الاثنين، 18 يوليو، 2011

كامري 2012 ..تسريب جديد لتويوتا كامري 2012



يبدو أن السيدان الأكثر مبيعاً فى الولايات المتحدة الأمريكية ، واحد انجح سيارات مجموعة تويوتا اليابانية تتعرض لمحاولات لا نهائية من عمليات التسريب رغبة فى إرضاء معجبيها من المتشوقين لظهور الجيل الجديد من كامرى 2012 .

فبينما يستعد عالم السيارات لموسم جديد من عمليات الإطلاق باقتراب الموسم الثانى للمعارض الدولية ، والذى سيبدأ بانطلاقة معرض فرانكفورت الدولى خلال اقل من شهرين ، تستعد تويوتا كذلك لإطلاق سيارتها الأهم فى الأسواق العالمية من فئة السيدان المتوسط والمعروفة بكامرى ، والتى ستشهد انطلاقة الجيل الأكثر عصرية وتطوراً على حد قول اكيدو تويودا – رئيس مجلس ادارة مجموعة تويوتا – فى الفيديو التشويقى الذى عرض منذ أسابيع للسيارة .

وفى تسريب جديد رأساً من اليابان ، عرض احد المواقع الكترونية صوراً مسربة لما يبدو ككتيب المستخدم لطراز تويوتا كامرى 2012 الجديد ، تظهر فيه تويوتا كامرى بتصميمها الجديد والذى يشبه إلى حد كبير الجيل الحالى ، وعلى الرغم من أن الصور المسربة تشير إلى أن الكتيب يرجع إلى الجيل الجديد من كامرى 2012 ، إلا أن اختلاف تصميم المصابيح الرئيسية فى الكتيب عن المصابيح التى ظهرت فى الفيديو التشويقى للسيارة الذى عرض منذ عدة أسابيع يثير الشكوك حول صحة تلك الصور .

فمن المتوقع أن يكون هذا الطراز هو النسخة الأسيوية من كامرى وليست النسخة العالمية التى تسوق خارج أسواق آسيا ، ومن المتوقع أيضا أن تكون تلك النسخة ما هى إلا نسخة هجين من الجيل الجديد ، أو حتى الجيل الحالى .

على اى حال تستعد كامرى للانطلاق عما قريب ، وتحديداً قبل نهاية العام الجارى ، ومن المتوقع أن يشهد معرض فرانكفورت الدولى القادم فعاليات إطلاق السيارة رسمياً لأول مرة ، فتابعونا لمزيد من التفاصيل قريباً .

المصدر:أي فرات

مشاكل بالمحرك تعيد 200000 سيارة لهوندا والشرق الأوسط ينضم للائحة




أعلنت شركة هوندا رسمياً ، عن خطتها لإستدعاء نحو 200.000 وحدة تحمل علامة الصانع الياباني ، من طرازات سيفيك ، و العائلية هوندا ستريم ، والنفعية الرياضية ، هوندا كروس رود ، بسبب مشاكل تتعلق ببعض أجزاء المحرك .

وقد أفادت الشركة في بيانها الرسمية ،أنها تلقت 63 شكوى من العملاء في اليابان ، تتمحور كلها حول وجود أعطال ببعض أجزاء المحرك نتيجة لعيب ما ، لكن عادت الشركة وأكدت انه إلي الآن لم يتم تسجيل أى حوادث أو خسائر بسبب تلك المشاكل .

وقالت الشركة ، انه قد تمإنتاج تلك الوحدات المشكوك فى وجود عيب ببعض قطع المحرك ، في مصانعها المحلية باليابان ، في الفترة الزمنية ما بين يوليو 2008 ويوليو 2010 .

وقالت الشركة إنها ستقوم بتغير البراغي و المسامير ، الموجودة فى المحرك ، و التي قد تكون تسببت في مشكلة ما بنظام التبريد، مشيرة أنه في أسوأ الحالات، يمكن أن تتسبب تلك المشكلة في توقف المحرك عن العمل .

وقال متحدث باسم شركة هوندا ، بأنه على الصعيد العالمي ، هناك حوالي 200.000 سيارة قد تكون بها تلك المشكلة ، بما في ذلك 50122وحدة في اليابان ، مع مشكلة مماثلة، في حوالي 100.000 وحدة في أمريكا الجنوبية و6800وحدة في أوروبا ، أما السيارات الأخرى فتقع في الشرق الأوسط وأفريقيا، مع التأكيد على عدم وجود أى من تلك الوحدات في أسواق أمريكا الشمالية.

المصدر :أي فرات

كروز تدفع مبيعات شيفورليه إلى أرقام قياسية


ساهمت السيدان الناجحة ، شيفرولية كروز فى أن تبلغ المبيعات العالمية لعلامة شيفرولية الأمريكية في النصف الأول من العام الجاري ، قرابة المليونين و350 ألف وحدة ، لتسجّل العلامة الذهبية بذلك أفضل أداء نصف سنوي في تاريخ الشركة التي تحتل هذا العام بذكري قيامها قبل مئة عام.

جويل إيفانيك، رئيس التسويق العالمي في مجموعة جنرال موتورز ، الشركة الأم لعلامة شيفرولية، علق على تلك النتائج بقوله " لقد أنشئت شيفرولية، ليكون لها تركيز عالمي، وبعد مرور مئة عام، لا يزال تراث لويس شيفرولية يساهم في تحديد مسيرة وتطور الشركة وتمكين علامتنا التجارية من تقديم سيارات وخدمات رفيعة المستوى لعملائنا في أكثر من 120 دولة حول العالم، وسوف نتابع العمل على استقطاب عملاء جدد إلى عائلة شيفرولية أينما كانوا في العالم."

المصدر :أي فرات

Languagesru>ar GoogleCE
استقطاب

نسخة كوبيه من GS القادمة من ليكزس


تقدم شركة لكزس اليابانية خليطاً متميزاً من الطرازات والعروض ، فهناك مجموعة منتقاة من الصالونات الفاخرة والمريحة ، انضمت إليهم فى وقت سابق أول هاتش باك تحمل علامة الصانع الياباني وهى لكزس CT 200h، ومن قبلها الكوبيه الفائقة لكزس LFA، ولكن ماذا ان كنت ترغب فى كوبيه رباعية المقاعد فارهة التجهيزات رحبة المساحة ؟ .

يبدو أن لكزس تفكر جدياً في توفير تلك السيارة عبر إطلاقها نسخة كوبيه من الجيل الجديد للصالون النخبوي متوسط الحجم GS 2012، والمنتظر إشاحة الستار عنه فى خلال أسابيع قليلة .

النسخة الجديدة والتي من المقرر لها ، في حال أطلاقها ، ستكون منافس لا يستهان به لمرسيدس E Class كابورليه الجديدة ، والفئة السادسة المكشوفة من الصانع البافاري BMW، وطراز A5 المكشوف من علامة الحلقات الأربع أودي.

وقد أفاد تقرير متصل بذات الشأن ، نشر على صفحات الموقع الأمريكي الشهير " Inside Line" ، انه فى حال تقرر بناء تلك الكوبيه ، فمن المتوقع أن يتم تقديمها فى ربيع العام بعد المقبل 2013 على أقرب تقدير .

المصدر:أي فرات

مرسيدس 2012 ...تنوي إطلاق نسخة كوبيه من M 2012 الجديدة من مرسيدس 2012


يعتقد الكثيرين ، ان يكفى للعالم سيارة واحدة تنتمي إلى فئة " SAC" أو الكوبيه الرياضية النشطة ، وهى الفئة التى ابتدعتها BMW عند إطلاقها طرازها X6 في عام 2008 .

ولكن شركة مرسيدس ، المنافس اللدود للصانع البافاري ، ترى غير ذلك ، فلقد نشر تقريرعلى موقع اوتو نيوز الإخباري المتخصص ، ان الشركة الألمانية تنوى منافسة طراز BMW X6 ، بنسخة كوبيه من احدث أجيال الفئة M التى إنطلقت مؤخراً .

وقد أفاد التقرير ، انه فى حال إعطاء الضوء الأخضر لإنتاج تلك السيارة ن فقد ترى خطوط الإنتاج فى مجمع " توسكالوسا " بولاية الاباما الأمريكية ، أولى لحظات الحياة لتلك السيارة ، والتي تكهن التقرير أن تحمل لقب GLS.

ويأتي هذا التقرير ، متزامناً مع إعلان العملاق الألماني ، استثمار قرابة مليوني دولار أمريكي فى منشأة " توسكالوسا " التصنيعية ، وهى المنشأة التى تقوم بتصنيع الجيل الأخير من فئة ML 2012، كما أفادت مرسيدس فى وقت سابق من هذا الأسبوع عن نيتها تجميع فئات C Class، و GL Class، والجيل المقبل من R Class، في نفس المنشأة .

ويأتي ذلك التقرير عقب تسارع وتيرة المنافسة الشرسة بين مرسيدس – بنز ، و BMW ، على صدارة قطاع السيارات المُترفة في الولايات المتحدة الأمريكية ، بعد 11 عام من هيمنة ليكزس على السوق الأمريكية.

ومن جانبه، صرّح "ديتر زيتشه "، رئيس مجلس إدارة مرسيدس-بنز، بقوله " تُعد توسكالوسا أولى محطّات إنتاج مرسيدس-بنز خارج الحدود الألمانية، والآن تُعد من أفضل تلك الخيارات، وبوصفه "مصنعنا الرائد" ، فإنه سيكون ضمن مخطّطنا لعملياتنا الجديدة بالأسواق الناشئة.

المصدر:أي فرات