الجمعة، 10 فبراير، 2012

شيكاغو 2012: النسخة المحسنة من نيسان 370Z في شيكاغو 2012




على الرغم من الأهمية الكبيرة لسيارة نيسان 370Z بالنسبة للسوق العالمى بشكل عام واليابانى بشكل خاص ، إلا أن الظهور الأول للنسخة المحسنة لعام 2013 من 370Z جاء خلال فعاليات معرض شيكاغو 2012 والذى يعد بالمقياس العالمى ليس واحداً من أهم المعارض .

ولكن بقدر تميز نيسان 370Z جاء دوى الانطلاقة ، حيث حصلت السيارة على واجهة محسنة تتضمن صادم جديد وإضاءة LED للمصابيح إضافة إلى باقة من الألوان الجديدة والعجلات المعدنية ذات الـ 18 والـ 19 بوصة والتى ستعمل إلى جانب باقى قائمة التعديلات على تحسين مبيعات 370Z ومكانتها وسط المنافسين .

تحت الغطاء الامامى حصلت السيارة على نسخة محسنة من محركها الـ V6 سعة 3.7 لتر ، لترتفع قوته إلى 322 حصان ، ويتصل المحرك بخيارات من نواقل الحركة ، إما يدوى من ست سرعات أو أوتوماتيكى من سبع سرعات .

أما النسخة المعدلة من Nismo ، فقد حصلت كالعادة على باقتها الخاصة من التعديلات كالعجلات المعدنية قياس 19 بوصة ووحدة التحكم الرئيسية ( ECU ) الخاصة بـ Nismo وكذلك نظام العادم الرياضى ، وهو ما ساعد على الوصول بقوة المحرك إلى 350 حصان وارتفاع العزم ليصل إلى 374 نيوتن . متر .

ومن المنتظر أن تنطلق نيسان 370Z 2013 فى السوق الأمريكى خلال يونيو المقبل .

المصدر:أي فرات

شيكاغو 2012 : 250 حصان لكيا سول حولتها إلى تراكستر التجريبية..شيكاغو2012


لا نبالغ إن أطلقنا عليها مفاجأة معرض شيكاغو 2012 وأنها نقلة نوعية فى سيارات كيا التجريبية ، فعلى الرغم من النجاح الساحق الذى حققه طراز كيا سول الشبابى والذى أعاد تخطيط العديد من المفاهيم حول تلك الفئة الغير مستساغة من السيارات ، إلا أن كيا لازالت تصر على رفع مستوى الإعجاب بهذا الطراز أكثر وأكثر .

حيث أطلقت الشركة تجريبيتها الجديدة تراكستر والتى تحاكى سيارة رياضية ثلاثية الأبواب بدفع كلى و250 حصان خلقوا فقط بغرض التسابق ، فالسيارة ذات التصميم الرائع بداية من شبكة التهوية الرياضية الكبيرة ومصابيح الضباب التى تشبه المزود بها سيارات الرالى ، ومروراً بالمصابيح الرئيسية الرائعة وفتحات التهوية السفلية ، لم تطلق إلا لتداعب عملاء كيا من محبى السرعة وحياة التسابق .

فى الداخل كذلك حصلت السيارة على العديد من الأفكار الجنونية ، حيث تخلت كيا عن المقاعد الخلفية واستبدلتها بأماكن لتثبيت خوذات الحماية للسائق والراكب ومكان لتخزين الإطار الاحتياطى للوصول إليه سريعاً ، إضافة إلى خزانة لأدوات الإصلاح .

وتعمل السيارة الجديدة بمحرك سعة 2 لتر مزود بشاحن هواء ( تربو تشارجر ) لتولد 250 حصان ، ويتصل المحرك بناقل حركة يدوى من ست سرعات يدفع بكامل العجلات ذات الـ 19 بوصة ، وقد حصلت على نظام كبح قوى بمكابح من بريمبو بقطر 14 بوصة وست مكابس فى الأمام ، و13.6 بوصة وأربعة مكابس فى الخلف .

وعلى الرغم من أن تجريبية كيا الجديدة لازالت مغطاة بالتكتم حول إمكانية كونها نسخة تمهيدية لسيارة تجارية إلا أن العديد من الأصوات تتعالى مطالبة كيا بخوض تلك المغامرة والتى يعتقد أنها ستكون نقلة كبيرة للشركة فى هذا القطاع .

المصدر:أي فرات

اكاديا 2013...الجديده من GMC في شيكاغو 2012 ...اكاديا 2013


كشفت شركة GMC التابعة لمجموعة جنرال موتورز عن نسختها المحسنة من رباعية الدفع الشهيرة أكاديا لعام 2013 والتى حصلت على العديد من أدوات المنافسة الجديدة استعداداً لرحلة صعبة فى مواجهة المنافسين .

فقد جاء التصميم الجديد متضمناً مصابيح ذات تصميم جديد تداخلت فيها العدسات مع إضاءة الـ LED النهارية إضافة إلى غطاء المحرك مفتول العجلات وشبكة التهوية الهجومية التى تحمل شعار GMC باللون الأحمر متصدراً للواجهة ، لتتحول أكاديا إلى سيارة هجومية الطابع أكثر من اى وقت سبق ، وبتغير كبير يرتقى إلى أكثر من مجرد نسخة محسنة .

فى الداخل كذلك حصلت GMC أكاديا على العديد من الإضافات كنظام معلوماتى جديد يتضمن إمكانية توصيل النظام الصوتى بأجهزة الوسائط المحمولة وكذلك إمكانية ربط الهاتف بالسيارة عن طريق البلوتوث ، واستبدلت بعض الخامات المستخدمة بأخرى أكثر جودة لتحسين مستوى الفخامة إضافة إلى توفير وسادة هوائية بين السائق والراكب الامامى لحمايتهم من التصادم سوياً فى حالات الاصطدام الجانبية .

وتعمل GMC أكاديا بمحرك V6 سعة 3.6 لتر بقوة 288 حصان وعزم يصل إلى 366 نيوتن . متر ، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكى من ست سرعات يعمل على إيصال القوة إلى العجلات الأربعة اختياريا .

المصدر:أي فرات

أستون مارتن زاجاتو V12...الان رسميا للنور...أستون مارتن زاجاتو V12


بشغف التميز، وعشق السرعة ولدت علامة أستون مارتن البريطانية العريقة، ومؤخراً اضافت أستون مارتن المزيد من الشغف والشعور بالتميز في أحدث طرازاتها المحدودة الإنتاج وهي الكوبيه الحصرية V12زاجاتو، التي كشفت الشركة البريطانية الستار عن نسختها التجارية مؤخراً.

السيارة الجديدة ستتيح لـ 150 عميل فقط التمتع بقيادتها، فلقد حددت الشركة كمية الإنتاج بمائة وخمسين وحدة فقط, تتطلب كل وحدة منهم 2000 ساعة عمل لصنعها، وهو ما يوضح مقدار الإهتمام بأدق التفاصيل في تلك السيارة، وقد أعلنت أستون مارتن أن سعر الوحدة الواحدة من V12زاجاتو سيكون 330.000 جنيه إسترليني.

زاجاتو V12الجديدة، معتمدة في الأساس على طراز أستون مارتن فانتاج V12، إلا أن بيت التصميم الإيطالي الشهير « زاجاتو » كان قد قام باستبدال العديد من اللمحات التصميمية والبنية الهيكلية لسيارته الأنيقة، كما تم استبدال البدن الخارجي بهيكل جذاب مصنوع من الألومنيوم وألياف الكربون.

وتعتمد تلك الأيقونة الجديدة على محرك أستون مارتن المكون من إثنتي عشر إسطوانة بسعة 6.0 لتر، ويستطيع هذا المحرك بجانب توليده صوتاً جهوراً رائعاً، أن يقوم بتوليد قوة دافعة حصانية تبلغ 517 حصان – وفقاً لوحدة الحصان الأوروبي PS– بالتوازي مع قدرته على توليد عزم دورتن يصل إلى 570 نيوتن . متر.

ويرتبط هذا المحرك مع علبة تروس يدوية مكونة من ستة نسب أمامية، تتيح للسيارة البالغ وزنها 1680 كجم، ببلوغ سرعة 100 كلم / س إنطلاقاً من السكون في غضون 4.2 ثانيةفقط، كما يساعد على مواصلة الإندفاع لسرعة قصوى تبلغ 305 كلم / س.

المصدر:أي فرات

فيراري F620 ..الجديده من فيراري في جنيف ...F620


لا تكشف فيراري عن طراز جديد كل يوم، لذا فكشف العملاق الإيطالي العريق عن طراز جديد يُعتبر للكثيرين حدثً جلل، ومؤخراً بدأت بعض التقارير الإخبارية، تكشف عن نية الصانع الإيطالي المتخصص في صناعة السيارات الرياضية والفائقة، الكشف عن طراز جديد، وليس بأي طراز، بل القائدة في خط إنتاج فيراري وهى بديلة فيراري 599 المنتظرة، وسيكون هذا الكشف المنتظر في إطار مشاركة الشركة في الدورة المقبلة من معرض جنيف الدولي للسيارات.

القائدة الجديدة في خط إنتاج علامة الحصان الجامح، يطلق عليها فيراري F620، مبدئياً – دون تأكيد رسمي – وستكون منتمية لفئة الجراند تورر GT، وبالطبع ستكون مرعبة القوة، فرمز 620 يعني أنها ستنال محركاً بسعة 6.2 لتر، موزعة على إثنتي عشر إسطوانة، ومستعدة لفك لوغارتيمات القوة بفضل 700 حصان تندفع بلا هوادة عبر علبة تروس متتالية التغير – F1– ومكونة من سبعة نسب أمامية.

وقد افادت تقارير أن هذا المحرك سيكون نسخة أكبر سعة من المحرك المزود بتقنية الحقن المباشر للوقود والمستعمل في طراز FF، كما أن هناك بعض التوقعات تشير إلى إمكانية أن تعتمد الفائقة الإيطالية الجديدة نفس نظام الدفع الرباعي المعقد المستعمل في طراز FF، أيضاً هناك تقارير أشارت مسبقاً بأن بدن السيارة الجديدة سيكون مصنعاً في أغلبه من مواد خفيفة الوزن شأن الألمنيوم، والألياف الكربونية، لكن مع الوضع في الإعتبار أن تكون الأجزاء الخارجية مقبولة السعر .

المصدر:أي فرات