الاثنين، 4 يوليو، 2011

صور تجسسية :الفئة السادسة رباعية الأبواب من BMW


استكمالاً لمسلسل الحرب الشرسة، الدائرة بين قطبي صناعة السيارات الفاخرة فى العالم، العملاق البفاري BMW علامة النجمة الثلاثية مرسيدس – بنز، قرر العملاق البفاري، بدأ جولة جديدة من تلك المنافسة، حيث تناقلت مواقع الإنترنت، أولى الصور التجسسية للنسخة الرباعية الأبواب من الفئة السادسة المجددة كلياً – بعد الكشف عن فئتي الكوبيه والقابلة للكشف منها مؤخراً – لتنافس الأسطورة مرسيدس CLS، بالإضافة إلى بورشه باناميرا، و أودى A7 سبورت باك، في فئة الكوبيه الرياضية رباعية الأبواب .

وعلى الرغم من صعوبة المنافسة إلا أن العملاق البفاري، يدرك هذا جيداً، حيث يُعد هذا الطراز مزيجاً فريداً بين الفئة السادسة والفئة الخامسة الجديدة، اللذان يمثلان أساس صناعة الكوبيه بالنسبة للشركة البفارية .

وكغيرها من باقي طرازات الفئة السادسة الجديدة، تتميز تلك النسخة بنفس التصميم المبتكر، من حيث غطاء المحرك على شكل حرف V ، و الواجهة الأمامية المدببة التى تعرف بـ « أنف القرش » بجانب مصابيح أمامية مزودة بتقنية « LED »، و الخطوط الانسيابية الرائعة على جانبيها .

ولا يختلف الحال، على الجانب الميكانيكي، حيث زودت بنفس خط المحركات الخاص بالفئة السادسة الجديدة كلياً، حيث الإختيار بين محرك الإسطوانات الثمانية سعة 4.4 لتر ذو الـ 408 حصاناً، أو محرك أخر مدعوم بتيربو تشارجير، سعة 3.0 لتر ينتج قوة تقدر بـ 320 حصاناً، مع محرك ديزل سداسي الإسطوانات للسوق الأوروبية فقط ، وتتصل جميع المحركات بناقل حركة اوتوماتيكى ثماني النسب كخيار أساسي، أو ناقل حركة يدوى من ستة سرعات لأسواق محددة بعينها .

وتماشياً مع السياسات الحديثة للعملاق البفاري، يمكن أن تزود تلك النسخة بحزمة « M » الرياضية، المزود بمحرك التيربو ثماني الإسطوانات سعة 4.4 لتر، الذي ينتج قوة تقدر بـ 560 حصانا وهو نفس المحرك المستخدم فى M5 الجديدة .

هذا ومن المتوقع أن يبدأ الطرح التجاري لها فى وقت ما من العام المقبل .

0 التعليقات:

إرسال تعليق