الخميس، 9 فبراير، 2012

مشكلة في إضاءة المصابيح الخلفية تجبر مازيراتي لإستدعاء عدد من طرازات جران توريزمو


أعلنت شركة مازيراتى عن نيتها إستدعاء بعض من نماذج "جران توريزمو GranTourismo " المنتجة بين عامى 2008 و 2010 بسبب مشاكل فى إضاءة المصابيح الخلفية ، وطبقا لـ مازيراتى فإن الوحدات المعيبة تقدر بـ 1768 وحدة .
حيث ذكرت هيئة سلامة الطرق السريعة الأمريكية NHTSA عن وجود عيب فى إضاءة المصابيح الخلفية فى تلك الوحدات المستدعاه ، مما قد يسبب حوادث محتملة بسبب عدم إضاءة تلك المصابيح الخلفية .
وجدير بالذكر أن تلك ليست المرة الأولى التى يتم فيها إستدعاء عدد من وحدات "جران توريزمو" حيث سبق إستدعاء عدد منها العام الماضى بسبب مشكلة ربط خاطئة قد تسبب فقدان تام للسيطرة على السيارة .

المصدر :أي فرات

بى إم دبليو M135i ..أولى الصور التجسسية لطراز...بى إم دبليو M135i




قام أحد المواقع الألمانية المتخصصة بنشر اولى الصور المسربة الغير رسمية لـ BMW M135i المرتقبة أثناء وجودها فى مكان إنتظار للسيارات فى مكان ما داخل ألمانيا ، وينتمى هذا الطراز لعائلة السيارات عالية القوة M Performance من العملاق البافارى ، الذى أطلق منذ عدة أيام أربعة طرازات ديزل مختلفة تنتمى لتلك العائلة أيضا .
وكل ما يُعرف عن BMW M135i أنها ستزود بمحرك بنزينى ثلاثى الإسطوانات سعة 3.0 لتر ، يولد قوة تقدر بـ322 حصان ، بعزم دوران يبلغ 450 نيوتن.متر ، متصلا بناقل حركة يدوى من ستة سرعات أو ناقل حركة أوتوماتيكى ذو قابض مزدوج من سبعة سرعات .
ومن المقرر طرحها رسميا أواخر العام الحالى بنسختين إحداهما ثلاثية الأبواب و الأخرى خماسية الأبواب طبقا لما جاء بالتقرير .

المصدر:أي فرات

إلنترا كوبيه 2013..أولى الصور الرسمية لإلنترا كوبيه 2013


لا أعتقد أن هناك شركة حاليا تعمل بجد و جهد و ذكاء مثل شركة هيونداى الكورية ، تلك الشركة التى قررت الوصول للقمة بكل الطرق الممكنة ومهما كانت تكلفتها ، وعندما تصل -و قد إقتربت- فلن تتخلى عنها مطلقا ، فلم تكد أعوام قليلة على الطرح الرسمى للجيل الجديد من إلنترا التى سحقت منافسيها على فئة السيدان المدمجة وإنشرت فى العالم أجمع بشرقه و غربه شماله و جنوبه وإقتحمت أسواق و حطمت منافسين لم يكن ممكنا لسيارة كورية أن تفعل ذلك حتى وقت قريب .

واليوم فاجأت هيونداى عشاقها بشكل عام و عشاق إلنترا بشكل عام بالكشف عن المعلومات و الصور الرسمية للنسخة الكوبيه من إلنترا لعام 2013 ، قبيل أيام قليلة من كشفها للعرض الجماهيرى ضمن فعاليات معرض شيكاغو الدولى للسيارات ، لتبث الرعب فى قلوب منافسيها على رأسهم هوندا سيفيك كوبيه فى نفس الوقت التى بثت فيه السرور داخل كل عاشق لتلك العلامة الكورية .

وتأتى نسخة الكوبيه من إلنترا محتفظة بنفس الشكل الخارجى لنسخة السيدان منها بمفهوم النحت المنساب الذى أصبح السمة المميزة لكافة طرازات الشركة مؤخرا لكن مع تعديل بسيط يكاد لايذكر فى تصميم المصابيح و شبكة التهوية الأمامية وفتحات العادم الخلفية المصنوعة من الكروم ، بل و إحتفظت بنفس الأبعدا تقريبا حيث أنها أطول من النسخة السيدان بحوالى نصف إنش فقط .
وكالشكل الخارجى أيضا فإن هيونداى إلنترا كوبيه 2013 قد حصلت على نفس الملامح الأساسية للمقصورة الداخلية لفئة السيدان مع إضافة عدد من الكماليات الرائعة كشاشة بيانات متطورة تعمل باللمس و كاميرا للركن الخلفى و نظام ملاحى و صوتى متطورين ، ولم تكتف هيونداى بذلك بل وزادت عليه أيضا بتجهيزات قياسية أساسية قلما توجد فى فئتها كمكابح متطورة مزودة بأنظمة ABS و EBD و ESC للتحكم فى قوة الفرامل و ثبات السيارة .
أما تحت غطاء محرك إلنترا كوبيه الجديدة نجد نفس محرك النسخة GT من إلنترا حيث المحرك رباعى الإسطوانات سعة 1.8 لتر ، منتجا قوة حصانية تقدر بـ 148 حصان ، وعزم دوران يقدر بـ178 نيوتن متر ، كما يمكن الإختيار بين ناقلى حركة أحدهما يدوى من ستة سرعات و الآخر أوتوماتيكى من ستة سرعات أيضا .
وستتوفر إلنترا كوبيه الجديدة بخيارين أحدهما أساسى GS و الآخر أعلى SE يمتاز عن نسخة القاعدة بإطارات مقاس 17 بوصة بدلا من 16 بوصة ونظام تعليق معدل بسبب الإطارات ، وسيتوافر كلا النموذجين بسبعة ألوان خارجية و لونين فقط للمقصورة الداخلية .
ولم تقم هيونداى بالكشف عن سعرها الرسمى أو موعد طرحها تجاريا ، وحتى ذلك الموعد سنكتفى برؤيتها تخترق فئة الكوبيه كما عودتنا هيونداى دائما ...

المصدر :أي فرات

زياده في عدد الموظفين في مصنع تينيسي بأمريكا ..نظرا لإزدياد شعبية فولكس فاجن


تسبب ارتفاع الطلب علي سيارات فولكس فاجن وخاصة باسات في السوق الامريكي بمعدل 25% خلال عام 2011 وتواصل الارتفاع في يناير 2012 الي عزم ادارة فولكس علي مواجهة هذا الطلب المتزايد بزيادة عدد موظفيها في مصنعها الكائن بتشاتانوجا بولاية تينيسي الامريكية وهو المصنع الذي يوفر بالفعل ما يزيد عن 2000 وظيفة بمرتبات مجزية وسيتم تعزيز هذا الرقم من خلال اضافة الصانع الالماني 200 عامل جديد بدوام كامل ليرفع عدد العاملين فيه سواء بدوام كامل أو بشكل مؤقت الي 2500 فرد وقد علقت فولكس علي ذلك بانها اتخذت هذه الخطوة لتمكن المصنع من زيادة القدرة الانتاجية من 31 سيارة في الساعة الي 35 سيارة.

وهذا الأمر يعني زيادة أعداد السيارات السيدان التي تصل الي التجار لمواجهة الطلب المتزايد ويبدو ان فولكس لا تبحث فقط عن عمالة لخط الانتاج وانما تسعي ايضا الي توظيف مشرفين ومهندسين لتسريع عمليات الانتاج وقد صرح نائب الرئيس التنفيذي للموارد البشرية في فولكس أمريكا هانز هربرت قائلا " حققنا نجاحا كبيرا في توظيف السكان المحليين وهو الأمر الذي يجعلنا نعمل معا كفريق واحد لبناء السيارات بكفاءة وأمان وجودة عالية والان نحن متحمسون لتوظيف 200 فرد جديد للانضمام الي فريق العمل لدينا".

وجديرا بالذكر أن فولكس حققت العديد من المكاسب في السوق الأمريكي بعد افتتاح مصنع تشاتانوجا الذي تكلف مليار دولار بإعفاءات ضريبية وصلت إلى 570 مليون دولار، كما قامت بخطوات عديدة لزيادة مبيعاتها في امريكا وتمثلت في تقديم نسخة أكبر من باسات للسوق الأمريكي وتقديم تخفيضات سعرية عند الشراء وتقديم خدمات الصيانة مجانا لمدة 3 سنوات أو 36.000 ميل .

المصدر:أي فرات

ميتوبيشي اليابانية....تستعد لإغلاق مصنع نيد كار الوحيد في أوروبا..ميتسوبيشي اليابانية



شهد العديد من صناع السيارات في العالم تراجعا كبيرا في المبيعات في السنوات الأخيرة وفقا لتراجع مبيعات السيارات في اوروبا وكان من هؤلاء الصناع شركة ميتسوبيشي اليابانية التي تراجعت مبيعاتها الاوروبية من 340.000 سيارة في عام 2007 الي 218.000 في العام الماضي وفي بيان أصدرته ميتسوبيشي حديثا أكدت علي صعوبة انتاج موديلات جديدة في مصنع NedCar في هولندا وهو الأمر الذي يؤكد قرب اغلاق المصنع واعتماد ميتسوبيشي علي مصانعها في اليابان وتايلاند لتقديم سياراتها للسوق الاوروبي لتكون أول شركة سيارات يابانية توقف عملياتها في اوروبا وسط الازمة المالية.

وجديرا بالذكر ان مصنع NedCar تم تأسيسه عام 1991 كمشروع مشترك بين ميتسوبيشي ، فولفو والحكومة الهولندية وقد أصبحت ميتسوبيشي المالك الوحيد للمصنع في مارس 2001 وتقوم من خلاله بتصنيع موديلات كولت الصغيروة وسيارة الدفع الرباعي اوتلاندر وفي عام 2010 قررت الشركة اليابانية وقف انتاج كولت بنهاية عام 2012 وتحديد ما اذا كانت ستواصل انتاج اوتلاندر او نقل الانتاج لمصنع آخر بدءا من عام 2013. ويعمل مصنع NedCar علي توظيف 1500 عامل وقام بانتاج 50.000 سيارة عام 2011 وهو ما يعادل ربع طاقة المصنع الانتاجية والتي تبلغ 200.000 سيارة.

المصدر: أي فرات