الأربعاء، 8 فبراير، 2012

انفينيتي ...تفكر في طرح كوبيه لمنافسة GTR الأسطورية الجديدمن انفينيتي


على الرغم أن شركة إنفيتى - إحدى شركات مجموعة نيسان اليابانية - تمتلك بالفعل سيارة كوبيه رياضية ألا وهى G37 ، إلا أن النجاح الساحق لمالكتها نيسان GT-R قد شجعها على إتخاذ خطوة جريئة و صعبة فى نفس الوقت .
تتمثل تلك الخطوة فى نية إنفينيتى بناء سيارة كوبيه رياضية خارقة تدعى "Halo" على نفس منصة و ملامح نيسان GTR الأسطورية لمنافستها أيضا !! .
وهو ما نفاه جزئيا فرانسوا بانكون رئيس قسم التخطيط بشركة إنفينيتى عندما صرح :" إن منصة بناء نيسان GTR رائعة لكنها بُنيت من أجل سيارة واحدة فقط ألا وهى نيسان GTR" ، و أضاف :"نحن نبحث الأمر جديا و لدينا عدة مخططات خلال السنوات القليلة القادمة لكن الأهم هو حصول تلك النسخة من إنفينيتى على الريادة مهما كلف الأمر من وقت و مجهود " .
وبكل صراحة ومع إحترامى لتاريخ إنفينيتى الطويل فإن منافسة سيارة كـGTR بثوريتها و قوتها و تكنولوجيتها ليس بالأمر السهل أبدا ، لكنه ليس بالمستحيل أيضا ...

المصدر:أي فرات

أودي أر8 ..التفاصيل الجديده لعام 2014...أودي أر8


على الرغم من نية أودى إطلاق الجيل الجديد من رائعتها آر8 عام 2014 ، إلا أن تفاصيل هذا الجيل الجديد قد بدأت فى الظهور تدريجيا .
فطبقا لموقع "أوتو كار" الشهير فإن الجيل الجديد من أودى 8 يتم تطويره جنبا إلى جانب مع الجيل القادم من الأسطورة لامبورجينى جالاردو تحت رمز كودى رُمز له بـ AU724 ، ومن التوقع أن تعتمد كلا السيارتين على هيكل قوى يعد مزيجا بين ألياف الكربون القوية و رقائق الألمونيوم الخفيفة ، ليصبح الجيل القادم أخف بحوالى 60 كجم من الجيل الحالى الذى يزن 1500 كجم تقريبا .
تحت غطاء المحرك يمكن الإختيار بين عدة محركات معدلة خصيصا ، ليتمكن المحرك ثمانى الإسطوانات V8 سعة 4.2 لتر من إنتاج قوة حصانية تقدر بـ450 حصان ، وتصل قوة المحرك الأسطورى ذو العشرة إسطوانات V8 سعة .2 لتر إلى 550 حصان ، مع أنباء عن إحتمالية طرح نسخة GT منها بحلول عام 2016 بقوة خرافية تقدر بـ 580 حصان .
وجدير بالذكر أن النسخة التجريبية من الجيل الجديد من أودى آر 8 من المقرر كشف النقاب عنها رسميا أغسطس المقبل خلال فعاليات معرض موسكو الدولى للسيارات .

المصدر :أي فرات

فيات جيب الجديده...الصانع الإيطالي يؤجلها ل 2014...فيات جيب الجديده


في أعقاب قيام مجموعة فيات الايطالية المالكة لعلامة كرايسلر بدراسة خططها ومبيعاتها المستقبلية أصدرت قرارا بتأجيل اطلاق موديلها الجديد المدمج من "جيب" وهو الموديل الذي كان مخططا انتاجه في مصنع ميرافيوري في تورينو الايطالية في عام 2013 تحت اسم كودي هو B-SUV وقد ذكرت فيات مؤخرا ان موعد الانتاج تأجل الي الربع الثاني من عام 2014.

وتمثلت مخططات فيات بشأن جيب B-SUV الجديدة في أن يكون أصغر حجما من جيب كومباس وجيب باتريوت بجانب القيام بتسويقه في الولايات المتحدة واوروبا وأسواق أخري وبجانب هذا الموديل تعتزم فيات ايضا انتاج موديل آخر في ديسمبر 2013 وسوف يمثل هذا الانتاج الجديد بديلا لفيات Sedici التي تنتجها سوزوكي في المجر ويأتي ذلك في اطار حاجة فيات لموديلات أخري جديدة بديلة لـ Sedici الذي واجه تراجعا في المبيعات العام الماضي حيث انخفضت مبيعاته في أوروبا بنسبة 10% بمبيعات بلغت 14.800 سيارة .

وقالت فيات ايضا انها سوف تؤجل التوسعات المقررة خلال العام الجاري في مصنعها في تورينو لزيادة قدرته الانتاجية والتي قدرت تكاليفها بـ مليار يورو الي أواخر عام 2013 وكان من المقرر أن تساعد هذه التوسعات المصنع في انتاج 280.000 سيارة كروس اوفر مدمجة سنويا.

وقد جاءت قرارات التأجيل عقب مراجعة فيات انفاقها في الاستثمارات المستقبلية وتوقعاتها انخفاض مبيعاتها الاجمالية في السوق الاوروبي خلال العام الجاري لتصل الي ما يترواح ما بين 12.9 الي 13.4 مليون سيارة في حين كانت مبيعاتها الاجمالية خلال 2011 قرابة 13.6 مليون سيارة أما في سوقها المحلي في ايطاليا فان فيات تتوقع ايضا انخفاض المبيعات الاجمالية الي ما بين 1.65 و1.7 مليون سيارة مقارنة بالعام الماضي الذي مثلت المبيعات فيه والمقدرة بـ 1.75 مليون سيارة أدني معدل مبيعات خلال 20 عام.

وذكرت فيات أن مصنعها سوف يستمر في انتاج موديل الفا روميو MiTo ويتضمن ذلك اصدار نسخة معدلة منه العام القادم كما سيقوم المصنع بالاستمرار في انتاج لانشيا Musa الميني فان الصغيرة والتي قرر وقف انتاجها نهاية عام 2011 ومن جهة أخري بدأت فيات الاعتماد علي هيكل جديد لانتاج سياراتها في مصنعها في ايطاليا يتميز بمزيد من الرحابة مقارنة بهياكل سياراتها الأصغر حجما المتعارف عليها حيث سيتم استخدامه في انتاج الجيب الجديدة في ايطاليا ، فيما ستكون فيات 500L التي يتم انتاجها في صربيا أول سيارة تصنع بهذا الهيكل الجديد حيث ستقدم في معرض جينيف الشهر القادم.

المصدر:أي فرات

high gate..الجديده من ميني كوبر في الربيع القادم ......high gate


كشفت ميني علامة السيارات الانجليزية الرياضية الفاخرة النقاب عن اصدار خاص جدا من سيارتها كوبر المكشوفة تحت اسم Highgate والتي سوف يتم اطلاقها في ربيع العام الحالي في كل أنحاء العالم.

وتتمتع السيارة بمظهر مختلف ونكهة مثيرة للغاية اكتسبتها من توفرها بألوان جذابة تتجسد بداية في اللون البني الميتاليك بجانب اللون الاسود الميتاليك وكذلك الابيض الفضي الميتاليك ويزيد من اثارتها التصميم الخارجي للمقدمة وغطاء المحرك والاطارات الفريدة بمقاس 17 بوصة ويدعم الابداع الخارجي تجهيزات داخلية استثنائية فالمقاعد تم تغطيتها بالجلد الفاخر أما الدواسات فهي مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ .

ويختفي اسفل الشكل والمظهر الجذاب وحش عاشق للسرعة والتحدي متمثلا في مواصفات فنية قوية تبرز في توفر السيارة بـ 4 محركات : محرك بنزين يولد 120 حصان ، محرك بنزين بقوة 181 حصان ، محرك ديزل يصدر 110 حصان ومحرك ديزل آخر بقوة 141 حصان كما تتوفر السيارة بخيارين في ناقل الحركة أحدهما اوتوماتيك 6 سرعات والاخر مانيوال 6 سرعات.

المصدر:أي فرات

مرسيدس بنز 2013 ...سيتان سيتي الجديده ...من مرسيدس بنز 2013



في اطار تلبيتها لمختلف الشرائح قامت شركة مرسيدس بنز الألمانية بالاعلان عن قرب اطلاقها فئة شاحناتها الفان الجديدة والتي أطلقت عليها اسم "سيتان" والتي ينتظر ظهورها لأول مرة في العالم في معرض السيارات التجارية IAA الذي سيقام في مدينة هانوفر الالمانية في سبتمبر القادم ، وقد جاء اطلاق مرسيدس لاسم "سيتان" علي الفان الجديدة من خلال دمج كلمتي titan و city ليصبح الاسم Citan.

وتعد سيتان الموديل الرابع الذي يضاف الي قائمة مرسيدس للسيارات التجارية العائلية ومن المتوقع أن تقدم سيتان الجديدة في 3 طرازات هم "فاريو" بحمولة تتراوح من 6 الي 8.2 طن ، "سبرينتر" بحمولة من 3 الي 5 طن و"فيتو" بحمولة تتراوح من 2.77 الي 3.2 طن.

وتتنوع استخدامات الفان الجديدة ما بين نقل الركاب أو البضائع أو تعدد الاستخدامات . من جهة أخري فان "سيتان" وبشكل مماثل لبقية سيارات مرسيدس الفان العائلية سوف تكون متوفرة بأطوال وأوزان مختلفة ومتنوعة . وحتي الان لم تعلن أي مواصفات فنية خاصة بهذه الفئة الا أن هناك توقعات ان تحتوي مواصفاتها علي محركات ديزل وبنزين منخفضة الانبعاثات وتتميز بالكفاءة في استهلاك الوقود كما أن هناك خطط ايضا لتقديم نسخة كهربائية منها وسيتم الكشف النهائي عن سيتان في خريف عام 2012.

المصدر:أي فرات