السبت، 9 يوليو، 2011

ترقبوا انطلاق انطلاق نسخة الـ RS من صغيرة الدفع الرباعى Q3




اشتدت المنافسة بين قطبى السيارات الألمانية الأكثر تنافسية أودى و BMW ، لتصل إلى فئات مبتكرة لم تكن يوماً ضمن كتيب المنافسات سواء داخل أو خارج القارة الأوروبية ، فبعد انطلاقة اصغر شقيقة فى عائلة الدفع الرباعى لـ BMW والمعروفة بـX1 توالت السيارات المتنافسة فى تلك الفئة لتبرز ما لديها من قدرات خاصة فى جانب الرياضية والأداء .

وبانطلاق الشائعات عن استعداد BMW لطرح نسخة M من X1 لترفع مستوى التنافس فى تلك الفئة ، سبقت أودى منافسيها إلى تلك المنصة الجديدة لتعلن رسمياً عن استعدادها لإطلاق Q3 RS التى ستحصل على كامل تجهيزات الأداء من أودى فى استعداد مبكر للمواجهة .


السيارة الجديدة التى لازالت فى مرحلة التطوير ، ظهرت للمرة الأولى احد النسخة الاختبارية لها خلال الانطلاقة الرسمية الأولى لـ Q3 بمدينة زيورخ السويسرية ، ومن حسن الحظ استطاعت مجلة Sportbilen الألمانية على اختبار قيادة حصرى للسيارة مما مكنها من التعرف على السيارة عن قرب وتسريب بعض المعلومات عنها بتشجيع من أودى بغرض الدعاية للسيارة .

الطراز الجديد سيحصل على محرك من خمسة سلندرات سعة 2.5 لتر ومزود بشاحن هواء تربو تشارجر ، ويولد هذا المحرك حوالى 296 حصان ويتصل بناقل حركة ثنائى القابض من سبع سرعات يعمل على دفع العجلات الأربعة عبر نظام كواترو للدفع الرباعى من أودى ، ومن المتوقع أن تنطلق السيارة رسمياً نهاية العام القادم كطراز لعام 2013 ، إلا أن أودى لم تعلن رسمياً بعد عن الموعد المفترض للانتهاء من عملية التطوير وإعطاء Q3 RS الضوء الأخضر لبدء الإنتاج .

ألمصدر:أي فرات

ظهور بنز C63 AMG Black Series للكرة الأولى


من المنافسة ما قد يصل إلى حد الجنون ، ليس فقط جنون الإبداع أو التقنية ، بل جنون السرعة والروح والتصميم والذى يعرف فى عالم مرسيدس – بنز باسم النسخ السوداء ، فلقب النسخة السوداء النادر لم تحمله إلا سيارتين فقط خلال أربعة اعوام ، هما CLK و SL لتأتى المدمجة الرياضية الكوبيه C63 AMG وتحصل هى الأخرى على شرف اللقب وتستكمل مسيره CLK .

فبعد العديد من التقارير والصور التجسسية للسيارة ، تظهر النسخة النهائية للمرة الاولى على حلبة بول ريكارد ، أثناء يوم للاختبارات أجرته مرسيدس – بنز على الحلبة ، وعلى جانب التصميم جاءت السيارة بلون احمر رائع برزت معه عضلات السيارة الجديدة بداية من غطاء المحرك عريض الخطوط ذو الفتحات الكبيرة وحتى الصادم الأمامى الذى أصبح أشبه بفم الوحش استعداداً لالتهام الطريق ، ويكمل المشهد فى المقدمة مشتت هواء سفلى كبير الحجم يستكمل الخطوط من الأسفل ومروراً بجانبى السيارة ذات أقواس العجلات الكبيرة والتى زادت من عرض السيارة كثيراً مقارنة بالنسخة الأصلية من C63 AMG .

فى الداخل تأتى النسخة الجديدة كأول نسخة سوداء من مرسيدس – بنز بأربعة مقاعد بجانب بقاء كافة تجهيزات الرفاهية لتصبح السيارة أكثر قابلية للاستخدام اليومى عكس النسخ السابقة التى كانت مصممة لقمة الأداء دون النظر لعوامل الراحة أو العملية ، وانعكس الفكر الجديد لمرسيدس – بنز على بقاء الوزن الإجمالى للسيارة الجديدة اقل من النسخة الأصلية بـ 20 كجم .

النسخة الجديدة من السيارة تعمل بمحرك V8 سعة 6.2 لتر بقوة 510 حصان و 640 نيوتن / المتر من العزم ويتصل بناقل حركة رياضى من طراز MCT يدفع بالعجلات الخلفية عبر سبع سرعات لتنطلق النسخة السوداء الجديدة إلى سرعة 100 كم فى الساعة خلال اقل من 4 ثوانى حسب ما أوردت التقارير .

ومن المقرر أن يصبح السعر الرسمى للسيارة فى ألمانيا فى حدود الـ 100 ألف يورو لتسحق منافستها من BMW الرياضية M3 GTS والتى يصل سعرها إلى 137 ألف يورو .


المصدر:أي فرات

بالتعاون مع الشريك الصيني120 ألف سيارة من طراز 408 فى مصر


فى إطار خطتها للعودة إلى قلب المنافسة وإعادة علامة الأسد الفرنسى إلى مكانتها الطبيعية فى مصر ، تستعد شركة بيجو لطرح 120 ألف سيارة من طراز 408 السيدان والذى سيسوق فى مصر ليعوض الفراغ التنافسى الذى تركته السيدان الرائعة 407 التى غادرت الأسواق منذ فترة اثر تراجع مبيعاتها بشكل كبير وفشلها فى مجاراة منافسيها من القارة الاوروبية فى مصر .

وكانت شركة بيجو والتى تعمل بجانب شريكها الصينى دونج فونج ، قد أعلنت سابقاً عن نيتها توسيع صادراتها من السيارات فى عدة أماكن حول العالم فى خطة زمنية تمتد إلى خمسة سنوات تستفيد فيها بيجو من شراكتها الصينية فى إنتاج كميات اكبر من المعتاد من السيارات الجيدة السمعة لتسويقها فى عدة أسواق نامية لتعيد الشركة معدلات المبيعات إلى الارتفاع من جديد .

وقد أشارت التقارير التى نشرتها جريدة اليوم السابع أن شركة دونج فونج الصينية تشارك مجموعة بيجو – سيتروين بالنصف فى اتفاقية إنتاج مشتركة تتضمن طرازات بيجو 307 و 207 و 408 بجانب طرازات C4 و C5 وبعض الطرازات الأخرى من سيتروين ، لتتعاون المجموعة مع الشريك الصينى على رفع معدلات الإنتاج وزيادة الأرباح .

المصدر :أي فرات

إليكم شرح بالصور لأجزاء المحرك

نقدم لكم رسم بسيط يوضح الأجزاء الأساسية للمحرك

تساعدك في تحديد سبب العطل