الثلاثاء، 19 يوليو، 2011

BMW الفئة السادسة جراند كوبيه الجديدة كليا


على الرغم من ابتكار مرسيدس – بنز لفئة لم تكن يوماً على خارطة المنافسة فى عالم السيارات ، وهى فئة الكوبيه ذات الأربعة أبواب والتى أبدعت فيها CLS لسنوات طويلة ، لم تكن مرسيدس – بنز تتوقع هذا القدر السريع والقوى من المنافسة من قبل معظم شركات السيارات الأوروبية والتى راقت لها الفكرة كثيراً.

وعلى الرغم من شراسة المنافسة لم يشارك المنافس الرئيسى لمرسيدس – بنز البافارية BMW فى المعركة حتى العام الجارى ، فبعد الانطلاقة المدوية للفئة السادسة الجديدة قررت BMW الانضمام للفئة الساخنة التى سيطرت عليها مرسيدس – بنز بمنافس جديد تحاول الشركة تسويقه إعلاميا بكونه لا يضاهى وهو ما ستظهره المواجهة الحقيقية خلال الأشهر القليلة القادمة .

فبعد استعراض العديد من الصور والمعلومات التجسسية ، حصلت مجلة موتور تريند على بعض المعلومات من مصدر داخل BMW تخص الطراز المنتظر الجديد ، فالسيارة الجديدة ستشهد انطلاقتها الرسمية خلال العام القادم 2012 وستسمى بنفس اسم النسخة التجريبية ( الفئة السادسة جراند كوبيه ) .

وستبنى السيارة على قاعدة بناء الجيل الحالى من الفئة الخامسة ، ولكن بقاعدة عجلات اقصر من الفئة السادسة كوبيه وبالتالى ستصبح السيارة بشكل عام اقصر من الفئة الخامسة واقل عرضاً كذلك ، ومع ذلك ستظل أطول من مرسيدس – بنز CLS بمقدار 51 مم .

أما عن المفهوم التصميمى لمزيج السيدان والكوبيه ، فقد قررت BMW أن تمنح السيارة أبواب بلا إطارات علوية حول الزجاج مع الإبقاء على القائم الطولى بين الأبواب ، ولتخفيف الوزن سيتم إنتاج الأبواب وغطاء المحرك من الالومنيوم وسينتج الصادم الأمامى وغطاء صندوق الأمتعة من البلاستيك المقوى .

وعن خيارات المحرك ، فستحصل السيارة على كامل الخيارات من الفئة السادسة كوبيه بما تقدمه من محركات متنوعة ، على أن توفر السيارة خيارين للدفع الخلفى أو الكلى لتناسب احتياجات قطاع كبير من العملاء ، ومن المتوقع أن يظل التصميم الجديد للسيارة كما هو مستمد من تصميم النسخة الكوبيه الحالية فهو حسب ما تراه الشركة جيد للمنافسة .

0 التعليقات:

إرسال تعليق