الأحد، 26 يونيو، 2011

النسخة رقم 300 الأخير من أسرع سيارة في العالم لوجاتي فيرون


ثمانى أعوام قضتها بوجاتى فيرون فى قلب المنافسة حاملة للقب أسرع واغلي سيارة تجارية فى العالم ، فبقدراتها الخارقة وسرعتها الجنونية استطاعت تلك السيارة أن تجذب عدداً كبيراً من رجال الأعمال ومحبى السيارات من حول العالم لتحقق رقم مبيعات رائع بالنسبة لتلك الفئة والتى عادة ما لا تحقق أكثر من بضعة عشرات من النسخ المباعة .

وبعد أن اكتملت مبيعات النسخ المتاحة من النسخة الأصلية من فيرون والتى تبلغ 300 نسخة ، تعلن بوجاتى عن وقف هذا الطراز بعد أن حصل احد العملاء الأوربيين على النسخة الأخيرة ، فالسيارة المباعة والتى تعد النسخة الأصلية من أسرع سيارة فى العالم تحمل محرك من 16 اسطوانة على شكل W تصل سعته إلى 8 لترات ومزود بأربعة شواحن هواء تربو وتصل قوتها الإجمالية إلى 1001 حصان و 1250 نيوتن / المتر وهو ما يمكنها بجانب نظام الدفع الكلى إلى التسارع حتى 100 كم فى الساعة خلال 2.5 ثانية والى سرعة قصوى تصل إلى 407 كم فى الساعة .

يذكر أن سلسلة فيرون قد ظهرت منها عدة نسخ ويتبقى منها متاحاً للبيع نسخة فيرون جراند سبورت والتى تنتظر 150 سيارة منها عملاءهم المحظوظين .

بويك لاكروس 2012..جديد من سيفورليه بويك لاكروس 2012


كَشفت شركة جنرال موتورز الأمريكية العملاقة مؤخّراً ، عن أولي المعلومات الرسمية الجديدة عن طرازها الأعلى تجهيزاً من موديل بويك لاكروس لعام الطرازي 2012، سيكون معتمداً علي محرك جديد سداسي الإسطوانات بسعة 3.6 لتر، لينضم للمحرك التقليدي سعة 2.4 لترات رباعي الأسطوانات المدعّم بنظام eAssistالمتطور .

ولطراز عام 2012 من بويك لاكروس الجديدة ، شقيقة إنسيجنيا من شركة أوبل ، و ماليبو الشهيرة من شيفرولية، جرى تحسين فاعلية ومرونة المحرك المدعّم بتقنية التلقيم المباشر للوقود سعة 3.6 لترات سداسي الأسطوانات ، عبر استعمال العديد من الخصائص والتجهيزات شأن التصميم الجديد لرأس الأسطوانة، واستخدام صمامات تغذية هواء بقطر أكبر في الرؤوس الاسطوانات ، مع أعمدة مرافق أكثر تحمّلاً وكفاءة.

كما استفاد المحرك الجديد من تصنيع عدد من المكوّنات الداخلية والخارجية للمحرك من مواد خفيفة الوزن، ساعدت في تحسين وضع مركز الثقل ، وهو الأمر الذي سيساعد على تحسين التحكم في السيارة ، وهو أمر مطلوب عند استخدام محرك قادر على توليد طاقة حصانيه مقدارها 303 حصان مع أقصى عزم دوران يبلغ 358 نيوتن متر تنتقل بقوة هادرة إلى المحور الأمامي للعجلات ، مما يعني زيادة قدرها 23 حصاناً وخمسة رطلات من عزم الدوران ، كما يعني أيضا زيادة التحميل على المحور الأمامي ، مما قد يؤدي إلى توليد تلكؤ أمامي ، أو ما يعرف بالـ " Understeer"

وتقول جنرال موتورز إن التحسّن الذي طرأ على الأداء العام أسفر عن خفض في معدلات استهلاك الوقود لتبلغ جالوناً واحداً من الوقود لكل 17 ميلاً مقطوعة في المُدُن ولكل 27 ميلاً على الطرقات السريعة ، بحسب المقاييس الأمريكية.

نسخة مطلية بالكروم من R8 V10 من أودي لجمع التبرعات


عادة ما تحتاج الحملات الدعائية إلى ابتكارات يمكنها جذب العميل المستهدف من قلب زحام الأعمال اليومية إلى الأسواق لتحقق الشركة المعلنة خطتها التسويقية لمنتج ما ، ومن بين ابرز المبتكرين فى عالم السيارات شركة أودى الألمانية والتى أطلقت حملة دعائية خيرية بمشاركتها فى احد حملات جمع التبرعات بنسخة خاصة من سيارتها الرياضية R8 V10 الجديدة .

ففى خلال حفل جمع التبرعات الذى أقامته مؤسسة ايلتون جونز الخيرية أزاحت أودى الستار عن نسخة خاصة من سيارتها R8 V10 مطلية بالكامل بالكروم اللامع وكأنها مرآة ليبهر الحاضرون بتلك القطعة الفريدة وتنهال الصور والأخبار عن السيارة المعروضة للمزاد الخيرى .

فطلائها الخارجى الذى يجعلها تبدو وكأنها سيارة من الفضة الخالصة دفع بمجرد كونها سيارة رياضية ناجحة إلى اعتبارها قطعة نادرة تساوى عدة أضعاف ثمنها الاصلى ، حيث أكد جيريمى هايكس مدير فرع أودى ببريطانيا أن عروض أودى فى الحفل قد ساهم بشكل كبير فى جمع مبالغ جيدة من التبرعات ستدعم برنامج المؤسسة ، وان أودى فخوره بمشاركتها الدائمة فى حملات جمع التبرعات على مدار التسعة أعوام الماضية بطرازاتها المتميزة والتى أصبحت علامة للأعمال الخيرية .


مشاكل العمالة تمنع سيفورليه من إنتاج أفيو 2012

ارتباط

على الرغم من النجاح الاعلامى الذى حققه الجيل المنتظر من شيفروليه أفيو والتى أصبحت تعرف فى الولايات المتحدة باسم سونيك ، إلا أن بعض المشكلات فى خطوط الإنتاج قد ترغم شيفروليه على تأجيل عملية الإنتاج والتى كانت من المقرر أن تبدأ فى أغسطس المقبل .

فبناء على ما نشرته صحيفة اوتوموتيف تواجه الشركة مشكلة مع بعض العمالة المعينة من قبل شركة LINC Logistics والبالغ عددهم 125 عامل ، حيث فشلت شيفروليه فى التوصل إلى اتفاق معهم بعد انضمامهم إلى اتحاد العمال الأمريكى وتمسكهم بحقهم فى الحصول على زيادات فى الرواتب مساواة بالعمال العاملين بمصانع جنرال موتورز الكبرى والذين تتراوح رواتبهم ما بين 14 إلى 28 دولار فى الساعة مقارنة بالعاملين المحتجين ذو المتوسط المنخفض والذى لا يتعدى الـ10 دولارات فى الساعة .

وعلى الرغم من تهديد العاملين بتعطيل خط الإنتاج لحين تلبية مطالبهم يرى كيم كاربنتر المتحدث الرسمى باسم جنرال موتورز أن المشكلة المطروحة لن تؤثر على موعد إطلاق افيو فى الأسواق العالمية على الإطلاق .

رواتب الموظفين تقف عاائق كبير أمام علامة ساب السويدية


هي واحدة من أفضل العلامات التي تقدم كل ما هو جديد فى مجال الأمان والتطور التقني والهندسي في اوروبا ، وبرغم هذا لازال مستقبل علامة ساب السويدية يشوبه كثيراً من الغموض؛ حيث صرّحت شركة سبايكر الأم مؤخّراً أنها لا تستطيع دفع رواتب الـ 3800 موظف عندها، بسبب عدم قدرتها على الحصول على تمويل قصير الأجل لها.

وصرّحتكل من ساب و سبايكر بأنهما "في تشاورات ومحادثات مستمرة مع العديد من الأطراف" لتامين تمويل قصير الأمد، يتمثّل في بيع وتأجير بعض الأصول العقارية لساب.

وقالت ساب في بيان صحفي: "هذه المشاورات مستمرة، وبطبيعة الحال ليس هناك ضمانات بنجاح هذه المحادثات أو ضمان الحصول على التمويل المطلوب".

وصرّحت الشركة كذلك بأن ساب لازالت تواصل مفاوضاتها مع مورّديها للتوصّل لاتفاق على شروط الدفع لاستئناف تدفق قطع الغيار والمكوّنات لسياراتها بانتظام.

وكان مصنع ساب "ترولهوتان" قد توقّف عن الإنتاج منذ الثامن من حزيران/يونيو بسبب نقص قطع الغيار، وقبل ذلك، أغلقت الشركة مصنعها في شهري إبريل ومايو.