الأحد، 19 فبراير، 2012

محظوظ واحد سنويا يمكنه إقتناء MT900 من موسلر


ربما لا يعرف الكثيرون اسم موسلر، ولكن المتابعين لسباقات التحمل يعلمون هذا الإسم جيداً، فموسلر هي شركة أمريكية تخصصت في صناعة السيارات الرياضية والفائقة أنشأت في عام 1985، وهي تشارك في العديد من سباقات التحمل العالمية.

ويقتصر خط إنتاج هذه الشركة الخاصة على نسختين لطراز وحيد، هو طراز MT900، ومؤخراً أعلنت موسلر أنها ستقوم بطرح نسخة خفيفة الوزن من فئة القاعدة المزودة بمحرك LS9الشهير والمكون من ثماني اسطوانات بسعة 7 لترات وبقوة 535 حصان.

النسخة الخفيفة الوزن سيبلغ وزنها الإجمالي وهى محملة بكميتها القصوى من الوقود 1134 كجم فقط، وهذا بفضل منصة هيكلية أكثر خفة وقوة، مع بدن خارجي مصنع بالكامل من الألياف الفحمية، والنتيجة جاءت درامية إلى حد كبير، حيث تتمكن تلك النسخة من التسارع من حالة الثبات وصولاً لسرعة 100 كلم / س في أقل من 3 ثواني، مع سرعة قصوى تبلغ 322 كلم / س، أو ما يعادل 200 ميل / س، بالإضافة إلى تسجيلها أرقام قياسية في تسجيل قوة دفع مضادة عند الانعطاف أو الكبح.

السيارة الجديدة هي الشقيقة الصغرى للخارقة MT900 GTR XX، التي تعتمد على نفس المحرك لكنها بقوة 600 حصان ، ولكنها أكثر خفة حيث يصل وزنها إلى أقل من الطن بخمسين كيلو جرام، ليتقلص زمن التسارع ليكون 2.5 ثانية فقط.

ومن المقرر أن تقوم موسلر ببناء نسخة واحدة فقط سنوياً، بسعر يبدأ من 479.000 دولار أمريكي.

المصدر:أي فرات

0 التعليقات:

إرسال تعليق