الجمعة، 10 فبراير، 2012

أستون مارتن زاجاتو V12...الان رسميا للنور...أستون مارتن زاجاتو V12


بشغف التميز، وعشق السرعة ولدت علامة أستون مارتن البريطانية العريقة، ومؤخراً اضافت أستون مارتن المزيد من الشغف والشعور بالتميز في أحدث طرازاتها المحدودة الإنتاج وهي الكوبيه الحصرية V12زاجاتو، التي كشفت الشركة البريطانية الستار عن نسختها التجارية مؤخراً.

السيارة الجديدة ستتيح لـ 150 عميل فقط التمتع بقيادتها، فلقد حددت الشركة كمية الإنتاج بمائة وخمسين وحدة فقط, تتطلب كل وحدة منهم 2000 ساعة عمل لصنعها، وهو ما يوضح مقدار الإهتمام بأدق التفاصيل في تلك السيارة، وقد أعلنت أستون مارتن أن سعر الوحدة الواحدة من V12زاجاتو سيكون 330.000 جنيه إسترليني.

زاجاتو V12الجديدة، معتمدة في الأساس على طراز أستون مارتن فانتاج V12، إلا أن بيت التصميم الإيطالي الشهير « زاجاتو » كان قد قام باستبدال العديد من اللمحات التصميمية والبنية الهيكلية لسيارته الأنيقة، كما تم استبدال البدن الخارجي بهيكل جذاب مصنوع من الألومنيوم وألياف الكربون.

وتعتمد تلك الأيقونة الجديدة على محرك أستون مارتن المكون من إثنتي عشر إسطوانة بسعة 6.0 لتر، ويستطيع هذا المحرك بجانب توليده صوتاً جهوراً رائعاً، أن يقوم بتوليد قوة دافعة حصانية تبلغ 517 حصان – وفقاً لوحدة الحصان الأوروبي PS– بالتوازي مع قدرته على توليد عزم دورتن يصل إلى 570 نيوتن . متر.

ويرتبط هذا المحرك مع علبة تروس يدوية مكونة من ستة نسب أمامية، تتيح للسيارة البالغ وزنها 1680 كجم، ببلوغ سرعة 100 كلم / س إنطلاقاً من السكون في غضون 4.2 ثانيةفقط، كما يساعد على مواصلة الإندفاع لسرعة قصوى تبلغ 305 كلم / س.

المصدر:أي فرات

0 التعليقات:

إرسال تعليق