الخميس، 14 يوليو، 2011

إجتماع مجموعة البنك الإسلامى للتنمية فى السعودية تحت رعايةBMW


فى إطار تعاونهما الدائم ، أعلنت مؤسسة محمد يوسف ناغى الوكيل الحصرى والموزع المعتمد لسيارات مجموعة BMW فى المملكة العربية السعودية ، عن تعاون جديد بينها وبين الشركة السعودية للنقل الجماعى ( سابتكو ليمو )، لتتولى الأولى مهمة الناقل الرسمى والحصرى خلال الاجتماع السنوى السادس والثلاثين لمجموعة البنك الاسلامى للتنمية ، والذى عقد فى جدة أواخر الشهر الماضى .
حيث زودت مؤسسة محمد يوسف ناغى الحدث بـ 55 سيارة من BMW ، منها أربعون سيارة من الجيل الجديد من BMW الفئة الخامسة ، و12 سيارة BMW الفئة الثالثة ، وثلاث سيارات BMW X1 ذات الدفع الرباعى ، لتنقل السيارات الوفود المشاركة والشخصيات الهامة خلال الاجتماع .
وفى تعليقه على الحدث أكد المهندس أنيس عبد الجليل جمجوم ، المدير العام لمؤسسة محمد يوسف ناغى للسيارات ، أن المؤسسة بحكم تمثيلها لمجموعة BMW فى المملكة تحرص على أن يعكس شركاؤها قيم العلامة التجارية ومكانتها الرفيعة ، حيث تعتبر سابتكو ليمو احد ابرز وكلاء النقل فى الأحداث ذات الشأن الرفيع وهو ما يجعلها الشريك المثالى للمؤسسة ومجموعة BMW .

المصدر:أي فرات

سوناتا2012 ..نسخة محسنة جديده من سوناتا 2012


لا يمض شهراً إلا وتثبت هيونداى ان سباقها الخاص لم يصل الى نهايته بعد ، فعلى الرغم من الضجة الكبيرة التى لازال عالم السيدان المدمج يعيشها اثر اطلاق النترا تستعد هيونداى لفصل جديد فى حياة الجيل الثورى من سوناتا والتى لم تلبث الا اشهر فى الاسواق بحلتها الحالية ذات البصمة الشخصية الخاصة لهيونداى .

ففى كوريا الجنوبية مسقط رأس هيونداى ، اطلقت الشركة نسخة محسنة من الجيل الجديد من سوناتا ، تظهر للمرة الاولى فى السوق الام لتعلن عن قرب موعد تجديد دماء المنافسة التى لا تكمل العام عادة فى عقيدة هيونداى التنافسية .

السيارة الجديدة حصلت على تعديلات طفيفة فى المصابيح لتصبح مزودة بتقنية الـ LED فى الاضاءة ، ايضاً حصلت السيارة على شبكة تهوية جديدة ذات شخصية كرومية لامعة ، اضافة الى مرايا جانبية ذات تصميم جديد وعجلات معدنية جديدة قياس 18 بوصة .

داخل المقصورة حصلت سوناتا الجديدة على بعض التعديلات الجيدة التى ستساهم كثيراً فى رفع قدراتها التنافسية امام سيارات فئتها ، والتى تعانى من رجحان الكفة لصالح سوناتا فى الاصل وقبل ايه تعديلات ، حيث حصلت السيارة على خامات اكثر جودة فى كسوة المقاعد وفى لوحة العدادات والابواب ، اضافة الى تزويد المقصورة بإضاءة LED متطورة تحسن من جودة الاضاءة فى الداخل لمختلف الاحتياجات .

على جانب المحركات حصلت سوناتا الجنوب كورية على محرك جديد سعة 2 لتر ومزود بشاحن هواء تربو تشارجر بقوة 271 حصان بدلاً من المحرك الحالى سعة 2.4 لتر ، اضافة الى بقاء محرك اللترين ذو الـ165 حصان فى الخدمة بخيارين ناقل الحركة اليدوى والاوتوماتيكى .

وحتى الان لم تعلن سوناتا عن ايه نية لإطلاق السيارة المحسنة عالمياً ، الا ان التوقعات تشير الى وصول النسخة الجديدة الى اى من السوقين الكبيرين ( الاوروبى او الامريكى ) خلال عام .

المصدر : Car Scoop

الإيطالية الجديده ..سبادا كوداترونيكا مونزا


منذ سنوات طويلة وايطاليا هى ارض ابداعات الاداء حول العالم ، فعلى تلك الارض لا يستدعى الامر استثمارات بالمليارات او علامة تجارية معروفة عالمياً لتنتج سيارة اداء حابسة للأنفاس بل تعتمد تلك المغامرة كلياً على السماح بالخبرة الايطالية فى السرعة والاثارة على العمل بحرية .
فبعد العرض الاول لسبادا كوداترونيكا مونزا فى معرض توب ماركس المقام بولاية موناكو الاوروبية سابقاً ، اطلقت الشركة اولى المعلومات الرسمية عن سيارتها الجديدة ، والتى اعتمدت خارجياً على تصميم كوداترونيكا كوبيه التجريبية التى اطلقتها الشركة منذ ثلاثة اعوام ، حيث حصلت السيارة على تصميم يحاكى فترة الستينيات بطابع خاص يختلف كثيراً عن التصميمات العصرية او حتى تصميمات الماضى التى عادت بشكل عصرى لتشكل تلك النقطة خلاف كبير بين المؤيد والمعارض لخطوط التصميم الجديدة .
اما ما تحت البدن فلا خلاف عليه ، حيث حصلت السيارة على قاعدة بناء من الالومنيوم تضمن لها اداء مرن ووزن خفيف يصل الى 1180 كجم ، اضافة الى محرك V8 لا يحتاج فى الاصل الى وزن خفيف لينتج قدر مذهل من الاداء ، فبسعة 7 لترات وقوة 710 حصان وعزم 950 نيوتن / المتر ، وناقل حركة يدوى من ست سرعات ، يمكن لتلك السيارة ان تنطلق من الثبات وحتى سرعة 100 كم فى الساعة خلال 3 ثوانى فقط اضافة الى سرعة قصوى تصل حتى 335 كم فى الساعة .
وعلى الرغم من ان السيارة المعروضة لن ينتج منها الا نسخة واحدة كبداية الا ان الشركة اعلنت انها فى طريقها لإطلاق نسخة تجارية ، فهل بتلك الخطوة تصل سبادا الى ما وصلت اليه العلامات الايطالية الاخرى امثال باجانى ؟؟.

المصدر :أي فرات

فورتشنر 2012..الجديد من تويوتا فورتشنر 2012


بعد الإطلاق الرسمى لنسختها المحسنة من الشاحنة الشهيرة هاى لوكس التى ظهرت بالقارة الأوروبية الأسبوع الماضى ، تستكمل تويوتا أطلاقاتها للنسخ المحسنة من سيارات 2012 لتلحق الشقيقة متعددة المهام ذات الدفع الرباعى والمعروفة باسم فورتشنر بالشاحنة هاى لوكس فى انطلاقة جديدة بتايلاند .

فعلى الرغم من عصرية فورتشنر ومقاعدها السبعة التى تضعها فى منافسة حادة مع العديد من سيارات الدفع الرباعى المتوسطة ، تعتمد السيارة كلياً على قاعدة بناء هاى لوكس مما جعلها تتبعها فى كافة المناسبات ، وحتى على جانب التصميم حظيت النسخة المحسنة من فورتشنر بواجهة تشبه كثيراً الواجهة المحسنة لهاى لوكس بداية من المصابيح وحتى الحليات الكرومية التى غطت كامل شبكة التهوية .

وفى تايلاند بدأت تويوتا تسويق فورتشنر بخيارين من محركات الديزل ، الأول محرك سعة 3 لترات بقوة 163 حصان ، والثانى سعة 2.5 لتر بقوة 144 حصان ، أما محركات البنزين فلم تحظى إلا بخيار واحد سعة 2.7 لتر وبقوة 160 حصان .

ومن المقرر أن تشهد كافة البلاد التى اعتادت استضافة تويوتا فورتشنر ظهور النسخة المحسنة منها قريباً فى إطار جولة السيارة حول العالم بجانب شقيقتها البيك اب .

Languagesru>ar YahooCEerror
المناسبات

ميامي GT...سرعة كبيرة بثمن أقل


ظل مفهوم السرعة فى عالم السيارات لسنوات طويلة يتعامل مع الثمن كرفيق لا يمكن التخلى عنه ، فكلما زادت السرعة زاد الثمن الذى يمكن أن تحصل عليها مقابله ، وفى ظل التقدم الصناعى الكبير والاتجاه لمواد أكثر عملية واقل تكلفة مما اعتاد عليه عالم السيارات ، ظهرت شركات جديدة صغيرة تهوى الابتكار وتقديم كل ما هو جديد إلى عالم السرعة وبسعر فى متناول الجميع .

ومن تلك الشركات DDR موتور سبورت والتى ابتكرت باقة تجهيزات جديدة يمكن تركيبها على قاعدة بناء تويوتا MR2 ، أو اكيورا RSX ( 2002 – 2006 ) ، أو شيفروليه كورفيت ( 1997 – 2002 ) ، لتخرج لك سيارة جديدة كلياً تسمى ميامى GT .

فالباقة الجديدة التى تقدمها DDR تتضمن شاسيه انبوبى مع قفص حماية ودعم ، إضافة إلى جسد من الفايبر جلاس يتم تركيبهم على قاعدة بناء أيا من تلك السيارات السابقة مع بعض التعديلات الطفيفة لتخرج ميامى GT ، وعلى الرغم من أن تكلفة هذا التحويل تصل إلى 20 ألف دولار إلا أن تلك الصفقة لا تتضمن اى أجزاء ميكانيكية مثل المحرك ، أو ناقل الحركة ، أو نظامى التعليق ، أو التوجيه ، ولكن تتيح الشركة لعملائها اختيار أيا من محركات أو تجهيزات تلك السيارات لتوفيرها لميامى GT .

فإن كانت ميولك ترجح الأداء الأقصى وقررت أن تحصل على تجهيزات الكورفيت على سبيل المثال سيرتفع تكلفة المشروع كلياً إلى قرابة الـ 50 ألف دولار وهو ما يتعدى سعر سيارة كورفيت مستعملة من طراز Z06 لم يمض على شراءها أكثر من أربعة أعوام بدلاً من قواعد البناء المستخدمة من DDR والتى مضى عليها قرابة الـ 10 أعوام ، ولكن إذا نظرت للأمر مقارنة بباقى شركات السيارات الرياضية الصغيرة والتى عادة ما تتعدى سياراتها الـ 150 ألف دولار تعتبر ميامى صفقة رابحة ستجذب الكثيرين إليها .