظرة « FT-86 » قبل أن تكشف الستار عن النسخة القابلة للإنتاج الموسع ، فوفقاً لصور تجسسية تم التقاطها اليوم فللمرة الثانية ستشترك تويوتا مع شركة « Gazoo Racing » لتطلق نسخة مخصصة للسباقات قبيل أن تطلق الطراز التجاري في الأساس ، وهو ماحدث سابقاً منذ قرابة العامين عندما قامت تويوتا بنفس الخطوة مع طراز لكزس « LFA » الرياضي .

من الواضح إعتماد تلك النسخة على الطراز التجاري الذي سيتم كشف النقاب عنه في الدورة المقبلة من معرض طوكيو الدولي للسيارات والذي سيقام في وقت مبكر من ديسمبر المقبل ، ولكن بالطبع كونه طراز مخصص للسباقات ، فستكون هناك بعض التحديثات التي وبرغم تغطية بدن السيارة تتضح لنا بشكل بارز ، شأن الأقراص المكبحية الكبيرة الحجم ، والعجلات السبائكية الكبيرة ، ومشتت الهواء السفلي الجديد ، مع مصد أمامي مزود بموزع هوائي ، أما في الداخل فنرى حزمة مقاعد رياضية خفيفة الوزن ، مع قفص مضاد للانقلاب .

وكما نال البدن الخارجي بعض التحديثات يتوقع أن تعتمد تلك النسخة على وحدة معدلة من المحرك الأفقي الذي عرضت به كلا من النسختين الإخباريتين الذي سبق وأن تم عرضهم ، وهو محرك بسعة لتران مصنع ومطّور بالتعاون مع شركة سوبارو اليابانية .

المصدر:أي فرات