الاثنين، 6 ديسمبر 2010

لعشاق بورش كايين الجيل التانى 2011 .. افضل تقرير عن بورش كايين 2011


بعد كثير من الإنتظار وكثير من الإخبار التجسسية إنطلقت رسمياً قاطرة بورش العملاقة كايين بجيلها الثانى كطراز 2011 بعدما نالت السيارة كثيراً من التغّيرات فى التصميم الخارجى وأعادة بناء كامل للمقصورة كما نالت كايين لأول مره نسخة هجينة تخلط القوة بالإقتصاد كشقيقتها الجديدة طوارق .

برغم التصميم على الإحتفاظ بلمسات بورشة التصميمية على كايين الجديدة إلا أن كايين تلك السيارة كبيرة الحجم أصبحت من أكثر سيارات بورشة أناقة وتعبيراً عن روح بورشه العريقة ورغبةً فى إظهار تلك القوة الكامنه فى جنبات تلك السيارة ، فيكفى نظرة واحده على غطاء المحرك الجديد لتدرك أن ما يرقد تحته وحش هادر مستعد لدفع قوتة العارمة فى عروق كايين 2011 الجديدة لتلتهم الطرقات إلتهاماً ، كما شكلت تلك المشتتات الجديدة فى الأمام والخلف معنى جديداً للقوة خاصة فى نسخة كايين الأقوى كايين تيربو التى تقشعر لها البدان لرؤية تفاصيلها القوية المعبّرة ، وقد نال خط السقف أيضاً نصيبة المقدر من التغيير حيث أصبح أكثر نعومة مشكلاً مع خط النافذة الخلفية الجديدة شكلا أجمل كثيراً من كايين السابقه ، المؤخرة أصبحت أكثر روعة بفضل التصميم الجديد للمصابيح الخلفية والتى تزداد تألقاً بعدما إستخدمت تكنولوجيا إل إى دى للإضاءة .


داخلياً وعلى حد قول الشركة الألمانية العريقة فقد تم إعادة بناء المقصورة من الألف إلى الياء حيث تم تغير تصميم تابلوة السيارة والكونسول الوسطى الذى إنخفض قليلاً ليتشابه مع سيدان بورشة باناميرا ، كما تم إعادة تصميم مفاتيح التحكم فى وظائف السيارة لتتلائم مع المعنى التصميمى الجديد للمقصورة التى أصبحت أوسع من الجيل السابق بفضل زيادة طول السيارة بمقدار 44 مم .


ومن المقرر أن تطرح كايين 2011 بنسخها المعروفه وهى كايين إس 2011 و كايين تيربو 2011 بجانب النسخة الإعتيادية بالطبع والتى ستأتى بمحرك سداسى الإسطوانات بسعة 3.6 لتر وبقوة 300 حصان تتولد بصفة تامه عند 6300 د / د , وهذا المحرك قادر على توليد عزم تدويرى يصل إلى 400 نيوتن متر عند 3000 د / د فقط ، ويستهلك هذا المحرك 9.9 لتر من الوقود لكل 100 كيلومتر كمعدل توسطى ، وبقوة هذا المحرك فكايين 2011 الجديدة قادرة على الوصول إلى سرعة 100 كم / س فى زمن قدره 7.5 ثانية كما تصل سرعتها القصوى إلى 230 كم / س


أما نسخة إس فستستعمل محرك ثمانى الإسطوانات بسعة 4.8 لتر وهذا المحرك قادر على توليد قوة حصانية تصل إلى 400 عند 6500 د / د بالإضافة إلى قدرته على توليد عزم يصل إلى 500 نيوتن متر عند 3500 د / د مما يعطى قدرا رائعاً من المرونة فى الأداء ، ويستهلك هذا المحرك 10.5 لتر لكل 100 كيلو متر ، وترتقى تلك النسخة بزمن التسارع ليصل إلى 5.9 ثانية فقط وصولاً لسرعة 258 كم / س كسرعة قصوى رسمية


النسخة الأقوى وهى كايين تيربو فمقدر لها أن تستعمل محركاً قوياً مكون ثمانى إسطوانات وبالطبع مزود بشاحن هواء جبرى ” تيربو ” مولداً قوة حصانية تصل إلى 500 حصان عند 6000 د / د بجانب قدرة على توليد عزم يصل إلى 700 نيوتن متر بداية من 2250 د / د فقط وصولاً إلى 4500 د / د ويستهلك هذا المحرك 11.5 لتر من الوقود لكل 100 كيلو متر ، ويبلغ زمن تسارع تلك النسخة حتى سرعة 100 كم / س 4.1 ثانية فقط وتصل سرعة تلك النسخة القصوى إلى 278 كم / س


أما النسخة الهجينة من كايين 2011 الجديدة فهى تشترك فى تفاصيلها مع فولكس فاجن طوارق الجديدة 2011 فهى تستعمل نفس محرك الإحتراق الداخلى الخاص بها والذى يعمل على البنزين والمكون من ستة إسطوانات بسعة 3.0 لتر ، ويولد هذا المحرك قوة حصانية تصل إلى 333 حصان ويولد 440 نيوتن متر ، يضاف إليه محركاً كهربائياً بقوة 47 حصان وبعزم أقصى يصل إلى 140 نيوتن متر ليصبح قوة هذا الطراز الإجمالية هى 380 حصان والعزم الإجمالى 580 نيوتن والمبدع أن هذا العزم يتولد بصفة تامه عند 1000 د / د فقط ، وهذا المحرك قادر على دفع السيارة من الثبات إلى سرعة 100 كم / س فى 6.5 ثانية فقط وقادر على بلوغ سرعة قصوى تصل إلى 242 كم / س مستهلكاً 8.2 لتراً فقط من الوقود لكل 100 كيلو متر


وكل النسخ السابقه ستسعمل بصفه أساسية ناقل الحركة الجديد من طراز إس ترونيك ثمانى النسب ” الأمامية ” بإستثناء النسخة العادية التى سيكون هذا الناقل متوفراً لها كتجهيز إختيارى فهى تستعمل الناقل اليدوى والمكون من ستة نسب أمامية .