الاثنين، 30 مايو 2011

اسبرانزا تييجو 2011..صينية ولكن..

chery tiggo 2011 اسبرانزا تييجو 2011 .. الطريقة الصينية الجديدة

صور اسبرانزا 2012 صور سيارات 2012

إقتحمت السيارات الصينية السوق المصرى بكل قوة , ومن بعد ما يشبة الإقتحام انسحب منها الكثير من بعد أن ظهر بقوة التباين الواضح في مستوى كثير من الأشياء في صناعة السيارات الصينية , منها على سبيل المثال جودة الخامات ومستوى دقة التصنيع والأهم مستوى عوامل الأمان التي ظهرت جلية أن السيارات الصينية برغم إمتلاكها لمزايا تخص تلك النقطة مثل بعض الإنظمة الإليكترونية المساعدة ولكنها تفتقد فى الأساس لتقنية البناء الأمن لشاسيهات سيارتها وهو الأمر الذى بدأ فى إتخاذ منحنى آخر لتغيره فى بعض من العلامات الصينية الدولية , لذا فقد تبقى فقط الشركات التي بدأت في استيعاب هذا الدرب الجديد أو ما يمكننى أن أسميه الطريقة الصينية الجديدة فى بناء السيارات خاصة تلك المسّوقة محلياً ، فرفعت من جودة خاماتها وحاولت بشتى الطرق إضافة عوامل أكثر للأمان مع سعى دءوب في رفع جودة ودقة التصنيع ليس فقط لترتقي بإسم علامتها التجارية بل لتستعيد جزء كبير من العملاء الذي قد تكون خسرتهم بفضل ما سبق ذكره من عيوب , وتعتبر شركة شيرى أو إسبرانزا الصينية هى واحدة من تلك الشركات التي تحاول النهوض بقيمتها ليس فقط وسط السيارات الصينية بل وعلى المستوى العام , ومؤخرا أطلقت شركة إسبرانزا الجيل المحسن من سيارة الدفع الرباعي الاقتصادية تييجو بشكل جديد وفكر أكثر جودة .

صور اسبرانزا 2012 صور سيارات 2012

التصميم .. تجسيد واضح لطموح كبير

2011 Chery Tiggo 1 اسبرانزا تييجو 2011 .. الطريقة الصينية الجديدة

تصميم اسبرانزا تييجو 2011

تصميم تييجو الجديد أكثر جمالا وأناقة بكل المعايير , فلقد حصلت السيارة على مقدمة جديدة كلياً تثبت إنها تنافس بشكل رئيسي في فئتها , فلقد تم تغير المصابيح الأمامية وتزينها بوحدات متفرقه من الموحدات الثنائية المضيئة LED تضفى قيمة أكثر للسيارة مع شبكة تهوية أمامية محلاة بالكروم ومزينة بشعار شيرى أو إسبرانزا في المنتصف مع المصد الامامى الأكبر حجماً والذي يعطى قوة أكثر لمقدمة السيارة وهو شيء بديهى فى سيارة دفع رباعى حتى وإن كانت من الحجم المدمج كتييجو .

في الخلفية الاختلافات بسيطة للغاية عن الجيل الحالي أو النسخة الحالية وتتلخص الاختلافات في بعض الملامح الجديدة في المصد الخلفي وتغير غطاء الإطار الإحتياطى مع جانح أعلى النافذة الخلفية مزود بضوء توقف إضافي , وبرغم قلة التعديلات إلا إنها أنيقة في الإجمال .

صور اسبرانزا 2012 صور سيارات 2012

10  2011 Chery Tiggo 5  650 456 اسبرانزا تييجو 2011 .. الطريقة الصينية الجديدة

مقصورة اسبرانزا تييجو 2011

المقصورة هى أكثر مناطق تييجو الجديدة تغيراً للأفضل , فهى أكثر رحابة بفضل منصة بناء معدلة ضخت بدورها مزيداً من المليمترات فى قاعدة العجلات لتصبح اكبر حجماً مما يعطيها قدرة أكير على توفير مساحة داخلية أكثر رحابة , كما أن ارتقت بمستوى خامات مكونات المقصورة بشكل كبير « وهو ما تدعيه شيرى » فضلاً عن التصميم الجديد المبتكر للكونسول الوسطى وتابلوة السيارة وعجلة القيادة ولوحة العدادات الجديدة والتى تعتبر نقلة كبيرة فى هيئة المقصورة بوجه عام , فى نظر البعض قد تكون ليست نداً لكثير من المتنافسين في تلك الفئة ولكن إذا ما وضعنا سعرها التنافسى فى الإعتبار فتييجو 2011 الجديدة تمثل خطوة كبيرة إلى الأمام تحسب للشركة الصينية قبل أن تحسب لتلك السيارة .

المحركات .. قوة أكثر وتطور أكبر

chery tiggo 016 اسبرانزا تييجو 2011 .. الطريقة الصينية الجديدة

محركات اسبرانزا تييجو 2011

أما منظومة المحركات فهي الأكثر تشويقاً في خط إنتاج تييجو 2011 الجديدة فهي أكثر قوة وفاعلية , حيث يبدأ صف المحركات بالمحرك سعة 1.6 لتر والمتواجد في الطراز الحالي بقوة 117 حصان تقريباً, ثم المحرك سعة 1.8 لتر بقوة 132 حصان ،ومع هذان المحركان تستعمل تييجو 2011 الجديدة ناقل حركة خماسي النسب يدوى التحكم مع نظام دفع عبر المحور الأمامي , وإذا أردت الحصول على ناقل اوتوماتيكى مع نظام دفع رباعي فيمكنك الحصول على النسخة المزودة بمحرك سعة 2.0 لتر بقوة 139 حصان ، ولراغبى الأداء الرياضي فقدمت لهم شيرى محرك خاص رباعي الاسطوانات مزود بضاغط هواء جبري « سوبر تشارجير » يعطيك 150 حصان من القوة مع 205 نيوتن متر من العزم ليدفع السيارة لزمن تسارع يصل إلى 7.7 ثانية فقط مع قدرة على الوصول بالسيارة لسرعة قصوى تبلغ 170 كم / س ، ويحرق هذا المحرك 7.7 لتراً فقط من الوقود لكل 100 كم كمتوسط للإستهلاك مع ناقل يدوى خماسى النسب ومنظومة دفع أمامى .

صور اسبرانزا 2012 صور سيارات 2012

تييجو 2011 صادقة إلى حد بعيد تركت الزيف ورائها وتعلمت بنضج أن تصبح كافية لراغبها لا أكثر ولا أقل ، تقدم له مستوى كافى من الجودة وكافى من الأناقة وجيد للغاية من التجهيزات ومميز من الأداء المتوازن ورائع من تنافسية السعر ، وهى بهذا الفكر تجسد الطريقة الصينية الجديدة فى خطف الزبائن إن صح تعبيرى فلقد وضح عدم جدوى الطريقة القديمة بملئ السيارة بقائمة متخمة من التجهيزات دون الوضع فى الإعتبار جودة التجميع أو مستوى الخامات .

سيارة الرئيس أوباما تهزم من منحدر في دبلن


في موقف محرج للغاية ، تعطلت سيارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما ، أثناء خروجه من مقر السفارة الأمريكية فى العاصمة الأيرلندية دبلن .

فلقد علقت الكاديلاك المصفحة الثقيلة ، على الحافة المرتفعة لبوابة السفارة الأمريكية في دبلن ، وهو الأمر الذي أوقف السيارة تماماً، أمام مجموعة كبيرة من المارة الذين قاموا بالتصفيق وأخذوا فى تصوير المشهد النادر للسيارة الرئاسية الأمريكية .

وقد أفاد مراسل وكالة فرانس بريس ” AFP ” ، أنه سمع صوت فرقعة قوية تبعها صوت ضوضاء واضحة لزحف قعر السيارة على الحافة الحديدية الخاصة بالبوابة ، قبل أن تتوقف السيارة تماماً ، ومن الفيديو الذي نشر نرى أن السيارة الأولى فى الموكب ” وهي من طراز BMW الفئة السابعة ” قد احتكت قليلاً بالحافة ، ثم أتت كاديلاك الرئيس الملقبة بـ ” الوحش ” ، والتي تزن قرابة الثمانية أطنان لتجلس تماماً على الحافة .

وقالت الإذاعة الايرلندية أن باراك أوباما وزوجته ميشيل أوباما كانا فى السيارة وقت وقوع تلك الحادثة البسيطة ، كما بقي كليهما في السيارة أثناء العملية تخليص السيارة من المنحدر.

وغير معروف إلى الآن ما هي العقوبات التى ستقع على المسئولين عن أمن الرئيس ، ولكن اعتقد انه من السخرية أن هذا الوحش المصفح الذي يمكن أن يتحمل مختلف أنواع الهجمات يتم هزيمته بواسطة منحدر بسيط .

الإقتصادية H800من هيونداي تقتحم الأسواق في نوفمبر

ارتباطمن الواضح جلياً أن سوق السيارات الإقتصادية الصغيرة يشهد انتعاشة قوية فى مبيعاته خصوصا فى أسواق جنوب شرق آسيا بصفة عامة و الهند بصفة خاصة ، لهذا أعلن الفرع الهندي لشركة هيونداى الكورية عن قرب طرحه لسيارته الإقتصادية الصغيرة “800H” فى السوق الهندي بحلول نوفمبر القادم .

السيارة الجديدة قدمتها هيونداى خصيصا للمنافسة فى سوق السيارات الصغيرة الرخيصة فى الهند وزودتها بكل الإمكانيات التى تؤهلها للمنافسة ، وبالطبع يكمن سر تلك الفئة فى ثمنها الزهيد حيث من المتوقع ان تكون H800 أقل ثمنا من ماروتي ألتو الشهيرة صاحبة أعلى مبيعات فى السوق الهندي ولكن لم يتم الكشف عن السعر الحقيقي حتى الآن .

ولم تكشف هيونداى عن أية تفاصيل بخصوص هذا الطراز الجديد سوى سعته التى تبلغ 800 سى سى – نفس سعة محرك ماروتي ألتو - وجدير بالذكر ان تلك السيارة تم تصميمها و تطويرها فى كوريا ويتم إنتاجها فى مصنع هيونداى بالهند .

والسيارة كورية المنشأ هندية الإنتاج فى مراحلها التصنيعية النهائية ، وحرصت هيونداى على الأخذ فى الاعتبار احتياجات و متطلبات المستهلك الهندي ، وتراهن الشركة على أن H800 ستكون منافسا شرسا لألتو وتعقد عليها هيونداى آمالاً كبيرة فى تحقيق مبيعات عالية بالإضافة لطموح هيونداى بزيادة نسبة استحواذها فى السوق الهندي باعتباره أحد أهم الأسواق الأسيوية على الإطلاق بعد الصين .

أودي 2012 إطلاق أودي 2012 في فرانكفورت

كانت شركة أودى ، قد فاجأت منذ فترة كل محبيها منتظري طرازها الرياضي الصغير S1 فى معرض باريس الدولي السابق ، عندما قامت بطرح نسختها الرياضية الجديدة ، تحت مسمى A1 1.4 TFSI ، بدلا من S1 ، وهو عكس كل التوقعات التى أشارت لذلك سابقاً .

ولكن مؤخراً ظهرت على مواقع الإنترنت أولى الصور التجسسية لطراز S1 المرتقب ، أثناء تجربتها فى حلبة نيربرجرينج الشهيرة بألمانيا ، تمهيداً لعرضها الرسمي المتوقع فى النسخة المقبلة من معرض فرانكفورت الدولي للسيارات فى سبتمبر من العام الحالي .

وجدير بالذكر أن S1 هى طراز رياضي صغير يعد الشقيق الأقوى والأكثر تفرداً لطراز أودي A1 الذي دفعت به أودى خصيصاً لمنافسة كلاً من مينى كوبرS و فيات 500 أبارث .

وعلى الرغم من أن التقارير السابقة قد أشارت إلى نية أودى توفير S1 بنظام دفع أمامي على عكس باقي أفراد عائلة فرع S الرياضي لدى أودي ، لكن أودى قررت التراجع عن تلك الخطة فى اللحظات الأخيرة لتظل S1 متوفرة بنظام الدفع الكلي الشهير ” كواترو” كباقي أفراد عائلتها ، مع زيادة قوة محركها لتعويض الوزن الزائد الناتج عن نظام الدفع الكلى.

وخلافا لطراز A1 TFSI المزود بالمحرك سعة 1.4 لتر ، فإن أودى قررت تزويدS1 بمحرك سعة 1.6 لتر ينتج قوة حصانيه تقدر بـ 217 حصاناً ، وسيكون قادراً على الوصول بالسيارة من صفر حتى 100 كلم / س فى ستة ثواني فقط مع سرعة قصوى تقدر بـ 225 كلم / س – أو ما يوازي 140 ميل / س – ، وسيكون هذا المحرك متصلاً بناقل حركة يدوى من ست سرعات أو ناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض من ست سرعات أيضاً .

ولكن يبقى السؤال الأهم .. هل بمقدورS1 التغلب على مينى كوبر S ، أو حتى شقيقتها بولو R القادمة ؟؟ هذا ما سنعرفه لاحقا ..

وإليكم بعض الصور التجسسية:


أسعار سيارات 2012 صور وأسعار سيارات هوندا 2012


Honda Accord
2011 - 2012


وكما عودناكم اليوم نعرض لكم أسعار ومواصفات المارد الياباني هوندا أكودر 2012 أترككم مع الصور




متوسط السعر
Dhs 89000 - 119000 (2.4L sedan)
Dhs 120000 - 138000 (3.5L sedan)
Dhs 105000 - 115000 (2.4L coupe)
Dhs 116000 - 125000 (3.5L coupe)
التصميم الخارجي
4-door sedan, 2-door coupe
الوزن (كجم)
1468 - 1636
الفئات المتوفرة
مستوى الأداء
المحرك
علبة التروس
القوة
(حصان)
العزم
(نيوتن/م)
الوقود
(لتر/100كلم)
0-100 كلم/س
(ثانية)
السرعة القصوى
(كلم/س)
2.4 I4 FWD
2.4 I4 FWD
3.5 V6 FWD
5M/5A
5A
5A
178
190
271
222
219
339
8.9-9.0
9.2
9.8-10.0
8.8-9.8
9.5
6.9-7.1
208*
208*
208*



تعريف المقايس
* السرعة القصوى مقفلة إلكترونيا
2.5SC محرك سعة 2.5 لتر مزود بضاغط هواء
2.5TC محرك ديزل سعة 2.5 لتر مزود بتيربو
2.5D محرك ديزل سعة 2.5 لتر
2.5TD محرك ديزل سعة 2.5 لتر مزود بتيربو
I4 محرك 4 أسطوانات بترتيب طولي
V6 محرك 6 أسطوانات بترتيب على شكل V
FWD دفع امامي للعجلات
RWD دفع خلفي للعجلات
4WD دفع رباعي للعجلات
5M علبة تروس يدوية خماسية النسب
5A علبة تروس أوتوماتيكية خماسية النسب
5AM علبة تروس خماسية يدوي/أوتوماتيكي
CVT نظام ناقل الحركة المتغير المستمر
l/100km معدل إستهلاك الوقود لكل 100 كيلومتر

الموثوقية
قيمة إعادة البيع

السلامة
NHTSA سائق تصنيف
EuroNCAP تصنيف الكبار
لم تختبر