السبت، 8 أكتوبر، 2011

إيفوك الأن 300 حصان من لاند روفر


لاقت لاند روفر إيفوك الاستقبال الجيد ، والنجاح التجاري المنتظر بمجرد طرحها تجارياً ، ولكن لمزيد من التنافسية والمتعة ، يبدو أن الصانع البريطاني العريق ينوي إنتاج نسخة ساخنة من الكروس أوفر المتميزة ، ستكون معتمدة على نسخة معدلة من المحرك الرباعي الإسطوانات سعة 2.0 لتر والمدعوم بشاحن توربيني ، ولكنها لم تعطي لدخولها خطوط الإنتاج الضوء الأخضر بعد .

النسخة المعدلة من المحرك المقرر استعماله ستكون معتمده على شاحنين توربينين معدلان ليخرجا قوة حصانيه ستصل إلي 300 حصان ، ووفقاً لتقرير نشرته مجلة أوتو اكسبريس الانجليزية فإن مدير برنامج إيفوك « دايفيد ميشتل » قام بتجربة هذا المحرك على نسخة أولية من إيفوك وقال أن الهيكل إستطاع تحمل قوته الكبيرة جيداً .

ويقال أن شركتي لاند روفر ، و جاجوار قد يفكران بإنشاء علامة خاصة بسيارتهم الرياضية عالية الأداء ، حيث أن شركة لاند روفر لا تملك اى علامة خاصة بسيارتها الرياضية ، بل يتم وضع لقب « Supercharged » فقط .

يذكر أن اقوي نسخ إيفوك التجارية حالياً ، هي نسخة SI4 داينامك ، المعتمدة على محرك رباعي الإسطوانات ، والذي يقوم بتوليد قوة حصانيه تبلغ 237 حصان .

المصدر:أي فرات

لاندر روفر تعود للأسماء التقليدية


تتبع شركة لاندروفر سياسة تسمية تختلف باختلاف السوق الذى تقدم فيه السيارة ، ففى السوق الأمريكية تقدم طرازات لاندروفر تحت أسماء LR2 و LR4 ، فى حين تقدم نفس الطرازات فى أسواق أخرى تحت مسميات فرى لاندر وديسكفرى ، وهو ما يسبب لبس دائم لدى البعض .

لذا قررت شركة لاندروفر أن تتخلى عن نمط التسمية الحرف – رقمى المتبع فى طرازى LR2 و LR4 لتعود إلى المسميات الأصلية لتلك السيارات وهى فرى لاندر وديسكفرى والتى يعتبر وقعها أقوى لدى العملاء على حد وصف لاندروفر .

وقد أشارت مجلة كار اند درايفر أن العودة إلى الأسماء القديمة لتلك الطرازات سيتم تطبيقه خلال خطة تستمر لخمس سنوات حيث ستستكمل الأجيال الحالية دورة حياتها بنفس المسميات على أن تحصل الأجيال الجديدة من تلك الطرازات على المسميات الأصلية لتنتهى بذلك حقبة LR من لاندروفر .

المصدر:أي فرات

إتفاقية جديده بين فيسكر وبي إم دابليو


من عالم السيارات الكهربائية تطل علينا شركة فيسكر بأحدث ما لدى هذا العالم من إبداعات ، ولشركة جديدة نسبياً مثل فيسكر يعتبر التعاون مع واحدة من عمالقة السيارات أمر هام لاستغلال جانب الخبرة وضمان تقديم منتج متميز يناسب عملاء فيسكر من عاشقى السيارات الاستثنائية .

فقد أعلنت شركة BMW عن توقيعها اتفاقية جديدة لتبادل المحركات مع شركة فيسكر بواقع 100 ألف محرك رباعى الاسطوانات مزود بشاحن هواء تربو سيتم توريدها إلى فيسكر لتزويد طراز نينا القادم بها .

وتأتى تلك الخطوة والتى تؤكد قرب إطلاق فيسكر نينا الكهربائية المتوقع فى نهاية العام المقبل ، حيث أكد هينريك فيسكر – مالك فيسكر – أن محركات BMW كانت خيار واضح بالنسبة لنا ، فـ BMW معروفة بجودة منتجاتها واستهلاكها المنخفض للوقود وهو ما يناسب فيسكر .

يذكر أن سيارة فيسكر نينا المنتظرة والتى من المتوقع أن تنافس فى فئة السيدان المتوسط ، قد كشفت مخططاتها الإنتاجية سابقاً بنية فيسكر إنتاج 100 ألف نسخة من السيارة فى السنة الأولى وهو ما يفسر الـ 100 ألف محرك من BMW والتى ستغطى إنتاج الشركة لعام كامل .

المصدر:أي فرات

168 ألف فولكس فاجن جيتا وجولف وأودى A3 يتم استدعاؤهم بسبب مخاوف من حريق


لم تمر أيام على استدعاء فولكس فاجن لأكثر من 30 ألف سيارة من الجيل الجديد من جيتا اثر مشكلة فى نظام طرد العادم ، لتعاود المجموعة استدعاء 159.884 ألف سيارة من طرازات جيتا وجولف و9000 سيارة أودى A3 العاملة بالديزل اثر مشكلة فى أنظمة حقن الوقود قد تؤدى إلى حريق مفاجئ .

فبناء على الاستدعاء والذى يتضمن الطرازات المنتجة من فولكس فاجن فى الفترة ما بين مايو 2008 وحتى سبتمبر 2011 ، وكذلك طراز أودى A3 المنتج فى الفترة ما بين سبتمبر 2009 وسبتمبر 2011 ، تعانى كافة الطرازات المزودة بمحرك الديزل TDI سعة 2 لتر من مشكلة فى خطوط نقل الوقود التى قد تتعرض للكسر اثر اهتزازات فى بعض النقاط المثبتة لتلك الخطوط .

وتثير احتمالات انكسار تلك الخطوط أثناء عمل السيارة مخاوف اندلاع النيران أو الانفجار المفاجئ لتلك الخطوط ، وقد قررت مجموعة فولكس فاجن أن تبدأ عملية الاستدعاء بداية نوفمبر المقبل على أن يتم استبدال خطوط التزود بالوقود فى تلك السيارات علماً بأنه لم تسجل اى حالة إصابة أو اندلاع نيران بأى من السيارات المستدعاة .

المصدر:أي فرات