الجمعة، 7 أكتوبر، 2011

IBX..الجديدة من سيات في عالم الدفع الرباعي IBX


استغلالا لقدرات باقى أعضاء مجموعة فولكس فاجن ، ورغبة فى دخول حقول جديدة للمنافسة لم تكن يوماً سيات مهتمة بالمنافسة فيها ، أشار تقرير نشر فى جريدة ABC الاسبانية أن شركة سيات قد أعطت الضوء الأخضر لسيارة IBX التجريبية لتدخل حيز الإنتاج .

وتأتى IBX التجريبية والتى عرضت للمرة الأولى خلال فعاليات معرض جنيف الدولى الذى أقيم فى مارس الماضى كاستعراض لما ستقدمه سيات فى فئة الدفع الرباعى المدمج ، حيث سيعتمد المشروع على قاعدة بناء أودى Q3 التى تبنى فى اسبانيا لتضمن سيات الحصول على عوامل النجاح الأهم فى تلك الخطوة مع الحفاظ على هوية سيات وفكرها الخاص فى التصميم وتجهيز السيارة .

ومن المقرر أن تدرس سيات خلال الفترة المقبلة تفاصيل عملية الإنتاج للطراز الجديد ، على أن ترى IBX النور بحلتها التجارية بحلول عام 2014 .

المصدر:أي فرات

MP4-12c...ماكلارين تخفض من إنتاجية MP4-12c ومخاوف من مشاكل بالسيارة


بفضل تميزها وأداءها المذهل وصلت قائمة الانتظار للراغبين فى الحصول على سيارة ماكلارين MP4-12C فائقة الأداء الجديدة إلى قرابة العامين ، وعلى عكس المتوقع من زيادة معدلات إنتاج السيارات لتلبية الطلبات المستمرة من العملاء ، قررت ماكلارين أن تخفض من طاقتها الإنتاجية لطراز MP4-12C بسبب مشكلات تتعلق بالجودة الإنتاجية على حد تعبير الشركة .

فخلال تصريح لتونى جوزيف – مدير ماكلارين بشمال الولايات المتحدة – أكد جوزيف أن العملية لا علاقة لها بمشكلات تتعلق بالسلامة ولكن تقتصر المشكلات على مقاييس للجودة يجب التأكد من تطبيقها بعد أن لوحظت بعض المشكلات المتعلقة بجودة البناء فى سيارات تم تسليمها بالفعل لبعض العملاء .

وأكمل جوزيف توضيحه لموقف ماكلارين قائلاً : " لقد تلقينا بعض الشكاوى من العملاء حول آلية فتح الأبواب ، ونظام الإضاءة ، وفراغ البطارية من الشحن ، وهى مشكلات بسيطة يتم العمل عليها حالياً لمعالجة السيارات المنتجة والسيارات قيد الإنتاج " .

وفى تقارير أخرى نشرتها بعض المجلات الكبرى ، أكدت مصادر أن ماكلارين تعانى من مشكلات كبيرة فى سيارة MP4-12C تتعلق بنظام الايمبولايزر ( مانع السرقة ) ، ونظام الكبح ، وكذلك نظام الملاحة ، وهو ما دفع الشركة إلى إبطاء عملية الإنتاج لإصلاح تلك المشكلات فى أسرع وقت ممكن قبل العودة إلى تسليم السيارات المنتجة من جديد .

يذكر أن العملاء المقرر تسلمهم سياراتهم خلال الشهر الجارى قد راسلتهم ماكلارين بان عملية التسليم سيتم تأجيلها لأسبوعين أو ثلاثة أسابيع ، دون أن تذكر الشركة إذا ما كانت تلك هى الفترة القصوى للتأخير أم من الممكن أن تزيد المدة عن ذلك .

المصدر:أي فرات

حزام الأمان يجبر هوندا على استدعاء 370 الف سيارة بايلوت


دوماً ما نجد مصائب قوم عند قوم فوائد ، ولكن مع هوندا مصائب القوم لدى نفس القوم هى الفوائد ، حيث أعلنت هيئة سلامة الطرق الأمريكية عن استدعاء 347 ألف سيارة هوندا بايلوت من الطرازات المنتجة ما بين الأعوام 2009 و 2011 اثر مشكلة فى حزام الأمان .

وقد أوضحت هوندا أن الطرازات المنتجة فى الاباما ، وبسبب مشكلة فى خط الإنتاج ، تعانى بعضها من مشكلة فى حزام الأمان قد تؤدى إلى إفلات الحزام من آلية إيقاف الحزام عن السحب حال الحوادث ليزيد خطر اصطدام الركاب بلوحة العدادات .

وقد أعلنت هوندا أنها بصدد استدعاء السيارات المشكوك فى احتوائها على المشكلة لفحص حزام الأمان فيها واستبدال القطع المعيبة ، وأكملت هوندا إيضاحها لعملية الاستدعاء بتأكيدها وجود معظم الطرازات ( 311 ألف ) فى الولايات المتحدة ، و 10 آلاف فى كندا ، و8 آلاف فى المكسيك ، إضافة إلى 18 ألف سيارة أخرى فى باقى بلدان العالم .

وتأتى هذه الأنباء والتى على الرغم من كونها تضر بهوندا بشكل عام وبطراز بايلوت بشكل خاص ، إلا أنها توضح أرقام المبيعات الكبيرة لطراز بايلوت والذى استطاع خلال ثلاثة أعوام فقط أن يبيع قرابة الـ 350 ألف سيارة حول العالم وهو رقم من المتوقع تحطيمه من النسخة الجديدة لعام 2012 .

المصدر :أي فرات

الين يجبر هوندا على تخفيض إنتاجيتها حلال العقد القادم


على الرغم من قوة بعض شركات السيارات الاقتصادية وصلابة قواعدها ، إلا أن التيار الاقتصادى العالمى قادر على جرف كل ما يعترض طريقه دون رحمه ، مما يدفع بتلك الشركات إلى خيارات أكثر مرونة تضمن تقديم بعض التنازلات لتستمر العجلة وتمر الأزمة على خير .

فبسبب ارتفاع أسعار صرف الين أمام الدولار واليورو ، صرح تاكانوبو اتو – رئيس مجلس إدارة هوندا – لجريدة اشاى اليابانية ، أن الشركة قررت أن تنقل 50% من طاقتها الإنتاجية إلى خارج الأراضى اليابانية خلال العشر سنوات المقبلة فى إطار خطة لتوزيع قواعد بناء سيارات هوندا على بعض الدول بما يحقق نسبه لا تقل عن 80% من المبيعات فى أسواق تلك القواعد المحلية لتقليل الحاجة إلى تصدير طرازات هوندا حول العالم .

وتأتى تلك الخطوة الهامة فى تاريخ هوندا كخطوة مصيرية بالنسبة لصناعة السيارات اليابانية بشكل عام ، حيث تمثل قواعد بناء سيارات هوندا 910 ألف سيارة من أصل 3.5 مليون سيارة تنتج سنوياً فى اليابان مما قد يشكل خطراً على صناعة السيارات اليابانية والاقتصاد اليابانى بشكل عام .

المصدر:أي فرات

الصوادم الجديده من مازدا مزيج من القوة والقدرة على امتصاص الصدمات


كعادتها بهدوء وقدر كبير من الإبداع الهندسى ، أعلنت مازدا عن نوع جديد من صوادم السيارات سيقدم للمرة الأولى من خلال طرازها الجديدة الكروس اوفر الجديد CX-5 المقرر إطلاقه رسمياً بداية العام المقبل .

ويأتى الصادم الجديد الذى تم ابتكاره من خلال برنامج SKYACTIV للتقنيات الحديثة ، مصنوعاً من صلب شديد القوة يتميز بقوة أكثر من الصلب المستخدم فى الصوادم الحالية بمقدار 20% مع توفير وزن اخف بكثير من المواد المستخدمة عادة فى هذا الجزء .

وعلى الرغم من قوة الصلب المستخدم الجديد إلا أن مازدا تؤكد أن الخامات الجديدة تتميز بقدرة كبيرة على امتصاص الصدمات بما يتفوق على المواد المعتادة فى كافة الجوانب ، عدا التكاليف التى تكبدتها مازدا لتطوير هذا التصميم الجديد .

المصدر:أي فرات

Languagesru>ar YahooCEerror
كبير