الأحد، 13 نوفمبر، 2011

FRV 201بريليانس 2 ...الأن في مصر .....بريليانس FRV 2012


من قاعدة معرض « أوتوماك أخبار اليوم 2011 »، انطلقت العديد من موديلات السيارات الجديدة , وقد كانت من بينها عدة موديلات مجددة لشركة « بريليانس » الصينية التي كانت متوارية في الفترة السابقة ، مع تأخر وصول الشكل الجديد من معظم موديلاتها الجديدة إلى السوق المصري, ومن بين جديدها الموديل الجديد من السيارة « FRV 2012 » الهاتشباك والتي نالت تقديرا ونجاحا ملحوظين عندما طرحت من قبل.

وقد أصبحت « FRV » أكثر رياضية بإعادة التصميم الخارجي ، الذي حظي بشبكة تهوية جديدة تبدو فيها علامة « بريليانس » بشكل أكبر كما أن بالإكصدام الأمامي حواف بارزة تعطي شكلا أكثر جراءة وحدة ، فضلا عن اللون الأسود الذي طلي به المنتصف من أجل شكل رياضي أكثر جاذبية.

ويتبع الإكصدام الخلفي في « FRV » 2012 الجديدة ، نفس أسلوب إعادة التصميم للإكصدام الأمامي وتأتي الجنوط بنقشه رياضية جديدة مع العلم أن الأبعاد الكلية للسيارة ثابتة كما هي.

أما الصالون الداخلي فلم يختلف بشكل عام في التصميم عن السابق في « FRV » وهو يمتاز بالأتساع بجانب العملانية حيث يسع صندوق الأمتعة بالخلف أكثر من 300 لتراً.

وبالنظر إلى فئات التجهيز نجد أن « FRV » تتوافر في فئتين هما « GL » والذي يأتي مع الناقل اليدوي و « GLS » الذي يأتي مع الناقل الأوتوماتيكي, وتشمل الأولى مكيف هواء يدوي, زجاج كهربائي أمامي, باور ستيرنج, سنترال لوك ومشغل CD/MP3+USB ، وعلى مستوى الأمان فهي تشمل وسادة هوائية للسائق والراكب الأمامي ونظامي « ABS » ، و « EBD ».

وتشمل فئة التجهيز الثانية لـ « FRV » 2012 خلافاً للأولى مكيف هواء أوتوماتيكي, زجاج كهربائي أمامي وخلفي, سنترل لوك بريموت, مرايا كهربائية بجانب تجهيزات عديدة مشتركة مع الفئة الأولى تشمل تجهيزات الأمان المذكورة سلفاً.

وقد أصبحت « FRV » الجديدة مجهزة بالمحرك سعة 1.5 لتر كخيار واحد وهو محرك بتكنولوجيا شركة تويوتا اليابانية وهو مكون من 4 اسطوانات مزودة بـ4 صمامات لكل منها, وهو يستهلك في المتوسط 6.9 لتر لكل 100 كم بجانب قوة 102 حصان مع الناقل اليدوي ذي الخمس سرعات و105 حصان مع الناقل الأوتوماتيكي ذي الأربع سرعات.

وتأتي « FRV » 2012 الجديدة بما انتعشت به من تعديلات وتجهيزات بأسعار أقل من الشكل السابق على غير العادة حيث يصل سعر فئة « GL » إلى 72.000 جنيه مصري ويصل سعر فئة « GLS » إلى 82,000 جنيه مصري.

المصدر:إيجي سبيد

كرايسلر تسعترض الفخامة والرياضية 300C و 300S


شهد جناح شركة كرايسلر اطلالة متميزة خلال فعاليات معرض دبى الدولى بعرض جيلها الجديد من السيارة السيدان الفاخرة 300 والتى جاءت بنسختيها الفاخرة والرياضية لتستعرض مخطط كرايسلر لاغراء عملائها من الشرق الاوسط .

حيث جاء طراز 300C الجديد بتصميمه الفاخر ذو الطابع الامريكى الواضح بداية من خطوط التصميم البارزة التى تسيطر على الواجهة والجانبين والمعبرة عن المحركات القوية التى تتوفر فى كرايسلر 300، ومروراً بالتعطيمات الكرومية التى تسيطر على 300C وحتى الوصول الى المقصورة الفاخرة ذات الرحابة الملحوظة .

ويصف جاك رودنكال المدير الإداري لمجموعة كرايسلر الشرق الأوسط 300C قائلاً : "تجسد 300C رؤية كرايسلر لما ينبغي أن تكون عليه سيارة سيدان فاخرة كبيرة ، وتجتذب السيدان من سلسلة 300C ذات الدفع الخلفي، قاعدة عريضة من الجمهور، وذلك بفضل مزجها بين الفخامة والأداء".

وأضاف قائلاً "يجسد طراز 300C لعام 2012 أفضل الصفات الملازمة لعلامة كرايسلر من حيث التصميم والراحة بالإضافة إلى أداء الدفع بالعجلتين الخلفيتين ، وينقل موديل 300C و 300S هذه الخصائص لمستوى أعلى من ذلك لتزويد العملاء المميزين في الشرق الأوسط بأداء وفخامة وأناقة أكبر ".

وتأتى كرايسلر 300 بخيارين من المحركات للنسخة الكلاسيكية ، الاول محرك V6 سعة 3.6 لتر بقوة 292 حصان و 352 نيوتن / المتر من العزم ، وهو محرك متطور يمتاز بمعدل استهلاك متوسط للوقود يصل الى 8.7 لتر لكل 100 كم على الطرقات السريعة و 13 لتر لكل 100 كم داخل المدينة ، اما المحرك الاكثر قوة فهو محرك الهيمى V8 سعة 5.7 لتر والقادر على توليد 363 حصان ليدفع بكرايسلر 300C الى سر عة 100 كم فى الساعة خلال اقل من 6 ثوانى .
اما هواة الرياضية المطلقة ، فقد كانوا على لقاء بالنسخة الرياضية مفتولة العضلات من كرايسلر 300 ، وهى النسخة SRT-8 ذات المحرك الهيمى V8 سعة 6.4 لتر بقوة 465 حصان و 629 نيوتن / المتر من العزم وهى النسخة الكافية لتحدى عمالقة السيدان الرياضى حول العالم.

المصدر:أي فرات

دبى 2011 :لاندروفر تقدم DC100 محاكاة للجيل القادم من ديفندر


كشفت شركة لاندروفر ولأول مرة فى الشرق الاوسط عن سيارتها التجريبية الجديدة DC100 التى تحاكى الجيل الجديد من سيارة الدفع الرباعى الشهيرة ديفندر المقرر اطلاقها خلال عدة سنوات لتعيد احياء دفيندر الاسطورية بما يتناسب مع متطلبات العصر واحدث ما وصلت اليه لاندروفر فى ابحاثها التطويرية .

فقد جاءت DC100 التجريبية الجديدة بتصميم حيوى يحمل بصمات لاندروفر التصميمية واضحة فى المقدمة الهجومية ذات الخطوط المتداخلة والتى تمتزج مع جانبى السيارة ثنائية الابواب وسقفها القابل للكشف لتصبح اشبه بسيارة لمغامرات الصحراء ، اما العجلات فقد جاء بقياس 20 بوصة مع اطارات للقيادة الوعرة من طراز " كوبر " فقد جاءت لتؤكد الشخصية .

ويعد طراز لاندروفر DC100 التجريبى الجديد خلاصة ابحاث وخبرات الشركة فى مجال الدفع الرباعى ، حيث صممت السيارة من الاساس لتحقق اداء لا يضاهى فى المواقف الصعبة خلفاً لديفندر التى تعرف بكونها واحدة من اقوى ما انتج عالم الدفع الرباعى بقدرتها الخارقة على تخطى الصعاب ، فـ DC100 التجريبية مزودة بنظام تعليق متطور يمكنها من التعامل مع كافة التضاريس مع الحفاظ على متعة الانطلاق على الطرق الممهدة .

واضافة الى نظام التعليق يأتى نظام Terrain-i لقراءة التضاريس ، والذى يعمل على مسح الطريق امام السيارة ويعرضه فى شكل رسومى ثلاثى الابعاد امام السائق ليتعرف على طبيعة الاسطح التى يسير عليها ويتمكن من مشاهدة الطريق بوضوح اكثر من كافة الزوايا وكأن لديك مساعد خارج السيارة طوال الوقت يوجهك الى اى المسارات افضل ، والى جانب ذلك يتمكن هذا النظام من التعرف على المشاة وكافة العقبات على الطرق العادية ليقوم بنفس المهمة لتحذير السائق فى دائرة 360 درجة حول السيارة .

وتقدم لاندروفر ايضا نظام Wade Aid المساعد الذى يعمل على قراءة اعماق المياه حول السيارة عبر مستشعرات مثبتة على اقواس العجلات ليبلغ السائق بقدرة السيارة على عبور تلك البقع او لا ، اضافة الى قياس درجة ميل السيارة وتوفير امكانية تعديل ارتفاع السيارة ونسب تبديل السرعة لضمان افضل اداء ظروف القيادة الصعبة .

المصدر:أي فرات