الأحد، 7 أغسطس، 2011

بقوة 450 حصان مازيراتى تطلق جراند كابريو سبورت


لم تكن سيارتها الرياضية جراند تورزمو مجرد سيارة رائعة التصميم والروح ، بل كانت وحش رياضى حقيقى يهدد الكثير من المنافسين من شرق وغرب عالم السيارات ، ولكن على الرغم من ذلك أصرت مازيراتى على إنتاج نسخة أكثر رياضية ومتعة من تلك السيارة لتخرج إلينا جراند كابريو والتى أصبحت الآن بفضل المزيد من التعديلات جراند كابريو سبورت .

فبعد العرض الأول خلال فعاليات معرض جنيف الدولى سابقاً هذا العام ، تعود مازيراتى مع سيارتها الجديدة جراند كابريو سبورت إلى الصفحات الأولى بإعلانها إطلاق السيارة رسمياً خلال حفل كبير أقامته الشركة فى ايطاليا ، وقد جاءت السيارة والتى تعد من أقوى السيارات على خطوط إنتاج مازيراتى الحالية بجانب جراند تورزمو سترادل ، بمحرك V8 سعة 4.7 لتر بقوة 450 حصان وبزيادة 10 أحصنة عن الطراز الأصلى جراند كابريو .

ويتصل المحرك المحسن بناقل حركة MC أوتوماتيكى من 6 سرعات يسمح لجراند كابريو سبورت بالوصول إلى سرعة 100 كم فى الساعة خلال 5.2 ثانية والى سرعة قصوى 285 كم ، ولتوظف مازيراتى أرقام الأداء على الطريق بشكل صحيح ، استعانت الشركة بنظام تعليق متطور يتفاعل مع طبيعة الطريق وأسلوب القيادة ليضمن الموازنة بين الراحة على الطرقات العامة والرياضية على حلبات السرعة .

وقد أعلنت مازيراتى أن سعر النسخة الجديد من جراند كابريو سيبدأ من 102.615 ألف جنيه استرلينى فى بريطانيا ، وهى أول البلدان التى ستستقبل السيارة بعجلة قيادة يمنى على أن تبدأ الشركة فى التصدير لباقى القارة الأوروبية بعجلة قيادة يسرى لاحقاً .

المصدر أي فرات

Fx 2012 ...إنفينيتي تطلق رسميا النسخة المحسنة من FX2012


فى إطار خطتها للوصول إلى قلب المنافسة فى القارة الأوروبية وحول العالم ، انطلقت انفنيتى فى حملة دعاية تعد الأكبر فى تاريخها معتمدة على شريكها الدعائى فريق ريدبول للفورميلا 1 الحائز على بطولة العالم للفورميلا 1 الموسم الماضى .

ولتضمن انفنيتى أن تأتى الحملة بأفضل النتائج الممكنة ، استعرضت الشركة نسخة محسنة جديدة من سيارة الدفع الرباعى الأكثر مبيعاً وشهرة بين سيارات الشركة المعروفة بـ FX ، فقبل أيام من موعد العرض الرسمى المقرر فى الثامن عشر من الشهر الجارى ، ظهرت FX على الانترنت لتؤكد أن خطوات انفنيتى فى مجال تطوير سياراتها لازالت ثابتة وعلى نهج سليم اثر اعتمادها على أكثر الأفكار ثورية لدى الشركة وهو ما يميزها عن منافسيها .

وقد اعتمدت السيارة على تعديلات طفيفة فى التصميم الخارجى تتضمن الشبكة الرئيسية المستوحاة من طراز Essence التجريبى ، إضافة إلى مصابيح ضباب جديدة وعجلات معدنية ذات تصميم جديد وكذلك بعض التعديلات الطفيفة فى لوحة العدادات للسائق .

تحت غطاء المحرك حصلت السيارة على محرك V6 سعة 3.5 لتر بقوة 303 حصان و 354 نيوتن / المتر من العزم ، إضافة إلى محرك آخر V8 سعة 5 لترات بقوة 390 حصان و 500 نيوتن / المتر من العزم ، ويتصل كلا المحركين بناقل حركة أوتوماتيكى من سبع سرعات يضمن توصيل القوة إلى العجلات الأربعة ( اختيارياً ) أو إلى المحور الخلفى .

وتخطط انفنيتى إلى جانب نسختها المحسنة من FX ، أن تطلق نسخة خاصة من طراز FX35 تتضمن لون خارجى مميز يسمى ازرق ايريديوم مع مصابيح رئيسية مظللة ، ودعائم أعلى السقف من الالومنيوم إضافة إلى عجلات معدنية خاصة قياس 21 بوصة .

حتى الآن لم تعلن انفنيتى عن أسعار النسخة المحسنة من السيارة ، إلا أن مزيداً من المعلومات ستعلن عنها الشركة بحلول موعد الإطلاق الرسمى للسيارة .

المصدر :أي فرات

هوندا كروس تور2012....على إثر إنفصالها عن أكورد هونداكروس تور 2012


تعتمد شركة هوندا على طراز أكورد السيدان المتوسط فى الكثير من حملات الدعاية نظراً للنجاح الكبير الذى حققته السيارة حول العالم ، ومن أشهر مهام استغلال نجاح أكورد فى الدعاية لهوندا أو إحدى سياراتها ، إلصاق اسم اكورد بسيارة الكروس تور التى أطلقتها هوندا منذ عدة سنوات .

فتلك السيارة غريبة التصميم والفئة والتى لاقت انتقادات حادة فور إطلاقها ، تعد أكثر السيارات حصولاً على الاهتمام الدعائى من هوندا نظراً لعدم تفهم الكثير من العملاء لموقعها من الإعراب وسط فئتى الكروس اوفر والاستيشن واجن ، وعلى الرغم أن كافة المؤشرات تشير إلى فشل كروس تور فى تحقيق أيه انجازات تسويقية إلا أن هوندا أقبلت على خطوة جريئة ستغير مسار تسويق السيارة كلياً .

حيث تزامن إطلاق نسخة العام الجديد 2012 من كروس تور مع إعلان هوندا انفصال السيارة عن عائلة أكورد واعتبارها طراز مستقل بذاته يتحمل مهمة تسويق نفسه ، وهى خطوة قد تشير إما إلى فشل السيارة ورغبة هوندا فى إبعاد اكورد عن الصورة حتى لا تتأثر سمعتها فى الأسواق ، أو نجاح السيارة فى تحقيق هدفها التسويقى وعدم حاجتها إلى أكورد فى مساندتها .

وجاءت النسخة الجديدة من كروس تور 2012 بتعديلات لا تكاد تذكر ، لتتضمن كاميرا خلفية للمساعدة فى الاصطفاف ، ونظام بلوتوث لربط الهاتف بالنظام الصوتى إضافة إلى توفر السيارة بعدة ألوان جديدة ، وكذلك خفضت هوندا سعر السيارة ليصبح يبدأ من 30.340 ألف دولار بخصم 810 دولار عن النسخة الحالية .

أما عن المحرك ، فلازالت السيارة تتوفر بمحرك V6 سعة 3.5 لتر يولد 271 حصان و 343 نيوتن / المتر من العزم ويتصل بناقل حركة أوتوماتيكى خماسى السرعات وهو الخيار الوحيد للراغبين على الحصول على كروس تور .

سيفيك 2012 ..الأن في الشرق الأوسط هوندا سيفيك 2012


منذ بدء تاريخها وهي من جيل إلى جيل، حافظ طراز هوندا سيفيك على سمعته العريقة في الابتكار، وتقديم قائمة رائعة من التجهيزات الذكية، بالتوازي مع الجودة، والقيمة والأداء، مع المتعة في القيادة.

وتواصل هوندا مواكبة متطلبات العملاء، مقدمةً المزيج الأفضل من المواصفات، التصميم، الاقتصاد في استهلاك الوقود، والتي تقوم جميعاً على أسس هوندا الصلبة للجودة والاعتمادية، وذلك بتقديم الجيل الجديد من هوندا سيفيك 2012 ، إلي أسواق الشرق الأوسط .

تأتي سيفيك 2012 الجديدة كلياً ، بتصميم يرتكز على الجيل الحالي " الأحادي الشكل " برغم أن هذا الجيل قد تم إعادة بنائه من الألف إلي الياء، مع تقديمه بخطوط أكثر تعبيراً وانسيابية تضفي شكلاً أكثر أناقة ومظهراً مليء بالقوة والنشاط .

وسيعتمد الجيل الجديد من هوندا سيفيك 2012 الجديدة على محرك رباعي الأسطوانات بسعة1.8 لتر، يخرج قوة حصانيه تقدر بـ 140 حصاناً ، مع عزم دوران يبلغ 174 نيوتن متر ، كما يمتاز هذا المحرك بمعدل استهلاك للوقود يبلغ 6 لترات لكل 100 كم .

ويقدم الموديل الجديد مجموعة واسعة من مزايا السلامة كتجهيزات قياسية ، فبداية من بنية الهيكل التي تم انشائها بتقنية الهندسة المتوافقة المتطورة(ACE™) الحصرية لدى هوندا لتعزيز إدارة قوة الصدمة في الأمام والتوافق مع السيارات الأخرى عند الاصطدام، كما تتوفر سيفيك 2012 قياسياً بوسائد هوائية بمستويين تفتح على مراحل متعددة للسائق والراكب الأمامي في فئتي LXIو EXI.

بالإضافة إلى ذلك، تتوفر وسائد هوائية جانبية في الأمام مع نظام الكشف عن وضعية الراكب(OPDS) وستائر هوائية جانبية في فئة VTI، فضلاً عن توفر نظام الفرامل المانعة للانغلاق(ABS) بأربع قنوات مع نظام التوزيع الإلكتروني لقوة الفرامل(EBD) ومساعدة الفرامل، ودمج نظام تعزيز ثبات السيارة(VSA®) مع نظام القيادة الكهربائي المتكيّف مع الحركة.

المصدر :أي فرات

جديد الاخبار..الان مازدا2 رسميا في الشرق الأوسط


أشاحت شركة الخياط المتحدة، الوكيل الحصري لعلامة مازدا في المملكة الهاشمية ، الستار عن طراز عام 2011 من مازدا 2 سيدان الجديدة ، لتدخل الصغيرة اليابانية بذلك أبواب المنافسة في قطاع سوق السيارات المتوسطة الصغيرة في الأردن .

وتعليقاً على إطلاق السيدان الصغيرة بأسواق المملكة ، قال السيد / طاهر الحسيني، المدير العام لمجموعة شركات الخياط " تسعى الشركة من خلال سيارة مازدا الجديدة إلى تقديم مستوى جديد في قطاع السيارات المتوسطة الصغيرة يدمج بين جمال التصميم والأداء الفعال."

ويجمع طراز السيدان من مازدا 2 بين مزايا السيارة العملية ومتعة القيادة، من دون التفريط في المتطلبات الأساسية لهذه الفئة من السيارات الصغيرة، مثل الاقتصاد في استهلاك الوقود، وتجهيزات السلامة العالية، ومقصورة الركاب الفسيحة.

وعلى عكس التوجه السائد لتكبير حجم السيارات الصغيرة، فإن شركة مازدا العالمية ارتكزت في تصميم السيارة، على تقديم الحجم الأمثل للسيارات الصغيرة، ليخرج التصميم الحديث للجيل الثالث من مازدا 2، التي صنعت للمرة الأولى عام 1996 بشكل صالون ذات أربعة أبواب تتمتع بمقصورة رحبة فعلاً، وبصندوق أمتعة هو الأكبر ضمن فئتها يتسع إلى 450 لتراً.

وتأتي مازدا 2 بمحرك رباعي الأسطوانات بسعة 1.5 لتر، قادر على توليد قوة حصانيه تبلغ 103 حصاناً عند 6600 دورة في الدقيقة، وهذا بالتوازي مع عزم دوران أقصى للمحرك يبلغ 135 نيوتن متر عند 4000 دورة في الدقيقة، ولا يحتاج المحرك إلا إلى ست لترات ونصف اللتر من الوقود لقطع مسافة 100 كيلومتر.

المصدر:أي فرات