الأحد، 3 يوليو، 2011

مشكلة إلكترونية تعيد لاندر الهجينة وليكزس RX 400h إلى تويوتا


استكمالاً لسيل الاستدعاءات المتتالية لمجموعة تويوتا للسيارات خلال العامين الماضيين ، يأتى الدور على استدعاء جديد يعد الأقل عدداً وخطورة لسيارات الدفع الرباعى الهجين من طرازى تويوتا هاى لاندر الهجين وشقيقتها ليكزس RX 400h والتى تشترك معها فى الكثير من المكونات وتعانى من نفس المشكلة .

حيث تعانى السيارات المنتجة بين العامين 2006 و 2007 والمباعة فى الولايات المتحدة الأمريكية من مشكلة فى إحدى المقاومات الكهربائية الموجودة بداخل وحدة التحكم الرئيسية فى الطاقة والتى تعمل على إدارة نظام الهجين فى السيارات ، وتكمن المشكلة مع المقاومات تحديداً فى ارتفاع درجات حرارتها نتيجة ارتفاع درجة الحرارة بشكل عام للوحة التحكم أثناء القيادة لفترات طويلة .

وقد أكدت تويوتا أن السيارات المعيبة من الطرازين وعددها 45500 سيارة هاى لاندر و 36700 سيارة ليكزس RX 400h ، لا يشكل سبب استدعاءها أيه مخاطر على حياة الركاب حيث ستعانى السيارات فى أسوء الأحوال بسبب المشكلة من تعطل نظام الطاقة الكهربائية أو توقف السيارة عن العمل .

ومن جانبها أعلنت الشركة عن بدأ حملتها لاستبدال القطع التى تعانى من المشكلة فى حملة استدعاء موسعة تبدأ منتصف الشهر الجارى ويشارك فيها مراكز الصيانة المعتمدة للشركتين تويوتا وليكزس والتابعتان لمجموعة تويوتا للسيارات .

0 التعليقات:

إرسال تعليق