الاثنين، 20 فبراير، 2012

نانو فالنتاين 2012 ...الجديده من تات موتورز...نانو فالنتاين 2012


استنادا الي فكرة هدايا عيد الحب قدم صانع السيارات الهندي الشهير تاتا موتورز نسخة خاصة جدا من موديل نانو أطلقت عليه نانو فالنتاين 2012 وتم اطلاقه في جوا الهندية وذكرت تاتا أنها أنتجت من هذا الموديل 20 وحدة فقط سيتم توفيرهم في لونين الأحمر والاخضر بسعر يبلغ 4200 دولار وتأتي نانو فالنتاين بمميزات اضافية تتمثل في تليفون محمول ونظام صوتي MP3 مزود بمداخل USB ونظام قفل مركزي ومصابيح ضباب ومعطر هواء وأفلام للحماية الخاصة من الشمس اضافة الي وضع رسم قلب وكلمة My Love علي مقدمة السيارة أما المواصفات الفنية للسيارة فلم تتغير فهي تقدم بنفس المحرك المعتاد الـ 624 سي سي والذي ينتج قوة مقدارها 38 حصان بعزم دوران يبلغ 51 نيوتن .متر.
وجدير بالذكر أن نانو تم اطلاقها عام 2009 وحققت نجاحا كبيرا ومبيعات فورية قوية حيث كانت واحدة من المشاريع الأكثر طموحا لصناع السيارات في العالم والنموذج الذي شهد حالة ترقب غير مسبوقة في الهند وقد قامت تاتا التي تملك جاجوار ولاندروفر بتصدير نانو لأمريكا وأوروبا علي الرغم كونها منشغلة بما فيه الكفاية لملاحقة الطلب علي السيارة في الهند وحدها .

فورد فوكس RS 2015 ...أجدد المعلومات ...فورد فوكس RS 2015


في سبتمبر الماضي كشفت شركة فورد في إطار مشاركتها في معرض فرانكفورت الماضي عن نسختها الرياضية ST من فورد فوكس الجديدة كلياً – الصورة المرفقة – ومنذ هذا الوقت والكل يتساءل عن النسخة الأشهر والأقوى من فوكس، وهى عالية الأداء فوكس RS، ومؤخراً نشر موقع Top Gear البريطاني بعض التفاصيل الخاصة بطراز عام 2015 من فوكس RS.

التفاصيل المكشوفة تؤكد أن فوكس RS 2015، ستعتمد على نسخة معدلة من محرك رباعي الاسطوانات سعة 2.3 لتر ومزود بتقنية التلقيم المباشر للوقود، مع تدعيمه بشاحن هوائي جبري لتكون النتيجة توليده لقوة تبلغ على الأقل 320 حصان، ويقال أن هذا المحرك سيتاح بنسخة أكبر سعة للجيل المقبل من الإيقونة فورد موستانج 2014.

وستظل فوكس RS 2015، محافظة على تقليد اعتمادها على منظومة دفع تعمل بالمحور الأمامي فقط، نظراً لتسبب نظام الدفع رباعي المحاور في إضافة وزن زائد غير مرغوب فيه في الوقت الراهن وفق ما نشر في التقرير المنشور.

وبالطبع ستستخدم السيارة نظام تحويل قوة متطور للغاية، مع شاسية معدل وأكثر قوة وتماسكاً، فضلاً عن نظام تعليق شديد التعقيد، وترس تفاضلي أمامي متطور.

ويتوقع أن تنطلق فوكس RS 2015 المقبلة في صيغة الهاتش باك الخماسية الأبواب فقط، بدلاً من تمتعها بصيغة الهاتش باك الثلاثية الأبواب فقط في الجيل السابق.

نسخة خاصة من فيات ابارث 500 المكشوفة ..احتفالا من فيات بمازيراتي


تماماً كما أطلقت فيات نسخة خاصة من صغيرتها اللطيفة فيات 500 للاحتفال بعلامة فيراري العريقة، طرحت الشركة نسخة محدودة الإنتاج من صغيرتها الناجحة بقوة احتفالا بعلامة أخرى تمتلكها المجموعة الإيطالية وهى علامة مازيراتي، حيث أنتجت الشركة نسخة أطلقت عليها «Abarth 695 Tribute Maserati» ستكشف عنها النقاب في معرض جنيف المقبل.

النسخة المحددة بـ 499 وحدة فقط، ستعتمد على نسخة معدلة من محرك فيات الرائع « ملتي جيت » القادر على توليد قوة حصانيه تبلغ 180 حصان من سعة 1.4 لتر، وسيتصل هذا المحرك بمنظومة الدفع عبر علبة تروس إليكترونية التحكم يتم التحكم في نسبها عبر مجدافين خلف المقود، كما ستنال تلك النسخة نظام عادة مزود بصمامات للتحكم في الصوت مزدوجة المخارج.

وستنال تلك النسخة بعض لمساتها الخاصة في توضيح هويتها، فهي ستمتلك شعار 695 بكثرة في الخارج والداخل، كما ستحظي بلون خارجي حصري، بالإضافة إلى حزمة جرافيكية خاصة بها، أما في المقصورة فستكون تلك النسخة مزودة بدواسات مصنعة من الألمونيوم، مع لوحة عدادات مصنعة من «Jaeger LeCoultre» مزدانة بثلاثة ألوان عالية الوضوح، مع مقود مصنع من الألياف الكربونية القاتمة اللون.

فولفو V40 2013 الجديدة....أولى الصور ....فولفو V40 2013 الجديدة


بدأت منذ يوم أمس بعض الصور المسربة للجيل المقبل من الهاتش باك السويدية فولفو V40، والتي ستنافس في قطاع الهاتش باك متوسط الحجم فاخر التجهيزات مع BMWالفئة الأولى، وأودي A3 الجديدة، مع مرسيدس A Class المقبلة.

الصور الجديدة نشرتها النسخة السويدية من مجلة «Auto Motor Sport»، التي كشفت بعض التفاصيل الهندسية أيضاً، منها أن V40S40، والقابلة للكشف C40 أيضا. الجديدة ستحظى بهيكل جديد تماماً سيكون هو الهيكل الأساسي المُعتمد في كافة طرازات المستقبلية الصانع السويدي في تلك الفئة الحجمية، شأن السيدان

السيارة الجديدة رغم أنها أكثر عصرية وأناقة من الجيل الحالي، لكنها في المجمل حافظت بشكل واضح على نفس النهج السويدي في التصميم الخالي من الشوائب والخطوط الزائدة، فهو هادئ متناسق وعصري في الوقت ذاته، ويقال أن السيارة الجديدة ستنطلق رسمياً صيف هذا العام في العديد من الأسواق الرئيسية، بأسعار تبدأ من 26.000 يورو.

صور فيرارى F620 الجديدة خليفة فيرارى 599 المسربة


دائما ما تجلب الفرحة مزيدا من الفرحة ، فأثناء إعلان تحقيق شركة فيرارى الإيطالية العريقة لأرباح قياسية العام الماضى ، فاجأ السيد لوكا دى مونتيزمولو رئيس شركة فيرارى كافة عشاق العلامة الإيطالية حول العالم بتاكيده على نية فيرارى الكشف عن طراز جديد كليا خلال فعاليات معرض جنيف الدولى للسيارات أوائل الشهر المقبل ، وأشار السيد لوكا إلى ان الطراز الجديد المتوقع مزود بمحرك من إثنى عشر إسطوانة ، ويقدم أداءا عاليا و طاقة غير مسبوقة - على حد وصفه - فيما يعنى ضمنيا ان طراز فيرارى الجديد سيكون على الأغلب خليفة فيرارى 559 GT التى تُعرف كوديا بـ F620 .
ومنذ ساعات نُشرت على مواقع الإنترنت العالمية صورا مسربة ومموهة بالكامل لنسخة من فيرارى يُعتقد أنها الأسطورة القادمة أثناء إجراء بعض التجارب عليها داخل منشأة فيرارى ، لكن تمويها الشبه كامل لايجزم ولاينفى هذا الإعتقاد ، كما يُعتقد ايضا أن فيرارى الجديدة صُنع هيكلها من الياف الكربون و الألمونيوم خفيف الوزن ، وأن محركها ذو الإثنى عشر إسطوانة سينتج قوة حصانية تقترب من الـ 700 حصانا !!!!