الخميس، 8 سبتمبر، 2011

بايلوت2012....الجديده المحسنة من فورد بايلوت2012


فى انطلاقة متواضعة لا تكاد تليق بسيارة الدفع الرباعية الأكثر حصداً للنجاح من هوندا ، كشفت هوندا الستار عن النسخة المحسنة لعام 2012 من بايلوت والتى تستكمل ما بدأه الجيل الحالى عام 2009 استعداداً للحصول على جيل جديد خلال السنوات الثلاثة القادمة .

وقد جاءت النسخة المحسنة من هوندا بايلوت 2012 بتعديلات خارجية طفيفة تتضمن مصابيح رئيسية معدلة التصميم وشبكة تهوية جديدة إضافة إلى عجلات معدنية جديدة قياس 18 بوصة ، فى الداخل كذلك حصلت بايلوت على كونسول وسطى معاد تصميمه إضافة إلى أربعة مستويات من التجهيز معاد تنظيمها ، وكذلك بعض الكماليات الزائدة التى تحولت إلى أساسيات فى الفئة الأولى من التجهيز كالمفتاح الذكى ونظام الصوت سباعى السماعات ومكيف الهواء مزدوج المناطق .

وبقى محرك بايلوت 2012 كما هو بدون أيه تعديلات فى أرقام الأداء ، لتقدم تلك النسخة الـ V6 ذات الـ 3.5 لتر قوة حصانية تقدر بـ 250 حصان و 343 نيوتن / المتر من العزم ، مع معدل استهلاك للوقود يتراوح بين 9.4 لتر لكل 100 كم على الطرق السريعة و 13 لتر لكل 100 كم داخل المدينة .

ومن المقرر أن يبدأ سعر هوندا بايلوت 2012 فى السوق الأمريكى من 28.470 ألف دولار على أن توفر السيارة للعملاء خلال أسابيع قليلة .

المصدر:أي فرات

إيفوس التجريبية..من فورد استعدادا لفرانكفورت




استعداداً لحدث ضخم مثل معرض فرانكفورت الدولى ، عادة ما تحضر شركات السيارات اقوي ما لديها من سيارات لتقتحم صالات العرض بشكل درامى ساطع يمكنه جذب الزوار لمشاهدة إبداع اليوم من عالم التقنية والتصميم ، ولكن على غير المعتاد يلجأ البعض إلى استعراض عضلات من نوع خاص ، حيث تستعين الشركات بشركائها من المستقبل للقيام بتلك المهمة ، حيث يصل جنون التصميم إلى حد لا يمكن وصفه بكلمات .

فخلال أيام ينتظر زوار فرانكفورت واحدة من أروع مفاجآت المعرض على الإطلاق ، وهى التجريبية الجديدة من فورد والتى أطلقت عليها الشركة اسم إيفوس لتستعرض من خلالها الشركة الاتجاه المستقبلى لفورد فى مجال التصميم وما ستصبح عليه طرازات الشركة خلال السنوات المقبلة .

وتستعرض السيارة الجديدة اتجاه تصميمى لم يسبق أن قدم من قبل ، حيث تأتى فورد إيفوس ذات التصميم الرياضى - الذى يبدو للوهلة الأولى كسيارة كوبيه - بأربعة أبواب تفتح جميعها على طريقة الـ GullWing الشهيرة مع اقتطاع الأبواب لكامل جسد السيارة الجانبى تقريباً لتسهيل عملية الدخول والخروج من المقصورة .

أما فى الداخل فتستقبل مقصورة إيفوس ركابها بكل رحابة وبأطنان من التقنيات الرائعة التى ستحول الكثير من المهام اليومية إلى مهام موكلة إلى إيفوس ، حيث يمكن لتلك السيارة أن تتولى مهام تنظيم مواعيد عملك وفتح وغلق باب الجراج عند وصولك ومغادرتك للمنزل ، إضافة إلى تصفح السيارة للإنترنت لتحميل احدث الخرائط والتعرف على حالة الطقس لضبط أنظمة الثبات والتحكم والإضاءة وكذلك نظام التعليق والمكابح بما يتناسب مع الأجواء اليومية .

ولتناسب إيفوس النمط المستقبلى للحياة ، قدمت السيارة كسيارة هجين قابلة للشحن ، حيث حصلت إيفوس على منظومة القوة من سيارة C-Max Energi والتى تتضمن محرك بنزين سعة 2 لتر إضافة إلى محرك كهربائى يستمد طاقته من بطارية ليثيوم – ايون .

وعن التكهنات المستقبلية حول دخول إيفوس لحيز الإنتاج ، علق جى مايز – المدير التطويرى للمشروع – قائلاً : " أردنا أن تكون فورد إيفوس التجريبية رسالة واضحة حول ما ستكون عليه تصميمات فورد فى المستقبل ، حيث المركبات الممتعة قيادياً ، والتى تحمل شخصية قوية وخطوط جذابة " ، مما ينفى كافة الشائعات حول نية فورد إنتاج السيارة .

المصدر:أي فرات

DS5 2012 الجديدة..في أوروبا من ستروين DS5 2012


من بعد الكشف عنها في معرض شنجهاي الأخير ، تستعد شركة سيتروين الفرنسية لعَرض قائمتها الكاملة من أفراد عائلة " DS " للمرة الأولى بأوروبا، وذلك من خلال نافذة معرض فرانكفورت الدولي للسيارات 2011.

طراز " DS5" الجديد أكثر جرأة وشراسة من الصالون الأنيقة "C5 " ، ولديه نفس الخطوط العريضة فى التصميم لطراز "DS3" الساخن، التي تجمع بين نمط الكوبيه ومرونة الهاتش باك بحجمها المتوسط فى فئتها التى تتوسط طرازي " C5" و " C4" .

وتبلغ أبعاد " DS5" 4.52 متر طولا ، و 1.85 متر عرضاً ، وهذا يجعلها أقصر و أقل عرضا من فورد مونديو ، لكن مازال يمكنها أن تستوعب خمسة أشخاص بالغين بكل راحة ، إلى جانب مساحة تخزين كبيرة نسبيا تقدر بـ 465 لتر وهى نفس المساحة التخزينية لطراز تورينج من الفئة الثالثة للصانع البفاريBMW .

ويعتبر "DS5 " ، هو أول طرازات سيتروين التي تستفيد من تقنية هايبرد 4 الديزل الهجينة، وهو النظام الذي يتضمّن محرك تيربو ديزل سعة لترين مع محرك كهربائي ، وتبلغ القدرة الميكانيكية الإجمالية لهذا النظام 200 حصان، مع نظام دفع كلي للعجلات وكذا وضعية كهربائية خالصة ، ووظيفة تعزيز التسارع على الطرقات المفتوحة، كل ذلك مع عدم تجاوز الانبعاثات الكربونية حاجز الـ 99 غراماً لكل كلم.

ومن المنتظر أن تصل "DS5 " إلي صالات العرض الأوروبية بنهاية العام الحالي، وإلى جانب "DS5 " تعرض سيتروين النسخة الخاصةUltra Prestige من الطرازDS3، وذلك للاحتفال بالنجاح التجاري للهاتش باك الساخنة ، والتي استطاعت استقطاب 100.000 طلب حجز في غضون 18 شهراً من إطلاقه، وهناك ايضاً نسخة الرالياتDS3 ذات الـ 300 حصان، والتي ستزين منصة عرض سيتروين بدورها.

المصدر:أي فرات