الجمعة، 17 فبراير، 2012

50 سيارة كيا موهافى جديدة لشرطة دبي من الماجد للسيارات




سلمت شركة الماجد للسيارات ، الوكيل الحصرى لسيارات كيا فى الإمارات العربية المتحدة ، 50 سيارة كيا موهافى إلى القيادة العامة لشرطة دبى ، لتدخل السيارات الخدمة وتساهم فى المهام اليومية لشرطة المدينة بواقع 35 سيارة تعمل كدوريات للشرطة وستوكل للبقية عدة مهام أخرى .
حضر التسليم السيد محمد خضر، رئيس شركة الماجد للسيارات، والعميد الطيار أنس المطروشي، نائب المدير العام لشؤون النقل والإنقاذ – الإدارة العامة للعمليات، وعدد من ضباط شرطة دبي، وأبدى السيد محمد خضر استعداد شركة الماجد للسيارات الدائم للتعاون مع شرطة دبي.
وتتميز سيارات كيا موهافى ذات الدفع الرباعى بمحرك V6 سعة 3.5 لتر بقوة 274 حصان ، وقد وقع الاختيار عليها بعد خضوعها لعدة اختيارات وتجارب ميدانية مكثفة لضمان قدرتها على تلبية احتياجات شرطة دبى وتوافقها مع المعايير المطلوبة .
وعلق العميد المطروشي بمناسبة عقد هذه الاتفاقية:" نعتمد في اختياراتنا على أعلى معايير الجودة والمواصفات التي تلبي حاجاتنا والأهداف التي نسعى إلى تحقيقها. ووجدنا في مركبات كيا القوة المطلوبة في تنفيذ مهام دوريات شرطة دبي المتنوعة."
ويقول محمد خضر، رئيس الماجد للسيارات:" أنه لشرف كبير أن يتم اختيار شرطة دبي لمركبات كيا لامتلاكها صفات عديدة مثل القوة والفعّالية والأمان، وتوظيفها في توفير الأمن والراحة لكافة أفراد المجتمع المحلي."




المصدر:أي فرات

شاحنة عائلية من هيونداي




بعد أن أصبحت أحد أكبر اللاعبين في سوق السيارات العالمي تسعي هيونداي لمزيد من التغلغل في الأسواق المختلفة ومخاطبة مختلف شرائح الجمهور باصدار مختلف فئات السيارات فبعد اضافتها النترا كوبيه وهاتشباك وفيلوستر تربو يستعد الصانع الكوري لانتاج موديل أزيرا مما يجعل أجندة اطلاق السيارات الجديدة من هيونداي لهذا العام مكدسة بالأحداث الجديدة الساخنة .
وقالت شبكة فوكس نيوز ان الرئيس التنفيذي لهيونداي في امريكا جون كرافسيك لمح الي انتاج موديلات جديدة تماما في فئة الكروس اوفر الست والسبع ركاب ، حيث اشار الي ان هيونداي تحتاج لبذل المزيد من الجهد في جذب العائلات واضاف " من الانصاف ان نقول اننا بحاجة الي مزيد من التواجد في قطاع الكروس اوفر الـ 6 و الـ 7 ركاب وهي الفئة التي يتواجد فيها موديلنا المعروف باسم فيراكروز ".

من جهة أخري تتوقع هيونداي ايضا الكشف عن سانتافي الجديدة في معرض نيويورك الدولي للسيارات ، وكانت التوقعات التي صدرت خلال عام 2010 تؤكد ان هيونداي سوف تقدم سانتافي جديدة بقاعدة عجلات طويلة في 3 اصدارات لتحل محل فيراكروز التي تعاني من بطء المبيعات الا ان هيونداي لم تؤكد ذلك الخبر حتي الان ، وقد انصبت تلميحات كرافسيك حول الـ CUV وهو الأمر الذي أكد لجمهور هيونداي أنه لا يجب ان يتوقع انتاج سيارة بيك اب في الفترة القادمة وذلك وفقا لقول كرافسيك ان هيونداي تستطيع انتاج شاحنة متي أرادت الا انها ستركز علي الموديلات الاخري الان.



المصدر:أي فرات

واجن ، فان وسيدان الأن من ميني



تستعد علامة ميني التابعة لشركة BMW الالمانية لاضافة عدد جديد من الموديلات لخطوط انتاجها خلال السنوات القادمة وعلي رأسها سيارة ستيشن واجون جديدة بخمسة ابواب ، سيارة فان وسيارة سيدان نوتش باك وهي الموديلات التي ستشهد ظهورها للأسواق بحلول عام 2020 .
ووفقا لما قاله مصدر بالشركة لوسائل الاعلام فان موديل الستيشن واجن سوف يستند الي منصة انتاج مجموعة سيارات BMW الجديدة التي تعتمد علي الجر الامامي والتي ستظهر مع الجيل الثاني من ميني كوبر كوبيه في 2014 اما موديل الفان فسوف يتقاسم خطوط الانتاج مع كونترى مان الا أن BMW قالت انها لم تتخذ بعد القرار النهائي بشأن انتاج موديل السيدان والذي يستهدف السوق الصيني وأضاف المصدر " ميني سيدان الان اصبحت مثارا للجدل بين الجميع".

اما كاي سيجلر المدير العالمي لميني فقد قال في معرض ديترويت الشهر الماضي ان ثلاث موديلات سيتم اضافتها بنهاية العقد الي قائمة ميني لكنه لم يحدد أنواع هذه السيارات ويذكر أن ميني تقوم حاليا ببيع 5 موديلات وهناك موديل سادس وهو رودستر سوف يصل الي الموزعين في الولايات المتحدة خلال الشهر الحالي كما سيتم اطلاق نسخة كوبيه من موديل كونتريمان كروس اوفر ذا الاربعة ابواب سيطلق عليها كونتريمان كوبيه خلال الربع الاول من عام 2013 وهي السيارة التي ظهرت كموديل تجريبي في معرض ديترويت العام الماضي.

المصدر:أي فرات