الخميس، 3 فبراير، 2011

Huayra 2012 الجديدة..تطلقها باجاني بمليون دولار

Pagani Huyara 34 بمليون دولار باجانى تعلن إطلاقها هوويّرا Huayra 2012 الجديدة

700 حصان ، 1000 نيوتن متر ، وفقط 1350 كيلو جرام ، وأمام كل هذا ضع 1.000.000 دولار كسعر مبدئى وتصميم جنونى ملتهب لتصل إلى نتيجة واحدة وعلامة واحدة .. إنها الجيل الثانى من السيارات الفائقة للمُصنّع الإيطالى هوراشيو باجانى من بعد سيارته الأكثر جنونا فى قائمة السيارات الفائقة الأسطورية باجانى زوندا ، لذا فقد حان الوقت لإطلاق سيارة أكثر جنوناً ورهبة وهى باجانى هوويّرا الجديدة .

نسبة إلى آله الرياح فى الأساطير الأغريقية القديمة إستمدت تلك السيارة لقبها ومنه أيضاً ستنال نعومة خطوطها وإنسيابيتها الهائلة العتمدة على هندسة بناء متفوقه لن تجدها إلا فى تلك الشركة الإيطالية ، هوويّرا الجديدة تم بنائها من الألف إلى الياء بإستخدام مادة الكاربو تينيام وهى خليط للألياف الكاربونية المعتادة مع مادة التيتانيوم القوية للغاية مشكلة خليط خفيف و قوى للغاية ، الإنسيابية الهوائية هى هدف أول لمهندسى باجانى عند بنائهم لتلك السيارة فبعيداً عن تصميمها المجنون ولماستها الرياضية البالغة الدقه والمعقدة فتلك السيارة الخفيفة الوزن تمتاز بثبات خارق عن السير بسرعات مرتفعة بفضل نظام أيروديناميكى متطور للغاية يحفظ لها التوازن المثالى لسيارة بكل تلك القوة .

شكلياً تتميز هوويّرا بتصميم خارجى لا تستطيع ان تتجاهله ، بجمالة وجنونه أو حتى بفضويته وقبحة فهو خليط أشد جنوناً من زوندا بكل تلك الخطوط الملفتة والإنسيابية ، مقدمة السيارة لاتزال كغيرها من باقى أجزاء هوويّرا محافظة على عهدها مع زوندا بالمصابيح الأمامية المزدوجة و المرايا الجانبية البارزة والهيئة المثلثة للنافذة الأمامية ، ولكنها تتحلى أكثر بأبوابها التى تتخذ من شكل الأجنحه هيئة لها كنسخة مرسيدس بنز SLS ولكنها أكثر تميزا وربما اجمل .

الشكل الجانبى بقليل من الفوضى يشكل مزيجا عليماً فى المقام الأول للإنسيابية ، فنرى الفتحات خلف الإطارات الأمامية والتى تسمح بتفريغ الضغط الكبير الناتج عن دوران الإطار بسرعات كبيرة مما يقوم بتثبيت السيارة من الأمام بصورة أكثر فاعلية ، أيضاً إستعملت هوويّرا تصميماً محسناً للإطارات السبائكية الخفيفة الوزن المستعملة فى زوندا ، ولكن الملفت هو التصميم الغريب للأبواب الطائرة كما أحب أن أطلق عليها فهى ممتدة وتندمج فى الشكل الجانبى بيسر مع مقابض خارجة مميزة .

فى الخلف الأمور لاتزال تسير وفق منهاج جنونى بتصميم مبهر للسقف والنافذة الخلفية ، وبالرغم ان الخلفية بأكملها تقريباً عبارة عن مشتت هوائى سفلى إلا انها مليئة بالتفاصيل الفريدة مثل مخارج العادة المعتادة رباعية الشكل والتصميم الدائرى الصغير للمصابيح الخلفية .

Pagani Huyara 5 بمليون دولار باجانى تعلن إطلاقها هوويّرا Huayra 2012 الجديدة

المقصورة

المقصورة هى الأخرى تشكل لوحة فنية كثيرة التفاصيل ، فبرغم انها مبهرجة بشكل واضح إلا اننى لا استطيع ان أجد سيارة تجتمع بها كل تلك التفاصيل المبهرة ، فبداية من التصميم الجديد للمقاعد التى تتوسطها مقابض فتح الأبواب ، أيضاً نرى التصميم الفريد للغاية لمقبض ناقل الحركة وعجلة القيادة ومخارج مكيف الهواء ولوحة العدادات ، كل تلك الأجزاء توضح ان مصممى باجانى اهتموا بأدق التفاصيل لتكون النتيجة هى مقصورة من عالم الأحلام .

ستعتمد هوويّرا الجديدة على محرك مصنع خصيصاً لها من الشريك التقليدى AMG ، المحرك الجديد مكون من 12 اسطوانة بسعة 6.0 لتر ومدعوم بشاحن تيربو مزدوج يقوم بمساعدة هذا الوحش على توليد قوة حصانية تصل إلى 700 حصان مع عزم دوران مخيف يصل إلى 1000 نيوتن متر ، وإذا ما وضعت تلك البيانات التقنية مع وزن لا يتخطى 1350 كجم فلكم أن تتخيلو مدى قوة أداء تلك المرعبة الجديدة والتى لم تعلن تفاصيل ادائها الرسمية بعد .

سيرتبط هذا المحرك بناقل حركة تتابعى مزدوج القابض مكون من سبع نسب أمامية سيكون مصنعاً خصيصاً لتلك السيارة التى ستقوم بنقل عزم كبير وقوة هائلة إلى المحور الخلفى من العجلات .

ولم تعلن اى تفاصيل حول سعر تلك السيارة ولكن تقارير تفيد إنها ستدور فى فلك المليون دولار تقريباً او ربما أكثر .

0 التعليقات:

إرسال تعليق