الخميس، 1 مارس، 2012

C3 ريد بلوك..الجديد من ستروين الأن في جنيف..C3 ريد بلوك



بعد مرور عام علي تقديم النسخة الاختبارية من C3 ريد بلوك في معرض جنيف الماضي في 2011 ، تستعد سيتروين لازاحة الستار عن نسخة الانتاج من السيارة التي تعد أحد الاصدارات الخاصة للصانع الفرنسي، ورغم ان نسخة الانتاج فقدت بعض ملامح النسخة الاختبارية سواء في الاطارات او بعض التجهيزات ، الا انها ظلت تحتفظ بالجنوط قياس 17 بوصة ذات التأثير الماسي والمرتبطة باطارات قياس 205\40.
وستتوفر C3 في 5 ألوان تتنوع بين الابيض والازرق والرمادي والاسود ، فيما حصلت السيارة علي شاسيه معدل بانخفاض قدره 25 مم اضافة الي تعديلات في مقود السيارة تساعد علي مزيد من السهولة والراحة في التعامل معه بجانب توفير نظام ESP في الموديل بشكل قياسي.
وبالنسبة لخيارات المحرك فتتضمن ، محرك VTi 120 بنزين ، محرك e-HDi 90 ديزل ومحرك e-HDi 100 ديزل ، وتتمتع السيارة بناقل حركة يدوي . وبالنسبة للتجهيزات الداخلية فإن C3 ريد بلوك تتمتع بتابلوه أسود انيق ، عجلة قيادة رياضية أصغر حجما ، مقاعد مغطاة بالجلد الأحمر بصورة اختيارية اضافة الي أن الاطارات المحيطة بالباب الامامي والدواسات مصنعة من الالومونيوم.

المصدر:أي فرات

انفنيتي M وQX..تم استدعاءهم لمشاكل تسريب الوقود..انفنيتي M وQX


قامت نيسان مؤخرا باستدعاء موديلات انفنيتي M السيدان التي أنتجت في الفترة ما بين 5 أكتوبر 2009 و16 ديسمبر 2011 ، بجانب موديلات QX الكروس أوفر التي بنيت في الفترة ما بين 27 أكتوبر 2009 و24 ديسمبر 2011. وتتمثل المشكلة التي جاء الاستدعاء بسببها في حساس ضغط الوقود الذي يعاني من خلل في احكام الربط في موضعه الصحيح ، وهو الأمر الذي حدث خلال عملية التجميع .
وسيندرج في الاستدعاء 2.432 سيارة موديل M و23.261 موديل QX ، وقد يمتد الأمر الي قرابة 53.582 سيارة نيسان جوك أنتجت ما بين 8 مارس 2010 و27 ديسمبر 2011 ، فيما تعاني بعض السيارات المعيبة من عدم قيام حساس ضغط الوقود فيها بالوصول بالسيارة الي عزم الدوران المناسب ، ونتيجة لذلك فإن الحساس قد يعطل مع مرور الوقت نتيجة للحرارة والاهتزازات.
وجدير بالذكر أن تسرب الوقود يزيد من مخاطر تعرض السيارات للحرائق ، وكانت نيسان قد أعلنت أنها سوف تتصل بمالكي السيارات المدرجة في اطار هذا الاستدعاء ، والذي من المتوقع ان يبدأ في 19 مارس القادم . وسوف يقوم التجار والموزعين باستبدال حساسات ضغط الوقود مجانا للسيارات المعيبة .

المصدر:أي فرات

كيا K9 السيدان..الأفخم بين قريناتها..كيا K9 السيدان


كشفت شركة كيا عن أولي الصور والتفاصيل الرسمية لموديلها الجديد كلية K9 السيدان ، ورغم أنه موديل جديد تماما الا أن تصميمه وشكله لا يخفي علي عشاق السيارات نتيجة للتسريبات والصورة التجسسية التي انتشرت حول هذا الموديل طوال الأسبوعين الماضيين ، في حين أن اسم السيارة تأكد لأول مرة بصورة رسمية بعد اعلان الشركة عنه ، حيث شاع عنها خلال الفترة السابقة اسم KH.
وبالنسبة للانتاج ، فستحظي K9 بالخروج من خط انتاج جديد تماما خاص بسيارات الدفع الخلفي الكبيرة ، أما التفاصيل والمواصفات الفنية للسيارة فلم يعلن عنها بعد الا أن الانباء القادمة من كيا تؤكد ان السيارة ستكون ثمرة الخبرة التكنولوجية الكبيرة لكيا . وقد صرح سون – نام لي مدير التسويق الخارجي لكيا قائلا : "K9 أول سيارات كيا السيدان الكبيرة التي تعتمد علي الدفع الخلفي ، ويأتي انتاجها دون اي تنازلات سواء في التصميم الخارجي أو أداء القيادة أو التكنولوجيا الجديدة." وأضاف : " السيارة تؤسس لمستوي جديد كليا من المعايير الخاصة بفئة السيدان الكبيرة ، وسيكون تصميم السيارة دليلا علي قوة كيا وقدرتها علي اذهال العالم."
ومن ضمن الملامح البارزة للسيارة التصميم الجذاب للمقدمة والذي يحتوي علي شبكة امامية تأتي علي شكل حرف H بما يمنح السيارة صبغة الفخامة والرقي ، كما تحظي أيضا بالمصابيح الامامية التي تعمل بتقنية LED ، والتجهيزات المصنعة من الكروم .

المصدر:أي فرات

Nuccio..طراز أسطوري جديد من بيروتون


تعد شركة بيرتون Bertone أحد أشهر بيوت تصميم السيارات الإيطالية على الإطلاق ، قامت بتصميم كل ما له عجلات تقريبا ، بدءا بتصميم عربات الخيول عندإنشائها عام 1912 ، مرورا بتصميم الدراجات النارية بعد ذلك ، إنتهاءا بتصميم عدد هائل من طرازات السيارات المختلفة تنتمى لكافة شركات السيارات بدءا من فيات و ستروين و لانشيا ، مرورا بمرسيدس و ألفا رميو ، إنتهاءا بفيرارى و لامبورجينى .
وفى إطار إحتفالها بذكرى مئويتها هذا العام "1912-2012" كشفت عن نيتها كشف النقاب عن مفهوم إختبارى ثورى يُدعى “Nuccio” تيمنا بأسطورة التصميم الإيطالى السيد Nuccio Bertone الذى أحدث ثورة تصميمية هائلة فى الشركة فى أعقاب الحرب العالمية الثانية .
ووصفت الشركة مفهوم Nuccio الجديد على أنه الثورة القادمة فى فئة السيارات الرياضية الخارقة ، مستمدة روحها من طراز Berlinetta خلفى الدفع ذو محرك فى المنتصف الذى أحدث ثورة فى عالم السيارات أواخر السبعينيات من القرن الماضى ، مع تزويدها بأحدث تكنولوجيات العصر الحديث بلغة تصميمية جديدة تحدد هوية تلك العلامة التجارية فى المستقبل .
ولم تتوافر أية تفاصيل محددة بخصوص هذا المفهوم الذى من المقرر أن يُكشف النقاب عنه رسميا بعد أيام خلال فعاليات معرض جنيف الدولى للسيارات .

المصدر:أي فرات

احتمالية انفصال النقشة تجبر جوديير على استدعاء أكثر من 40 ألف إطار


بعد أن استفحلت عدوي الاستدعاءات بين شركات السيارات ، باتت القطاعات الأخري المرتبطة بالسيارات مهددة بدورها بانتقال العدوي اليها ، ويتجسد ذلك من خلال استدعاء شركة الاطارات الشهيرة جوديير لقرابة 40.914 اطار من نوع رانجلر سيلنت أرمور والتي تم صناعتها عام 2009 .
ووفقا لما ذكرته جوديير ، فان الخلل يرتبط بالنقشة التي يحتمل ان تنفصل عن بقية أجزاء جسم الاطار نتيجة لأي ظروف قاسية ، مما قد يورط السيارة في حادث ويتسبب في تحطيمها . وذكرت جوديير أنها اكتشفت الخلل لأول مرة في الاطارات المركبة في الشاحنات الخفيفة وسيارات الدفع الرباعي بعد تزايد استخدام الضمان للإطارات في عام 2010.
وفي عام 2011 ، توفي شخصان في انقلاب سيارة كانت تستخدم اطارات جوديير سيلنت أرمور وذلك بتكساس في أمريكا ، وقالت الشركة ان الاطارات تعرضت لضرر خارجي قبل الحادث مباشرة . ويعود الأمر غالبا في الحالات المشابهة الي زيادة الضغط في الاطار أوانخفاضه اونتيجة لوقوع تأثير خارجي مباشر وضار عليه.
فيما يعتقد ان 27.000 اطار لازالت قيد الخدمة وتجري علي الطرقات ، الا أن جوديير قررت منذ 16 فبراير الماضي المضي قدما في استدعاء الاطارات . وسوف يتم اخطار أصحاب الاطارات المعيبة في حملة تبدأ في 22 مارس وتقوم خلالها الشركة باستبدال الاطارات بالمجان.

المصدر:أي فرات