الاثنين، 13 فبراير، 2012

مرسيدس جى-كلاس الهجينه ...سيارة جديده ربما تطرحها مرسيدس أخر العام المقبل


عندما تناقلت بعض مواقع السيارات العالمية خبر قرب إنتهاء إنتاج مرسيدس جى كلاس سارعت مرسيدس بنفى تلك الشائعات تماما ، بل و أكدت أن إنتاجها مستمر حتى عام 2020 على الأقل على حد وصف الشركة وقتها ، لكن كى تستمر مرسيدس فى إنتاج جى كلاس حتى هذا الموعد كان لابد لها من تعديل إستراتيجيتها بعض الشىء بخصوص الأجيال القادمة من جى-كلاس لكى تستطيع الحفاظ على شعبيتها الحالية.
وفى ظل الإتجاه السائد حديثا لكافة الشركات العالمية بالإعتماد على الأنظمة الهجينة صديقة البيئة ، ومع الأخذ فى الإعتبار ريادة مرسيدس فى هذا المجال ، فقد أكدت مصادر من داخل شركة مرسيدس على وجود خطط حالية لدى مرسيدس لإنتاج نسخة هجينة من جى-كلاس بالرغم من صعوبة هذا الأمر ، بل وكشف المصدر ذاته عن نية الشركة كشف النقاب عنها قبل نهاية العام المقبل على أقصى تقدير .
وبالرغم من عدم توافر أية تفاصيل ميكانيكية بخصوص تلك النسخة الهجينة من مرسيدس جى-كلاس إلا أن بعض التوقعات أشارت أن قوتها المحركة عبارة عن مزيج من محرك الجيل الجديد من SLK ذو الإسطوانات الستة سعة 3.5 لتر بقوة 306 حصان ، جنبا إلى جنب مع المحرك الكهربى ليكتمل بهما النظام الهجين للسيارة ، لكن كما ذكرنا سابقا ماهى إلا مجرد توقعات وسنوافيكم بالمستجدات بمجرد طرحها .

المصدر:أي فرات

بي إم دابليو M6 2013 ...جيل جديد من السيارة الكوبيه والمكشوفة ....بي إم دابليوM6 2013



فى مفاجأة مدوية وبدون سابق إنذار ، كشف العملاق البافارى BMW عن الجيل الجديد من الكوبيه الرياضية صاحبة الصيت M6 والتى من المتوقع أن تعيد إحياء الصراع الذى انطفئ وهجه من فترة فى تلك الفئة ، رغبة منها فى الحصول على حصتها الخاصة من النجاح والمبيعات قبل وصول النسخ الرياضية الجديدة من باقى المنافسين وعلى رأسهم رودستر مرسيدس – بنز الجديدة SL .

فبتصميم اقل ما يمكن وصفه بالكلمات انه رائع ، عملت BMW على الوصول بـ M6 إلى مستوى سيكلف المنافسين الكثير من الوقت والجهد للصعود إليه ، فبداية من السقف المصنع من الكاربون فايبر لتخفيف الوزن والذى ينقسم إلى قسمين كأسقف الطائرات الحربية ، ومروراً بالزجاج الامامى المائل والذى يتيح لخطوط غطاء المحرك المفتولة العضلات بروزها ، وحتى مروراً بفتحات التهوية الأمامية الجديدة والصادم الرياضى ومشتت الهواء ، ستجعلك M6 تغير فكرتك كلياً عن طراز الفئة السادسة وكأنها سيارة جديدة لا علاقة لها به .

أما الطراز المكشوف ، فقد حصل على سقف مرن قابل للطى يمكنه الفتح أو الغلق خلال 19 ثانية فقط وعلى سرعات تصل إلى 40 كم فى الساعة ، ليزيد من تجربة الانطلاق مع M6 متعة ، خاصة بعد أن حصلت المقصورة على مقاعد من جلد الميرينو وتطعيمات من الكاربون فايبر ، إضافة إلى قائمة طويلة من التجهيزات الجديدة التى ستضيف إلى متعة قيادة BMW M6 الكثير .

أما المحرك ، وهو العنصر الأكثر أهمية بالنسبة لعشاق BMW M6 ، فهو V8 سعة 4.4 لتر ومزود بشاحنى هواء ( توين تربو تشارجر ) ، ليعمل على إنتاج 552 حصان و680 نيوتن . متر ، ويتصل المحرك بناقل حركة ثنائى القابض من سبع نقلات ومزود بخاصية معزز الانطلاق ( Launch Control ) التى تتيح أقصى استفادة من قوة المحرك فى التسارع ، وبفضلها يمكن للسيارة الوصول إلى سرعة 100 كم فى الساعة خلال 4.2 ثانية ( 4.3 للنسخة المكشوفة ) إضافة إلى سرعة قصوى محددة الكترونيا عند 250 كم فى الساعة ، إلا انه إذا ما رفع هذا التحديد فلدى BMW M6 القدرة على الوصول إلى سرعة 305 كم فى الساعة .

وتحقق BMW M6 معدل استهلاك للوقود يقدر بـ 9.9 لتر لكل 100 كم إضافة إلى 10.3 لتر للنسخة المكشوفة ، وتصل معدلات انبعاث ثانى أكسيد الكاربون إلى 232 جم لكل كم .

ولتستفيد M6 من منظومة الدفع المتطورة ، حصلت السيارة على نظام تعليق رياضى معدل خصيصاً من فرع M الرياضى ، إضافة إلى نظام ثبات ديناميكى محسن ومكابح من الكاربون سيراميك ( اختيارية ) .

ومن المقرر أن تصل BMW M6 المكشوفة إلى وكلاء BMW فى الولايات المتحدة خلال يونيو المقبل ، على أن تلحقها النسخة الكوبيه خلال الصيف المقبل .

المصدر:أي فرات

مرسيدس الفئة بى 2012...تعديلا جديده من برابوس على السيارة الرائعة ...مرسيدس الفئة بى 2012


بالرغم من مرور فترة زمنية قصيرة نسبيا على طرح الجيل الجديد من سفيرة مرسيدس فى عالم الكروس أوفر المدمجة بى-كلاس لعام 2012 فى الأسواق الأوروبية و الأمريكية ، إلا أن شركة التعديل الشهيرة "برابوس" عملت بكل سرعة كعادتها ، وأطلقت أول حزمة تعديل لهذا الجيل الجديد من تلك السيارة الأسطورية .
ولضيق الوقت كما ذكرنا سابقا فإن حزمة برابوس للجيل الجديد من بى-كلاس إرتكزت بالأساس على التصميم الخارجى والداخلى بجانب نظام التعليق ، فيما لا تزال التعديلات الميكانيكية المحسنة لمحركات الديزل و البنزين قيد التطوير حاليا .
خارجيا شملت الحزمة على الملامح الأساسية لـ"برابوس" خصوصا فيما يتعلق بتعديل تصميم المصدين الأمامى و الخلفى و شبكة التهوية ، و بعض الزوائد الهوائية الجانبية ، إسبويلر رياضى أنيق مصنوع من مادة الإستينلس-ستيل ، بجانب عادم رياضى مصنوع من مادة الكروم بفتحاته الأربعة المميزة .
تقنيا قامت برابوس بتزويد بى-كلاس 2012 بنظام تعليق رياضى مع نظام متطور لإمتصاص الصدمات ، لتنخفض بهما إرتفاع السيارة بحوالى 30 مم تقريبا ، أما بخصوص الإطارات فقد أتاحت برابوس لعملائها المميزين فرصة إختيار مقاس ونوع الإطارات ، حيث تتنوع قياساتها بين 17 ، 18 و 19 بوصة ، تنتمى جميعها لأفخم أنواع الإطارات العالمية كـبيريلى ، كونتينينتال و يوكوهاما .
وداخليا شملت حزمة برابوس على زيادة أناقة المقصورة الداخلية بصورة ملحوظة ، حيث مقابض الأبواب و الدواسات المصنوعة من الألمونيوم ، مع إمكانية الإختيار بين عدد كبير من ألوان مفروشات المقصورة الداخلية ، بالإضافة لمجموعة من نظم الترفيه و الإتصالات المتطورة ، بجانب إمكانية التعديل تحت الطلب بناء على رغبة عملائها المميزين.
المصدر: أي فرات

أخر نسخة من ستون مارتن ون-77 ..تقبع الأن في فلوريدا


من لايحلم أن يقود سيارة لا يمتكلها إلا القليلون فقط حول العالم ؟؟ من لا يحلم بإمتلاك نسخة من الطراز المحدود من أستون مارتن ون-77 الخارقة؟؟ من لايحلم أن يمتلك وحشا من إثنى عشر إسطوانة فى مقدمة سيارته ؟؟ من لايحلم أن يمتلك قوة حصانية تزيد على 750 حصانا ؟؟ من لا يحلم أن يصل لسرعة قصوى تقدر بـ355 كم/س ؟؟ من لايحلم أن يحصل على كل هذا معا فى سيارة واحدة ؟؟ .. بالطبع جميعنا نحلم .. لكن من يُرد تحويل الحلم إلى حقيقة أمامه فرصة واحدة و أخيرة ليحصل على آخر نسخة من تلك السيارة الأسطورية التى لم يُصنع منها سوى 77 نسخة فقط حول العالم ..
كل ما عليك فعله هو الذهاب إلى ولاية فلوريدا الأمريكية وبالتحديد فى منطقة تامبا باى لتجد آخر نسخة من أستون مارتن ون-77 بإنتظارك ..
كدت أنسى : لاتنس إحضار 2.000.000 دولار أمريكى معك إلى هناك لتحصل عليها إن لم يسبقك أحد !!!!

المصدر :أي فرات

أوبل كورسا 2012...سيارة أوروبية جديده ..أوبل كورسا 2012


مع مرور أكثر من ستة سنوات كاملة على طرح الجيل الرابع و الحالى من رائعة أوبل لفئة الهاتشباك الأنيقة أوبل كورسا ، لكن شركة أوبل عودتنا دائما على طرح عدة نسخ خاصة من طرازاتها خصوصا الناجحة منها ، واليوم قامت أوبل بمفاجأة عشاق كورسا حول العالم بالكشف عن نسخة أوروبية خاصة من كورسا تحت مسمى "Kaleidoscope" التى تعنى "المشكال" باللغة العربية وهى أنبوب هندسى مزخرف يحتوى على زوج من المرايا العاكسة للضوء .
خارجيا إنعكس الإسم عليها بشكل كبير حيث توافرت تلك النسخة الخاصة بلونين الفضى و الرمادى كلوحة فنية أنيقة ، مع سقف أسود لامع ، و مرايا جانبية لامعة ذات لون أسود أيضا ، مع إطارات مقاس 17 بوصة بنفس ذات اللون ، وأخيرا هناك العادم الرياضى الأنيق المصنوع من الكروم ،وبخصوص المقصورة الداخلية فقد قامت أوبل برفع درجة جودة خامات المقصورة بشكل ملحوظ ، مع مقاعد رياضية من القماش الفاخر المطرز بالنقوش الذهبية و الفضية الأنيقة .
وبخصوص القوة الميكانيكية فإن أوبل ستقوم بطرح تلك النسخة الأوروبية الخاصة بنسختين من ثلاثة و خمسة أبواب ، مدعومة بنفس مدى محركات الجيل الحال من كورسا ، كالمحرك البنزينى طراز ecoFLEX سعة 1.2 لتر بقوة 70 حصان ، ومحرك بنزينى أخر مزود بشاحن توربينى سعة 1.6 لتر بقوة 148 حصان ، بالإضافة لمحرك ديزل من طراز CDTi سعة 1.3 لتر بقوة 74 حصان .
وبإختلاف المحركات تختلف نواقل الحركة أيضا فهناك ناقل حركة يدوى من خمسة سرعات و آخر يدوى أيضا من ستة سرعات ، بالإضافة لناقل حركة أوتوماتيكى ذو خمسة نسب ، على أن تطرح تجاريا أولا فى السوق الألمانية مسقط رأسها بسعر يبدأ من 20 ألف دولار أمريكى تقريبا .

المصدر:أي فرات