الاثنين، 4 يوليو، 2011

النسخة ال50000 من فإيكوبوست تدفع فورد للإحتفال


منذ تقديمه في أواخر عام 2010 الماضي، أستطاع المحرك الثوري الجديد " إيكو بوست " من شركة فورد الأمريكية ، أن يحوز على ثقة الزبائن الأوربيين من خلال بيع أكثر من 50.000 سيارة تحمل علامة فورد في القارة الأوربية العجوز وتعتمد على هذا المحرك.

ومن المعلوم أن هذا المحرك المصنّع بمصنع فورد البريطاني في ضاحية "بريد جند" يتوفر بستة موديلات مختلفة تحمل علامة الصانع الأمريكي في الأسواق الأوروبية وهي طرازات ، فوكس و مونديو و C-Max وجراند C-Max و S-Max و أخيراً فورد جالسي.

وتُرجع الشركة الأمريكية نجاح هذا المحرك إلى جمعه ما بين الأداء القوي وخفض معدلات استهلاك الوقود الانبعاثات الكربونية الملوّثة.

فعلى سبيل المثال، يستفيد طراز فورد فوّكس الجديد بمحرك إيكو بوست سعة 1.6 لتر، والقادر على اختراق الحاجز المئوي من السكون في غضون 7.9 ثانية فقط ، والوصول لسرعة قصوى مقدارها 222 كلم / ساعة، مع معدلات استهلاك وقود تقدر بـ 6 لترات لكل 100 كلم مقطوعة، ونسب إنبعاثات كربونية تبلغ 139 جرام لكل كلم.

كما زودت فورد شاحنتها الكبيرة F150بوحدة سداسية الأسطوانات من تلك العائلة المتطورة، ساعد كثيراً في تقديم حلول اقتصادية لهذه الفئة كبيرة الحجم والشرهة بقوة في معدلات حرق الوقود.

0 التعليقات:

إرسال تعليق