الخميس، 13 أكتوبر، 2011

فيات باليو 2013....وللمرة الأولى بالصور ..فيات باليو 2013


أو بمعنى أصح نشرت مؤخراً أول الصور الواضحة للجيل الجديد كلياً من هاتش باك فيات الإقتصادية « باليو 2013 »، والتي تم التقاطها في حفل بسيط أقيم في جزيرة « ميكونوس » اليونانية في الخامس من شهر أكتوبر الحالي ، أثناء تقديم السيارة لعدد من موزعي ووكلاء فيات في اليونان .

وقد شهد الجيل الجديد من « باليو 2013 » العديد من التطورات التصميمية والهندسية ، فهي أكثر تقارباً مع عائلة فيات الجديدة ، سواء فيات « بونتو 2012 » الجديدة ، أو الشهيرة « باندا 2012 » ، كما أنها ستكون مبنية على منصة بناء جديدة ، تعطيها أبعاداً أكبر وبالتالي مساحة داخلية أكثر إتساعاً .

وكانت فيات قد أكدت في وقت سابق من هذا العام ، أن « باليو » الجديدة ستكون أكثر تطوراً ، كما أنها ستعتمد على نظام تعليق محسن ، يضيف إليها الكثير من الراحة ، فضلاً عن رفع قدرات التحكم بها .

ولم تكشف بعد أى تفاصيل ميكانيكية حول السيارة ، ولكن تشير توقعات أن جيل « باليو » الجديد قد يعتمد على محرك « ملتي إير » الجديد ثنائي الإسطوانات سعة 900 سي سي بقوة 85 حصان ، أو ربما يظل الاعتماد على المحرك الرباعي الإسطوانات العادي التنفس ، سعة 1.3 لتر بقوة 81 حصان ، أما نسخة « باليو R » الرياضية – ذات اللون الأحمر – فربما تنال محرك « ملتي إير » الموثوق سعة 1.4 لتر بقوة 120 حصان كبديل للمحرك القديم سعة 1.8 لتر وبقوة 112 حصان .

ومن المقرر أن يتم طرح السيارة تجارياً في أسواقها الأساسية بأمريكا الجنوبية مطلع العام المقبل كطراز لعام 2012 ، في حين أنها قد تصل إلي بعض أسواق الشرق الأوسط وشرق أوروبا في منتصف العام المقبل كطراز لعام 2013 .

المصدر:إيجي سبيد



0 التعليقات:

إرسال تعليق