الأحد، 19 فبراير، 2012

نسخة الإنتاج من زاجاتو V12 الاسطورية بالكويت من أستون مارتن


بين السرعة و الأناقة ، بين القدرة الميكانيكية و جمال التصميم ، بين القوة الإنجليزية و الأناقة الإيطالية ، وُلدت أستون مارتن زاجاتو V12 الأسطورية محدودة الإنتاج كأكبر دليل على أن القوة و الأناقة مزيجان لا ينفصلان أبدا .
وعلى ما يبدو فإن منطقة الشرق الأوسط و الخليج العربى بصفة خاصة على موعد مع تلك الإسطورة ، فلم تكد تمر عدة شهور على كشف النقاب عن النسخة الإختبارية منها فى دبى خلال فعاليات معرض دبى الدولى للسيارات ، حتى قامت أستون مارتن بالكشف عن نسخة الإنتاج منها لأول مرة فى الكويت منذ عدة أيام قبل أن تسجل حضورها الأوروبى خلال فعاليات النسخة المقبلة من معرض جنيف الدولى للسيارات أوائل الشهر المقبل .
وكما هو معروف فإن أستون مارتن زاجاتو V12 الجديدة مبنية بالأساس على طراز أستون مارتن فانتاج ، لكن قام بيت التصميم الإيطالى الشهير بإضافة لمساته السحرية للتصميم الخارجى والتفاصيل الدقيقة ، مع هيكل خارجى جديد مصنوع من ألياف الكربون و الالمونيوم خفيف الوزن سهل التحكم .
أما تحت غطاء المحرك فيقبع الوحش الأسطورى ذو الإثنى عشر إسطوانة V12 ، سعة 6.0 لتر ، بقوة حصانية هائلة تقدر بـ 510 حصانا عند 6500 دورة فى الدقيقة ، و عزم دوران يبلغ 570 نيوتن.متر عند 5750 دورة فى الدقيقة ، متصلا بالمحاور الخلفية عن طريق علبة تروس يدوية ذو ستة سرعات ، لتتمكن من التسارع من الصفر و حتى 100 كم/س فى 4.2 ثانية ، قبل الوصول لسرعتها القصوى التى تقدر بـ 305 كم/س .
وكما ذكرنا سابقا فإن أستون مارتن تنوى إنتاج 150 وحدة فقط من زاجاتو V12 الأسطورية ، على أن يبدأ طرحها تجاريا صيف هذا العام ، بسعر يوازى 520 ألف دولار أمريكى للنسخة الواحدة.

المصدر:أي فرات

0 التعليقات:

إرسال تعليق