الجمعة، 10 فبراير، 2012

شيكاغو 2012 : 250 حصان لكيا سول حولتها إلى تراكستر التجريبية..شيكاغو2012


لا نبالغ إن أطلقنا عليها مفاجأة معرض شيكاغو 2012 وأنها نقلة نوعية فى سيارات كيا التجريبية ، فعلى الرغم من النجاح الساحق الذى حققه طراز كيا سول الشبابى والذى أعاد تخطيط العديد من المفاهيم حول تلك الفئة الغير مستساغة من السيارات ، إلا أن كيا لازالت تصر على رفع مستوى الإعجاب بهذا الطراز أكثر وأكثر .

حيث أطلقت الشركة تجريبيتها الجديدة تراكستر والتى تحاكى سيارة رياضية ثلاثية الأبواب بدفع كلى و250 حصان خلقوا فقط بغرض التسابق ، فالسيارة ذات التصميم الرائع بداية من شبكة التهوية الرياضية الكبيرة ومصابيح الضباب التى تشبه المزود بها سيارات الرالى ، ومروراً بالمصابيح الرئيسية الرائعة وفتحات التهوية السفلية ، لم تطلق إلا لتداعب عملاء كيا من محبى السرعة وحياة التسابق .

فى الداخل كذلك حصلت السيارة على العديد من الأفكار الجنونية ، حيث تخلت كيا عن المقاعد الخلفية واستبدلتها بأماكن لتثبيت خوذات الحماية للسائق والراكب ومكان لتخزين الإطار الاحتياطى للوصول إليه سريعاً ، إضافة إلى خزانة لأدوات الإصلاح .

وتعمل السيارة الجديدة بمحرك سعة 2 لتر مزود بشاحن هواء ( تربو تشارجر ) لتولد 250 حصان ، ويتصل المحرك بناقل حركة يدوى من ست سرعات يدفع بكامل العجلات ذات الـ 19 بوصة ، وقد حصلت على نظام كبح قوى بمكابح من بريمبو بقطر 14 بوصة وست مكابس فى الأمام ، و13.6 بوصة وأربعة مكابس فى الخلف .

وعلى الرغم من أن تجريبية كيا الجديدة لازالت مغطاة بالتكتم حول إمكانية كونها نسخة تمهيدية لسيارة تجارية إلا أن العديد من الأصوات تتعالى مطالبة كيا بخوض تلك المغامرة والتى يعتقد أنها ستكون نقلة كبيرة للشركة فى هذا القطاع .

المصدر:أي فرات

0 التعليقات:

إرسال تعليق